صور الجيش الجزائري من حيث الأسلحة والرتب بجودة HD

أ / أميرة عاطف أحمد

تستعرض صور الجيش الجزائري بعضًا من جاهزية واستعداد القوات العسكرية لجمهورية الجزائر؛ حيث تملك الجزائر الجيش المصنف في المرتبة رقم 14 عالميًا ضمن تصنيف أقوى جيوش العالم عتادًا، كما حاز مراكز متقدمة في تصنيفات الجيوش عالميًا وعربيًا من ناحية القوة العددية.

نبذة عن الجيش الجزائري

صور الجيش الجزائري

ترتكز خبرة القوات العسكرية الجزائرية على تاريخها الطويل في حروب العصابات، نظرًا لاعتمادها الأساسي على مجاهدي ثورة التحرير، الأمر الذي جعل الجيش الجزائري أقل استعدادًا لخوض الحروب الكلاسيكية.

صور الجيش الجزائري

صور الجيش الجزائري

بدأ تطوير الجيش الجزائري من خلال ما تم إبرامه من صفقات مع الاتحاد السوفيتي في عهد الرئيس الراحل “هواري بوميدن”، وقد أفضت هذه الصفقات إلى ابتعاث آلاف الضباط الجزائريين لتحصيل العلم العسكري أكاديميًا على أيدي خبراء السوفييت.

تلا ذلك عمليات الدعم العسكري بالعتاد، حيث حاز الجيش الجزائري في ظل هذه الصفقات على العديد من الأسلحة المتطورة آنذاك مثل دبابات T-55، ومدافع M-1938.

صور الجيش الجزائري
استمرت تطورات العتاد العسكري للقوات الجزائرية بمساعدة الاتحاد السوفييتي، بالتزامن مع الحروب العديدة التي خاضها الجيش، والتي تسببت في بالغ الإرهاق للقوى والسيادة العسكرية للقوات، والتي انتهت بالحرب ضد الاحتلال الفرنسي.

تعرف على:  صور الجيش الأردني بجودة مميزة 4K Jordan Armed Forces

صور القوات العسكرية للجيش الجزائري

صور الجيش الجزائري

صور الجيش الجزائري

صور الجيش الجزائري

تمتلك الجزائر اليوم واحدًا من أقوى أساطيل الدفاع الجوي وأحدثها على المستوى العربي والأفريقي، بفضل ما يضمه من أنواعٍ مختلفة من المروحيات والطائرات العسكرية، بالإضافة إلى عدد كبير من القواعد الجوية المنتشرة على مستوى البلاد.

صور الجيش الجزائري

صور الجيش الجزائري

تُعد القوات البحرية الجزائرية الأولى على مستوى أفريقيا، وذلك بفضل ما ضمته من قطع بحرية قوية عالمية ومحلية الصنع، بالإضافة إلى ما تعمل في ظله من سياسة فعالة، وتعتمد نشاطاتها على ثلاث قواعد بحرية توجد في الجزائر وعنابة والمرسى الكبير المطل على البحر المتوسط.

صور الجيش الجزائري

يمتلك الجيش الجزائري ما يقارب 500 ألف جندي، تنوعوا بين قوات عاملة وقوات الاحتياط والقوات شبه العسكرية، كما يضم نحو 35 ألف مركبة عسكرية، وما يقارب 1700 دبابة، وغيرها من القطع البرية التي ساهمت في جعل الجيش الجزائري محتلًا لمراكز متقدمة على مستوى العالم.

تعرف على:  صور الجيش الإماراتي HD؛ تصاميم مميزة عن العسكرية الإماراتية

صور الجيش الجزائري في الاستعراضات العسكرية

صور الجيش الجزائري

تحيي جمهورية الجزائر اليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي في الرابع من أغسطس من كل عام، والذي اختير للاحتفال بالدور الفعال للمؤسسة العسكرية في مسيرة الحفاظ على وحدة الوطن وبنائه والذود عن أراضيه.

صور الجيش الجزائري

يضم العرض العسكري عروضًا جوية تظهر فيها أحدث المقاتلات الجوية والصواريخ والطائرات الحربية، بالإضافة إلى القوات الراجلة واستعراضات القوة البدنية للأفراد المقاتلين.

صور القيادات العليا للجيش الجزائري

صور الجيش الجزائري

تُعد رتبة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري هي الأعلى في رتب القوات المسلحة الجزائرية، والتي يشغلها حاليًا الفريق أول “السعيد شنڨريحة”، الحائز على وسام الجيش الوطني الشعبي من المرتبة الثالثة، ووسام الاستحقاق العسكري ووسام الشرف، إضافةً إلى وسام مشاركة الجيش الوطني في حروب الشرق الأوسط.

صور الجيش الجزائري

في النظام المعمول به في الجزائر يشغل رئيس الجمهورية منصبي القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع الوطني، وعليه يكون “عبدالمجيد تبون”هو القائد الأعلى للقوات الجزائرية منذ توليه الرئاسة في عام 2021 وحتى الوقت الحالي.

تعرف على:  صور الجيش السوداني البطل؛ ورتب الجنود السودانيين

العنصر النسائي في الجيش الجزائري

احتلت الجزائر المركز الأول عربيًا فيما يتعلق بدمج العنصر النسائي في مؤسسات وهيئات الدولة، حتى وصل اليوم أربعةٌ من الجزائريات إلى رتبة لواء في القوات المسلحة الجزائرية.

صور الجيش الجزائري

مر تجنيد النساء في الجيش الإماراتي بعدة مراحل تهادت بين سن قوانين تشرع العمل به وأخرى توقفه، ولكن بالرغم من ذلك لا يزال تجنيد الفتيات أمرًا اختياريًا، ومن الجدير بالذكر أن نسبة العنصر النسائي في المتخرجين من الأكاديمية البحرية لعام 2013 وصلت إلى 31.5%.

تظهر صور الجيش الجزائري بعضًا من مدى قوة وتنوع الأسلحة المختلفة التي يضمها الجيش، وكيف كان جديرًا بالظفر بالمراكز المتقدمة على المستويين المحلي والعالمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *