اللهم بلغنا رمضان وغزة حرة وأهلها مجبورون

أ / سارة رزق

يتمنى جميع المسلمين أن يدخل رمضان وغزة أمنه مطمئنة خالية من المشقات والمتاعب التي يعاني منها أهلها، فقد تحملوا الكثير من المهانة والويلات خلال الأيام الماضية، وما أجمل أن يصبح أهلها آمنين ويقبلون على الشهر الكريم وهم في سكينة وراحة.

  • 🤲 اللهم انصر غزة اللهم بلغنا رمضان وهم في خير حال ، اللهم أصلح أمرهم وكن لهم معينًا على التخلص من الظلم والظالمين.
  • 🤲 اللهم بلغنا رمضان وغزة حرة وأهلها مجبورون ، اللهم انصر أهلها وكن لهم عونًا، اللهم إنا لا نملك لهم إلا الدعاء، فاستجب لنا يا رحمن يا رحيم، اللهم الطف بهم.
  • 🤲 اللهم مددًا من السماء يغير الحال، اللهم اجعل أهل فلسطين عامة وأهل غزة خاصة في أمن وطمأنينة وأبعد عنهم اليهود الحاقدين، اللهم اكتب لهم النصر المبين وكن معهم يا الله.

اللهم بلغنا رمضان وغزة حرة منتصرة

تسلط العدو المتجبر على أهل غزة حيث قام بهدم المنازل والاستيلاء على كافة المناطق التي يعيش بها الفلسطينيون، وفي الحقيقة حاول الكثير منهم الدفاع عن أرضه، ولكن في النهاية اضطروا للرحيل إلى مناطق أكثر أمانًا، ومع اقتراب الشهر الكريم يتضرع المسلمون لله بما يلي:

اللهم بلغنا رمضان وغزة حرة منتصرة

  • 🤲 اللهم انصر أهل غزة، اللهم وأبعد عنهم  شر الأشرار وكيد الفجار، اللهم كن لهم معينًا على تجاوز الشدائد واسترهم فوق الأرض واجعلهم من الصابرين المحتسبين.
  • 🤲 اللهم عليك بكل طاغي متجبر، اللهم اجعل رمضان يأتي بالخير لأهل غزة، اللهم ارزقهم السكينة والطمأنينة وأبعد عنهم العدو الغاشم، اللهم أبعد الألم عن قلوبهم.
  • 🤲 اللهم بلغنا رمضان وغزة قوية وعزيزة ومنتصرة، اللهم ارفع شأن أهلها واصرف عنهم أهل الضلال، اللهم كن معهم ولا تكن عليهم واهدهم إلى صراطك المستقيم.

اللهم بلغنا رمضان وغزة في أمان

يمر شعب غزة في هذه الأيام بأعظم محنة على مر العصور، حيث انتهك العدو كل معاني الإنسانية وقام بطرد أصحاب الأرض من ديارهم وجعلهم مشردين لا يجدون المأوى أو ما يسد جوعهم، وفي الواقع ويتضرع جميع المسلمين بأن لا يأتي رمضان إلا وغزة في أمان كالتالي:

  • 🤲 نعوذ بك يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا، اللهم إنا نتضرع إليك بأن تنصر أهل غزة وتجعلهم في أمن وأمان، اللهم ارزقهم القوة والصبر والعزيمة.
  • 🤲 اللهم سخر لإخواننا في غزة ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها، اللهم اجعل قلوبهم ممتلئة بالقوة والعزة والثبات، اللهم اصرف عنهم البلاء وكن لطيفًا بهم وانصرهم قبل أن يأتي رمضان.
  • 🤲 اللهم انصر أهل غزة وأعزهم، وافتح لهم أبواب توفيقك، اللهم رد إلينا غزة والمسجد الأقصى ردًّا جميلًا، اللهم اصرف عن أهل غزة الشتات وثبتهم على دينك واجعلهم من المجبورين.
  • 🤲 اللهم احفظ أهل غزة وانصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك، اللهم كن معهم ولا تكن عليهم، اللهم أعزهم بعزك واكتب لهم من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا.

اللهم بلغنا رمضان وغزة حرة منتصرة

اطلع على: دعاء لغزة مكتوب (ادعية لنصرة أهل غزة في الحرب)

اللهم بلغنا رمضان وغزة مجبورة

تعتبر أرض فلسطين من أهم الأراضي المقدسة التي يعتز بها المسلمين على مر العصور، حيث يوجد بها المسجد الأقصى الذي يعتبر أولى القبلتين وثالث الحرمين، ويدعو الكثير من المسلمين قائلين اللهم بلغنا رمضان وغزة حرة منتصرة بالإضافة إلى الأدعية التالية:

  • 🤲 يارب إنهم أهلنا قد ظُلموا وأخرجوا من ديارهم، وعاث الظالمون فسادًا في أرضهم، اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردهم إلى ديارهم، اللهم اجعلهم من الذين يتجرعون الصبر.
  • 🤲 اللهم يا رب العالمين نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تنصر أهل غزة، اللهم بلغنا رمضان وهم مجبورون، اللهم عليك بالظالمين الحاقدين الذين يفسدون في الأرض.

اللهم بلغنا رمضان وغزة حرة منتصرة

اطلع على:  افضل دعاء لأهل غزة مكتوب (ادعية عن غزة الابية)

اللهم بلغنا رمضان وأهلنا في غزة سالمين

الشعور بالأمن والأمان من أكثر الأشياء التي يحتاج لها كل إنسان يعيش على الأرض، وكلما فقد هاتين النعمتين يشعر بالتعاسة وعدم الراحة، وفي حقيقة الأمر تعيش أراضي فلسطين في حالة من القلق وعدم الأمان، ومع اقتراب شهر  رمضان يدعو المسلمون لأهل غزة الذين فقدوا أرضهم بما يلي:

  • اللهم مع إقبال شهرك الكريم نسألك أن تجعل لأهل غزة النصر والعزة والغلبة والأمان، اللهم اشف جرحاهم وداو مرضاهم، اللهم ارزقهم القوة والقدرة على صد الأعداء، اللهم اجعلهم من الصامدين.
  • اللهم بلغنا رمضان وأهلنا في غزة سالمين، اللهم يا مالك الملك كن لهم عونا على الصعاب، اللهم يا رب جل ثناؤك وتقدست أسماؤك انصرهم على عدوهم.
  • اللهم إنا نسألك أن تنصر إخواننا في غزة الحبيبة، اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام، اللهم واجعل كيد من أراد بها سوء في نحره، اللهم بلغنا رمضان وهم في خير حال.
  • اللهم إنا نستودعك غزة وأهلها وأرضها وسمائها ورجالها ونسائها وأطفالها فاحفظهم والطف بهم، اللهم أصلح لهم أمر دينهم ودنياهم، اللهم بدل حالهم وأعلى شأنهم وانصرهم.

اللهم بلغنا رمضان وغزة حرة منتصرة

اطلع على:  دعاء اللهم انصر إخواننا في فلسطين وثبت اقدامهم

اللهم بلغنا رمضان وغزة في أحسن حال

يعتبر انتظار الفرج من أهم العبادات التي يتعين على كل مسلم أن يتعلق بها، وفي الواقع ينتظر كافة المسلمين الفرج لغزة وأهلها وقد مر عليهم الكثير من الأيام والشهور وهم في حالة من الفزع والكرب، ومن أقوى الأدعية التي يرددها المؤمنين ما يلي:

دعاء لأهل غزة مكتوب

  • اللهم بلغنا رمضان وغزة في أحسن حال، اللهم اجعل لأهل غزة الهيبة في قلوب اليهود الغاشمين، اللهم أر المسلمين فيهم عجائب قدرتك، واجعلهم عبرة لغيرهم.
  • اللهم اقضي على كل عدو حاقد، اللهم اكتب النصر لأهل غزة، اللهم أسعدهم بقدوم شهر رمضان، يا رب نتضرع إليك تضرع المنكسر الذليل ونسألك أن تحفظ غزة وأهلها.
  • اللهم احمي أهل غزة يا أرحم الراحمين، اللهم إنا نستودعك أهلها يا من لا تضيع عنده الودائع فاحفظهم بحفظك ورعايتك، اللهم اجبرنا برؤيتهم وهم في أفضل حال، اللهم بلغهم رمضان وهم منصورين.
  • اللهم يا مغير الحال والأحوال غير حال أهل غزة إلى أفضل حال، اللهم بلغنا رمضان وهم منصورين، اللهم اجبر كسر قلوبهم واجمعهم على أرضهم وهم بخير حال.

اطلع على:  كلمات عن فلسطين تبكي لها العيون (اجمل ما قيل عن فلسطين)

مكانة أرض فلسطين لدى المسلمين

يردد غالبية المسلمين اللهم بلغنا رمضان وغزة حرة منتصرة مطمئنة، وفي الواقع أرض فلسطين عزيزة على قلوب المسلمين، لأنها تتضمن المسجد الأقصى الذي يمثل القبلة الأولى للمسلمين وله مكانة عظيمة تتمثل فيما يلي:

اشعار عن فلسطين

قبلة المؤمنين

  • يعد المسجد الأقصى القبلة الأولى للمسلمين قبل المسجد الحرام، لذلك يقدره كل مسلم ويتمنى الصلاة فيه عاجلًا غير آجل.

مسرى الرسول

  • يعتبر المسجد الأقصى مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم في رحلة الإسراء والمعراج، حيث أسرى به الله من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.

لقاء الأنبياء

  • التقى النبي محمد بجميع الأنبياء على أرض المسجد الأقصى، إضافة إلى ذلك صلى بهم جميعًا.

أرض مباركة

  • تعد أرض المسجد الأقصى من الأراضي المباركة الممتلئة بالخيرات والمفعمة بالطيبات، علاوة على المناطق الموجودة حولها.

ثالث الحرمين

  • يعتبر الأقصى من الأماكن المقدسة، حيث يأتي في منزلة عظمى بعد الكعبة والمسجد النبوي، ومن يتمكن من الصلاة فيه ينال الأجر العظيم.

يعتبر دعاء اللهم بلغنا رمضان وغزة حرة منتصرة من أكثر الأدعية التي يرددها المسلمون في الآونة الأخيرة، وقد زاد الظلم عليهم واستحل الأعداء خيرات بلادهم، وفي الحقيقة أرض فلسطين لها مكانة عظمى بين المسلمين لأن المسجد الأقصى بين طياتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *