التخطي إلى المحتوى

كلمات عن الصداقة 2019 مقالة اليوم تتحدث عن مصطلح يحمل في خباياه علاقة اجتماعية قوية مبنية على المودة والحب والتعاون والثقة، إنه مصطلح الصداقة والتي تعتبر هي أساس الحياة للكثير من الأشخاص وذلك لأن من طبيعة الجنس البشري أنه دائماً في حاجة إلى أشخاص بجانبه تبادله المشاعر والأحاسيس.

وإذا أمعنا النظر في مصطلح الصداقة نجد أنه مشتق من لفظ الصدق وذلك لأن الصداقة لابد وأن تكون مبنية على الإخلاص والصدق ولابد وأن تكون خالية من أي مصالح.

كلمات عن الصداقة 2019

أجمل كلمات عن الصداقة 2018

على الرغم من صغر حجم كلمة الصداقة إلا أن معناها أعمق بكثير، كما يمكننا استخراج العديد من الكلمات الرائعة من هذه الكلمة الضئيلة، فالصداقة هي أجمل شيء في الكون كله لا أساس ولا معنى للحياة إلا بوجودها كما أننا يمكننا اعتبار الصداقة ما هي إلا صفقة تجارية تكون بين شخصين لديهما تفاهم واحساس عالي بالمحبة والتعاون والصدق والإخلاص.

كما أننا لابد من أن نتبع التمهل عند اختيار الصديق وهذا يكون بإستخدام العقل والمنطق والفهم وليس عن طريق العشوائية المطلقة، وفيما يلي يعرض موقع محتوى على حضراتكم كما اعتادتم  مجموعة رائعة من الكلمات التي تدل وتعبر عن الصداقة 2019.

  • ليست الصداقه البقاء مع الصديق وقتاً اطول، الصداقة هي أن تبقى على العهـد حتى وإن طالت المسافات أو قصرت.
  • الواثقون من الصداقة لا تربكهم لحظات الخصاام، بل يبتسمون عندما يفترقون ! لأنهم يعلمون بأنهم سيعودون قريبا.
  • في بعض الاحيان، تمر الصداقة كما الحب بمخاطر كبيرة، توشك على الموت وقد يتطلب انقاذها عملية جراحية.
  • الصداقة الحقيقية كالعلاقة بين العين واليد : إذا تألمت اليد دمعت العين! واذا دمعت العين مسحتها اليد.
  • هناك من يكون حضوره في حياتك علامة فارقة، وهناك من يكون علامة فارغة، فانتقي الصديق الحقيقي، واحذر من الصداقة المزيّفة.
  • يتشآجرون يوميآ ويأتون اليوم الآخر وقد نسيوا زلات وأخطاء بعضهم لأنهم لا يستطيعون العيش دون بعضهم هذه هي الصداقة.
  • التسامح اساس الصداقة و الحب الحقيقي.
  • الصداقة الحقيقية كالخطوط المتوازية لا تلتقى أبداً إلا عندما تطفو المصالح على السطح. عندها تفقد توازيه وتتقاطع.
  • الصداقة ليست بطول السنين  بل بصدق المواقف.
  • متى أصبح صديقك بمنزلة نفسك فقد عرفت الصداقة.
  • أصبح ثرياً وآكتشف أن الصداقة أهم من المال، لو ظلّ فقيراً لكان المال هو الأهم .
  • الصداقة تحفة تزداد قيمتها كلما مضى عليها الزمن.
  • قيل: أن الصداقة هي عقل واحد في جسدين.
  • الصداقة بعد الحب هذا يعني أن أحدهم لم يقتنع بعد بفكرة الفراق.
  • الصداقة زهرة بيضاء تنبت في القلب و تتفتح في القلب و لكنها لا تذبل.

مفهوم الصداقة

أجمل كلمات عن الصداقة 2018

كلمات عن الصداقة 2019 الصداقة تنشأ من خلال وجود حالة من الإنسجام والتوافق بين أي طرفين، هذه الحالة تعمل على انبعاث مشاعر الحب والإحترام والتقدير، الصداقة تعمل على التقليل من مشاعر الوحدة والإغتراب وتعمل على زيادة المشاعر الإيجابية الجميلة، في علاقة الصداقة بين الطرفين لابد من وجود تأثير على مشاعر وسلوك ومعتقدات الطرف الآخر كما يجب المشاركة في جميع اهتماماته.

الصداقة تعمل على وجود حالة من الإستقرار والتقارب والراحة النفسية والطمأنينة، إذاً الصداقة ما هي إلا قيمة انسانية جميلة ترتقي بنا وتسمو الحياة بها، بإختصار شديد الصداقة ما هي إلا حياة عاطفية سامية المشاعر والأحاسيس.

أنواع الصداقة

أجمل كلمات عن الصداقة 2018

هناك أنواع مختلفة من الصداقة، فيوجد ما يعرف بصداقة المنفعة أي الصداقة التي تكون أساسها المصالح والتي تنتهي سريعاً بمجرد حصول أحد من الطرفين على ما كان ينبغي أن يحصل عليه من الطرف الأخر، أما النوع الثاني يكون تحت مسمى صداقة اللذة والتي أيضاً تنتهي بمجرد اشباع أحد الطرفين من اللذة و المصلحة من الطرف الأخر.

ولكن النوع الثالث والأخير من أنواع الصداقة يعرف بصداقة الفضيلة وهذا النوع يعتبر من أفضل أنواع الصداقة وذلك لكونه يتوافر فيه الأسس الثلاثة السابقة (المنفعة، اللذة، الفضيلة).

الصداقة في الإسلام

أجمل كلمات عن الصداقة 2018

أمرنا الله عز وجل في كتابه العزيز بالصداقة كما أن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وصانا على حسن اختيار الصديق، إذاً علينا جميعاً اتباع ما أمرنا به ديننا القويم في أمر التفرقة بين الصديق الصالح وصديق السوء، ولابد من الحب في الله بين الأصدقاء وذلك لأن هذه المحبة تكون خالصة لله لا يشوبها أي نوع من أنواع النفاق والمصلحة.

الصداقة والحب

أجمل كلمات عن الصداقة 2018

يقال أن الإنسان المحظوظ هو من يجد الصديق الذي ينطبق عليه كل معايير الصداقة التي أساسها الحب فالحب والصداقة يمكن أن نعتبرهم وجهان لعملة واحدة، فما أروع من الصداقة التي يشوبها الحب، وإذا اجتمع الحب والصداقة في شخص واحد هذا يمكن أن نعتبره عملة نادرة جداً لأن مفهوم الصداقة ما هو إلا بحر كبير عميق للغاية لابد أن يحوي الحب والود والتضحية والصدق والعطاء.

وإذا توافر كل هذا في صداقتنا علينا أن نتيقن بأن عمر هذه الصداقة سيكون طويلاً ممتدداً إلى الأبد تابع ايضاً عبارات جميلة جديدة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *