التخطي إلى المحتوى

أغلفة وصور المنتخب الكويتي للفيس 2019 منتخب الكويت لكرة القدم هو الفريق الرياضي الممثل لدولة الكويت في رياضة كرة القدم تم تأسيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم في 1952 وانضم للاتحاد الدولي في 1962 وللمنتخب الكويتي فريق قوي ولاعبين مميزين ولهم تاريخ كبير في كرة القدم الخليجيه وقد حقق المنتخب الكويتي العديد من الانتصارات والانجازات في تاريخه سوف نعرضها عليكم .

معلومات عن المنتخب الكويتي

استطاع منتخب الكويت تحقيق بطولات عديده منها تحقيق بطولة كأس الخليج في عشر مناسبات وحقق ايضا بطولة كأس اسيا مره واحده في 1980 واستطاع ايضا التأخل لكأس العالم مره واحده والمنتخب الكويتي اول المنتخبات العربيه التي تفوز ببطولة كأس اسيا وايضا اول المنتخبات العربيه الاسيويه تأهل لكأس العالم بدئت ظهور كرة القدم في الكويت في 1932 وكان ذلك عبر تجار الكويت عندما كانوا يسافرون للهند وتعرفوا علي اللعبه هناك عندما وصلت عن طريق بريطانيا .

ابرز فوز حققه المنتخب الكويتي كان علي منتخب بوتان في مباراه انتهت بنتيجه 20_0 في عام 2000 وكانت هذه النتيجه الكبري في تاريخ المباريات الدوليه للمنتخبات حتي جاء المنتخب الاسترالي بالفوز علي منتخب تونغا بنتيجه 22_0 وكانت اكبر خساره للمنتخب الكويتي في 1961 امام المنتخب المصري بنتيجه 8_0 وكانت المباره الاولي لمنتخب الكويت كانت في عام 1961 وتقابل فيها مع المنتخب الليبي وانتهت المباراه بنتيجه التعادل 2_2 .

صور وخلفيات منتخب الكويت 2019

الوان منتخب الكويت هي اللون الازرق وهو الزي الرسمي والاساسي للمنتخب والزي الاحتياطي باللون الابيض ملعب منتخب الكويت الاساسي هو ملعب “جابر الاحمد” ويتسع الملعب لاكثر من 59 الف متفرج وتقام في هذا الملعب مباريات المنتخب الكويتي الدوليه والجدير بالذكر ان المنتخب الكويتي شارك في عشر مرات في بطولة الامم الاسيوية وفاز في مناسبة واحده و هو اكثر المنتخبات انتصار بفوز كاس الخليج العربي فاستطاع الانتصار في عشر مرات .

المنتخب الكويتي في كأس العالم

كان لمنتخب الكويت شرف كبير في الوصول لكأس العالم وكان اول منتخب عربي يصل لكأس العالم بعد غياب المنتخبات العربيه عن دخول كاس العالم استطاع المنتخب الكويتي دخول كأس العالم وتقديم مستوي جيد رغم خروجه من الدور الاول ويعد وصول منتخب الكويت لكاس العالم الذي اقيم في اسبانيا هو الانجاز الابرز للمنتخب .

أهم مدربين المنتخب الكويتي

المنتخب الكويتي قام بتدريبه العديد من المدربين المهمين في كرة القدم واشهرهم هو المدرب التشيكي ميلان ماتشالا والمدرب الاوكراني فاليري لوبانوفسكي ودوشان اوهربن السلوفاكي والمدرب الالماني بيرتي فوعتس والبرازيلي باولو سيزار والعديد من الاسماء الاخري .

ابرز لاعبي منتخب الكويت

من اللاعبين الاكثر تأثير في المنتخب وحفروا اسماء لهم في تاريخ كرة القدم الكويتيه فنجد ان اكثر اللاعبين مشاركه في المباريات الدوليه هو اللاعب بدر المطوع وبشار عبدالله ووليد علي واكثر اللاعبين تسجيل هو اللاعب بشار عبدالله وجاسم الهويدي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *