دلالات ورموز تبشر بالحمل وانجاب الاطفال فى المنام

مشرفة موقع محتوى

كثيرا ما يراود المرأة وبالتحديد المرأة المتزوجة خلال نومها العديد من الأحلام والتى تحمل دلالات أو أشارات تشير إلى كونها حامل أو قرب موعد حملها الذى بات وشيكا جدا .

وذلك الحلم أو الرؤية تكون قبل أن تعرف هذة السيدة بأمر أنها تحمل بداخلها روح جديدة وهى بذرة ونتاج زواجها ،ونظرا لما تشكله تلك الرؤيا من أهمية

رؤي انجاب الاطفال فى المنام

انجاب الاطفال فى المنام

الدلالات التى تبشر المرأة المتزوجة بحملها واستعنت فى موضوعى ببعض من قصص حقيقة لسيدات قاموا برواية رؤيا وأحلام لهم تبين لهم فيما بعد على أنها كانت أشارة من عند الله عز وجل لحملهم :

  • حيث تحكى أحدى السيدات وتقول أنها كانت دائما ما ترى خلال نومها كأنها تمشى بطريق طويل ثم تنشق الأرض من تحتها لتقع بداخل حفرة عميقة هى وحدها وبعد يومين فقط من رؤية هذة السيدة لهذا الحلم أو الكابوس تبين لها أنها حامل.
  • ويقول علماء النفس أن السيدات المتزوجات التى يرين خلال نومهم الأحلام المزعجة والكوابيس والتى تكثر رؤيتها فى منامهم يكن حوامل وذلك نظرا لما يسببه الحمل من اضطراب بالهرمونات تؤدى إلى حدوث خلل نفسى ينتج عنه رؤية الكوابيس والأحلام المزعجة فى المنام.
  • وهناك أمرأة اخرى تذكر أنه فى بداية حملها وقبل أن تعرف به كانت كثيرا ما ترى خلال نومها قطة تتمسك وتتعلق بملابسها ولا تتركها وكان الأمر واضحا جدا من الحلم أنها حامل وذلك من لفظ تتعلق لأنها تأتى من لفظ علق ألا وهى العلقة وهي أولى مراحل تكون الجنين.

شاهد المزيد  حلم بكاء الأطفال في المنام

رؤية لبس الحلي فى المنام

تعد رؤية المتزوجة أنها تقوم بلبس أى شىء فى حلمها دلالة على حملها ما دامت هذه المرأة ترغب فى الحمل ،كذلك رؤية لبس الحلى والمجوهرات مثل الأساور والقرط (الحلق) وغيرها من الحلى ،كما أن رؤية شراء الملابس يشير أيضا إلى الحمل ،وكذلك رؤيا لبس الجوارب و الحذاء والفستان.

رؤيا مؤكدة تدل على الحمل

من ضمن الرؤيا المؤكدة التى تشير إلى حمل صاحبتها هى رؤية سيدنا زكريا عليه السلام وذلك فى حالة أن تراه المرأة المتزوجة التى طال انتظارها وشوقها للحمل .

وأيضا هناك رؤيا لامرأة تأخر حملها حيث تقول أنها يأست من أن تصبح أما حتى أتاها فى المنام رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يعطيها صورة بيض لتصبح هذه السيدة حاملا فى شهرها و يرزقها الله بالذرية.

شاهد المزيد  تفسير ملابس الأطفال في المنام

تفسير رؤية الحية في المنام

هناك أحدى السيدات تروى وتقول أنها كثيرا ما ترى حية صغيرة لونها بنى تطاردها وتصعد على قدميها و هذه المرأة تحاول التخلص منها ولكن دون فائدة .

لنرى أن هذه المرأة تقوم بأخذ حبوب منع الحمل فى الواقع إلا أنها بالرغم من ذلك تحمل فى شهرها ،وايضا هذه الرؤيا تكررت عند امرأة كثيرة الإجهاض بسبب ظروف صحية تمنع الحمل من الاكتمال يرزقها الله بالحمل فى هذا الشهر ويكمله لها.

علامات الحمل في المنام

  • ولم تقتصر الرؤيا والأحلام التى تبشر بالحمل أو قرب الحمل فى منام الزوجة فقط لنجد كثير من الرجال يرون دلالات خلال أحلامهم تبشر بحمل أمرأته .
  • فمثلا هناك رجلا يقول أنه رأى نفسه فى صورة شخصين أخرين أحدهما عارى والأخرى غير مكتمل الأجزاء حيث تفسر هذة الرؤية بحمل زوجته بولد يشبه حيث أن النسخة العارية هو الجنين العارى برحم أمه ،والناقص حيث أن الجنين بطور نموه الأول يكون غير مكتمل البنية.
  • ورؤية الزوج كأن زوجته تشترى العطر تبشر بحمل زوجته ،ورؤية الرقم 30 فى المنام يبشر بالحمل وذلك لقوله تعالى “وحمله وفصاله ثلاثون شهرا”.
  • وذكر أسم يحيى فى الحلم ،ورؤية السمك واللؤلؤ ورؤية الطلاق جميع ما سبق يبشر بحمل الزوجة.

رموز أخرى تبشر بالحمل

رؤية الضحك والتبسم ،رؤية نزول القطر والمطر من السماء ،رؤية نزول اللبن من ثدى المرأة رؤية الابريق وشراءه ،كما أن رؤية أم الزوج تجرى وراء الزوجة أو تعطيها مال يبشر بالحمل.

التعليقات

  1. السلام عليكم انا لدي حلمين ارجو من حضرتكم اتفسره لي مع العلم انا مغربية متزوجة وسبق ان حملت بتوأم ولكن لظروف صحية فقدتهم في الشهر الرابع من الحمل
    الحلم الاول:حلمت اني في صالون بيت والدي وانا في مرحلة الطلق والالم كان ليس صعب وفي نهاية الطلق كنت اري اني ابكي بكاء الفرحة واعانق امي وهي تهنئتي وكنا فرحانين مع وجود بنات عمي .
    الحلم الثاني: حلمت اني اضع حناء على شكل نقوش على الطريقة المغربية في يدي ورجلي وكانت جميلة جدا ولونها واضح واحمر داكن .
    شكرًا جزيلًا اسفة على الإطالة .

  2. حلمت ان امرأة تعطيني خاتم جميل جدا من الذهب الاصفر ومرصع بالذهب الابيض محاط بغلاف شفاف مثل الجنين بالرحم سبحان الله
    متزوجة ليس لدي اطفال

  3. حلمت ان رجل يضع في يدي بنبونة (سكرة بنية اللون شوكولا) ويضع في اليد الثانية شيء لونه ابيض لم اعد اتذكر ماهو ولكنها قطعه لا ادري ماهي لونها ابيض
    متزوجة ليس لدي اطفال

  4. حلمت اني تبنيت طفلة جميلة شقراء بعمر السنة والنصف واحببتها جدا لكن الفتاة كانت من علاقة غير شرعية الا انني عرفت كنية الوالد.
    طبعا انا لا اعرف الطفلة ولا الوالد وانا فتاة عزباء ارجو التفسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *