التخطي إلى المحتوى

اسم يارا من اسماء الاطفال التي فرضت نفسها بشكل واضح داخل البلدان العربية المختلفة حيث يعتبر الاسم من الاسماء الحديثة الظهور في السنوات العشر الاخيرة ولكنها انتشرت بسرعة كبيرة وخاصة في مصر لكون الاسم خفيف النطق ويتميز بالرقة التي يجب ان تتوافر في الفتيات.

وبعد انتشار عدد من الاسماء الاعجمية الاصل التي اتضح ان معناها لا يلائم تسميتها في الاسلام بدأ الاباء والامهات بالبحث عن معنى الاسم خشية من الوقوع في اثم خاطئ في حالة كان لمعنى الاسم امر غير مستحب خاصة في الدين الاسلامي ، ولذلك وجب علينا ان نقدم تلك المعلومات التي يبحث عنها الكثيرون حتى نوقف هذا الجدال.

معنى اسم يارا واصله

يعد اسم يارا من الاسماء المعقدة المعنى بصورة كبيرة نظرا لوجود العديد من الجدلات حول اصله مما يجعل معناه يختلف من لغة الى اخرى ، ويجب الاشارة قبل سرد معنى الاسم مفصلاً ان الاسم لم يرد له معنى في معاجم اللغة العربية بل ان معنى اسم يارا قد وجدناه في معجم معاني الاسماء.

وذكر معجم معاني الاسماء ان اسم يارا قد اختلف العديد من العلماء حول معنى هذا الاسم واصله ؛ فالبعض قال ان الاسم فارسي الاصل وانه جاء الى العرب من العثمانين ويعني الاسم الصاحب والصادق والمعشوق وايضا قد يأتي بمعنى القدرة والاستطاعة والتمكن في الفارسية ، وهناك اخرون يرون ان اسم يارا من اصل تركي الذي يعني الماء او اللعاب.

معاني اخر لاسم يارا

اختلف العديد من علماء اللغة على اصل اسم يارا حيث يرى البعض ان الاسم تركي الاصل واخرون فارسي الاصل كما سبق الذكر ، ولكن هؤلاء العلماء قد اتفقوا على امر واحد ان الاسم في بعض الاحيان يكتب “يارة” اي يضاف له تاء التأنيث وهذا الامر راجع للغة العربية لان ليس في اللغة التركية او الفارسية تاء التأنيث.

وتوجد العديد من المعاني الاخرى الخاص باسم يارا حيث يقول البعض ان الاسم تحوير من احد الشهور السريانية وهو ايار والبعض الاخر يقول ان الاسم منسوب الى اسم زهرة جميلة معروفة واخرون قالوا ان اسم يارا هو اسم جنية اسطورية طويلة الشعر عرفت منذ زمن بعيد.

حكم الاسلام في تسمية يارا

معنى اسم يارا جيداً وليس به ما يتعارض مع تعاليم الدين الاسلامي مما يجعلنا نقول ان الاسم ليس به مايمنع تسميته في الدين الاسلامي ، ولكن عند الرجوع الى علماء الدين وجدنا انهم اتفقوا بصورة كبيرة على ان اسم يارا مكروه تسميته في الاسلام لانه من اصل اعجمي حتى وان كان معناه جيداً الا ان علماء الدين اتفقوا في الاونة الاخيرة على ضرورة التمسك بالهوية العربية ومن ضمنها الاسماء العربية مبتعدين عن الاسماء الغربية التي قد يكون بعضها غير جيد في معناه ، ومن ثم فان اسم يارا غير محرم تسميته في الاسلام ولكن مكروه.

صور جديدة تحمل اسم يارا

سوف يقدم موقع محتوى عدد من الصور الجميلة والمميزة التي تحمل اسم يارا مكتوبا بالعربية بالاضافة الى الانجليزية “Yara” ، وستكون هذه الصور مرفقة بهذا الموضوع لذا يمكنكم الحصول عليها بسهولة كبيرة.

اسم يارا

اسم يارا

اسم يارا

اسم يارا

اسم يارا

اسم يارا

التعليقات

  1. صديقتى المفضله اسمها يارا وبحبها جدا وبهديها هذه المقاله الرائعه وشكرا ليكو لاننا كنا بندور على معناه من زمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *