علامات ورموز بالمنام تدل على حمل المرأة

أ / علي القديمي

حلم الأمومة هو من ضمن أغلى الأحلام التى تتمناها كل بنت وسيدة متزوجة أن تحققه فى يوما من الأيام .

وذلك نظرا للفطرة التى خلق الله تعالى بها المرأة حيث أن خلق المرأة أساسه الرأفة والحنيه والحنان والحب والرعاية ويقول علماء النفس أن المرأة خلقت لتصبح أم وتربى أجيال اليوم والغد

رموز بالمنام تدل على حمل المرأة

رموز بالمنام تدل على حمل المرأة

  • كل أمرأة متزوجة ترغب فى أن تصبح أما لا تفزعى عندما ترى خلال نومك الكثير من الكوابيس والأحلام المزعجة حيث أن تلك الأحلام دلالة قوية جدا على حملك .
  • وذلك نظرا لما ذكره علماء النفس فى أخر بحث علمى حيث ذكروا فيه أن المرأة الحامل كثيرا من روادها الكوابيس والأحلام المزعجة والمفزعة خلال نومها وذلك نظرا لما تعانيه هذه المرأة من اضطراب شديد فى الهرمونات .
  • مما يؤدى إلى حدوث تغيير مزاجى حاد ينتج عنه كبت شديد يتم تفريغه من خلال العقل الباطن فى رؤية الكوابيس والأحلام المزعجة المتكررة.

رؤيا وأحلام تؤكد على الحمل

قال علماء الأحلام والمفسرون أن رؤية سيدنا زكريا فى المنام بشارة على الحمل وذلك استنادا لقصة سيدنا زكريا و استنادا لقوله تعالى “فبشرناه بغلام حليم”،

كما أن رؤية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى منام المرأة المتزوجة يعطيها شنطة بها بيض يبشر بالحمل ،وإيضا سماع أسم يحيى وذكره فى المنام يبشر بحمل المرأة.

شاهد المزيد   الحمل والولادة القيصرية في المنام للحامل والعزباء

دلالات تبشر بالحمل

  • المرأة التى ترى بنومها كأنها تلبس ملابس أو حلى أو أى نوع من أنواع المجوهرات مثل الأساور أو القرط إلى أخره بشاره على الحمل.
  • رؤية البيض والحيات والقطط تبشر بالحمل ،كما أن هناك مظاهر معنوية فى الحلم تبشر بالحمل مثل رؤية الابتسام والضحك.
  • ورؤية نزول المطر والقطر من السماء بشارة على الحمل كما أن رؤية السمك ورؤية اللؤلؤ بالمنام بشارة بالحمل ،ورؤية الطلاق فى الحلم يدل على الحمل نسبة إلى طلق الولادة.
  • وهناك رؤيا قد يراها الرجل بحلمه تشير إلى حمل أمرأته كأن يرى الزوج أن زوجته تشترى أو تضع العطر ،ورؤية شراء الملابس ولبسها يبشر بالحمل والله أعلم.

شاهد المزيد  تفسير رؤية الحمل فى حلم الرجل