تفسير رؤية الحفرة في المنام لابن سيرين والعصيمي

مشرفة موقع محتوى

الحفرة في المنام عند رؤية الشخص لحفرة في الواقع أو سقوطه بها في الحقيقة فأن هذا الشعور يكون شعور ملئ بالألم و إحساس الضياع وقد ينتج من الوقوع بالحفرة في الحقيقة الموت ،ولكن هل مدلول رؤية الحفرة في المنام هو نفس دلالة الوقوع فيها ورؤيتها في الحقيقة

خير رؤية الحفرة في المنام لابن سيرين

ذكر العالم والمفسر محمد بن سيرين في كتابه كتاب تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الحفرة في المنام لها مدلولان هما خير رؤية الحفرة في الحلم وأيضا شر رؤية الحفرة في الحلم.

بالنسبة للأولى وهي خير رؤية الحفرة في المنام ،فإن رؤيا الرجل أنه يقف على حافة الحفرة ولكن لم يقع بها فذلك يرمز إلى وقوع خلاف وشجار مع أمرأته وزوجته ينتج عنه خصام بينهما لفترة قصيرة وسرعان ما يتصالحا بأذن الله.

أما الرجل الذى يرى في حلمه كأنه يخرج من حفرة صغيرة كان قد وقع بها فذلك يرمز إلى شفاء المريض ،أو السراح والحرية للأسير والسجين ،وعودة الغائب.

كذلك قيل أن رؤية الحفرة في المنام أشاره إلى السفر قريبا ،وقد تكون دلالة السقوط في الحفرة تعبر وترمز عن الأمن من الخوف والابتعاد عن المخاوف والأهوال التي يخشاها الرائي لها ،حيث أن الحفرة قد تشير إلى مكان اختباء الرائي من العدو.

ورؤية الرائي كأنه يقع في حفرة دون أن يصيبه أي مكروه أو أذى وكان بهذه الحفرة طعام وشراب مما لذ وطاب ،ووجد أيضا بالحفرة ملابس يستر بها عورته فذلك يرمز إلى الرزق الكثير والخير الوفير والتصالح من الأعداء والله أعلم.

شر رؤية الحفرة في المنام لابن سيرين

أما في شر رؤية الحفرة في الحلم حيث قال عنها ابن سيرين أن الرجل الذي يرى أنه يقع في الحفرة فذلك يرمز إلى انفصاله عن زوجته وتطليقه لها.

الحفرة في المنام

ومن يرى كأنه يقع في حفرة وليس لهذه الحفرة أي مخرج أو منفذ للنجاة منها وأدرك الشخص أنه هالك لا محالة فذلك يعنى أنه سوف يغدر بهذا الشخص أحد من أصدقائه وستكون قدر المصيبة على درجة ظهور عمق ووسع هذه الحفرة التي سقط فيها بالحلم.

أما الشخص الذى يرى أنه يسقط بالحفرة ويستغيث بالناس وينادى حتى يتمكن أحد من سماعه ونجاته ولكن لا يجد لندائه رد ولا يجد أي إغاثة له من هذه الحفرة فتلك الحفرة ترمز إلى قبره حيث أن في القبر لا يوجد عون ولا سند للميت.

ورؤية الحفر في المنام ترمز إلى المكيدة التي تحاك وتنسج لتوقع بالرأي فيجب على صاحب الرؤية الحذر واتخاذ الأسباب لتفادي المصيبة. وقد تكون الحفرة دلالة على المرأة الفقيرة التي لا ستر لها ولا غطاء والله أعلم.

اقرأ ايضا: تفسير رؤيه حلم القبر في المنام

تفسير رؤية الحفرة في المنام للعصيمي

فسر الشيخ العصيمي الحفرة في المنام إلى تفسيرات مختلفة حسب نوع الحفرة ومن يراها في المنام .

  • تشير رؤية حفرة بها مجاري في حلم الجميع إلى حزن ومرض وفقدان وقيل هموم وديون وضيق للحال والله أعلم
  • تشير معاني رؤية حفرة في البيت في حلم الجميع إلى مشاحنات ومكائد وخلافات يتسبب فيها بعض المقربين والأصدقاء والله أعلم.
  • ترمز رؤية النجاح في الخروج من الحفرة بدون ضرر في حلم الجميع إلى التغلب على المصاعب والتخلص من المشاكل والهموم وقرب الفرج والخير والله أعلم .

دلالات رؤية الحفرة في منام للعزباء

  • إذا رأت المرأة العزباء الحفرة في منامها وسقطت بداخل هذه الحفرة ولكن لم تتعرض لأذى، فهذا يدل على أنها ستتزوج عن قريب.
  • أما إذا رأت نفسها تسقط بداخل هذه الحفرة تتعرض لأذى، فهذا يدل على أنها سوف تفشل في مشروع قادم تدخله، وربما تفشل في علاقة شخصية.
  • إذا رأت العزباء في منامها أنها تمر على حفرة كبيرة في طريقها ولكن لم تقع بها، فهذا يدل على أن عقلها مشوش ببعض الأفكار وقد يكون منها قرار الزواج بشخص ما، وتعتبر الحفرة الكبيرة دلالة على ضرورة ابتعادها عن الشخص الذي يحاول الارتباط بها.

تفسير رؤية الحفرة في المنام للمتزوجة

  • ترمز رؤية السقوط في حفرة عميقة في حلم الزوجة إلى هموم وحزن وأزمات في الحياة وقيل هي خلافات ومشاحنات بين الزوجين والله أعلم .
  • تشير رؤية النجاة والخروج من الحفرة في الحلم للزوجة إلى زوال التعب والكرب وسداد الديون وتيسير الحال بعد الشدة والضيق والتخلص من الهم والمشاكل لمن تراه .
  • تشير رؤية حفرة بها مياه نظيفة في حلم الزوجة إلى قدوم خير ومال ورزق وفير والله أعلم .

ما هي دلالات رؤية الحفرة في المنام للمطلقة

  • إذا رأت المرأة المطلقة الحفرة في منامها وكانت تقوم بردمها، فهذا يدل على أنها ستتخلص من المشاكل لديها.
  • إذا رأت المطلقة أن هناك رجل يقوم بحفر حفرة داخل منزلها، هذا يدل على أنها ستتعرض لمشاكل في حياتها ولابد من انتباهها لكل من حولها.

شاهد ايضا: تفسير رؤية سقوط ابنتي في حفرة

دلالات رؤية الحفرة في المنام

  • قد يشير رؤية الحفرة في منام الرائي الى انه سوف يكسب المزيد من المال .
  • إذا رأيت في منامك أنك تقوم بحفر حفرة يكون ترابها مبلل بالماء فقد يدل ذلك على أنك سوف تشقى في الحياة ولكن دون جدوى .
  • وفي حالة رؤيته في المنام أنك تقوم بحفر بئر من الماء فقد تكون دلالة قوية على أنك ستعيش حياة معقدة مليئة بالمشاكل .
  • أما إذا رأيت في الحلم أنك تقع في الحفرة فهذا دليل على الطلاق والانفصال والله تعالى اعلى واعلم .

تفسير رؤية الحفرة في المنام للرجل

تشير معاني رؤية الوقوع في حفرة بها مجارى في حلم الرجل إلى فقدان مال وخسارة عمل وقيل مكائد يتعرض لها الرائي وترمز الى كثرة الدين والخلافات في العائلة والله أعلم .

تشير معاني رؤية حفرة بها مياه نظيفة وينمو فيها نباتات في حلم الرجل إلى زيادة المال والمكسب الحلال وسعة المعيشة والترقي في العمل والله أعلم .

ترمز رؤية السقوط في حفرة والتمكن من الخروج منها في حلم الرجل إلى النجاح في تخطى كافة العقبات والأزمات وزوال الحزن والهموم وصلاح الحال والله أعلم .

في المواضيع القادمة سوف يتم تلبية ما تريدون من استفسارات واحلام اترك ما تريد بتعليق اسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم لاحقا.

التعليقات

  1. حلمت انه بنت خالي وقعت في حفره واخرجناها منها وهي تبكي ، للعلم هي متزوجه وحامل وقد اقترب موعد ولادتها

  2. امي تحلمت اني قاعده امشي على سير صغيررر مره وعلي يمين حفره عميييقههه وفيها لون ابيض وعلي يساري صحار فيها ماء ومشيت عليها عليها ونادتني امي ورجعت ل امي

  3. اختي انا شفت برشا كلاب كبار يخوفو وجوهم تشبه للبشر و جراء صغيرة بيضاء وسط السيارة لي كنت فيها و معاي أمي .. بعد شفت نفسي في حفرة مش غارقة و بكلها شوك .. و طاحلي تلفوني بجنبي و هو عزيز علي و ما نجمتش نرجعو من كثر الشوك .. بعد طليت بعيد شوي نلقاها بلاصة كبيرة واسعة و غارقة ياسر ما نجمش نشوف القاع من كثر ماهي غارقة و ظلام .. و بعد تلفت نلقى برشا عباد برا الحفرة و فما طفلة في 12 من عمرها تقريبا .. تضحكلي من بعيد و جات خرجتني منها .. مع العلم الي انا السنة هذي بكالوريا و مرضت بشدة قبل الامتحان و ما كنتش قادرة نعدي كيما يلزم و ما نجحتش .. بالله فسرلي أختي الحلم بارك الله فيك

    1. الحلم دلاله على الضيق والمتاعب ،وعليك بالاجتهاد والصبر لتحقيق وتعويض ما فاتك والله أعلم

  4. انا حلمت اني كنت في بر في السياره كنت انا وماما معي كانت ماما هي الي تسوق السياره وانا وياها قدام وكان بابا راكب ورى وكنا نمشي في الطريق وكنت احس وقتها ان الطريق فيه شي الا ان طلع قدامنا 3 حفر وكنت خايفه انا نطيح فيها وماما كانت متاكده وواثقه انها بتجتازها مع انها ماكانت تدري ان الحفر لانها طلعت لنا كذا ماكان عارفين الطريق بكل حفره كانت تبتسم وارتاح انا ان عديناها بعد 3 حفرات صار فيه حفره رابعه ماانتبهنا لها كانت كبيره مره وقتها خلاص عرفت اني بنطيح ونموت كلنا الا اني مسكت ماما ماكنت ابي يصير لها شي وحضنتها فجاة طلع واحد قدامنا مسك السياره بكل سهوله وسلاسه وحطنا كذا على جنب وسحبنا بكل خفه قبل نطيح وحطنا في مكان امن ولا صار فينا اي شي بس فجاة حصلت يد ماما اليمين كلها بيضاء وانتهى الحلم
    اتمنى التفسير في اقرب وقت
    انا فتاة عزباء غير متزوجه

    1. خير بإذن الله ولعله دلاله على متاعب قوية وتحديات تجاوزها الوالدة ،وأعاناها الله على أمرها ،وفقك الله

  5. حلمت حلمين متتالين الاول حلمت اني وزوجي بسيارتنا وأضعنا الطريق ودخلنا مزرعه غريبه نوعا ما ونزلنا لاستكشاف المكان وكان هناك رجل وزوجي وانا وكان فيه خشب نمر من فوقه وزوجي والرجل بجهة الزرع وانا امشي على الخشب رايحه لزوجي وكان تحت الخشب حفره بها ماء وسقطت بها وجاء زوجي والرجل وأخرجوني بشبك واسال زوجي ليش تتشارك معه لاتعرفه كيف تضمنه وذهب زوجي لصراف وصرف ٥٠٠واعطاها اياه وانا مش راضيه عن هالشراكه انتهى
    الحلم الثاني حلمت اني امشي بحارتي ومعي بنت اخت زوجي صغيره يالابتدائي وسقطت بحفرة ماء وسقطت خلفها وخرجنا منها مدري انا رحت لانقاذها والا سقطت بدون ماانتبه الحفره وخرجنا وأخذتها بشارع وضعت كلوركس وماء وجلست ارش على جسمها واروشها وكأنو فيه رجال بالشارع وبعدين جت خالتها اخذتها وانتهى علما اني متزوجه وليس لدي اطفال وخالتها اللي بالحلم زيي ماعندها اطفال

    1. من الواضح انك تمرين بفترة من القلق والحيرة والضيق ،وعليك بالدعاء والاستغفار والمداومة على فعل الطاعات حتى يكرمك الله بكل الخير والفرج القريب بإذن الله

  6. لو سمحتي انا حلمت ان فيه راجلين وواحده في البيت وعرفنا انهم اشرار وماما قالت اننا عرفنا انهم اشرار فالواحده اللي كانت معاهم خدت اختي وبنتها وابن خالي الكبير ونزلو في حفره وانقفل عليهم وكنا بنادي عليهم مينزلوش ومسمعوش الكلام وبعدها رحت علي سلم بيتنا وواحد غريب قال لبابا اني في جني علي كل اخطبوط عمل علاقه معايا وانا وقتها عيط وقولتله اني حلمت باخطبوط وكان لونه ازرق الحلم ده ليه معني ولا لا

    1. من الواضح انك قد تمرين حاليا بفترة نفسية عصيبة وهو ما انعكس على أحلامك وعليك بالاستغفار والدعاء حفظك الله

  7. رأيت ان جدار غرفه امي به حفر وبعضها عميق قليلا وبعضها سطحي وصغير وكان معي طفله مولوده شديده الجمال وكانت تمشي وانا اقول انها ملاك وليست طفله وان امي من ولدتها وانها اختي وانا كنت احبها جدا

    1. احذري من الوقوع (انتي أو أحبابك) في كيد وحسد وحقد آخرين ،أشخاص مقربين منك في حياتك ،حفظك الله من كل شر

  8. حلمت امي بأن رجلها كلها حفرة كبيرة قد كف الايد راتها وارتعبت ونادت عليا بخوف ولم اجيب

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    حلمت ان زوجتي التي كانت تسبقني في السير في الشارع، انها سقطت في حفرةوعند وصولي للحفرة والمنادات عليها سمعت انينها داخل الحفرة وكان هناك نفر من الصبية يلعبون بالقرب من المكان اتو ايضا للنجدة ،نزلت الى الحفرة مسرعا وحاولت اخراجها ولكني استيقضت قبلها .

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحلم دلاله على ضيق نفسي شديد وضغط تتعرض له حاول أن تشاركها في أمورها وتهتم بها حفظكم الله

  10. حلمت ان زوجتي سقطت في حفرة عندما كانت تسبقني في المسير وعندما ناديت عليها سمعت صوت انينها في الحفرة وكان نفر من الصبية بالقرب من المكان والحفرة ليست بعميقة فنزلت بها وكانت زوجتي قد تعرضت لرضوض وحاولت اخراجها ولكني استيقضت قبل ذلك .

  11. حلمت ان بيني وبين اختي المتوفاه حفره وكانت تقول لي تعال وانا اقول لها لا استطيع ، فما تفسير هذا الحلم؟

  12. رايت في الحلم قاعدة مع ص
    ديقة لي واحفر فى الارض بعصا صغيرة استرجاعا ل
    ذكريات في الماضي ووضعنا ورق الخس فيه واحذت ورقه صغيرة واكلتها اني متزوجه ولي اطفال فى عمر الاربعينيات وجزاكم الله كل خير

  13. انا حلمت أن انا وبنت عمتى ف مكان كبير والمكان ده زى فحره كبيره وفيها خشب بيعديك البر التانى وناس تيجى تعدى تقع تحت بس بيطلعو تانى هو جت تقولى تعالى نعدى بنت عمتى دى قولتها لا انا خايفة ومش عاديت بنت عمتى دى عندها مشاكل كتير فى بيتها هى لسه انسه وانا كمان وكان الحلم بعد الفجر

  14. اختي انا اخي حلم فيه اني ساقط في حفرة وكان معي شخص مع العلم انو هاد
    الشخص انا مشتكي عليه هوا طلع من االحفرة ونا بقيتو فيها

    1. الحلم دلاله على قوة مشكلتك وينظر بمتاعب ،والله أعلم
      عليك بالدعاء والصبر والاستغفار وفقك الله

    1. ارجو ك عندما يتعلق الاستفسار بتعليق قديم أرجو منك إرسال التعليق القديم مع ردي عليه وتعليقك الجديد معه وشكرا لك

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..رأت امي في الحلم أن زوجي جاء لبيتنا وامام بيتنا حفرة فتخامس مع ابي وجاءت امي وقالت أنا مو قلت لعاد تجي لبيتنا فرد زوجي عليها وقال لها أنا جيت أرمي سيارتي في الحفرة لان عليها مشاكل ومابدي احد يعرف السيارة ومريت عليكم ..فقام برمي السيارة في الحفرة ..بالعلم أختي انا وزوجي في بينا مشاكل ..أرجو الرد

    1. وجدت تعليقك أختي الفاضله ،وما دمتي تكرهين وصول الأمر للطلاق بينكما اسرعي بالصلح وتهدئه الأحوال بينكما حفظك الله

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اختي اليوم امي حلمت انو زوجي جاء لبيتنا وقدام بيتنا في حفرة وتخامس مع ابي فقالت امي ليش انت جاي لعنا مو انا قلت ما تفوت بيتنا فرد زوجي عليها انا جيت ارمي سيارتي في الحفرة لان سيارتي عليها مشاكل ومريت لعندكم فقام برمى السيارة في الحفرة ..بالعلم اختي الكريمة في مشاكل بيني وبين زوجي ..أرجو الرد

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحلم دلاله على المتاعب والضيق وتفاقم المشاكل بينكما ،اكثري الدعاء والاستغفار وداومي على الطاعات أكرمك الله

  17. امي حلمت انا في حفرتان واحده حوشنا والثانيه في بيت عمي في المجلس وكانت كبيره و مغطينها بفرشه

  18. حلمت حفرة مخفية رئيت امرآه مختفي في الحفرةومديت يدي وطلعلي كلب عضني من يدي وهرب الكلب وبقت الامرآه فيها وصحت اخي ليرى الحفرة في الصحراء قرب بآر ماء للعلم اخي متوفي

    1. أكثر لها الدعاء وإخراج الصدقات على روحه ،وأحذر من كيد أشخاص قريبين منك والله أعلم

  19. اختي حلمت اني طايحة ف حفرة.و الحفرة هذي كبيرة و محاوطيني رجال كثير و اختي قاعدة تقلي اطلعي منها و انا اقلها لا تخافي علي ما رح يصير لي

  20. حلمت انا بداخل حفره عميقه وكبيره وانا لست في القاع التحت بل على شفاه الحفره واستغثت ببعض الأشخاص لكي يخرجني ولم يرد على اصلا

  21. رأيت امي انا و امي و اختي نمشي على حافة حفرة عميقة سوداء و اختي قفزت للجهة مقابلة الحفرة المرور و إذ بها تقع داخلها و كنت أراها تسقط إلى أن تعذر عليا روئيتها
    حلمت أيضا نفس حلم ي
    بامي كانت تقع من مكان مرتفع جدا و كانت تصرخ و تقول ياالله
    لو سمحت تفسير الحلم مع العلم أنني عزباء… أحسست و كأنها حقيقية لدرجة الألم الذي استيقظت به في قلبي و شكرا

    1. الحلم يشير الى متاعب وضيق نفسي شديد بداخلك اكثري من الدعاء والاستغفار أكرمك الله بالخير

  22. رأيت رجال يحفرون حفرة في حائط منزلنا حفرة كبيرة يتوسطها الحائط نصفها داخل حوش المنزل ونصفها خارج الشارع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *