التخطي إلى المحتوى
أحلام ورموز فى المنام تبشر بالحمل وانجاب الاطفال
رموز فى المنام تبشر بالحمل

رموز فى المنام تبشر بالحمل كثيرا ما يراود المرأة وبالتحديد المرأة المتزوجة خلال نومها العديد من الأحلام والتى تحمل دلالات أو أشارات تشير إلى كونها حامل أو قرب موعد حملها الذى بات وشيكا جدا وذلك الحلم أو الرؤية تكون قبل أن تعرف هذة السيدة بأمر أنها تحمل بداخلها روح جديدة وهى بذرة ونتاج زواجها ،ونظرا لما تشكله تلك الرؤيا من أهمية فسوف نذكر خلال موضوع اليوم الدلالات والأحلام التى تبشر المرأة والسيدة بحملها بأذن الله تعالى.

قصص لسيدات كانت أحلامهم دليل على حملهم

حاولت خلال مقال اليوم أن أجمع لكم كافة الدلالات التى تبشر المرأة المتزوجة بحملها وأستعنت فى موضوعى ببعض من قصص حقيقة لسيدات قاموا برواية رؤيا وأحلام لهم تبين لهم فيما بعد على أنها كانت أشارة من عند الله عز وجل لحملهم.

حيث تحكى أحدى السيدات وتقول أنها كانت دائما ما ترى خلال نومها كأنها تمشى بطريق طويل ثم تنشق الأرض من تحتها لتقع بداخل حفرة عميقة هى وحدها وبعد يومين فقط من رؤية هذة السيدة لهذا الحلم أو الكابوس تبين لها أنها حامل.

ويقول علماء النفس أن السيدات المتزوجات التى يرين خلال نومهم الأحلام المزعجة والكوابيس والتى تكثر رؤيتها فى منامهم يكن حوامل وذلك نظرا لما يسببه الحمل من أضطراب بالهرمونات تؤدى إلى حدوث خلل نفسى ينتج عنه رؤية الكوابيس والأحلام المزعجة فى المنام.

وهناك أمرأة اخرى تذكر أنه فى بداية حملها وقبل أن تعرف به كانت كثيرا ما ترى خلال نومها قطة تتمسك وتتعلق بملابسها ولا تتركها وكان الأمر واضحا جدا من الحلم أنها حامل وذلك من لفظ تتعلق لأنها تأتى من لفظ علق ألا وهى العلقة وهى اولى مراحل تكون الجنين.

رؤية لبس الحلى والأساور فى المنام

تعد رؤية المتزوجة أنها تقوم بلبس أى شىء فى حلمها دلالة على حملها ما دامت هذة المرأة ترغب فى الحمل ،كذلك رؤية لبس الحلى والمجوهرات مثل الأساور والقرط (الحلق) وغيرها من الحلى ،كما أن رؤية شراء الملابس يشير أيضا إلى الحمل ،وكذلك رؤية لبس الجوارب والحذاء والفستان.

رؤيا مؤكدة تدل على الحمل

من ضمن الرؤيا المؤكدة التى تشير إلى حمل صاحبتها هى رؤية سيدنا زكريا عليه السلام وذلك فى حالة أن تراه المرأة المتزوجة التى طال أنتظارها وشوقها للحمل ،وأيضا هناك رؤيا لأمرأة تأخر حملها حيث تقول أنها يأست من أن تصبح أما حتى أتاها فى المنام رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يعطيها صرة بيض لتصبح هذة السيدة حاملا فى شهرها ويرزقها الله بالذرية.

رؤية الحية فى المنام

هناك أحدى السيدات تروى وتقول أنها كثيرا ما ترى حية صغيرة لونها بنى تطاردها وتصعد على قدميها وهذة المرأة تحاول التخلص منها ولكن دون فائدة ،لنرى أن هذة المرأة تقوم بأخذ حبوب منع الحمل فى الواقع إلا أنها بالرغم من ذلك تحمل فى شهرها ،وإيضا هذة الرؤية تكررت عند أمرأة كثيرة الأجهاض بسبب ظروف صحية تمنع الحمل من الأكتمال ليرزقها الله بالحمل فى هذا الشهر ويكمله لها.

أحلام للأزواج تبشر بحمل زوجاتهم

ولم تقتصر الرؤيا والأحلام التى تبشر بالحمل أو قرب الحمل فى منام الزوجة فقط لنجد كثير من الرجال يرون دلالات خلال أحلامهم تبشر بحمل أمرأته ،فمثلا هناك رجلا يقول أنه رأى نفسه فى صورة شخصين أخرين أحدهما عارى والأخرى غير مكتمل الأجزاء حيث تفسر هذة الرؤية بحمل زوجته بولد يشبه حيث أن النسخة العارية هو الجنين العارى برحم أمه ،والناقص حيث أن الجنين بطور نموه الأول يكون غير مكتمل البنية.

ورؤية الزوج كأن زوجته تشترى العطر تبشر بحمل زوجته ،ورؤية الرقم 30 فى المنام يبشر بالحمل وذلك لقوله تعالى “وحمله وفصاله ثلاثون شهرا” ،وذكر أسم يحيى فى الحلم ،ورؤية السمك واللؤلؤ ورؤية الطلاق جميع ما سبق يبشر بحمل الزوجة.

رموز أخرى تبشر بالحمل

رؤية الضحك والتبسم ،رؤية نزول القطر والمطر من السماء ،رؤية نزول اللبن من ثدى المرأة رؤية الأبريق وشراءوه ،كما أن رؤية أم الزوج تجرى وراء الزوجة أو تعطيها مال يبشر بالحمل ،ورؤية البيض فى المنام تبشر بالحمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *