تفسير رؤية العكاز في المنام لابن سيرين والعصيمي

أ / سارة رزق

العكاز في المنام من الرؤي التي تختلف في تفسيرها من شخص لآخر وذلك يكون حسب حاله الرائي التي يرى بها العكاز، ولذلك سوف نستعرض معكم اليوم حسب أكبر مفسرين الأحلام رؤية العكاز في المنام للأعزب والمتزوجة والرجل والحامل

تفسير رؤية العكاز في المنام

إذا أمعن الشخص في النظر قليلا وتأنى تفسير حلمه سيعرف بمنتهى السهولة واليسر مدلول حلمه وذلك بناء على ما يمر به هذا الشخص خلال يومه وما هو شعوره الداخلي نحو أمور هامة في حياته ومن الرغم من أن ظهور العكاز في الحلم قد يسبب الحيرة والقلق والتوتر ،إلا أن تفسير رؤية العكاز في الحلم يشير إلى حصول الرائي على ما يريده ويحتاج إليه.

فمثلا إذا رأى الرائي بحلمه كأنه يعانى أو يشكو من إعاقة بدنية ما في قدمه أو لا يستطيع المشي أو الحركة ورأى كأن هناك شخص أعطاه العكاز حتى يتمكن من الحركة والمشي فذلك يعني حصول الرائي على المساعدة التي يحتاج إليها قد تكون مساعدة مالية أو معنوية.

والعكاز في المنام هو رمز من رموز الأمان والاطمئنان حيث يساعد الإنسان على البقاء واقفا من الرغم من مواجهة الشخص لبعض من المتاعب الجسمانية

وأفضل الرؤية هي رؤية عكاز جديد مصنوع من خشب وله شكل مميز وتكون قبضته لا مثيل لها كأن تكون مصنوعة من ذهب أو فضة أو حديد وتكون بارزة حيث تكون تلك الرؤية دلالة على العون الكبير التي سيتلقاها هذا الشخص في القريب بأذن الله.

اقرأ ايضا: تفسير رؤية المشي والسير في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية العكاز في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أنه إذا رأي الشخص في منامه عكاز لشخص متوفي فقد تدل هذه الرؤية علي تحسن أحوال الرائي للأفضل، بينما رؤية العكاز المكسور فقد تشير هذه الرؤية علي تعرض الرائي للهموم والمشاكل والمصاعب.
  • وفي حالة رؤية العكاز السليم فقد تدل هذه الرؤية علي الأمان والراحة والسلام التي يشعر بها الرائي.
  • وعندما يرى الشخص في المنام أنه يستند على العكاز فتشير هذه الرؤية على قرب موعد شفائه
  • بينما رؤية العكاز الحديدي فقد تدل هذه الرؤية على الخير الكثير القادم له، وفي حالة رؤية العكاز الخشبي فتشير هذه الرؤية علي أن الرائي هو يرغب في مساعدة الآخرين إليه.

تفسير رؤية العكاز في الحلم للعصيمي

  • ترمز رؤية ضياع العكاز في الحلم للجميع إلى عقبات ومشاكل ومعاناة يمر بها صاحب الرؤية والله أعلم.
  • تشير رؤية العكاز في حلم المريض إلى التخلص من المعاناة والشفاء من المرض والتعب لمن يراه.
  • ترمز رؤية العكاز بدون تحديد نوعه في حلم الجميع إلى قدوم رزق وبركة وخير وقيل هو النجاح في العمل والدراسة لمن يراه والله أعلم.

تفسير رؤية المشي بالعكاز في المنام

أما إذا رأى الشخص في الحلم أنه لا يستطيع أن يمشى بدون عكازه من الرغم من عدم معاناته لأى مرض أو مشكلة جسدية في الحلم فتلك الرؤيا فيها حث قوى للرائي بأن يعتمد على نفسه ولا ينتظر المساعدة من أحد لحل مشاكله خاصة وهناك الكثير من الأمور التي لا يجب تأجيلها وأخذ قرارات سريعة فيها.

والعكاز في المنام يرمز إلى وجود شخص في حياة الرائي يذهب إليه في كل صغيرة وكبيرة ويعتمد عليه بشكل كبير جدا ،ومكروه رؤية ضياع أو كسر أو سرقة أو نسيان العكاز في الحلم .

العكاز في منام المتزوجة يدل على الزوج ،وفي منام الفتاة العزباء هو الأب أو الأخ والله أعلم.

رؤية العكاز في حلم المريض

تعتبر رؤية العكاز في منام الشخص المريض محمودة حيث تبشر بشفائه قريبا بإذن الله ،وبالأخص إذا رأى الشخص المريض خلال نومه العكاز مصنوع من الحديد أو من أي معدن صلب

و أفضل الرؤيا هي رؤية المريض أن مشيته قد تحسنت بعدما أستعان بالعكاز فذلك يبشر بالشفاء العاجل القريب بإذن الله تعالى.

العكاز في المنام

شاهد ايضا: تفسير حلم قفص الطيور

تفسير رؤية العكاز في منام الطالب

أما بالنسبة لرؤية الطالب أو التلميذ للعكاز في الحلم فذلك يؤكد على ضرورة قيام هذا الطالب أو التلميذ ببذل المزيد من المجهود في تحصيل العلم والدراسة ،العكاز هنا يكون دلالة على تقصير الرائي في دراسته والله أعلم.

تفسير رؤية ميت يمشي بعكاز في الحلم

تعد رؤية الرائي في حلمه كأنه هناك شخص ميت يعرفه يمشي بعكاز دلالة ومؤشر على العمل الذي قام به الميت في الدنيا .

فإذا كان العكاز بحالة جيدة وسليم وجديد دل ذلك على حسن عمل وصلاح الميت في الدنيا ، وإذا كان العجاز مكسور أو معوج وغير سليم دل ذلك على العمل الناقص غير كامل الصلاح والله أعلم.

تفسير رؤية العكاز في المنام للحامل

المرأة الحامل إذا رأت في منامها العكاز فهي بشره لها بقرب موعد ولادتها وسوف يكون مولودها بخير، وأما إذا رأت أنها تستند علي العكاز فتشير علي أن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها بمولود صبي، وفي حالة رؤية ضياع العكاز فتشير علي تعرضها للمشاكل والمصاعب والأحزان.

تفسير شراء العكاز في المنام

شراء العكاز في الحلم يعنى قيام الرائي باتخاذ قرار صائب وسليم تجاه أمر ما ،وقد يشير ايضا إلى أن الرائي مقبل على خطوة هامة جدا في حياته لا يجب عليه الاستهانة بها والتأني في اتخاذ القرار حتى يتمكن من اتخاذ القرار الصائب والله أعلم.

تفسير رؤية شخص يعرج في المنام

  • إذا رأى صاحب الحلم نفسه يعرج في المنام. فهذا يدل إلي الكثير من الهموم في حياته وأن صاحب الحلم سيواجه الفشل.
  • إذا كان العرج في قدمه اليمنى فهذا يدل على المرض وإذا كان العرج في القدم اليسرى فهذا يدل على انه انجب بنتا وإذا كان لديه بنت فهذا يدل على خطبتها وزواجها.
  • العرج في المنام يدل على المرور ببعض الأزمات المادية في الحياة.
  • إذا رأت العزباء شخص يعرج في المنام فهذا يدل على الصعوبات والمشكلات التي تواجهه.
  • إذا رأت نفسها تمشي بعرج وتستند على عكاز فهذا يدل علي أنها سوف تتزوج في وقت متأخر.
  • إذا كانت تسير بجانبه شخص أعرج فهذا يدل على زواجها من رجل قليل العقل.
  • والعرج للفتاة في المنام هو رسالة تحذير لها للتوقف عن ارتكاب الذنوب والعودة لطريق الله.
  • إذا رأت الزوجة زوجها يسير بشكل تعرج في منامها فهذا يدل على مواجهتهما بعض المشاكل وخاصة مشاكل مادية وان زوجها يمر بمحن ويحتاج لوقوفها بجانبه.
  • إذا رأت شخص أعرج يدخل بيتها ويتناول الطعام على مائدته فهذا يدل على الحزن والهم الذي يصيب عائلتها.
  • إذا رأي التاجر نفسه يعرج فهذا يدل على خسارة تجارته.

تفسير رؤية العكاز في المنام للعزباء

العكاز في المنام

  • ترمز رؤية شراء عكاز ذهبي في حلم الفتاة إلى الخير والنجاح وتحقيق ماتتمناه الفتاة في الحياة وقيل هو قرب الخطوبة برجل كريم سخي والله أعلم .
  • تشير رؤية شراء عكاز من الحديد في حلم الفتاة إلى بشارة بقرب الخطوبة من رجل قوى الشخصية قادر على تحمل المسئولية وتحقيق الأمان والأستقرار للفتاة.
  • قيل إيضا هو قدرة الفتاة على تحمل المسئولية وتحقيق مناترغب فيه من نجاح والله أعلم .
  • ترمز رؤية كسر العكاز في حلم الفتاة إلى الفشل في الدراسة أو العمل وقيل هو فشل في الارتباط أو الخطوبة لمن تراه.

تعرف علي: أهم 11 تفسير عن رؤية الحفلة والاحتفال في الحلم للمتزوجة

تفسير رؤية العكاز في المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المتزوجة عكاز في منامها فهذا يدل على الحب والمودة بينها وبين زوجها وعموم السعادة في حياتها.
  • إذا رأت نفسها تمشي مستندا على عكاز فهذا يدل على حب زوجها لها وثقتها به واعتمادهم عليه في حياتها.
  • إذا انكسر عجزها فهذا يدل على بعض المشاكل والخلافات بينها وبين زوجها أو بين افراد اسرتها.
  • إذا رأت عكاز حديد في منامها فهذا يدل على الرزق الكثير لها ولزوجها او نجاحها في عملها أو حصول زوجها على وظيفة جديدة.

تفسير رؤية العكاز في المنام للرجل

  • إذا رأى الرجل عكازا في منامه فهذا يدل على تفكيره الكثير وخوفه من المستقبل.
  • إذا رأى عكازا صلب من الحديد فهذا يدل على الخير والرزق الذي سيناله في الفترة القادمة.
  • إذا رأى نفسه يمشي مستندا على عكاز فهذا يدل على وجود زوجة قوية خلفة تساعده على النجاح .
  • إذا انكسر عكازه في المنام فهذا يدل على خلافات قوية بينه وبين زوجته قد تؤدي إلى الطلاق.

العكاز في المنام للأعزب

إذا رأي الشاب الأعزب في منامه العكاز وكان طالب فقد تدل هذه الرؤية علي تفوق ونجاح الرائي، وأن كان غير طالب فتشير على قرب زواجه من فتاة جميلة، بينما رؤية كسر العكاز فقد تدل هذه الرؤية على عدم تحقيق أهدافه وطموحاته التي يريدها.

يرحب موقع محتوى بمتابعتكم وما تطلبوا منا تناوله فى المواضيع القادمة اترك حلمك فى تعليق اسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم.

أ / سارة رزق

التعليقات

  1. رايت امي المتوفية بالمنام تحمل عددا من عكازات جمعتهن بيدها وهي واقفة وانا واقف امامها لا اعرف ماذا ❓ تريد ان تفعل بهن لم تخبرني اي شئ

  2. السلام عليكم.انا حلمت بأني اساعد شخص على المشي لانه لا يستطيع المشي و هذا الشخص هو ابن رئيس وهو ظالم و كان هناك مطر غزير .ماهو التفسير يرحمكم الله

  3. انا حلمت ان بابا كان لابس بدله عسكريه و كان جاى هو و اختى الكبيره و كان ساند على عكاز و انا روحت و قولتله سلامتك يا بابا انت ماسك العكاز ده ليه و قالى انا ايدى إللى بتوجعنى و انا بوست ايد بابا و قولتله الف سلامه عليك و مشينا معاه

  4. امى ارمله حلمت انها تتكأ على عكاز مصنوع من البلاستيك ولكنه اتثنى منها ووقعت فى الارض وجاءت إليها ابنه خالها ورفعتها من الأرض وبعدها رأت أنها تحمل كيس من التفاح وكيس من الحلوى ولمحت مع امرأه أخرى أنها تحمل كيس من التفاح ولكنه افضل من الذى تحمله والدتى

  5. السلام عليكم
    خطيبتي حلمت اليوم حلم وقامت من النوم كتبت كل شي شافته في الحلم وهو ..
    مرات اخوها ماسكه عكاز مكسور و والدتتها عكازها وقع منها وانا خطيب بنتها جبتهولها ثاني مره لكي تمسكه وتسند عليه وخطيبتي بعيد عني وبنادي عليها وشخص مجهول تقولي مش هتلحق تعطيها عكازها وقامت خطيبتي من النوم مفزوعه ولاقت مخده علي وجهه وبتخنق نفسها وسامعه صوتي بنادي عليها بقولها قومي .. للعلم في خلفات من اول يوم ليا انا وخطيبتي مع اخوها و والدها وبيتمنو ان ما يحصل نصيب بيني وبينها وكان في عمل لخطيبتي ووقعنا فيه انا وهيا لكي تحصل بنا مشاكل ونترك بعض بس رغم ذالك احنا مع بعض ومكملين وعمري ما راح اتركها غير بامر من الله ياخذ روحي من الدنيا ولا اتركها ابدااا ممكن تفسير

  6. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا رجل عندي 50 سنه وامشي على عكاز ورايت في المنام اني راكب اتوبيس والعكاز ضاع مني وقعدت ادور عليه داخل الاتوبيس مالقيتوش

  7. اامي حلمت ان عكازها اخذته امراة لا تعرفها لما ارادت استرجاعه ضحكت منها واستبدلته بأخر خشبه رقيق وليس عكازها

  8. حلمت إن بابا قاعد فى أرضية الحمام على السيراميك وكان على الأرض ميه نضيفه وكانت رجله مقطوعة ومعاه عكاز خشب مربع وكان معانا في الحلم عمتى المتوفيه وفجأة مالاقتش عمتى بس بابا كان قاعد يلف حوالين نفسه فى أرضية الحمام ندهت عليه وقلتله بتعمل ليه كدا ماردش وبصلى وفضل يلف حوالين نفسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *