تفسير رؤية العكاز في المنام لابن سيرين والعصيمي

أ / سارة رزق

العكاز في المنام من الرؤي التي تختلف في تفسيرها من شخص لآخر وذلك يكون حسب حاله الرائي التي يرى بها العكاز، ولذلك سوف نستعرض معكم اليوم حسب أكبر مفسرين الأحلام رؤية العكاز في المنام للأعزب والمتزوجة والرجل والحامل

تفسير رؤية العكاز في المنام

إذا أمعن الشخص في النظر قليلا وتأنى تفسير حلمه سيعرف بمنتهى السهولة واليسر مدلول حلمه وذلك بناء على ما يمر به هذا الشخص خلال يومه وما هو شعوره الداخلي نحو أمور هامة في حياته ومن الرغم من أن ظهور العكاز في الحلم قد يسبب الحيرة والقلق والتوتر ،إلا أن تفسير رؤية العكاز في الحلم يشير إلى حصول الرائي على ما يريده ويحتاج إليه.

فمثلا إذا رأى الرائي بحلمه كأنه يعانى أو يشكو من إعاقة بدنية ما في قدمه أو لا يستطيع المشي أو الحركة ورأى كأن هناك شخص أعطاه العكاز حتى يتمكن من الحركة والمشي فذلك يعني حصول الرائي على المساعدة التي يحتاج إليها قد تكون مساعدة مالية أو معنوية.

والعكاز في المنام هو رمز من رموز الأمان والاطمئنان حيث يساعد الإنسان على البقاء واقفا من الرغم من مواجهة الشخص لبعض من المتاعب الجسمانية

وأفضل الرؤية هي رؤية عكاز جديد مصنوع من خشب وله شكل مميز وتكون قبضته لا مثيل لها كأن تكون مصنوعة من ذهب أو فضة أو حديد وتكون بارزة حيث تكون تلك الرؤية دلالة على العون الكبير التي سيتلقاها هذا الشخص في القريب بأذن الله.

اقرأ ايضا: تفسير رؤية المشي والسير في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية العكاز في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أنه إذا رأي الشخص في منامه عكاز لشخص متوفي فقد تدل هذه الرؤية علي تحسن أحوال الرائي للأفضل، بينما رؤية العكاز المكسور فقد تشير هذه الرؤية علي تعرض الرائي للهموم والمشاكل والمصاعب.
  • وفي حالة رؤية العكاز السليم فقد تدل هذه الرؤية علي الأمان والراحة والسلام التي يشعر بها الرائي.
  • وعندما يرى الشخص في المنام أنه يستند على العكاز فتشير هذه الرؤية على قرب موعد شفائه
  • بينما رؤية العكاز الحديدي فقد تدل هذه الرؤية على الخير الكثير القادم له، وفي حالة رؤية العكاز الخشبي فتشير هذه الرؤية علي أن الرائي هو يرغب في مساعدة الآخرين إليه.

تفسير رؤية العكاز في الحلم للعصيمي

  • ترمز رؤية ضياع العكاز في الحلم للجميع إلى عقبات ومشاكل ومعاناة يمر بها صاحب الرؤية والله أعلم.
  • تشير رؤية العكاز في حلم المريض إلى التخلص من المعاناة والشفاء من المرض والتعب لمن يراه.
  • ترمز رؤية العكاز بدون تحديد نوعه في حلم الجميع إلى قدوم رزق وبركة وخير وقيل هو النجاح في العمل والدراسة لمن يراه والله أعلم.

تفسير رؤية المشي بالعكاز في المنام

أما إذا رأى الشخص في الحلم أنه لا يستطيع أن يمشى بدون عكازه من الرغم من عدم معاناته لأى مرض أو مشكلة جسدية في الحلم فتلك الرؤيا فيها حث قوى للرائي بأن يعتمد على نفسه ولا ينتظر المساعدة من أحد لحل مشاكله خاصة وهناك الكثير من الأمور التي لا يجب تأجيلها وأخذ قرارات سريعة فيها.

والعكاز في المنام يرمز إلى وجود شخص في حياة الرائي يذهب إليه في كل صغيرة وكبيرة ويعتمد عليه بشكل كبير جدا ،ومكروه رؤية ضياع أو كسر أو سرقة أو نسيان العكاز في الحلم .

العكاز في منام المتزوجة يدل على الزوج ،وفي منام الفتاة العزباء هو الأب أو الأخ والله أعلم.

رؤية العكاز في حلم المريض

تعتبر رؤية العكاز في منام الشخص المريض محمودة حيث تبشر بشفائه قريبا بإذن الله ،وبالأخص إذا رأى الشخص المريض خلال نومه العكاز مصنوع من الحديد أو من أي معدن صلب

و أفضل الرؤيا هي رؤية المريض أن مشيته قد تحسنت بعدما أستعان بالعكاز فذلك يبشر بالشفاء العاجل القريب بإذن الله تعالى.

العكاز في المنام

شاهد ايضا: تفسير حلم قفص الطيور

تفسير رؤية العكاز في منام الطالب

أما بالنسبة لرؤية الطالب أو التلميذ للعكاز في الحلم فذلك يؤكد على ضرورة قيام هذا الطالب أو التلميذ ببذل المزيد من المجهود في تحصيل العلم والدراسة ،العكاز هنا يكون دلالة على تقصير الرائي في دراسته والله أعلم.

تفسير رؤية ميت يمشي بعكاز في الحلم

تعد رؤية الرائي في حلمه كأنه هناك شخص ميت يعرفه يمشي بعكاز دلالة ومؤشر على العمل الذي قام به الميت في الدنيا .

فإذا كان العكاز بحالة جيدة وسليم وجديد دل ذلك على حسن عمل وصلاح الميت في الدنيا ، وإذا كان العجاز مكسور أو معوج وغير سليم دل ذلك على العمل الناقص غير كامل الصلاح والله أعلم.

تفسير رؤية العكاز في المنام للحامل

المرأة الحامل إذا رأت في منامها العكاز فهي بشره لها بقرب موعد ولادتها وسوف يكون مولودها بخير، وأما إذا رأت أنها تستند علي العكاز فتشير علي أن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها بمولود صبي، وفي حالة رؤية ضياع العكاز فتشير علي تعرضها للمشاكل والمصاعب والأحزان.

تفسير شراء العكاز في المنام

شراء العكاز في الحلم يعنى قيام الرائي باتخاذ قرار صائب وسليم تجاه أمر ما ،وقد يشير ايضا إلى أن الرائي مقبل على خطوة هامة جدا في حياته لا يجب عليه الاستهانة بها والتأني في اتخاذ القرار حتى يتمكن من اتخاذ القرار الصائب والله أعلم.

تفسير رؤية شخص يعرج في المنام

  • إذا رأى صاحب الحلم نفسه يعرج في المنام. فهذا يدل إلي الكثير من الهموم في حياته وأن صاحب الحلم سيواجه الفشل.
  • إذا كان العرج في قدمه اليمنى فهذا يدل على المرض وإذا كان العرج في القدم اليسرى فهذا يدل على انه انجب بنتا وإذا كان لديه بنت فهذا يدل على خطبتها وزواجها.
  • العرج في المنام يدل على المرور ببعض الأزمات المادية في الحياة.
  • إذا رأت العزباء شخص يعرج في المنام فهذا يدل على الصعوبات والمشكلات التي تواجهه.
  • إذا رأت نفسها تمشي بعرج وتستند على عكاز فهذا يدل علي أنها سوف تتزوج في وقت متأخر.
  • إذا كانت تسير بجانبه شخص أعرج فهذا يدل على زواجها من رجل قليل العقل.
  • والعرج للفتاة في المنام هو رسالة تحذير لها للتوقف عن ارتكاب الذنوب والعودة لطريق الله.
  • إذا رأت الزوجة زوجها يسير بشكل تعرج في منامها فهذا يدل على مواجهتهما بعض المشاكل وخاصة مشاكل مادية وان زوجها يمر بمحن ويحتاج لوقوفها بجانبه.
  • إذا رأت شخص أعرج يدخل بيتها ويتناول الطعام على مائدته فهذا يدل على الحزن والهم الذي يصيب عائلتها.
  • إذا رأي التاجر نفسه يعرج فهذا يدل على خسارة تجارته.

تفسير رؤية العكاز في المنام للعزباء

العكاز في المنام

  • ترمز رؤية شراء عكاز ذهبي في حلم الفتاة إلى الخير والنجاح وتحقيق ماتتمناه الفتاة في الحياة وقيل هو قرب الخطوبة برجل كريم سخي والله أعلم .
  • تشير رؤية شراء عكاز من الحديد في حلم الفتاة إلى بشارة بقرب الخطوبة من رجل قوى الشخصية قادر على تحمل المسئولية وتحقيق الأمان والأستقرار للفتاة.
  • قيل إيضا هو قدرة الفتاة على تحمل المسئولية وتحقيق مناترغب فيه من نجاح والله أعلم .
  • ترمز رؤية كسر العكاز في حلم الفتاة إلى الفشل في الدراسة أو العمل وقيل هو فشل في الارتباط أو الخطوبة لمن تراه.

تعرف علي: أهم 11 تفسير عن رؤية الحفلة والاحتفال في الحلم للمتزوجة

تفسير رؤية العكاز في المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المتزوجة عكاز في منامها فهذا يدل على الحب والمودة بينها وبين زوجها وعموم السعادة في حياتها.
  • إذا رأت نفسها تمشي مستندا على عكاز فهذا يدل على حب زوجها لها وثقتها به واعتمادهم عليه في حياتها.
  • إذا انكسر عجزها فهذا يدل على بعض المشاكل والخلافات بينها وبين زوجها أو بين افراد اسرتها.
  • إذا رأت عكاز حديد في منامها فهذا يدل على الرزق الكثير لها ولزوجها او نجاحها في عملها أو حصول زوجها على وظيفة جديدة.

تفسير رؤية العكاز في المنام للرجل

  • إذا رأى الرجل عكازا في منامه فهذا يدل على تفكيره الكثير وخوفه من المستقبل.
  • إذا رأى عكازا صلب من الحديد فهذا يدل على الخير والرزق الذي سيناله في الفترة القادمة.
  • إذا رأى نفسه يمشي مستندا على عكاز فهذا يدل على وجود زوجة قوية خلفة تساعده على النجاح .
  • إذا انكسر عكازه في المنام فهذا يدل على خلافات قوية بينه وبين زوجته قد تؤدي إلى الطلاق.

العكاز في المنام للأعزب

إذا رأي الشاب الأعزب في منامه العكاز وكان طالب فقد تدل هذه الرؤية علي تفوق ونجاح الرائي، وأن كان غير طالب فتشير على قرب زواجه من فتاة جميلة، بينما رؤية كسر العكاز فقد تدل هذه الرؤية على عدم تحقيق أهدافه وطموحاته التي يريدها.

يرحب موقع محتوى بمتابعتكم وما تطلبوا منا تناوله فى المواضيع القادمة اترك حلمك فى تعليق اسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم.

التعليقات

  1. حلمت رأيت ميته زارتني في الحلم تمشي علىً عكاز واسمع صوت العكاز .. وكانت لابسه لبس مخطط ابيض واسود ولكن لم استطع ارى وجهها … الميته من الأهل ..

  2. آڵسَـِْـِْڵٱمَ ؏ـلـِْـِْيّگمَ
    رئية ان ابي المتوفي يتحرك على السريروينقلب مره بمساعدة يديه ومره بمساعدة عكازين ينقلب يمين ويسارا ماتفسير الرئيا مع العلم ان ابي كان في حياته لا يستخدم العكاز ولاكن كان كبير بالعمر ولايتحرك الا على مهل

  3. حلمت ان جداتي لمتوفيه كنت عسرير وطلبت عكاز كانت جنب لسرير في عكازين واحد جديد واحد قديم وتنين خشب وعطيتها لجديد وشكراً وارجو الرد بسرع وحفظكم الله

  4. حلمت انى شوفت شخص بالعكاز وبيشتغل وبعدين ببص عليا لقيتنى انا كمان بالعكاز ومش قادره امشى من غيره ورجلى بتوجعنى وبمشى بصعوبه شويه

  5. السلام عليكم.
    انا شاب عمري ٢١ سنة.
    حلمت باني أجد عكاز على الطريق حملته لكنه كان ثقيل فازحته على جنب، ثم وجدت بقربه مسباح زرقاء مكونة من احجار كريمة حملتها معي وذهبت بها.

  6. اختي حلمت بي بابا انو في مستشفي وكان ببعيط وقالها قولي لي ماما هاتي العاكزاين والكفن ممكن تفسير

  7. السلام عليكم انا احفظ القران في الحرم النبوي في المدينه المنوره لقد انقطعت عن الذهاب لأنني خارج المدينه الليوم رأيت بالمنام انني رجعت الي الحرم وانا امشي ومعي عكازتين ولا استطيع المشي بدونها.. فقالت لي معلمة القران لقد حسست بأنك ستأتين حتى لو كنتي عاجزه..
    ارجو منكم تفسير الحلم وشكرا لكم

  8. حلمت اني كنت أقف عند حافه منزل كأنه كهف و خلفي الأشجار و الخضره. و داخل الكهف المظلم المليء بالحشرات شخص عزيز (و هو شاب متزوج) يجلس على كرسي شبه مكسور بشعر طويل و لحيه طريله محني الظهر.. وكنت انادي اسمه حتى انقظه و اخرجه من الكهف ولاكنه كان يطلب مني الدخول للكهف اكثر من مره وانا أرفض خوفا من الحشرات و ابكي خوفا عليه. حتى وقف و جاء ليمسك يدي و يسحبني اليه ولاكن انا سحبته خارج الكهف و انقظته.

  9. حلمت اني كنت أقف عند حافه منزل كأنه كهف و خلفي الأشجار و الخضره. و داخل الكهف المظلم المليء بالحشرات شخص عزيز (و هو شاب متزوج) يجلس على كرسي شبه مكسور بشعر طويل و لحيه طريله محني الظهر.. وكنت انادي اسمه حتى انقظه و اخرجه من الكهف ولاكنه كان يطلب مني الدخول للكهف اكثر من مره وانا أرفض خوفا من الحشرات و ابكي خوفا عليه. حتى وقف و جاء ليمسك يدي و يسحبني اليه ولاكن انا سحبته خارج الكهف و انقظته.

  10. حلمت اني كنت أقف عند حافه منزل كأنه كهف و خلفي الأشجار و الخضره. و داخل الكهف المظلم المليء بالحشرات شخص عزيز (و هو شاب متزوج) يجلس على كرسي شبه مكسور بشعر طويل و لحيه طريله محني الظهر.. وكنت انادي اسمه حتى انقظه و اخرجه من الكهف ولاكنه كان يطلب مني الدخول للكهف اكثر من مره وانا أرفض خوفا من الحشرات و ابكي خوفا عليه. حتى وقف و جاء ليمسك يدي و يسحبني اليه ولاكن انا سحبته خارج الكهف و انقظته.

  11. رأيت في المنام اني ضائعة في الغربة ويوجد حشد كبير من الناس وعكازي يطير في الهواء مني
    مع العلم اني كبيرة في السن واعتمد في مشيي على العكازة

  12. السلام عليكم راية اني دهبت انا وامي واخواتي الا ساحرة بنية لتاكد انها سحرتنا وبحت وجدت غرفة فيه عكاز ابي وبعض الاسحار فبدات اكسر كل شيء وبدؤ شياطينوها فيها بالصراخ سننتقم منك فدهبت اليها بعصا مكنسة وبدات اضربوتضربلكنهالمتصبني وانا كنت اضربها وعندما جات امي خافت ان اقتلها بدات اضرب في راسها حتا هربت مني وكنت احس بالفرحة رغم اني كنت اضرب بقوة

  13. اخويا حلم ان جدى ابو ماما المتوفى ضربوه على ظهره واخويا قام من الحلم وايد جدو معلمه على ظهره

  14. رايت في المنام زوجت ابن عمي المتوفية منذ 5سنين كانها
    حية.ونحن ملتفين حولها ابن عمي وابنه،وهي تقول لنا لا انا
    اري جيدا الأن،ما يخصني الي عصا امشي بها.علما بان في
    حياتها كانت لا تري جيدا بسبب مرظ السكري.وشكرا

  15. السلام عليكم حلمت ان جدي المتوفي موجود على كنبه مغطي وانا بسأل نفسي هما ليه سايبينن ومدفنهوش وبعدها بشويه لاقيته بيقوم جريت انده لأمي اقولها انه طلع عايش ممتش وكان ف مخي انه كان ف غيبوبه واحنا مش عارفين وجت امي تشوفه وهي فرحانه بس اتخانق معاها وزعق فيها وقالها متاخديش العصا بتاعي تاني وهي بكت وقلتله حاضر مش هاخده تاني وقام يتعكز ع العصا ودخل الاوضه

    1. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      الحلم دلالة علي تحديات في امورك وعليك بترتيب امورك جيدا وفقك الله
      واكثري الدعاء له والصدقات

  16. امي شافت ف الحلم اخويا مااشي بعكاز وبصت علي رجله ملقتش صوابع بس مفيش دم ولا حاجه اي تفسير الحلم ده

  17. امي حلمت ان جدي الله يرحمه اخذ العكازه حقها وامي تقول تركتها له وقلت لابني خلينا نشوف محل نشتري عكاز امي بالحقيقه تعبانه وتمشي ع عكاز

  18. مرحبا شفت بالمنام انو كنت انا قاعدا عند ابي بس كان ضهري ألو ما بعرف اذا كان ابي ولا عمي بس كان واحد منون وقدام ابي أمي كانت قاعدة وانا كنت صح جمب ابي بس كان في طاولة تبعنا تبع كمبيوتر ع طرف في شق بينو وبين حاط الدار كنت قاعدة بهداك الشق وابي خلفي وامي قدام ابي بس أمي كانت عم احكيلي عن ابن عمي يلي اجى وتقدملي كان بتقلي ليش قلتيلو لا هو كويس لو تعرفي اديش بكى كان بيكي كتير كتير وعم يقول ما دام هادة قرار معليش يتقبلو وبيبكي وعم يقول هادة الكلام وكنت عم شوف أمي صح تقلي بس كنت شوفو هو بذات قاعد جم ابي خلف ابي يعني وبيعمل متل ما أمي كانت عم تحكيلي عنو بيبكي وبيقول تمام وكنت وقتها بقول لكان كان عمي جمبي ومو ابي فهمتي علي وكان انا وبعداك الشق وامي بتحكيلي عنو كان في ايدي عكاز كتير كتير كان حلو لونو ذهبي وكنت اشيل العكاز بايدي اوفعو وانزلو راحط هداك يلي بنحط ايدنا عليه راس العكاز بحطو ع طاولا وانا ماسكتو من تحت برفعو وبنزلو وبندم لأني هيك قلت لابن عمي وقلتلو لا كان ألبي بيوجعني عليه بتمنى الرد

  19. حلمت ان عندي حمام سباحه و ان ابني نزل الي المسبح ف كنت اريد ان انزل ورائه لاخرجه ..قبل ان انزل وجدت عكاز بالمسبح و اخرجته ووضعته الي جانب ثم نزلت لاخرج ابني من المسبح لكنه لا يريد و حاولت اجباره .. ابني بعمر الخمس سنوات .. لم يكن يغرق لكني خفت عليه ان يغرق لانه كان جالس تحت الماء .. ارجو تفسير الحلم

      1. حلمت ان صديقتي كانت تمشي بعكازين مع العلم انها بالحقيقة ليست مريضة فسألت اخوها عن السبب فقال لي بعد وفاة امها حذث معها هكذا وامها في الحقيقة حية.ارجو تفسير الحلم

  20. حلمت بان خالي المتوفي ذاهب للصلاة ومعه عكاز علما بانه كان مريض اخر حياته ولا يستطيع المشي واعطئ والدي الحي عكازه في المنام ما تفسيره

  21. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخويه حلم ان امي داخله عليه وهيه ماسكه عكاز ماتفسيره

    1. حلمت بنتي تمشي بعكازة واحدة وتمشي وراسهامرفوع تمشي بعز ارحوكم التفسير هي متزوحة وعندهاثلاث بنات ولكم الشكر

  22. السلام عليكم صديقتي رأت شخص تحبه وتريد التعرف عليه ماشي بعكازين ويتحدث معها مع العلم أنهم ليس لهم علاقة ببعضهم البعض

  23. أنا حلمت انى كنت قاعده جنب ابن خالتى على الكانبه وكنت باكل من كتفه صدور فراخ مستويه وطعمها جميل وبعد كدا بابا جه وقالى انتى قاعده جانبه لييه وكان متعصب وبعد كدا غيرنا المكان بس بردو كنت قاعده جانبه وباكل من كتفه

  24. حلمت ان شخص متقدملى بعكاز وكان بيتكلم عنى بطريقه كويسه جدا وكان بيحاول يقرب منى بس أنا كنت ببعد

  25. بسم الله الرحمن الرحيم

    انا شاب عندي ٢٨ سنه
    من ٨ سنين
    حلمت ان انا واقف في صحراء وجامع اهلي كلهم و شايف كل أسرهم وأبنائهم ووالدي واخواتي وأبنائهم والغير متزوج كان متزوج ومعاه اسرته

    وكنت رجل كبير في السن حوالي ٦٠ او ٥٨ وارتدي بذه سوداء وقبعه سوداء واتكئ علي كرسي بوضع قدم عليه والقدم الاخري مترجله علي الرمل وأمسك بيدي عكاز مميز واهم ما يميزه راسه كانت برأس ثعبان من الفضه

    وكانني جمعت كل اهلي وأسرهم وابنائهم وكل من أحب
    كي احقق لهم مطالبهم الماديه وكانني قادر ان احقق لهم كل ما يتمنون رغم أن حالتي الماديه في الواقع من الطبقه الوسطى

    ولكن والدتي لم تكن بجانب والدي او اسرتي او في مجموعه الناس اللي كانوا أمامي كانت في ذلك الوقت علي قيد الحياه
    انتهي الحلم
    بعدها بعام توفيت والدتي رحمه الله عليها

    والأن أبلغ من العمر ٢٨ عام ولكن لم أنساه
    ان اراد الله ان يبلغني ان بوفاه والدتي وقد حصل
    ماذا عن بقيه الحلم
    الثراء وتحقيق أمنيات الفقراء والمحتاجين وانا رجل ب ٥٨ عام رغم أن عمري الحقيقي حينذاك كان ٢٠ علي ما اتذكر
    العكاز ورأس الثعبان الفضي ..
    ارجو التفسير
    اسف ع الاطاله

      1. حلمت بنتي تمشي بعكازة واحدة وتمشي وراسهامرفوع تمشي بعز ارحوكم التفسير هي متزوحة وعندهاثلاث بنات ولكم الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *