التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية المصحف فى المنام
رؤية المصحف فى الحلم

المصحف هو كتاب الله عز وجل ،وهو كتاب مكنون لا يحمله سوى المطهرون يوجد به أعزب كلام الله القرءان الكريم الذى أنزله الله على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين ،وتعد رؤية المصحف فى المنام من صمن الأحلام التى تحمل العديد من الدلالات والتى سوف نذكرها خلال مقال اليوم بالتفصيل.

تفسير رؤية المصحف فى المنام لإبن سيرين

المصحف فى الحلم له رؤية عظيمة حيث أنه كما ذكرنا لا يحمله سوى المطهرون ،ورؤية حمل المصحف الشريف فى الحلم دلالة على توكل الرائى على الله والأستعانة به فى كل شىء ،أما رؤية القراءة فى المصحف الشريف فهى دلالة على الخير والبركة فى حياة الرائى ،وفيه شفاء للمريض ،وهدوء وراحة للحائر من أمر ما.

ورؤية شراء المصحف الشريف فى الحلم تشير إلى الربح والبركة فى المال والرزق والخير كله للرائى ،ورؤية هدية المصحف فى الحلم تبشر بالمال أو الأولاد وهى بشرى بالنجاح والتفوق ،ورؤية المصحف المصنوع من ذهب أو الذهبى دلالة على الغنى والعفة والثراء.

ورؤية المصحف الكبير تشير إلى رفعة الشحص وعلو شأنه ،ورؤية المصحف الأخضر دلالة على الحج وزيارة الأماكن المقدسة كالحرم المكى أو الحرم النبوى أو زيارة مسجد الأقصى والقدس ،ورؤية المصاحف الكثيرة رمز للأعمال الخيرة وصالح الأعمال والبركة فى العيش.

ورؤية المكتبة الممتلئة بالمصاحف ذو الأشكال والأحجام المختلفة رمز لصلاح النفس وتقواها وحياة ودنيا مليئة بصلاح الدين والعفاف ،ورؤية الطهارة للتمكن من مسك المصحف يدل على التوكل على الله فى كل أمر ،ورؤية المصحف فى منام الفتاة العزباء خاصة المصحف الذهبى يبشر بزواجها والله أعلم.

رؤية المصحف فى منام العزباء

رؤية المصحف الشريف بحلم الفتاة العزباء والمرأة الغير متزوجة رمز من رموز الصدق والأمان والرعاية ،ورؤية العزباء كأنها تفتح المصحف لتقرأ فيه تشير تحقق الأمانى والفرص الكثيرة ،والتى كأنها تشترى مصحف بحلمها تفيد إلى حدوث أمر فيه خير.

والتى فى حلمها كأن شخصا ما يعطيها أو يهديها مصحف فذلك يشير إلى وجود عهد بينها وبين هذا الشخص فإذا كان هذا الشخص هو حبيبها أو خطيبها بشر ذلك بالزواج قريبا بأذن الله.

رؤية المصحف فى حلم المتزوجة

أما المرأة المتزوجة التى ترى بحلمها كأنها تمسك بالمصحف فذلك يرمز إلى عيشها فى أمن من كل شر ،والمتزوجة التى ترى نفسها فى الحلم كأنها تقرأ القراءن من المصحف بصوت رقيق وخافت فذلك يرمز إلى حملها قريبا أما التى ترى كأنها تقرأ القراءن من المصحف بصوت عال وجميل فذلك يرمز إلى على الخبر السعيد.

بمعنى أنه لو كان لها بنات زوجت أكبر بناتها لرجل أو شاب صالح ومؤمن ،وأن كان زوجها لا قدر مريض شفى بأذن الله ،أو عودة مسافر وغائب غالى عليها ،أو زوال همها وغمها أو أى مشكلة تعانى منها والله أعلم.

رؤية المصحف فى منام الحامل

أما عن المرأة الحامل التى ترى فى حلمها كأنها تمسك المصحف فذلك يرمز إلى سلامتها وسلامة جنينها ،ورؤية الحامل فى منامها كأن زوجها يعطيها مصحف فذلك يبشر بأنجابها ما تتمناه من الأبناء ،والحامل فى الشهر الأخير وترى أنها تشترى مصحف فذلك يبشر بولادتها اليسيرة بأذن الله.

رؤية هدية المصحف فى الحلم

هدية المصحف فى الحلم تشير إلى هدوء نفس الرائى وسكينته ،ومن يرى كأن ميت يعطيه مصحف فذلك يرمز لدخول الرائى فى طاعة الله ،ومن يرى كأنه يهدى ويعطى فتاة مصحف فذلك يرمز لزواجه منها ،ورؤية الرائى كأنه يأخذ مصحف هدية من أحد مشهور وذو منصب وجاه فى البلد يرمز إلى المال والجاه الذى سيحصل عليه.

ورؤية أمام المسجد يعطيك مصحف فى المنام يرمز للتوبه من ذنب أو معصية ،ورؤية جندى أو شرطى يعطيك مصحف فى الحلم يرمز لنصره الرائى والفوز فى أمر ما ،ورؤية المدرس أو المعلم يهدى الشخص مصحف يرمز إلى أن هذا الشخص سوف يحفظ القرأن ويجيده والله أعلم.

رؤية المصحف الممزق فى الحلم

رؤية المصحف الممزق فى الحلم ترمز إلى التشتت الموجود فى الأسرة والفرقة أو طلاق الزوجين ،أو أبتعاد الرائى عن دينه ،أو التعب والعناء فى الحصول على الرزق ،أو ضياع الدين بين أهل هذا البيت ،أو ضياع العلم أو فقدان الروح لطعم الحياة وبهجتها وذلك بالبعد عن الله ،أو تحذير للرائى بالأنتباه نحو المستقبل والقرارات التى تخصه والله أعلم.

رؤية المصحف الكبير والصغير فى الحلم

كما ذكرنا أن رؤية مسك المصحف فى المنام دلالة على علم أو منفعه تصيب الرائى ،ورؤية مسك المصحف الكبير فى الحلم دلالة على المال والغنى والثراء خاصة إذا كان هذا المصحف الكبير مصحف مذهب والله أعلم.

أما رؤية المصحف الصغير أو مصحف الجيب فى الحلم فهو دلالة على الرزق وسهولة الحصول عليه ،فالذى يرى كأنه يمسكه ينال وظيفة مرموقة وشريفة ،والذى يرى أنه يضعه فى جيبه يرمز إلى أدخار المال الحلال الطيب وإلى الصدقات ،ومن يرى كأنه يشتريه يرمز إلى السفر للحصول على العلم.

ومن يرى أنه يهدى مصحف صغير لأحد ما يرمز إلى منفعة الناس من علمه ،وهدية المصحف الصغير للرائى يعنى التقرب من عالم أو أمام أو شيخ جليل والله أعلم.

يمكنك ارسال حلمك والحاق تفاصيل حالتك الاجتماعية كي يستطيع مفسر الاحلام مساعدتك في تفسيره .

التعليقات

  1. أنا في العادة أحمل معي مصحف صغير ( مصحف الجيب) أهدته لي أمي حفظها الله . في الحلم رأيت أن ذلك المصحف وقع من حقيبتي و إذا بابني يحمله ( ابني عندو 5 سنوات ) و يبحث عني ليرجعه لي.

      1. حلمت اني بقرأ ف مصحف صغير وجاءت دجاجة اخذته مني وظلت تجري مني ودوختي الي ان اخذته منها

  2. رايت فى منامى انى راكبة سيارة وعلى الطريق الى ماشية فية السيارة كانت فى مصاحف كتيرة وبداءت اخد المصاحف واحد ورا واحد لغايت ما انتهى الطريق

    1. خير ودلاله على تحقيق حلمك والوصول إليه مادام المصاحف لم تكن موضوعه وملقاة على الأرض والله أعلم

    2. حلمت خير اللهم اجعله خير انو بسم الله الرحمن الرحيم كان في جن بلاحقني وانا اجيت بدي استنجد بالمصحف بس لما فتحته كان فاضي ما في كتابه وانا خايفه كتير والله ومرعوبة

  3. السﻻم عليكم
    رايت ف منامي اني مع الرسول )صلي الله عليه وسلم) وبعدها وجدت نفسي اقر ف المصحف وتحديدا صوره محمد ووجدت اسمي مكتوب ضمن ايه كامله ف السوره واسمي كامل
    وشكرا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحلم بشارة بدعاء مستجاب وخير قادم وفرج ،أكثر من قراءة القرآن والصلاة والسلام على رسول الله

  4. رايت في المنامة اني كنت في المدرسة وان لي صديقتين تجلسان على مقعد الدراسة ورايت تحت المقعد مصحفين فقلت لهما ارفعوا المصاحف من تحت المقعد فاخذوا المصاحف من تحت المقعد ووفضعوا المصاحف امامهما

  5. رأيت في الحلم أن مصحف أبي في غرفة أخي ولاحظة أنه ممزق (كأن جزء من وسطه منزوع )وقد غضبت و أخذته و أحسست بالحزن لذالك و بكيت فما تفسير ذالك

    1. الحلم دلاله على أزمة أو حدث سيئ يقع او ذنب ،وإذا كان البكاء بدون صراخ ونحيب بإذن الله سيغفر لك أو يحل الفرج والله أعلم

  6. حلمت انى رأيت خطيبى وعموه فى البيت عندى وانا مسكه المصحف وفتحاه وبقرا فيه وبعدين خرجت من الاوضه وانا يسأل نفسى هو كده عرف أنه غلط فيا

  7. رأيت انا وشخص كان خطيبي رايحين نحط المصحف بين أيدينا وكان قبلنا اثنين آخرون حاطين المصحف بين يديهم وانا وهو بعدهم

      1. امي حلمت انها كفت المصحف على. رأس امرأه تعرفها وقالت لها ثلاث مرات الله يخلص حق اختي منك
        لو سمحتي شو التفسير

        1. ان كانت والدتك تعرف هذه المرأة واختها تراجع حسابتها معهم قد تكون ظلمتهم في شيء ما والله أعلم.

  8. رايت اننا اقول لاخواتي اننا مازال لدينا فرصه لختم القراءن قبل صلاة العيد وانني مسكت المصحف واخذت اقراؤ منه وفتحت مصحف علي صفحة 119 وقولت ل اخي حسين انت كمان تقدر تلحق تختم القراءن وقولت له عمر بن الخطاب كان يختم القراؤن كل 3 ايام

      1. لو سمحت انا حلمت ان اخويا بعتلي رساله علي التليفون وبيقولي لما تدخلي الاوضه غمضي عينيكي وعبدالله اخوكي ومحمود هيدوكي حاجه ، انا كنت دخلت الحمام لكن معايا حاجه و مايه في جردل (مش متذكره) بغسل الحاجه دي او كده وسبت الجردل علي جنب وقولت هدلوقه بعدين ، خرجت لمحت علي سريري مصحف تفسير كبير وغلافه أخضر وجواه زي مجموعه قصص لكن بتتكلم عن معاملات او اخلاق قالولي غمضي ولما فتحت اخواتي وروني الهدايا وكان في لعبه صغيره وحاجات تاني وقالولي استني اخوكي هيجي يدهالك وجه علشان يديهالي وكنت مبسوطه وقولت لما اشتغل هقرأ منه في الطريق .
        (هل التفسير ليا ولا لأخويا ولا لينا احنا الاتنين)

        1. لا التفسير يخص الرائي ،وهو بشارة بالخير والرزق ،اكثري الدعاء والاستغفار

        2. رأيت في المنام مصحف عليه تراب فاخذته وغسلته لكي انضفه .فمسحت بعض الايات منه لاني غسلته بالماء ؟ماتفسيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *