التخطي إلى المحتوى

اكل الطفل في الشهر الثامن (وجبات الأطفال) عبر موقع محتوي . كلنا نعلم أن الأطفال هم نعمة كبيرة من نعم المولى عز وجل علينا، لذلك يجب الحفاظ عليها، والاهتمام بهم بشكل دائم، و مستمر.

و من المعروف أيضاً أن الأطفال لهم طريقة خاصة في التعامل معهم حيث أن الأم تجد صعوبة في التعامل مع طفلها الرضيع، ولا يكون لديه أي معلومات عن كيفية التعامل معه، وطرق إطعامه، ومتى يأكل، وهذا بالأخص إذا كانت أول مرة في الحمل، والولادة.

لذا يقدم لكي عزيزتي الأم موقع محتوى طرق التعامل مع طفلك الرضيع، والطرق الخاصة بطعامه، وبالأخص في شهره الثامن، إذ أن الطفل لا يأكل من أول شهر له، ولكن تقومي بإطعامه بشكلاً تدريجياً .

نصائح هامة للتعامل مع طفلك في الشهر الثامن

هناك مجموعة من الأمور عليك إتباعها عند التعامل مع طفلك في شهره الثامن و هي :

  • عليكي القيام بغلي الماء بشكلاً جيداً، ثم القيام بتبريده قبل أن يتناولها طفلك، وهذا للقضاء على جميع الطفيليات التي من الممكن أن توجد في الماء.
  • ابتعدي تماماً عن تقديم الطعام المقلي باستخدام الزيت .
  • تجنبي إعطاء طفلك أي طعام يحتوي على مواد حافظة مثال على ذلك اللانشون.
  • تجنبي إطعام طفلك بأي طعام مضاف إليه نكهات مثل الملح أو السكر أو زيت مثلاً .
  • استمري في إرضاع طفلك بالرضاعة الطبيعية، وهذا نظراً لأن الرضاعة الطبيعية تعد من أفضل الوسائل المثلى التي تساعد في عمل وتطور دماغ طفلك .
  • عندما يصل طفلك إلى شهره الثامن يجب عليكي تعويضها الامساك بحبة من البسكويت في يديه، و القيام بتناوله بنفسه.
  • يجب عليكي عزيزتي الأم أن تهتمي بالطعام المقدم إلى طفلك، والقيام بإعداد طعامه بنفسك .
  • أهتمي بهرس الخضار لطفلك جيداً جداً في الخلاط، وخصوصاً في ذلك العمر .
  • عليكي القيام بمزج اللبن الحليب مع بعض من الوجبات التي تقديمها إلى طفلك، وإطعامه ذلك بشكلاً تدريجياً.

وصفات غذاء الطفل في الشهر الثامن

هناك مجموعة من الوصفات المغذية لطفلك في شهر الثامن، تستطيعي القيام بإعدادها بمنتهى السهولة في منزلك، ومن هذه الوصفات ما يلي :

وصفة العدس مع الجزر المهروس

ولإعداد تلك الوصفة عليكي إحضار مجموعة من المقادير اللازمة لذلك وهي مقدار ربع كوب من العدس المغسول جيداً، و المصفى من الماء ، بصلة خضراء واحدة فقط، مقطوعة على شرائح رفيعة جداً.

بالإضافة إلى عدد حبتان من الجزر المقشر، والمقطع قطعاً صغيرة الحجم، مقدار كوب إلا ربع من شوربة الدجاج الغير مملحة، وأخيراً تحتاجين إلى مقدار نصف ملعقة من الزّيت كبيرة الحجم .

أما عن طريقة الإعداد فهي أن تقومي بقلي البصلة في كمية الزيت إلى أن تذبل تماماً، ثم القيام بإضافة العدس، والتحريك بشكل جيد، وإضافة الشوربة، وتركه حتى الغليان، والنضوج.

ثم أتركي هذا المزيج يبرد، وقومي بهرسه باستخدام يدوي أو من خلال استخدام خلاط الكهرباء

وصفة الفواكه بالبلح

وتلك الوصفة تتكون من التفاح المقشر بالإضافة إلى فاكهة الكمثري المقشرة سابقاً، إلى جانب البلح بدون نوى، وكمية من الماء للقيام بغسل الفواكه

وإعدادها قومي بتقطيع نوعين الفاكهة قطعاً صغيرة جداً، وقومي بوضعها في وعاء به ماء على النار إلى الوصول بالفاكهة إلى أن تكون طرية تماماً .

ثم قومي بتصفيتها تماماً من الماء، قومي بتقشير البلح، وقومي بهرس الفاكهة السابقة تسويتها بواسطة خلاط كهرباء، مع وضع كمية بسيطة من ماء السلق أثناء الهرس حتى تسهل عملية هرس الفاكهة.

وصفة الخضروات المشويّة بالدجاج

وفي تلك الوصفة تحتاج إلى الجزر المقشر وبطاطا مقشرة، خضار الكوسة، بالإضافة إلى مقدار ربع صدر من الدجاج المسلوق، وملعقة زيت زيتون كبيرة الحجم.

أما عن طريقة إعدادها فتكون بواسطة القيام بتقطيع الجزر، والكوسة، والبطاطا، والدجاج إلى قطعاً صغيرة جداً، ثم القيام بمزجها بالزيت، ثم القيام بلفها في ورق ألومنيوم فويل .

قومي بوضع هذا المزيج في وعاء مناسب للوضع في الفرن، وإدخالها الفرن لمدة زمنية قدرها خمسة عشر دقيقة، ثم بعد النضج التام، قومي بهرس المزيج في معد الطعام أو خلاط الكهرباء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *