التخطي إلى المحتوى

مُشكّلة مِن المُشكّلات الّتي تُؤرِّق الكثير مِن الفتيّات ، وهي مُشكّلة تُساقِط الشِّعر وتُسبِّب لِهُم الأنزعاج في أوْقات كثيرة ، ونحن هُنا في موْقِع المُحتوَى نُقدِّم لكُم مجموعة مِن الوَصفات المُساعِدة في حلّ تِلك المُشكِلة هذا ويوجِد العديد مِن الوَصفات الخاصّة بِمنع تُساقِط الشِّعر والّتي مِن المُمكِن اِستِخدامها بِشكل سهل ولكِنّ لا يجِب علينا إغفال عُنصُرا هاما لِلغايَة ، ألا وهو التّغذيَة السّليمة إلى جانِب الوَصفات الخاصّة بِمنع تُساقِط الشِّعر .

نصائح تمنع سقوط الشعر

هناك مجموعة من النصائح يجب عليكي عزيزتي المرأة إتباعها بشكل سليم، حتى تتجنبي الوقوع في مشكلة تساقط الشعر، وتلك النصائح هي :

  • الغذاء الصحي :- إذ أنه لتحقيق ذلك العنصر يجب عليكي الحرص على تناول تلك الأطعمة الغنية بمادة البيوتين مثال على ذلك الشوفان ، والأرز البني اللون، والتي لها دوراً عالياً في تقوية جذور الشعر .
  • هذا بالإضافة إلى الخضروات الغنية في محتواها بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للشعر مثال خضار السبانخ، والتي تحتوي على عنصر الحديد، وعنصر الزنك، والتي لها بالغ الأثر في علاج تساقط الشعر.
  • التخلص من التوتر ، و القلق :- حيث أن التوتر، والقلق يعدان من أحد أهم الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر .
  • عليكي الحرص على الأسترخاء التام، وذلك يكون عن طريق القيام بأخذ حماماً دافئاً ، ثم تناول الشاي الأخضر، إذ أنه يعد بمثابة المهدئ الطبيعي للأعصاب .
  • القيام باستخدام أمشاط الشعر ذو الأسنان الواسعة، وهذا لعدم وجود أضرار من استخدامها على شعرك، إذ أن فرشاة الشعر ذات الأسنان الضيقة تعمل على تكسير شعرك، وزيادة تساقطه .
  • القيام بعمل تدليك للشعر بصفة مستمرة، ودائمة، وذلك عن طريق استعمال الزيوت الطبيعية مثال زيوت الزيتون أو زيوت اللوز ، هذا مع مراعاة تدليك الشعر بحركة دائرية، وبرفق .

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر

هناك مجموعة من الوصفات، والخلطات الطبيعية التي يتم استعمالها على الشعر، للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، ومن تلك الوصفات ما يلي :-

وصفة عصير الكرنب

حيث يعتبر استعمال عصير الكرنب، والقيام بشرب كوباً واحداً، بشكلاً يومي عاملاً مهماً من أجل توفير التغذية الخاصة بفروة الرأس، والحفاظ على لمعانه، وحيويته .

منتجات العناية الطبيعية

حيث أن إستعمال منتجات العناية الطبيعية التي تحتوي على فيتامين (B5)، وذلك نظراً للتوازن العالي الذي يحققه هذا النوع من الفيتامينات ، بالإضافة إلى المنتجات التي تحتوي على البانثينول ، والذي يعد من البروتينات المكونة لبنية الشعر، وزيادة كثافته .

وصفة الصبار

إذ أن الصبار يعد من المواد الجيدة للغاية لتقوية الشعر من جذوره بل، ومساعدته على النمو، حيث أنه من الممكن إستعمال الصبار بشكلاً منتظماً على فروة الرأس من أجل الحصول على زيادة كثافة شعرك، ونموه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *