التخطي إلى المحتوى

علاج تجاعيد البشرة تعتبر التجاعيد علامة من علامات ظهور الشيخوخة التي تظهر على البشرة بسبب افتقاد الكولاجين الموجود على الجلد الذي يقل مع التقدم في العمر ويسبب في ظهور تجاعيد البشرة، عند تعرض البشرة للأشعة الفوق بنفسجية تساعد في ظهور الشيخوخة على البشرة، وتعانيِ العديد من النساء بسبب تجاعيد البشرة خاصة التي تظهر تحت العين ولكن يمكنك التخلص منها من خلال خلطات طبيعية تقلل من ظهورها على البشرة ولكن يجب المداومة عليها لتجدين نتيجة أفضل .

فوائد بياض البيض للبشرة

  • يعتبر الكولاجين الموجود في بياض البيض يساعد في إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • البيض يحتوي على البروتين الذي يزيد من مرونة  وليونه الجلد وتشد الجلد كما أنها تقفل المسام.
  • يساعد أيضا في إزالة الزيوت الكثيرة على البشرة والماغنيسيوم الموجود فيه يبطئ عملية الشيخوخة كما أن الفيتامينات الموجودة فيه تغذي وترطب الجلد والبوتاسيوم يحافظ على الرطوبة في خلايا الجلد.

ماسك بياض البيض

ماسك بياض البيض

تعتبر هذه الطريقة فعالة في علاج التجاعيد تحت العينين والرقبة، فصل البيض الأبيض من صفار البيضة وضع طبقة حتى من البيض الأبيض على وجهك وتركها تجف لمدة 10 دقائق تشطف بالماء الفاتر والصابون ثم الماء البارد كرريِ يوميا.

ماسك بياض البيض والعسل

يخلط بياض البيض مع ملعقة صغيرة من العسل حتى يصبح مزيج جيدا وتطبيقه على بشرتك اتركيه لمدة 15 دقيقة وشطفه بالماء البارد للحصول على فوائد إضافية، إضافة 1 ملعقة صغيرة زيت الزيتون أو دقيق فول الصويا كرريِ 3 مرات في الأسبوع.

فوائد بياض البيض للبشرة

ماسك الزبادي للبشرة

يفيد هذا الماسك في شد جلد البشرة بشكل كبير مزج البيض الأبيض مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة حبيبات السكر تطبيق القناع على وجهك والتدليك بلطف لمدة 3 دقائق تركه لمدة 15 دقيقة وشطف بالماء الفاتر تكرر  3 مرات في الأسبوع.

ماسك الشوفان لشد التجاعيد

يتم خلط بياض البيض مع ملعقتين صغار من دقيق الشوفان تقلبيه جيدا وتطبيق الخليط على الوجه تركه لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر كرر 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الشوفان لشد التجاعيد

ماسك الليمون للبشرة

عصير الليمون يساعد في تفتيح البقع الداكنة، ويزيل الخلايا الميتة والزيت الزائد مزج بياض البيض مع ملعقتين صغيرة من عصير الليمون وتقلب جيدا ثم تطبيقه بالتساوي على وجهك وتركه لمدة 30 دقيقة يشطف بالماء الفاتر تليها الماء البارد للحصول على فائدة إضافية، مزيج نصف ملعقة صغيرة من العسل أو قليل من الكركم كرريها مرتين في الأسبوع.

ماسك زيت الزيتون والملح

قومي بخلط بياض البيض مع قليل من عصير الليمون ملعقة كبيرة زيت الزيتون، وربع ملعقة صغيرة من الملح وتقلب ثم وضع الخليط على الوجه واتركيها لمدة 15 دقيقة شطفه بالماء الفاتر تليها الماء البارد كرري ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك خل التفاح

ماسك خل التفاح

اخلطي بياض البيض مع ملعقتين من خل التفاح ويقلب جيدا وتطبيق على البشرة إتركيه لمدة 30 دقيقة وغسله بالماء الفاتر كررها ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك السكر ودقيق الذرة

السكر يقشر الجلد ودقيق الذرة يزيل الزيوت الزائدة قومي بوضع بياض البيض وملعقة صغيرة كل من السكر ودقيق الذرة في الخلاط لمدة دقيقة واحدة وتطبق الخليط على الوجه اتركيه لمدة 15 دقيقة يشطف بالماء الفاتر وتكرر مرة واحدة في الأسبوع.

ماسك بياض البيض والجلسرين

مزج بياض البيض مع ملعقة صغيرة من الجليسرين وقليل من دقيق الحمص ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة شطفه بالماء الفاتر تليها الماء البارد للحصول على فائدة إضافية، إضافة ملعقة صغيرة من العسل تكرر مرة واحدة في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *