بالصور افضل أماكن السياحة العلاجية في العالم

مريم قطب

أماكن  السياحة العلاجية في العالم على موقع محتوى، لجأ الناس منذ آلاف السنين لتلقي العلاج وعرف اليونانيين القدماء بأنهم أول من سافروا لتلقي العلاج في الخارج، وحديثاً جرت عادة السفر من الدول المتقدمة إلى دول العالم الثالث لتلقي العلاج لأمراض معينة أو بغرض النقاهة والاستفادة من الخصائص العلاجية لبلد معين حيث تختلف السياحة العلاجية عن أنواع السياحة الأخرى فهي ليست سياحة للترفيه .

السياحة العلاجية في العالم

تتعدد أسباب السفر للخارج لتلقي العلاج والذي يعرف بـ ”السياحة العلاجية” ويعد ارتفاع تكلفة العلاج في الدول المتقدمة من العوامل الهامة لانتشار السياحة العلاجية فعلى سبيل المثال تصل تكلفة عملية زراعة الكبد في الولايات المتحدة الأمريكية 300 ألف دولار بينما تصل تكلفة نفس العملية في تايوان 91 ألفة دولار فقط .

أيضاً التطور الكبير في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم والذي لم يصبح مقتصراً فقط على الدول المتقدمة فقط ، والتقدم في وسائل الإتصال الذي يتيح إيجاد والتواصل مع وكالات السياحة العلاجية التى تأمن ما يحتاجه المرضى من مساعدة في الحصول على تأشيرة طبية، الاستعانة بآراء الخبراء الطبيين وأيضاً تأمين الإقامة والترجمة والتنقلات.

قائمة أشهر تخصصات السياحة العلاجية

  • عمليات التجميل الغير جراحية حقن البوتوكس، الحقن الموضعي “الميزوثيرابي”وإزالة الشم والشامات والدوالي.
  • جراحات التجميل جراحات تغيير الجنس، زراعة الثدي، علاج تثدي الرجال، شد الوجه و ترقيع غشاء البكارة .
  • جراحات القلب جراحة القلب المفتوح، دعامة الشرايين التاجية و استبدال صمامات القلب.
  • جراحات البدانة تحويل مسار المعدة، تدبيس المعدة وبالون المعدة.
  • جراحة العيون وزراعة العدسات داخل العين، انفصال الشبكية، عتامة عدسة العين وزراعة القرنية.
  • جراحات المخ والأعصاب إستئصال الغضروف، دمج فقرات، الضيق الشوكي و الإستسقاء الدماغي.
  • جراحة العظام ترميم الرباط الصليبي، التحام الفقرات العنقية، تسطيح مفصل الحوض وجراحات اليد و القدم والكاحل.
  • جراحة المسالك البولية كإعادة فتح القناة الدافقة، إستئصال البروستاتا بالتبخير والمنظار و عبر مجرى البول، ضعف الإنتصاب و الالتهاب الكلوي.
  • جراحة الأوعية الدموية القصور الوريدي المزمن، تورم الأوعية الليمفاوية و استئصال بطانة الشريان السباتي.
  • العلاج بالخلايا الجذعية التصلب العصبي المتعدد، مرض الزهايمر والتوحد.
  • إعادة التأهيل كالعلاج الطبيعي للأطفال وإعادة تأهيل مرضى القلب ومرضى القدم السكري والمصابين بالسكتة الدماغية.
  • علاج الإدمان إدمان الكحوليات والخمور والمخدرات.
  • طب الأطفال كجراحة العظام للأطفال و وطب أمراض القلب والأورام للأطفال.
  • أمراض القلب كعلاج أمراض القلب الخلقية، التهاب غلاف القلب و علاج وظائف الجسم الكهربية.
  • أمراض النساء والتوليد توسيع وكحت أو استئصال الرحم بالمنظار المهبلي .
  • أمراض الجهاز العصبي والصرع، تحفيز العصب الحائر و ومتلازمة النفق الرسغي.
  • أمراض الكلى وسرطان الكلى، الإلتهاب الكلوي وأمراض الكلى التكيسية.
  • علاج السرطان العلاج الضوئي الديناميكي، الورم الميلانيني وسرطان الرحم والثدي والعظام والمثانة والمخ وغيره.
  • أمراض الدم .
  • الأشعة والفحوصات الطبية.
  • زرع الشعر.
  • علاج العقم.
  • الأمراض الجلدية.
  • العناية بالأسنان.
  • علاج الغدد الصماء.

أفضل البلدان للسياحة العلاجية

السياحة العلاجية في تايوان

medical tourism13

تحتل المركز الأول في قائمة أفضل البلدان للسياحة العلاجية ، حيث تحتوي على 22 مؤسسة صحية مرخصة من اللجنة الطبية الدولية من الولايات المتحدة الأمريكية توفر العلاج لـ 90,000 مريض من مختلف أنحاء العالم، كما تعد تكلفتها أقل بـ 50% عن الولايات المتحدة الأمريكية .

السياحة العلاجية في تايلاند

medical tourism12

ينمو قطاع السياحة العلاجية بها 16 % سنوياً، تشتهر بعمليات التجميل المعقدة كعمليات تغيير الجنس ويمثل انخفاض تكلفتها عامل هام فى العملية الجراحية التي تكلف 15,000 في الولايات المتحدة الأمريكية تصل تكلفتها في تايلاند من 2500: 3000 دولار، أيضاً إرتفاع مستوى الرعاية الصحية فيها من الأسباب التى جعلتها ضمن قائمة البلدان الأكثر شهرة في مجال السياحة العلاجية.

السياحة العلاجية في المجر

medical tourism01

يفضلها مواطني النمسا و ألمانيا وسويسرا لتكلفتها الزهيدة للعمليات الجراحية لطب الأسنان حيث تعد المجر في مقدمة دول أوروبا الشرقية التى بدأت بالصعود مؤخراً في مجال السياحة العلاجية، تبلغ تكلفة العلاج بها نصف أسعار نظيرها من دول أوروبا الغربية و أمريكا الشمالية . حيث تقل تكلفة عمليات الأسنان في المجر بنسبة 40% بالنسبة للولايات المتحدة.

السياحة العلاجية في ماليزيا

medical tourism19

تعد ماليزيا من الدول الرائدة في مجال التلقيح الصناعي حيث تبلغ تكلفة عمليات هذا المجال في ماليزيا خُمس تكلفتها في الولايات المتحدة الأمريكية ولا تقل أيضاً كفاءة عنها .

السياحة العلاجية في تركيا

medical tourism15

تعد تركيا الوجهة المفضلة للسياحة العلاجية بالنسبة لمواطني الاتحاد الأوروبي، وتوفر تركيا عمليات الليزر للعيون بتكلفة زهيدة بالنسبة للدول المجاورة، مما جعلها المركز الإقليمي لعلاج أمراض العيون .

تعرف علي: بالصور : دليل السياحة العلاجية في الهند

السياحة العلاجية في سنغافورة

medical tourism16

تعد سنغافورة المركز الإقليمي لجراحة وعلاج أمراض القلب وزراعة الأعضاء، دخلها تقريباً 610,000 مريض لتلقي العلاج في العام السابق.

الولايات المتحدة الأمريكية

medical tourism17

يزور الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 600,000 و 800,000 شخص في كل عام لتلقي العلاج على الرغم من ارتفاع تكلفة العلاج بها.

السياحة في دولة الأردن

medical tourism07

يعد وقوع الأردن على الضفة الشرقية للبحر الميت من أسباب جعلها وجهة للسياحة العلاجية،حيث حازت الأردن على جائزة ”الوجهة الطبية الأفضل”من قبل مجلة السفر الطبي الدولية عام 2014.

السياحة العلاجية في الهند

medical tourism04

مؤخراً أصبحت الهند محط أنظار للعديد ممن يريدون تلقي العلاج من الدول المتقدمة كالولايات المتحدة وكندا وغيرها حيث توفر الهند العلاج بتكلفة أقل، وتشتهر الهند بعلاج أمراض الخصوبة والعظام والقلب و زراعة الأعضاء حيث يبلغ سعر الصمام بهند 15,000 دولار في حين تبلغ تكلفته بالولايات المتحدة الأمريكية 150,000 دولار.

البرازيل

medical tourism06 1

تعد مستشفيات البرازيل هي أولى مستشفيات العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية و تقل تكلفتها عن الولايات المتحدة حوالي من 20% , 30% ، كما تنتشر العمليات التجميلية في البرازيل بشكل لا يصدق لدرجة أن تقوم العيادات التجميلية بإجراء جراحات تجميلية للحيوانات الأليفة.

السياحة في المكسيك

medical tourism05

تستفاد المكسيك من مجاورتها للولايات المتحدة بشكل كبير حيث يزورها 50,000 شخص في العام لتلقي علاج للأسنان فقط، كما توفر المدن الشمالية مثل مونتيري ، خواريز و تيوانا المجاورة للولاية المتحدة مستشفيات للجراحات التجميلية وجراحات الوزن.

شاهد أيضا: السياحة العلاجية في تركيا وأهم شروط الفيزا العلاجية 2024

إن ظاهرة السياحة العلاجية تحظى بشعبية كبيرة ، كما يرتفع عدد الأشخاص الذين يسافرون للخارج لتلقي العلاج سنويًا، على الرغم من اللغة يمكن أن تمثل عائق أمام العديد إلا أن الشركات المختصة بالسياحة العلاجية توفر لك العديد من خدمات الرعاية الطبية بتكاليف بسيطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *