فوائد الثلج للبشرة والجسم

ياسمين عبدة

فوائد الثلج للبشرة والجسم لم نتوقع يوما أن يوجد كنزا في الثلاجة ولا نعرفه؟ نعم كنزا، قال عنه أحد الخبراء في جلسة طبية وقال عنه الكثير وهو الثلج فنحن نعرف استخدامات الثلج العادية وهي تبريد المياه أو تبريد العصائر وأيضا نحفظ به الأطعمة ولكن عرفنا سر من أسرار الثلج يستخدم في علاج البشرة وانتفاخ العين وليس هذا فقط فله استخدامات كثيرة، فتابعونا يا من تحلم ببشرة جميلة وهادئة.

عادة الفتيات تستخدم كثير من منتجات التجميل و المنظفات والمرطبات على بشرتها وتحلم بأن تكون بشرتها ناعمة وجميلة، ولكن بعد إنفاق الكثير من المال لم تجد نتيجة كما تتخيل، ولكن معنا الآن الحل السحري لبشرتك وهو الثلج ويمكنك استخدامه في فصل الصيف والشتاء. اليكم فوائد الثلج للبشرة والجسم .

فوائد الثلج للبشرة

فوائد الثلج للبشرة

علاج حب الشباب

حب الشباب مشكلة يعاني منها بعض الشباب والفتيات، وتسبب لهم ألم، وشكل الوجه يكون سيء، فقط قومي بوضع مكعب ثلج داخل قطعة من القماش ومرريها على الأماكن التي بها الحبوب وسوف تقل تدريجيا مع التكرار.

تهيج البشرة واحمرارها

عندما تجدي بشرتك به حساسية وبعض الاحمرار لابد من استخدام الثلج، قومي أولا بغسل وجهك بالماء ثم مرري مكعب الثلج على المناطق التي بها احمرار وتهيج ثم نشفي وجهك بفوطة ناعمة حتى يتم الجاف وكرري هذه الخطوات قبل النوم سوف تلاحظ الفرق في مدة قليلة.

علاج انتفاخ العينين بالثلج

علاج انتفاخ العينين

عندما يتعرض الإنسان للقلق والتوتر يصاب بانتفاخ أسفل العين، قومي بوضع مكعب ثلج في قطعة قماش ومرريها على المنطقة المصابة ويمكن تكرارها عدة مرات حتى يزول الانتفاخ.

غلق وتقليص المسامات

الثلج عند خبراء التجميل مهم جدا ويدخل في استخدامات كثيرة، يمكنك تنظيف وجهك بالثلج مرري قطعة القماش وبداخلها مكعب ثلج وضعية قبل الماكياج، سيجعل بشرتك ناعمة وخالية من التجاعيد المبكرة وأيضا يقلل المسامات الكثيرة ويصغرها إذا كانت واسعة يجب استعمالها بانتظام حتى تشعر بنتيجة.

فوائد الثلج للبشرة والجسم

تخلصي من الهالات السوداء تحت عينك

الحل المثالي للتخلص من الهالات السوداء هو استخدام مكعبات الثلج، وصفة بسيطة للتخلص منها ضعي في علبة مكعب الثلج نقطتين من ماء الورد و نقطتين من الليمون والقليل من زيت الشاي وضعيه في الفريزر حتى يصبح مكعب ثلج ثم يوضع على المنطقة المصابة بسبب احتوائه على مواد طبيعية مفيدة ومع التكرار ستزول الهالات السوداء تحت العين.

عمل مكياج طبيعي من الثلج

بعض الفتيات تحب وضع مكياج ثقيل على الوجه لتظهر جمال وجهها، ولا تعرف أن هذا الماكياج يضر ببشرتها ضرر كبير مع مرور الوقت، تستعمل مكعبات الثلج وتدلك به البشرة برفق وسوف تشعر بأن بشرتها أصبحت نضرة ناعمة، ويمكنك استخدام الثلج كمرطب للوجه وسوف تلاحظ أن وجهك أصبح مشرق.

فوائد الثلج للبشرة

علاج حروق الشمس

يمكنك وضع مكعب الثلج في قطعة قماش ومرريها على وجهك وعلى المناطق المصابة من الشمس فهذه المكعبات سوف تعمل على تهدئة هذه المنطقة وترطيبها، وأيضا يستخدم لتنشيط الدورة الدموية وبنفس الطريقة المعتادة وسوف يعطي وجهك الحيوية والتألق، وأيضا يعالج الطفح الجلدي بسبب شدة ارتفاع درجة الحرارة.

ويمكنك إتباع هذه النصائح

  • استخدام مكعبات الثلج بكثرة يؤثر بالسلب على بشرتك وقد يضرها، يجب استعمال مكعب الثلج باعتدال وتنفيذ إرشادات خبراء التجميل وبكل دقة.
  • لا ينصح باستخدام مكعبات الثلج مباشرة على البشرة لكن ضعيه في قطعة قماش خفيفة وناعمة.
  • لا ينصح باستخدام التبريد الكيماوي فهو نوع من الثلج بداخله مادة كيماوية ويرش على المناطق المصابة حيث تكون عيوبه كثيرة وغالي الثمن ولا يمكن وضعه على جرح على البشرة أو حتى الأماكن الحساسة لاحتوائه على مواد كيماوية بل استخدمي الثلج الخالي من هذه المواد.
ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *