التخطي إلى المحتوى

صور جماهير النادي الاهلي للفيس بوك 2019 النادي الاهلي المصري من اقوي واعرق الانديه المصريه والتي تنافس في البطولات المحليه في مصر والبطولات القاريه في القاره السمراء في افريقيا وللنادي الاهلي العديد من المتابعين والمشجعين حول الدول العربيه وننشر لكم في هذا المقال اجدد صور التراس اهلاوي وجماهير الاهلي المصري .

فكرة تأسيس نادي الاهلى

في عام 1907 بدأت ظهور فكرة تأسيس النادي الاهلي في ذهن عمر لطفي بك وكان لطفي بك رئيس لنادي طلبة المدارس العليا الذي انشأ في الثامن من شهر ديسمبر 1905 وقد اختارت الجامعه لطفي بك لرئاسة النادي واعتبر تأسيس نادي طلبة المدارس العاليا سياسيا بالدرجه الاولي وفكر لطفي بك ان هؤلاء الطلبه الموهوبين بحاجه الي نادي رياضي يجمعهم في تمضيه وقتهم في ممارسة الرياضه .

لطفي بك ولد في الاسكندريه في عام 1867 وهو احد مؤسسي النادي الاهلي وعضو في اللجنه الاداريه العليا وكان وكيلا لمدرسه الحقوق وصديق للزعيم الراحل مصطفي كامل وقام لطفي بك بعرض فكرة انشاء النادي علي اصدقائه وتحمس اصدقائه للفكره اول من اقترح اسم النادي الاهلي للرياضه البدنيه هو امين سامي باشا وقام لطفي بك بطرح اسم النادي الاهلي للنادي الرياضي .

لماذا سمى النادى الأهلى بهذا الاسم

سمي نادي الاهلي بهذا الاسم لانه نشأ لخدمة طلبة المدارس العليا الذين كانوا اساس الثوره ضد الاحتلال الانجليزي ولهذا نشاء النادي باسم وطنيا مصريا من اجل لم شمل هؤلاء الطلبه واسم الاهلي يحوي صفة الوطنيه وقرر الحاضرون لتأسيس النادي ان يكون رأس مال الشركه خمسه الاف جنيه مصري علي شكل الف سهم وقيمه السهم الواحد 5 جنيهات

تأسيس النادي الاهلي

يعتبر النادي الاهلي هو اول نادي انشئ للمصريين في مصر وتأسس في أوئل القرن العشرين وكانت مصر تحت وطأة الاحتلال البريطاني واختارت اللجنه الاداريه العليا مجلس الاداره للنادي ميشيل أنس الانجليزي رئيس للنادي الاهلي وهو اول رئيس للنادي الاهلي وتم اختياره للاستفاده من نفوذه لدي سلطات الاحتلال لتسهيل عمليه الحصول علي الارض لبناء النادي واستمر ميشيل انس رئيس للنادي الاهلي حتي 2 ابريل 1908 .

أول اجتماع للجنة الإدارية العليا للأهلي

تم عقد اول اجتماع في 24 ابريل 1907 في الساعه الخامسه والنصف في المساء في منزل ميشيل انس بالجيزه وكان الاجتماع بين رئيس النادي وهو ميشيل انس وعضويه اصحاب السعادة “ادريس راغب بك واسماعيل سري باشا وعمر لطفي بك وامين سامي باشا” والسكرتير محمد افندي شريف .

اول مباريات النادي الاهلي في افريقيا

اول ظهور للنادي الاهلي المصري علي ساحة كره القدم في افريقيا كانت من خلال دوري ابطال افريقيا لكرة القدم في عام 1976 وكانت اولي مواجهات النادي الاهلي في 29 مايو امام نادي مولوديه الجزائر في دور الاثنين والثلاثين وخسر النادي الاهلي بثلاثة اهداف نظيفة .

وفي مباراة العوده استطاع النادي الاهلي الانتصار بهدف وحيد وكان اول هدف للنادي الاهلي في بطولات الانديه الافريقيه وقد احرزه اللاعب محمود الخطيب وودع بعدها الاهلي البطوله .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *