التخطي إلى المحتوى

علاج تشققات الشفاه تتعرض الشفاة دائمة الجفاف والتشقق بسبب أن جلدها رقيق جدا لهذا يجب العناية بها حتى تصبح لديك شفاه ناعمة وجميلة حيث يتوفر العديد من المنتجات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشفاه من أي جفاف يصيبها أو التشقق الذي يحدث ألم كبيرا لذا نقدم لكي سيدتي أفضل الخلطات الخالية من أي مواد كيميائية التي تتوفر لديك في المنزل لترطيب الشفاه وعلاج تشققها .

ماسك العسل لترطيب الشفاه

يستخدم العسل لترطيب الشفاه وعلاج تشققها كما أنه يعمل على ترطيب الشفاه الجافة والمتشققة ومضادة لتهيج للحد من وجع الأعراض المؤلمة التي تظهر على الشفاه الجافة، تطبيق طبقة بسيطة من العسل على الشفاه المشقوقة بواسطة أصابعك وتركه طوال الليل أو أطول فترة ممكنة ثم بعد ذلك يغسل بالماء البارد في الصباح كرري عدة مرات في اليوم.

ماسك العسل والجليسرين

من المعروف أن الجلسرين له خصائص الترطيب الطبيعية التي تعمل على جعل الشفاه المشقوق رطبة من الداخل والخارج كما أنه يعالج الشفاه الجافة مثل النزيف، والتهيج مع الاستخدام المنتظم، مزج ملعقة كبيرة كل من العسل والجلسرين في وعاء وتطبيقه على الشفاه الجافة وتركه طوال الليل ويغسل في الصباح أعدي تطبيقه كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

ماسك العسل والسكر

يعمل السكر كمقشر جيد للشفاه المشققة فهو يساعد على إزالة الخلايا الجافة والميتة من تشقق الشفاه، مزج ملعقتين صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من العسل في وعاء تطبيقه على الشفاه وتركه عليها لمدة 5-8 دقائق فرك الشفاه بأصابعك ترطيب خلايا الجلد الجافة يغسل التطبيق مع الماء الفاتر كرري الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ملاحظة: يمكنك استخدام إما السكر الأبيض أو البني في هذا العلاج وحبيبات السكر البني تعمل بشكل أفضل مع العسل إذا كانت شفتيك حساسة.

العسل لعلاج تشقق الشفاه

وضع طبقة بسيطة من العسل على الشفاه الجافة بواسطة أصابعك اتركيها تجف لمدة دقيقة ثم وضع القليل من الفازلين على الشفاه وتركه لمدة 5-8 دقائق إزالة التطبيق عن طريق مسحه بقطعة من القطن مغموسة في الماء الفاتر كرري التطبيق مرتين يوميا.

ماسك العسل وعصير الليمون

عصير الليمون يعمل كعامل تبيض للشفاه ويعتبر أيضا مقشر جيد للتخلص من خلايا الجلد الجاف، يتم مزج ملعقة صغيرة من العسل وقليل من عصير الليمون قلبيهما في وعاء والتدليك بلطف على الشفاه المشقوقة لمدة 1-2 دقائق يغسل بالماء الفاتر كرري الطريقة مرتين في الأسبوع.

علاج تشققات الشفاه

ملحوظة: يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع في الخليط حيث يعتبر غني بالدهون الثلاثية والأحماض الدهنية مثل الأحماض الأوليك، التي تساعد على استعادة توازن الرطوبة الطبيعية للشفاه الجافة أو الجلد.

ماسك العسل وماء الورد

يعرف أن ماء الورد يقوم بترطيب وتنشيط الشفاه الجافة حيث لديها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة التي لها تأثير يهدئ الجفاف والتشقق الموجود على الشفاه، في وعاء، اخلطي ملعقة صغيرة كل من العسل ومويه الورد مع وضع الماسك بالتساوي على الشفاه الجافة اتركيه لمدة 15 دقيقة يغسل بالماء البارد، استمري في تكرار الطريقة يوميا حتى تحقق النتائج.

طرق تنعيم الشفاه

ماسك العسل والخيار

المكون الرئيسي للخيار هو الماء الذي يجعله عامل ترطيب رائع للشفاه الجافة فإنه يساعد على تخفيف الأعراض المؤلمة من وجع الالتهاب الموجود على الشفاه المشقوقة.

احتفظي بالخيار في الثلاجة لبضع ساعات لتبريده بمجرد أن يبرد، يتم تقطيعه شرائح 3-4 ملم من ذلك ويوضع على الشفاه مشقوق لمدة 1-2 دقائق ثم إزالة شرائح الخيار نضع طبقة بسيطة من العسل على الشفاه الجافة وتركها لمدة 10 دقائق يغسل بالماء البارد يتم تطبيقه كل يوم .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *