التخطي إلى المحتوى

نعرف جيدا أن العدسات اللاصقة تعطي مظهر جذاب للعين بل الوجه كله ولكن دائما ما تتعرض الفتاة صعوبات في تحديد لون العدسة المناسبة لها، وعندما تحب لون عدسة تجدها لا تناسب شكلها، وأيضا لا تعرف الاعتناء بها ولذا جئنا لكي سيدتي بمعلومات كثيرة عن ألوان العدسات وما يناسبها من أنواع البشرة وأيضا كيف تعتني بالعدسة حتى لا تؤذي عينكِ، ومن السائد أن كل لون بشرة يتناسب معها لون عدسة .

البشرة البيضاء

يتناسب معها ألوان العدسات الرمادي والأزرق وبكل درجاتهم، أما ألوان البحر والتركواز تكون رائعة عند ارتداء هذا اللون فستان أبيض صيفي بلوزات بنفسجى هذا اللونين يكونان مدهشان ومثيران عليك في الصيف وربما هذان اللونين لا يصلحان لكل المناسبات إذا يمكن ارتداء عدسة من البنفسجي دون وضع أي ماكياج وسيكون شكلك طبيعي جدا وجميل.

اختيار لون العدسة المناسبة لي

البشرة السمراء

بعض الفتيات يظنون أن البشرة السمراء لا يليق عليها ألوان العدسات الفاتحة، بالعكس فهي ألوان تبهر العين مثل الألوان البني والعسلي حتى الرمادي فكلها ألوان جذابة ورائعة، وأيضا يليق عليها ألوان الأزرق والأخضر.

البشرة المتوسطة أو القمحية

هذه البشرة يناسبها اللون الأخضر فإنه يظهر جمالك ويمكنك وضع ظلال جفون بألوان كثيرة ماعدا اللون الأخضر، وأيضا ألوان عدسات العسلي والرمادي والذي يتناسب عليك ويجعل مظهر عينك رقيق هو اللون الكحلي.

ألوان تتناسب مع جميع ألوان البشرة

يوجد ثلاث الوان عدسات منتشرة مثل الأزرق والأخضر والبني وهي ألوان تتناسب مع كل ألوان البشرة، تتأثر ألوان العدسات ولون العين الأصلي، يجب اختيار لون العدسة يتناسب أيضا مع لون العين الأصلي فمثلا.

اختيار لون العدسة المناسبة لي

العيون السوداء

يجب أن تراعي في الاختيار أن يؤثر اللون على لون العين، فهي صعبة في اختيار لون العدسة مثل ألوان العسلي والرمادي فهي ألوان تسيطر على لون العين وتوضح لون العدسة.

العيون الفاتحة

تتوفر أنواع مختلفة لذات العيون الفاتحة، فهذه العيون شعيراتها فاتحة فهي تحتاج لألوان تمتص اللون وتظهر لون العدسة مثل الألوان الغامقة.

نصائح هامة في اختيار العدسات اللاصقة بأمان

  • عند شراء عدساتك اللاصقة يجب أولا استشارة طبيب عيون ليرشدك على درجة اللون وقياسها.
  • استشيري أيضا طبيبك ليرشدك على نوع موثوق به له ترخيص من وزارة الصحة ويكون أمن على عينك.

النظر نعمة من الله يجب الحفاظ عليها وحمايتها من أي أذى، لذا يجب نظافة العين والاعتناء بها وإذا وضعت بها عدسات لاصقة فهي تحتاج طبعا لعناية العين حتى لا تصاب العين بأي ضرر.

اختيار لون العدسة المناسبة لي

وإليك بعض النصائح للاعتناء بالعين

  • عدم وضع علبة العدسات مفتوحة على الأسطح، حتى لا تتأثر بالأتربة والغبار فمن المحتمل تضر العين وتحدث لها بعض الالتهابات، يجب حفظها في المحلول الخاص بها ومدة صلاحية هذا المحلول شهرين بعد فتحها واستخدامها.
  • عدم النوم وهي في العين، فإذا كانت ترتديها خلال اليوم فمن الضروري يجب خلعها وأنت ذاهبة للنوم تعتبر العدسات جسم غريب داخل العين، عند تركها لمدة طويلة يفقد يحدث التهابات العين ويؤذي عينك أكثر.
  • لا يمكن لبس العدسة وأنتي في المطبخ أو أثناء وقوفك أمام حرارة شديدة أو حتى وأنتي في الساونا أو حمام البخار، لذلك هذه العدسات مصنوعة من البلاستيك عند تعرضه للحرارة المرتفعة قد تنصهر في عينك وتسبب لك المشاكل الكثيرة في عينك.

اختيار لون العدسة المناسبة لي

  • لا تشتري العدسات من محلات الإكسسوار بل استشيري طبيب العيون وهو ينصحك بالمكان الموثوق به وحتى الشركة المصنعة لعدسة ومصادره ومدى الأمان الموجود به.
  • عندما تذهب إلى المصيف أو حتى في جو مليء بالأتربة ارتدي نظارات شمسية كي تحافظي على العين من الأتربة.
  • تأكدي من نظافة العدسة قبل وضعها في عينك وأيضا نظافة يدك، وإذا رأيت بها خدوش أو اتساخ شديد، يرجى تغييرها بسرعة.
  • تأكدي بأن مكتوب عليها تاريخ إنتاج العدسة وتاريخ الانتهاء حتى تكون مرتاحة ومطمئنة في العين نعمة من الله يجب الحفاظ عليها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *