اجمل 13 دعاء للعروس قبل الزواج (اللهم احفظها واكتب لها التوفيق)

أ / سارة رزق

تنتظر العروس يوم العرس الخاص بها بكل الحب والأماني وتتمنى أن يجعل الله مستقبلها ممتلئ بالخير بعيدًا عن الحزن والمأسي، وما أجمل أن يساند الوالدين العروس ويقدمون لهم كل الدعم قبل أن يأتي موعد الزفاف.

  • اللهم يا مالك الملك اخلف على حياة ابنتي بكل خير واهدها إلى صراطك المستقيم، اللهم اجعل مستقبلها مع زوجها مملوء بالخير، اللهم اجعلها سعيدة مطمئنة، وابعد عنها كل عين لامه يا الرحمن.
  • اللهم ارزق عروستنا الجميلة الفرج والتوفيق والرزق الواسع والبركة يا الله، اللهم اجعل زواجها مباركًا وارزقها الخير الذي لا ينفذ وأتم فرحتها على خير.
  • اللهم احفظ عروستنا الجميلة بعينك التي لا تنام واكفها بركنك الذي لا يرام وأبعد عنها الحسد والحاسدين والحقد والحاقدين اللهم ألف بينها وبين قلب زوجها واجعل السعادة تسكن دارها.

دعاء للعروس قبل الزواج مكتوب

تجهيزات العرس تأخذ فترة طويلة جدًا، وفي هذا الوقت يتعرف كلا العروسين على بعضهم البعض، ومن الجيد أن يتقربا من بعضهما وفقًا للشريعة الإسلامية دون حدوث أي أمر يغضب الله، وفي الواقع يمكن الدعاء للعروسين بما يلي:

  • أسألك يا رب العباد أن تيسر لابنتي الخير وأن تبارك لها في زواجها، اللهم ارزقها قلبًا خاشعًا يخشاك، اللهم اجعلها ممن يحل الحلال ويحرم الحرام، اللهم أسعدها بقدر خوفي عليها.
  • اللهم ارزق ابنتي السعادة واكتب لها التوفيق والسرور، اللهم أتم زواجها على خير واجعلها من السعداء في الدنيا والآخرة وقر عيني برؤيتها مطمئنة.

دعاء للعروس قبل الزواج

دعاء للعروس بالسعادة

تخرج الفتاة من بيت والدها إلى بيت زوجها وهي تشعر بالخوف من أمر المستقبل، وفي الواقع إن كان الزوج صالحًا تجد السعادة والسرور في مستقبلها، أما إن كان يحمل نية سيئة فلن تجد إلا الحزن ويمكن الدعاء للعروس بما يلي:

  • 🤲 يا مالك الملك، اجعله زواجًا مباركًا طيبًا وقهم شر الفتن وارزقهم الصبر والبر والتقوى، اللهم اجعل السعادة تسكن دارهم، اللهم اجعل الخيرات تتدفق بين أيديهم.
  • 🤲 اللهم احفظ العروس واجعلها هادئة مطمئنة واجعل ليلتها أجمل ليلة، اللهم اصرف عنها شرار الخلق ومس الضر واجعل حياتها آمنة مستقرة، اللهم اجعل زوجها لا يرى من النساء غيرها.
  • 🤲 اللهم اجعله زواجًا مباركًا خالي من الهم والحزن، اللهم اجعلها سعيدة مطمئنة وفقها لكل خير، اللهم اجعل البركة تملأ حياتها وكن معها يا الله، اللهم أبعد عنها كل أمر يجعلها في حيرة وقلق.
  • 🤲 اللهم اجعل حياة عروستنا الجميلة هنيئة وقها شر البلايا، اللهم اجعل مستقبلها افضل من ماضيها، اللهم ارزقها الأمن والأمان واجبر بخاطرها في كل خطوة من خطوات حياتها.

دعاء للعروس قبل الزواج

اطلع على: دعاء الزواج في ليلة القدر من شخص معين

دعاء للعروس صديقتي

تحتاج العروس إلى صديقاتها في الفترة التي تسبق الزواج مباشرة، وفي الواقع تساهم الصديقة في إعطاء النصائح ومساندة العروس وتقديم يد العون في كل ما تحتاج إليه دون ملل منها، ويمكن قول دعاء للعروس قبل الزواج يتمثل فيما يلي:

  • اللهم بارك لصديقتي الغالية في زواجها واهدها للحق وأبعد عنها البلاء، يا رب أسعدها بقدر حبي لها، اللهم اجعلها موفقة وأدخل البهجة إلى قلبها وارزقها الذرية الصالحة .
  • اللهم بارك لصديقتي الحبيبة وارزقها السعادة واجعل ليلتها تمر بسلام، اللهم ارزقها البركة في الصحة والعمر، واجعل حياتها ممتلئة بالحب وارزقها السرور والسلامة.
  • اللهم وفق صديقتي في زواجها وارزقها الهداية والتوفيق، واجعل الحياة زيادة لها في كل خير، اللهم أكرمها بصلاح الحال، اللهم اجعلها تشعر بالسكينة والراحة، وارزقها الفرح والسرور.
  • اللهم أسعد صديقتي واجعل ليلتها تمر بأحسن حال، اللهم اجعلها أحب الناس إلى زوجها، واصرف عنها كل أمر سيء يعكر صفو حياتها، اللهم لا تشمت بها عدوًا ولا حاقد.

دعاء للعروس قبل الزواج

اطلع على:  دعاء ليلة الزواج ويوم الدخلة مكتوب (يا رب اكتب لي السعادة)

دعاء تحصين العروس قبل زفافها

يتعين على الأم ان تهتم بابنتها العروس وأن تقدم لها النصائح التي تنفعها في مستقبلها مع زوجها، بالإضافة إلى ذلك عليها أن تدعو الله لها كثيرًا بالتوفيق، كما يتعين عليها قول الكثير من الأدعية التي تساهم في تحصينها قبل الزفاف وهي كالتالي:

  • اللهم احفظ عروستنا الغالية من الهم والحزن ووفق بينها وبين زوجها، اللهم اجعلها قرة عين له، واجعله قره عين لها، واجمعهما دائما في الخير، اللهم اكتب لهم الستر.
  • اللهم وفق عروستنا لكل خير اللهم اجعل ليلتها مباركة وقها شر المرض وسوء الحال، اللهم بارك لها في ليلتها وارزقها المال الحلال الذي لا ينفذ ولا يزول.
  • اللهم بارك لعروستنا اللهم جملها في نظر زوجها، وجمله في نظرها، اللهم اجعل زواجهما خيرًا وأغدق عليهما بالصلاح والفلاح، اللهم أبعد عنهما من يبغي لهم الشر واحفظهما من العين.

دعاء للعروس قبل الزواج

اطلع على:  دعاء؛ اللهم ابعد عن اولادي شر خلقك .. واصرف عنهم الفتن

أهمية الزواج في الاسلام

يفضل ترديد دعاء للعروس قبل الزواج حتى يوفقها الله في هذا اليوم المبارك، وفي الواقع الزواج له أهمية عظمى في حياة المسلم يتمثل فيما يلي:

قضاء الوطر

  • يساهم الزواج على إشباع كافة احتياجات المسلم البدنية، بالإضافة إلى ذلك يساعده على تنفيذ سنن الأنبياء الذين جاءوا من قبل.

التحصين

  • يساعد الزواج في تحصين المسلم ويمنعه من ارتكاب أي محرمات نهى عنها الله سبحانه وتعالى، ويجعله في راحة واستقرار.

المودة والرحمة

  • الزواج له دور كبير في بث الطمأنينة والمودة والرحمة بين الزوجين، بالإضافة إلى ذلك يساهم في شعور كلا الزوجين بالطمأنينة.

الإنجاب

  • الزواج له فضل كبير في التناسل وإنجاب الذرية الصالحة التي تطيع الله سبحانه وتعالى وتنفذ تعليمات الدين.

تحقيق المصاهرة

  • يساهم الزواج في تعارف العائلات، بالإضافة إلى تحقيق المصاهرة وزيادة الروابط بين أهل الزوجين، وهذا الأمر يساهم في حدوث الاستقرار العائلي.

الزواج له دور كبير في تحقيق المودة والسكينة وجعل الحياة هادئة وخالية من الصراعات، فكلما قضى الفرد حاجاته بطريقة شرعية خالية من المحرمات وجد السعادة، وفي الواقع يساهم الزواج في تحقيق المصاهرة وإنجاب الذرية وتحصين المسلم من فعل المحرمات كما يساعد على الشعور بالطمأنينة والسند.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *