كلمات اغنية عيش سكر وطن أصالة وأحمد فهمى

أ / اسراء السيد جبر

اغنية عيش سكر وطن هي من الأغاني الوطنية التى ظهرت فى الآونة الأخيرة الماضية، وهى من غناء الفنانة الكبيرة “أصالة”، والنجم الصاعد “أحمد فهمى” ، يعتبر أول عمل غنائي يجمع بينهما، وحصلت على نسبة مشاهدة عالية تجاوزت المليون مشاهد على اليوتيوب، وهى تتناول الأوضاع التي شهدتها سوريا خلال الفترة الماضية فى شكل غنائي درامي.

كلمات اغنية عيش سكر وطن كاملة

  • كلمات الاغنية: محمود طلعت.
  • الحان الاغنية: ايهاب عبد الواحد .
  • توزيع الموسيقى: نادر حمدى.

هذاكر للولاد حاضر، و اعشّيهم وهدعيلهم، و احمّيهم كمان بدري و انيّمهم و اغنيلهم
هسيب المكوة دي لبكرة، عشان تعبانة مش قادرة ده شغل البيت يهد الحيل
وهاتلنا عيش وكيس سكر وجبنة يا ريت، ولو تقدر متسهرش لنص الليل

حبيبي العيد خلاص قرب ف شيللي كام جنيه على جنب بلاش كالعادة تتهرب وتيجي تقوللي وضعك صعب

ومين جاب بس سيرة العيد وليه مش حاسة بالموضوع بلد بتموت عشان الكل، عشان الكل مش حاسس

حبيبي أنا عاملة مش سمعاك عشان خايفة لا يوم أتهد مانا من كتر أوجاعي بخاف أوصف مشاعري لحد
بخاف على بكرة من بكرة، وأخاف دايماً أنا م الجاي،  وقلبي مات على فكرة لكنه مُصِّر يظهر حي

في ناس الغربة كسراها وناس الغربة كارهاها، وناس مضطرة ف بتبعد وشايلة بلدها جواها، وهو يا سوريا ده الموضوع
وطن بيموت عشان الكل مش سامع مش فاهم، مش حاسس، قال نَفسي!

للتعرف المزيد من اغاني أصالة: كلمات اغنية تساهيل اصالة نصري

مشوار أصالة الفني

برعت في الغناء منذ أن تجاوزت سن الرابعة من عمرها حيث ظهرت فى بعض الإعلانات السورية فى ذلك الوقت، وحصلت على تشجيع كبير من والدها، ظهرت فى أول أغنية لها عام 1991 بعنوان “اسمع صدى صوتك”، تميزت بقوة صوتها واحساسها الجميل، برعت في الغناء بأكثر من لهجة فغنت باللهجة السورية والخليجية والمصرية، عرفت على مستوى العالم العربى.

كانت أخر الأعمال التي ظهرت بها حتى الان اغنية “عيش سكر وطن” ، كما شاركت فى الكثير من المهرجانات والبرامج التليفزيونية، وظهرت فى برنامج “ارب ايدول”الموسم الرابع كضيفة شرف.

تعاونت مع أقوى شعراء الوطن العربي في إنتاج أغانيها، طرحت أول ألبوم لها عام 1993 بعنوان “لو تعرفوا”، تزوجت مرتين،وأنجبت أربعة أبناء هم “شام وخالد وادم وعلى”.

شاهد أيضًا: كلمات البوم في قربك اصالة نصري

حياة أحمد فهمى الفنية

مغنى وممثل مصري، أتقن العزف على ألة الكمنجة، شارك في فرقة النجم الكبير “عمرو دياب”، ظهر بعد ذلك فى فرقه “واما”، ودرس الموسيقى بجميع أنواعها، شارك في بعض الأدوار التمثيلية مثل فيلم “خليج نعمة” بطولة الفنانة القديرة “غاده عادل، ومحمود العسيلي”، وأصبح مقدم لبرنامج “ارب ايدول” النسخة العربية على مدار الموسم والثانى والثالث، وبرنامج “هو ولا هى”مع “رزان مغربى”.

صدر اول البوم له عام 2007 بعنوان “جيت فى بالى”، وتضمن ثماني اغانى كاملة، ظهر فى بعض الأدوار السينمائية فى المسلسلات المصرية مثل مسلسل “طريقى”بطوله “شيرين عبد الوهاب”.

اشترك فى بعض الأغاني الوطنية مثل اغنية “يا بلادى” من فيلم “بدون رقابة”، أنتج اربع البومات مع فرقه “واما”عام 2003، 2005، 2010، 2015، ظهر فى بعض الأغاني المنفردة كأغنية “اللى مصبرنى عليك”، واشترك فى دويتو مع “محمود العسيلى”بعنوان “غابت شمسنا”.