التخطي إلى المحتوى

علاج حب الشباب 2019 يعتبر حب الشباب أمر مزعج بالنسبة للفتيات والشباب حيث يظهر شكل غير جميل ويترك آثار ندوب وبقع على البشرة كما ان معظم علاجات حب الشباب لا تعطي نتيجة دائما لهذا يوجد العديد من الخلطات الطبيعية والمفيدة للبشرة للتمكن من الحصول على بشرة صافية وصحية، وإليك أفضل الوصفات لعلاج حب الشباب والتخلص من آثار الندوب على البشرة.

ماسك الكركم لعلاج حب الشباب

تجهيز ملعقة من عسل النحل وضيفي عليها القليل من اللبن ثم يضاف ملعقة صغيرة من الكركم الأصفر ثم تخلط كل المكونات مع بعضها جيدا ويتم وضعها على بشرتك وتترك لمدة 10 دقائق ثم بعدها تشطف بالماء، يفيد هذا الماسك البشرة بشكل كبير بسبب تواجد العسل الذي يعمل كمضاد للجراثيم ومطهر طبيعي للبشرة ويستخدم أيضا الكركم في علاج الإلتهابات والجراثيم التي تضر البشرة.

زيت لب المشمش للبشرة

ماسك بياض البيض و الليمون

أحضري بياض البيض من دون الصفار وضيفي عليه قطرات قليلة من الليمون الحامض ثم يتم تقلبيها جيدا وبعدها يضاف الماسك على بشرتك ويترك حتى يجف تماما ثم يشطف بالماء.

ماسك زيت لب المشمش

يتم تجهيز ملعقة من الطين الأخضر يضاف عليها قليل من الزيت العطري ثم يضاف ملعقة قليلة من زيت لب المشمش ويترك لفترة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة وبعدها يشطف الوجه بالماء، ويفيد الطين الأخضر البشرة بشكل رائع حيث يجعلها صافية وجميلة ويخلصك من أي جراثيم أو ميكروبات التي تتسبب في تكون الحبوب على الوجه.

ماسك بياض البيض و الليمون

تجديد خلايا البشرة بالأعشاب البحرية

يساعد هذا الماسك بشكل فعال في التخلص من حب الشباب حيث أن كثرة الشعور بالقلق والتوتر ينتج عنه تكون حب الشباب، أحضري أربعة ملاعق من عشب البحر المطحون وضيفي عليه القليل من الماء المقطر ثم يضاف أيضا نصف كوب من هلام الصبار حتي يكون لديك عجينة متماسكة ثم يتم وضعها على البشرة وتركها لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة وبعدها يشطف الوجه بالماء.

عمل غسول لحب الشباب

من المعروف أن البشرة تحتاج إلى غسول جيدا حيث يعمل على ترطيب الوجه ويقاوم الجراثيم والإلتهابات التي تظهر على البشرة ويرطبها في نفس الوقت يساعد أيضا على تقشير كل الخلايا الميتة على الوجه، أحضري ملعقة كبيرة من زيت البندق وخمسة عشر قطرة من زيت شجرة الشاي وواحد من أوقية شمع العسل.

قومي بتذويب شمع العسل في البداية على درجة حرارة بسيطة جدا وبعد أن يدوب إتركيه حتى يبرد تماما ثم يتم إضافة زيت البندق وزيت شجرة الشاي ويقلب جيدا ثم يتم وضعه في زجاجه محكمه الغلق ويدهن منه على البشرة يوميا.

إزالة ندوب حب الشباب بزيت الشاي

ماسك إزالة ندوب حب الشباب

أحضري خمس قطرات من زيت شجرة الشاي وضيفي عليه ملعقتين من زيت الجوجوبا وملعقتين من زيت الورد ثم بعد ذلك يضاف عليهم ثلاث قطرات من زيت اللافندر وقليل من زيت النيم وقطرتين من زيت بذور الجزر ثم يتم خلط كل هذه المكونات مع بعضها وتم إضافتها في زجاجة محكمة الغلق وترج جيدا قبل كل إستخدام ويدهن منه على البشرة يوميا ويفضل أن يكون في المساء وتكون صلاحية هذا المزيج لفترة 6 شهور فقط..

 بشرة لامعة بإستخدام الزيوت العطرية

يتم أخذ ثلاث ملاعق من الجلسرين يضاف عليهم خمس قطرات من الزيت العطري يمكن وضع زيت اللافندر ثم يضاف أربع قطرات من الماء ثم تخلط المكونات مع بعضها يضاف في زجاجة مغلقة وترج قبل استعمالها علي البشرة ويدهن منه بشكل يومي ويفضل إستخدامه عند المساء لنتيجة أفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *