اشكال تسريحات للشعر الخفيف للسيدات 2024

سمر زينة البدوي

هناك طرق عديدة لعمل تسريحات حديثة للشعر الخفيف تهم العديد من الفتيات في مختلف الأعمار، حيث أن الشعر الخفيف يحتاج إلى عناية خاصة وتسريحات فريدة للحصول على مظهر أكثر أنوثة وكثافة للشعر، لذا يجب اختيار أفضل التسريحات التي تناسب الشعر الخفيف.

تسريحات للشعر الخفيف حديثة

اشكال تسريحات للشعر الخفيف جداً للسيدات

لذوات الشعر الخفيف الباحثات عن أفضل ما يليق بنوع شعرها لتحصل على طلّة يومية مبهرة، الكعكة هي الأكثر اعتمادًا في تسريحات حديثة للشعر الخفيف أو التي تسمى في بعض البلدان العربية بكحكة الشعر، وهي تعتمد على إخفاء سماكة الشعر القليلة وتظهر جمال وجهك بطريقة بسيطة.

اشكال تسريحات للشعر الخفيف جداً للسيدات

ذيل الحصان المتداخل يعد أحد أفضل التسريحات التي تعطي للشعر كثافة وامتلاء، كما تلفت الانتباه عن خفّة شعرها التي تضايقها في بعض الأحيان، ويمكنكِ الاعتماد عليها في المناسبات الرسمية بإضافة إكسسوارات أنيقة للشعر.

اشكال تسريحات للشعر الخفيف جداً للسيدات

تسريحات بسيطة للأطفال اللاتي تحتارين في اختيار تسريحة تناسب شعرهم الخفيف، يمكنهم عمل كعكتين بعد تقسيم الشعر من المنتصف وعمل كل جنب على حدى، مما يعطي مظهرًا لطيفًا وجذاب للشعر الخفيف.

اشكال تسريحات للشعر الخفيف جداً للسيدات

إذا كنتِ من أصحاب الشعر الخفيف الطويل أو متوسط الطول، يمكنكِ الاعتماد على تسريحات الشعر التقليدية كإسدال الشعر وفرده مع عمل تموجات كبيرة فيه تعطيه شكل أكبر من حجمه.

تعرف على:  اشكال تسريحات شعر للأطفال البنات سهلة 

تسريحات سهلة وبسيطة للشعر الخفيف

اشكال تسريحات للشعر الخفيف جداً للسيدات

من أفضل تسريحات حديثة للشعر الخفيف هي الدوناتس أو الهاي بن، التي تحتاجين لعملها ربطة شعر من نوع خاص تكون إسفنجة على شكل الدوناتس، وتعتمد هذه التسريحة على إخفاء حجم الشعر الخفيف، كما توحي بأن الشعر غزير وتعطي مظهرًا جذابًا جدًا في كل مرة.

اشكال تسريحات للشعر الخفيف جداً للسيدات

الشعر الخفيف الطويل يجب العناية به مع الاهتمام بتصفيفه بشكل بسيط غير مبالغ فيه، ذلك لأن التسريحات المعقدة تجعل الشعر الخفيف يُبدي فراغاته ولا يُكمل الشكل المطلوب للتسريحة، وعلى ذلك تعد من أفضل الطرق لتصفيف الشعر الخفيف هي إسداله بكل بساطة دون أي تكلّف أو ربطه بكعكة خلفية أنيقة،  لذا اعتمدي في قصات الشعر القصير إبرازه بتركه منسدلًا، مما يعطي كثافة عالية لمظهر الشعر ويخفي عيوبه، ويمكنكِ بذلك أن تتألقي بأروع تسريحات حديثة للشعر الخفيف.

تعرف على:  صور تسريحات شعر بالورود للبنات والأطفال والعرسان

تسريحات مميزة للشعر الخفيف

اشكال تسريحات للشعر الخفيف جداً للسيدات

تسريحة الشعر المموّج هي الفُضلى في إبداء الشعر الخفيف أكثر سماكةً وثقلًا، حيث يمكنك تصفيف الشعر باستخدام مكواة الشعر الحرارية الرفيعة أو الاعتيادية عن طريق لف خصلات الشعر حولها بدوائر كبيرة .

اشكال تسريحات للشعر الخفيف جداً للسيدات

الغرة هي من أفضل الطرق لإخفاء الفراغات الأمامية للشعر الخفيف، وتعتمد تلك التسريحة الرائعة على تفريق الشعر من الأمام من أقصى إحدى الجانبين لتغطية الجبهة لتعطي طلّة أكثر كثافةً وأنوثة.

اشكال تسريحات للشعر الخفيف جداً للسيدات

تعتمد تلك التسريحة الرائعة على تمويج الشعر ليبدو طبيعيًا ويعطي كثافة للشعر الخفيف، ومن ثم ربط الجزء الأمامي للشعر بعد إرجاعه إلى الخلف بدبابيس الشعر الخفية وتعمل تلك التسريحة على إبداء الشعر أكثر كثافة.

تعرف على:  خطوات تسريحات شعر للبنات حديثة بسيطة وأنيقة

طريقة عمل تسريحة كيرلي للشعر الخفيف

اشكال تسريحات للشعر الخفيف جداً للسيدات

يمكنكِ عمل تسريحات حديثة للشعر الخفيف التي من أهمها تسريحة الكيرلي، والتي تعتمد في عملها على خطوات بسيطة للحصول على أروع مظهر لشعر أكثر كثافة ولوك طبيعي يدوم طويلًا.

إذا كنتِ تفضلين الحصول على شعر أكثر كثافة وإطلالة جديدة في خطوات بسيطة، يمكنك الاعتماد على الطريقة التالية:

  1. يغسل الشعر جيّدًا ويستخدم بلسم الشعر لفترة طويلة من 10 لـ 20 دقيقة ومن ثم شطفه بالماء البارد.
  2. عدم تجفيف الشعر وتركه لتحصلي على تمويجة طبيعية.
  3. تقسيم الشعر إلى عدد من الأقسام لتتمكني من التحكم في حجم التمويجات، بحيث كلما أردتِ الحصول على تمويجة أصغر أكثرتِ من عدد التقسيمات.
  4. باستخدام الكريم المخصص لتمويج الشعر أو سيروم أو سبراي الشعر الكيرلي المتوفر لديكِ قومي بتثبيت كل خصلة بين السبابة والإبهام ولف كل خصلة حولهما حتى نهايتها.
  5. تثبت كل خصلة قمتي بلفها جيدًا بدبابيس الشعر، وتكرار تلك الخطوات مع جميع الخصلات.
  6. يُلف الشعر كاملًا بغطاء الرأس المخصص أو بشبكة تثبيت الشعر.
  7. ترك الشعر لعدد من الساعات أو لليلة كاملة دون فكه حتى يجف تمامًا.
  8. إذا أردتِ نتائج سريعة يمكنكِ استخدام مجفف الشعر على غطاء الشعر الذي ارتديته ولكن لا يُنصح بذلك إذا أردت نتائج جيدة.
  9. نزع الدبابيس وترك الخصلات على وضعها دون تسريح، ويمكن تفريق الخصلات بالأصابع ووضع طبقة جديدة من الكريم أو البخاخ أو السيروم الخاص بالشعر الكيرلي، كما يمكنكِ استخدام مثبت الشعر للحصول على تسريحة حديثة للشعر الخفيف تدوم طويلًا.

تسريحات حديثة للشعر الخفيف يمكن الاعتماد عليها إذا أردت الحصول على إطلالة لشعركِ أكثر كثافة، لتضفي على طلتكِ لمسة رقة وأنوثة مليئة بالجمال والحيوية دون القلق من شكل شعركِ الخفيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *