التخطي إلى المحتوى

رؤية المطار فى المنام فى لقاء يتجدد كل يوم مع تفسير دلالة من دلالات حلم جديد فى بحر عالم الأحلام والرؤيا حيث يسعد موقع محتوى لتفسير الأحلام بتقديم كافة التفسيرات لكل ما يتعلق بعالم الأحلام ،ومن خلال مقال اليوم سوف نذكر تفسير رؤية المطار في المنام مع ذكر كل ما يتعلق بهذه الرؤية من دلالات والتذكرة فقد سبق أن ذكرنا تفسير رؤية الطائرة فى الحلم.

رؤية المطار فى المنام

المطار هو اسم مكان اشتق من فعل طار ،والمطار هو مكان لهبوط وإقلاع الطائرات ،وهناك مطارات للطيران المدني وأخرى تستخدم في الطيران العسكري ،والمطار يستخدم فى السفر والرحيل أو الوصول كما ذكرنا ،والرؤية المطار في المنام أهمية كبيرة جدا نظرا لحجمه الكبير وبناءه المعمارى الضخم ،ولأجل ما سبق ذكره تأتى أهمية تفسير دلالة رؤية المطار في الحلم وهو ما سنذكره بالتفصيل خلال السطور القادمة.

رؤية الانتظار في المطار

فى كثير من الأحيان نرى خلال نومنا وفى أحلامنا كأننا ذهبنا إلى المطار وجالسين في انتظار شيء ما مثل موعد أقلاع الطائرة ،وتلك الرؤية تشير إلى مرور الرائى حاليا بفترة ستغير حياته نحو الأفضل 180 درجة بمعنى أن حياته ومستقبله متوقفان على اتخاذ قرار الرحيل وبالاصح الهجرة عن البلاد لتحقيق الذات والله أعلم.

رؤية قاعة الانتظار فى الحلم

قاعة الأنتظار هى القاعة التى يجلس بها الشخص بعد قيامه بشحن حقائبه وقيام السلطات الأمنية لمراجعة كافة أوراق السفر الخاصة به ويكون الرائى فى أنتظار موعد أقلاع الطائرة حتى يذهب ويصعد على متنها ،وإذ فجأة تحول مشهد الرائى من قاعة الانتظار بالمطار إلى إحدى غرف المنزل ويتحول المسافرون إلى أشخاص من الأهل والأقارب كأنهم فى حفل أو مناسبة ما.

وهنا يأتي تفسير هذه الدلالة دلالة تغيير الرؤية من قاعة السفر والانتظار إلى مناسبة مع الأهل والأقارب ويقول العلماء والمفسرون وبالأخص علماء النفس أن السبب وراء تغيير الرؤية بهذا الشكل هو عدم استعداد الرأى وعدم تقبله لفكرة الرحيل أو السفر عن البلاد الأهل ،وكثرة كلام هذا الشخص حول رغبته فى التغيير نحو الأفضل إلا أنه لم يقم بالسعى نحو تحقيق أهدافه ولو بخطوة واحدة إلا أنه يكتفى بالكلام فقط والله أعلم.

رؤية انتظار شخص في المطار

قد ترى خلال حلمك كأنك تنتظر شخصا ما تعرفه قد يكون صديق لك أو قريب أو زوج فإذا وصل الشخص الذي أنت فى انتظاره فى الموعد فذلك يبشر بتحقيق أمنية غالية عليك وطالما تمنيتها قريبا بأذن الله ،أما إذا تأخر وصوله أو لم يصل فذلك يعنى تأخر تحقيق هذة الأمنية وأنها سوف تأخذ منك وقتا حتى تتمكن من تحقيقها.

ورؤية انتظار شخص فى المطار فى حلم العزباء ورؤية وصوله ووجود حرارة وشوق وعاطفة فى الترحيب به فذلك يشير إلى الفترة التى تنتظر فيها العزباء قدوم العريس والتى سوف تتوج بزواجها ممن تريد بأذن الله ،أما إذا كان الشخص المنتظر ليس هو الحبيب أو الخطيب وكان مثلا صديقة لها أو شخص أخر فتلك الرؤية تكون دلالة من دلالات النجاح أو تحقيق الأمانى والله أعلم.

رؤية توديع شخص في المطار

نتفق جميعا فى أن أصعب اللحظات التى من الممكن أن نعيشها هى لحظات وداع أحد أحبائنا بالمطار ،ورؤية الشخص كأنه يودع شخصا ما فى المطار ويشعر فى حلمه بالألم والحسرة ولوعة الفراق فذلك يبشر بتوديع الأحزان والآلام ،وتحقيق الأحلام والأماني.

أما إذا كان مشهد الفراق يخالطه شعور بالفرح والضحك فذلك ينذر بالهموم والمتاعب التى يواجهها هذا الشخص فى حياته حيث أنه بذلك يكون يودع الفرح والبهجة فى حياته والله أعلم.

رؤية أستقبال الحقائب

  • إذا رأى الشخص نفسه فى المطار وفى انتظار أستلام حقائب السفر الخاصة به بالمنام ووجد نفسه لا يجد حقائبه ويبلغه شخصا أخر بأن حقائبه قد فقدت أو سرقت أو شىء من هذا القبيل فذلك يشير إلى أن الشخص يهدر العديد من فرص عمره فى أشياء لا قيمة لها ويقضى حياته فى عبث ولهو أو كسل.
  • أما إذا وجد الرائى فى حلمه حقائب السفر التى ظن أنه قد فقدها أو أنها قد سرقت منه فذلك يبشر بأن هناك أمل أو أمنيه يتمناها هذا الشخص سوف تتحقق بأذن الله.
  • رؤية مغادرة المطار وإقلاع الطائرة فى المنام
  • أفضل الرؤيا التى تتعلق برؤية المطار فى المنام هى الرؤية التى يصاحبها صوت المضيفة قائلة يرجى على السادة المغادرين إلى روما أو باريس (أى دول أوروبية) التأهب للصعود على متن الطائرة ،ليرى الرائى صعوده على متن الطائرة وإقلاعها وصوله سالما إلى البلد المسافر إليها ،فذلك يعنى أن هذا الشخص لم يعد أمامه سوى القليل للحصول عمل أو وظيفة يرجوها والله أعلم.

التعليقات

    1. رايت انني جالس ف المطار وجالس مع تلات اشخاص منهم، واحد ينتظر الطائره وكنت ف اعتقادي انني اسافر معه وكانت الساعه العاشره افتكرت انني ليس معي حقائبي فرجعت مستعجل لاحضر الشنط واذا، بي اقول انا طائرتي الساعه واحده فقلت الحمد لله لسه، شويه

  1. امي رأتني في حلمها انني كنت انتظر في المطار انا و هيا لنسافر لكن من بعد انا صعدت بالطائرة و جلست بمكاني لكن امي لم تستطع لان اوراقعا غير مكتملة و عادت الى البيت لكنها كانت مطمئنة لأنني انا صعظت بالطائرة مامعنى الحلم ارجوكم

    1. خير باذن الله وتوفيق في أمر ترغبين به بشدة ،برغم بعض التحديات التي قد تواجهك وفقك الله

      1. حلمت اني مسافره انا وزجي وكان معي شنطه صغيره وامي ودعتني كانت عملالي قرصه واكلت نصها وكانت جميله اوي وروحت المطار ف قاعه الانتظار كان معايا ابي واخت زوجي بيوصلوني وبعدين تركوني ومشوا

  2. كنت بالمطار على نية سفر وفجاة اتذكر انه معي مسدس وجا وقت التفتيش رحت للحمامات ورميت المسدس بسلة الزبالة ورجعو فتشوني ومالقو شي بالمنام كنت كتير خايف حد يلاقي المسدس عن طريق الكاميراتواحس اني بحاجته بعدها رجعت ادورعلى المسدس مالقيته بالسلة لكن لقيته بكيس اخذته وشافني العامل قلتله هذا لعبة لاخي الصغير وطلعت برا المطار كاني بلحق احد ماذيني او مزعجني

  3. اخي الاكبر حلم بانه استقبلني انا ووالدي المتوفي في المطار عند درج الطائرة
    وبعدها ركبنا باص ١٥ شخص ووالدي ركب وراء

      1. اشكرك اختي مها
        هل تقصدين خلاف بيننا حنا الاخوان او بيننا وبين اناس اخرين كاقارب او الزوجات او الابناء!؟

        1. اعتذر منك ولكن عندما يتعلق الاستفسار بتعليق قديم أرجو منك إرسال التعليق القديم مع ردي عليه وتعليقك الجديد معه وشكرا

  4. انا امرأه حامل حلمت انو اختي كانت مسافره بس هيه ماشفتني انا شفت انو معها سنأتي انا بريت المطار فجاه صار قدامي٤بواب انو عدول بواب المطار انو لكل باب درجه كنت رح افوت بس طلعتلي وحده لابسه جلباب وسائل عليه ورد مكتبي ليه ماخترتي الباب الأخير لو تشوفيه بجنن صح غالي بس كتير حلو حالها انو مامعي مصاري كتير مكتبي طيب بشوفك السنه الجاي بلكي كانت صاحبتي وخليتها الطعام تذكره ببلاش حالها ماشي بس

  5. أختي مها أمي حلمت كأنها هي وإخوتي و خالي وزوجي أخذوني إلى المطار لكي أسافر وفجأة إختفى أخي وكانت أمي مرعوبة وكانت تبحث عنه هي وإخوتي ولكن خالي وزوجي كانو يلحون عليها بالذهاب معهم وتوديعي لأن الطائرة ستطير لكنهم أتو وحدهم وودعوني وأمي وجدت أخي وسافرت أنا لوحدي..

    1. خيرا أختي الحلم انعكاس لأمور كثيرة تشغل بالك وتقلقك فكري جيدا بشئونك وتوكلي على الله في أمر وفقك الله

  6. اختى كان معاه مفتاح شقة ام خطبها بس هيا ف الحقيقه سيبا بقالها سنتين
    وكانت معايا امى واهلى
    اختفى فتحت دخلنا لقينا ناس واهلنا
    المهم اختى دخلت تجيب حاجة من بتاعت خطبها علّشان راحينله المطار وانا سالتك على اخوه
    قلتلى جوا ف الاوضه
    فتحت الباب لقيته اعد وبيلعب ف الفون لسه خارجه قام قايلى خدى تعالى قمت ضاحكة وخارجة واحنا خارجين بقا فى واحدة من الجيران ومعاها بناتها متغاظين وبيقولوا كلام وكنا راحين كلنا المطار بس مش فكره كلمهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *