تفسير رؤية المطار في المنام ومعني حلم تذكرة السفر

أ / سارة رزق

رؤية المطار في المنام في لقاء يتجدد كل يوم مع تفسير دلالة من دلالات حلم جديد في بحر عالم الأحلام والرؤيا حيث يسعد موقع محتوى لتفسير الأحلام بتقديم كافة التفسيرات لكل ما يتعلق بعالم الأحلام

تفسير رؤية الانتظار في المطار

في كثير من الأحيان نرى خلال نومنا وفى أحلامنا كأننا ذهبنا إلى المطار وجالسين في انتظار شيء ما مثل موعد إقلاع الطائرة .

وتلك الرؤية تشير إلى مرور الرائي حاليا بفترة ستغير حياته نحو الأفضل 180 درجة بمعنى أن حياته ومستقبله متوقفان على اتخاذ قرار الرحيل وبالأصح الهجرة عن البلاد لتحقيق الذات والله أعلم.

شاهد ايضا: فنادق ومطارات

تفسير رؤية الوداع في الحلم للعصيمي

 المطار في المنام

  • ترمز رؤية الوداع لشخص في المطار في المنام إلى حدوث شيء غير محمود مثل خلافات عديدة تسبب الفراق بين الزوجين والله أعلم.
  • تشير أيضا رؤية الوداع لشخص لا نعرفه في المطار إلى معاناة وأزمات وديون وقيل هو ضيق للحال وفشل في العمل وخسارة مال والله أعلم.
  • ترمز رؤية الوداع في المطار  للجميع إلى فقدان شخص من العائلة أو المقربين لمن يراه سواء رجل أو سيدة .

تفسير رؤية المطار في حلم الفتاة للعصيمي

  • تشير رؤية المطار بدون تحديد في حلم الفتاة إلى تغيير جيد يحدث في حياة الفتاة وقيل هو النجاح والخير لمن تراه.
  • تشير رؤية دخول المطار وركوب الطائرة في حلم الفتاة إلى تحقيق ما تريده في الحياة وقيل هو بشارة بالخطوبة والزواج لمن تراه.
  • تشير رؤية المطار وعدم وصول الطائرة في حلم الفتاة إلى أزمات ومعاناة وخلافات تمر بها من تراه وقيل هو الفشل في تحقيق ما ترغب فيه الفتاة والله أعلم.

تفسير رؤية قاعة انتظار المطار في المنام

قاعة الانتظار هي القاعة التي يجلس بها الشخص بعد قيامه بشحن حقائبه وقيام السلطات الأمنية لمراجعة كافة أوراق السفر الخاصة به ويكون الرائي في انتظار موعد إقلاع الطائرة حتى يذهب ويصعد على متنها .

وإذ فجأة تحول مشهد الرائي من قاعة الانتظار بالمطار إلى إحدى غرف المنزل ويتحول المسافرون إلى أشخاص من الأهل والأقارب كأنهم في حفل أو مناسبة ما.

وهنا يأتي تفسير هذه الدلالة دلالة تغيير الرؤية من قاعة السفر والانتظار إلى مناسبة مع الأهل والأقارب ويقول العلماء والمفسرون وبالأخص علماء النفس أن السبب وراء تغيير الرؤية بهذا الشكل هو عدم استعداد الرأي وعدم تقبله لفكرة الرحيل أو السفر عن البلاد الأهل .

وكثرة كلام هذا الشخص حول رغبته في التغيير نحو الأفضل إلا أنه لم يقم بالسعي نحو تحقيق أهدافه ولو بخطوة واحدة إلا أنه يكتفى بالكلام فقط والله أعلم.

تفسير رؤية انتظار شخص في المطار

قد ترى خلال حلمك كأنك تنتظر شخصا ما تعرفه قد يكون صديق لك أو قريب أو زوج فإذا وصل الشخص الذي أنت في انتظاره في الموعد فذلك يبشر بتحقيق أمنية غالية عليك وطالما تمنيتها قريبا بأذن الله .

أما إذا تأخر وصوله أو لم يصل فذلك يعنى تأخر تحقيق هذه الأمنية وأنها سوف تأخذ منك وقتا حتى تتمكن من تحقيقها.

ورؤية انتظار شخص في المطار في المنام للعزباء ورؤية وصوله ووجود حرارة وشوق وعاطفة في الترحيب به فذلك يشير إلى الفترة التي تنتظر فيها العزباء قدوم العريس والتي سوف تتوج بزواجها ممن تريد بأذن الله .

أما إذا كان الشخص المنتظر ليس هو الحبيب أو الخطيب وكان مثلا صديقة لها أو شخص أخر فتلك الرؤية تكون دلالة من دلالات النجاح أو تحقيق الأماني والله أعلم.

اقرأ ايضا: أفضل 5 مطارات في العالم

تفسير رؤية المطار في المنام للرجل

  • تشير رؤية المطار في المنام للرجل إلى الخير والهدوء والسعادة والاستقرار في البيت والعائلة.
  • ترمز رؤية المطار وركوب الطائرة في حلم الرجل إلى تحقيق الأهداف ونيل مكانة ومنصب وزيادة الخير والمال لمن يراه.
  • ترمز رؤية الذهاب للمطار لوداع شخص في حلم الرجل إلى حدوث أزمات ومشاحنات في العائلة ومعاناة وعقبات في الحياة وقيل هو الانفصال بين الزوجين لمن يراه.

رؤية توديع شخص في المطار

نتفق جميعا في أن أصعب اللحظات التي من الممكن أن نعيشها هي لحظات وداع أحد أحبائنا بالمطار ،ورؤية الشخص كأنه يودع شخصا ما في المطار ويشعر في حلمه بالألم والحسرة ولوعة الفراق فذلك يبشر بتوديع الأحزان والآلام ،وتحقيق الأحلام والأماني.

أما إذا كان مشهد الفراق يخالطه شعور بالفرح والضحك فذلك ينذر بالهموم والمتاعب التي يواجهها هذا الشخص في حياته حيث أنه بذلك يكون يودع الفرح والبهجة في حياته والله أعلم.

تفسير رؤية استقبال الحقائب في المنام

  • إذا رأى الشخص نفسه في المطار وفى انتظار استلام حقائب السفر الخاصة به بالمنام ووجد نفسه لا يجد حقائبه ويبلغه شخصا أخر بأن حقائبه قد فقدت أو سرقت أو شيء من هذا القبيل فذلك يشير إلى أن الشخص يهدر العديد من فرص عمره في أشياء لا قيمة لها ويقضى حياته في عبث ولهو أو كسل.
  • أما إذا وجد الرائي في حلمه حقائب السفر التي ظن أنه قد فقدها أو أنها قد سرقت منه فذلك يبشر بأن هناك أمل أو أمنيه يتمناها هذا الشخص سوف تتحقق بأذن الله.
  • رؤية مغادرة المطار وإقلاع الطائرة في المنام
  • أفضل الرؤيا التي تتعلق برؤية المطار في المنام هي الرؤية التي يصاحبها صوت المضيفة قائلة يرجى على السادة المغادرين إلى روما أو باريس (أي دول أوروبية) التأهب للصعود على متن الطائرة
  • ليرى الرائي صعوده على متن الطائرة وإقلاعها وصوله سالما إلى البلد المسافر إليها ،فذلك يعنى أن هذا الشخص لم يعد أمامه سوى القليل للحصول عمل أو وظيفة يرجوها والله أعلم.

تفسير رؤية المطار في المنام للزوجة

  • تشير رؤية تأخر وصول الطائرة والانتظار في المطار في حلم الزوجة إلى صعوبة تحقيق ما ترغب فيه وتأخر زوال العقبات وقيل هو تأخر قدوم الفرج والخير أو الحمل والذرية لمن تراه.
  • تشير رؤية المطار فقط بدون تحديد في حلم الزوجة إلى سعادة وفرج وخير وقدوم أخبار مفرحة وتغيير في حياة الزوجة والله أعلم.
  • ترمز رؤية المطار و ركوب الطائرة في حلم الزوجة إلى الفرج بعد الشدة والضيق والتخلص من المعاناة والهم وسعة المعيشة وتحقيق ما تريده الزوجة في الحياة.

تفسير رؤية المطار في المنام للحامل

  • إذا كانت المرأة الحامل في المطار وكانت تنتظر الطائرة للسفر إلى الخارج فهذا يدل على تفكيرها الشديد وانتظارها لحظة ولادتها بفارغ الصبر.
  • إذا كانت تنتظر الطائرة وتم إلغاء رحلتها فهذا دليل على متاعب وصعوبات الحمل.
  • إذ رأت في حلمها أن طائرة تقع فهذا يدل على أن جنينها ليس بخير واحتمال الإجهاض.
  • في حال رأت نفسها تنتظر قدوم شخص غائب في المطار فهذا يدل علي تحقيق أمنياتها وإذا عاد هذا الشخص فهذا يدل على سهولة ولادتها ولادة طفلها بصحة جيدة.
  • إذا رأت الحامل نفسها تركب طائرة فهذا يدل على اقتراب موعد الوضع.

تفسير رؤية المطار في المنام للشباب

  • إذ رأى الشاب نفسه في المطار منتظر طائرته مسافرا خارج البلاد فهذا يدل على حصوله على وظيفة جيدة ذات مكانة عالية.
  • إذا كان في المطار ينتظر قدوم شخص من السفر فهذا يدل علي الأمنيات التي يجتهد ويسعى من أجل تحقيقها فإذا عاد الشخص وألقي به تحققت أمنيته وإذا لم يعد فعليه السعي.
  • إذا رأي الشاب شخص يعرفه في المطار بهدف السفر فهذا يدل على التغيرات التي ستحدث في حياة صاحب الحلم قد تكون إيجابيه أو سلبية إذا كانت البلد جميلة فهذا يعني تغيرات إيجابية وإذا كانت غير جميلة فهذا يعني سلبية.

تفسير رؤية المطار في المنام للمطلقة

  • إذا رأت المطلقة المطار في منامها فهذا يدل على رغبتها في تغيير شكل حياتها للأفضل.
  • إذا رأت نفسها تركب الطائرة وهي تضحك فهذا يدل على زواجها من رجل آخر يعوضها عن ما حدث في زواجها الأول.

تفسير رؤية حلم الضياع في المطار

  • يدل ذلك على تقلب الحالة المزاجية لصاحب الحلم وسرعة التغيير وعدم انسجامه مع الآخرين بسهولة بسبب ما بداخله من خوف.

تعرف علي: أشهر فنادق المطارات في العالم

تفسير رؤية تذكرة السفر في المنام

  • تذكرة السفر هي مؤشر لإنهاء الأزمات وحل المشكلات وزوال الأحزان وفك الكرب.
  • إذ رأت الفتاة لأنها في مكتب سفريات وقامت بحجز تذكرة سفر فهذا يدل على تحقيق طموحاتها والوصول إلى أمنياتها أو الحصول على عمل.
  • إذا قامت بحجز تذكرتين فهذا يدل على الخطوبة أو الزواج.
  • تذكرة السفر للمتزوجة دليل على وصولها لأهدافها.
  • إذا رأت زوجها حجز العديد من الذاكر إلي بلد جميلة فهذا يدل على الخير والسعادة التي سوف تعم على أسرتها.
  • رواية صاحب الحلم يمزق تذاكر السفر يدل على ضياع فرص باهظة لن تعوض.
  • رؤيا ضياع تذاكر السفر يدل على الإهمال فمثلا المتزوجة تهمل في بيتها ونفسها وأولادها وعليها الحذر.
  • تذكرة السفر للحامل تدل على زوال متاعب الحمل والولادة السهلة والصحة الجيدة لها ولطفلها.

تفسير رؤيا جواز السفر في المنام

  • رؤية جواز السفر يدل على بداية جديدة في حياة صاحب الحلم محققا فيها الكثير من النجاح.
  • إذا رأي صاحب الحلم نفسه يمزق جواز السفر يدل ذلك على ضياع فرص ثمينة قد تغير حياته.
  • إذا رأى جواز سفره ضائع أو مفقود فهذا يدل على خسارة مادية تؤثر على حياته العملية والأسرية.
  • تمزيق جواز السفر للعزباء فهذا يدل على نجاتها من مخاطر تهدد حياتها.

في ختام الحديث عن رؤية المطار في المنام الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

أ / سارة رزق

التعليقات

  1. حلمت اني ذاهبه الي العمره مع اصدقائي وكنت اتخيل منظر الكعبه في حلمي وكنت مبسوطه وكنت اريد ان البس ملابس بيضاء وذهبت الي المطار وركبت الطائرة ونزلت عشان استلم شنط السفر كان معايا شنتطين لونهم ابيض الصغيره وصلت ع طول اما الكبيره تاخرت ف الوصول

  2. رأيت انني كنت بالمطار منتظره وقت اقلاع الطائره وانتظرت قليلا زوجي لكنني رأيت الناس يصعدون للطائره وجاءت واحده مشهوره سلمت عليها ومشيت معاها لكنني وصلت لامكان فخم قالوا هذا VIPرجعت خرجت اريد اذهب الى الطائره حيث الناس العاديين لكنني ضعت ولم اصل الا وقت اقلاع الطائره كنت قلقه وحزينه جدا ماتفسير ذلك

  3. حلم يوم الجمعة الساعة ١ الظهر
    رأيت ام أتذكر البداية لكن لا أدري الا وأنا في المطار وأنه أكبر أخوتي طلب مني أدور على شخص أسمه أثينا و كأننا في مطار ليس مطار الرياض بل أشبه بمطار أوربي المهم كلمت ناس كثير وفي الأخير قدام البوابة دلوني ناس أنه في هذة المجموعة وقعدت انا أتكلم مع كل واحد أجنبي أنت أثينا ولما بدوا الصعود للطائرة صرت أنادي أثينا ولاحظت وحده بنت سوداء متينة تأشر بيديها وتقول مع السلامة فتوجهت لها لكنها دخلت الى مكان صعود الطائرة ومنعوني من اللحاق بها لأني ما عندي بطاقة صعود وكلمتها و تقول لي sorry I have to go وقبل ما تصعد قلتلها اننا كنا نريد أن نقول لها شكرًا و نعطيها هدية وكانت بيدي مظروف بلاستيكي حق فدكس وبه أوراق بيضاء المهم بعد كذا روحت أدور على أخي ولقيته داخل من بوابة مع شخصين كلهم لابسين بشوت واحد منهم سار يداعبني ويقول وينك وأخذ برقبتي ولف يده حولها ويداعبني وطالعت في وجهه وكأن يشبه خالد بن عبدالله أخو عديل أخي سعيد بن عبدالله لكني متأكد انه مو هو و بعدها شرحت بشكل مهذب اللي حصل معي وكانوا يسمعون لي وأنتهت الروئيه

    1. أرجو تفسير رؤيتي أما عن حالي فأنا عاطل عن العمل وحالتي الماديه ضعيفة كما لدي جلسة في المحكمة عن بعد يوم ٢١ رجب أرجو تفسير رؤيتي في أسرع وقت

  4. رأيت نفسي في المطار مع أبي متأهبين لركوب الطائرة لقضاء مناسك الحج أو العمرة لا أدري كان ابي قد استلم تذاكر اسفر واعطاني واحدة ثم قال ستذهب معنا أختي الكبرى فقلت له كيف لي أن أذهب الى الحج ولست على استعداد لم يتسنى لي توضيب حقائبي ولم أودع اولادي وكيف اذهب أنا مديونة أي في ذمتي دين فقال هذه فرصة لاتعوض وسيسدد علي تكاليف السفر وبينما كنت اقرأ ما ورد في التذكرة اختفى ابي خرجت باحثة عنه وكأنه موعد انطلاق الطائرة كانت الساحة مليئة بالناس أفواجا أفو اجا وكانت هناك طائرات كثيرة هنا وهناك طائرات صغيرة وكبيرة حاولت الاتصال بابي وأختي لاجدوى ثم طلبت من احد العاملين أن يرشدني مشى معي قليلا ثم قال تابعي هناك يشير الى بعيد مشيت حتى كأن الظلام حل و أصبحت أمشي في زقاق شارع وليس بمطار وضعت تماما وكنت أنتعل في قدمي نعلا بلاستيكيا عندها أيقنت أن لن أتمكن ركوب الطائرة أو اللحاق بهما

  5. السلام عليك و رحمته الله و بركاته كيفك ممكن الرد على الحلم من بعد أمرك جزاك الله خير الدنيا والآخرة

  6. السلام عليك و رحمته الله و بركاته كيفك حلمت بي أني داهب إلى المطار بي السيارة وصلت إلى المطار و انا أحمل الشنطة سوداء و هي ثقيلة و كان فيها أغراض و انا اريد أنتباه كي لا تفتح هده الأغراض وصلت إلى المطار نزلت من السيارة و أشاهد نفسي ادخل إلى المطار بعدها جلست في قاعة الإنتظار الطائرة و انا أشاهد الأشخاص الشرطة بي الزي المدني جزاك الله خير الدنيا والآخرة

  7. حلمت ان انا وزوجي كنا مسافرين وراجعين في المطار وحماتي استقبلتنا وبعتلها ابني لخد مانخلص الاجراءات وكنت فرحانه بيها وبشاورلها وهي كانت فرحانه برجوعنا خالص وقعدت تحضن في ابني كتير وتبوسه وفرحانه جدا
    مع العلم في الحقيقه انا وزوجي مش مسافرين ومعندناش ابناء نهائي

  8. انا فتاة رأيت انا واختي كنا بالبيت ولقيت حقائب السفر كبيرة جدا كانت وكان فيها ملابس انا اخذت الحقيبة التي لونها كان أخضر وهي الأسود وبعدين كنا في المطار للسفر ننتضر طائرتنا وفي المنام انا كنت عارفا نحنا لوين مسافرين

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ابنة اخي رأت اننا انا وهي واختيها المتزوجات كلنا كنا في مطار ضخم وجميل جدا وبمكان مرتفع تقول كان المنظر مدهشا بالنسبة لنا .تقول رأيت على الأرض خاتما أخذته ثم انتي يعني انا تناولته من يدها واعطيناه لا أعرف لمن .

  10. انا فتاة عزباء أبلغ من العمر 20 سنة رأيت في المنام كأني في المطار و هناك سلم فصعدت في السلم مع ابي ثم عندما وصلت للقمة حضنت ابي حضنا شديد وعيناي تدمع ثم ذهب ابي ثم بعدها صعدت مع امي السلم مثلما صعدت مع ابي و عندما وصلت للقمة حضنت امي حضنا شديدا ثم ذهبت و بعدها نزلت من السلم و بكيت

  11. سلام عليكم :

    شاب اعزب
    عشريني
    البلد : مهاجر في لندن

    رأيت في المنام اني ذاهب انا واصدقائي لاستقبال صديقنا في المطار . ووصل بسلامه واستقبلناه

    علماً صديقي لست مهاجر الى الان
    لكن هوا ينوي الى الهجر منذ سنيين

    ارجوا تفسير الحلم لم اجد له تفسير !!

    1. تدل الرؤية على وجود قرار تريد أن تتخذه في حياتك ولكن ترفض ثانيه والله اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *