افضل أقوال وحكم عن وحشية الانسان

أ / نورهان مرسي

إن فقدان الشخص لإنسانيته واستخدامه لإعمال الذل والوحشية قد يحول المجتمع الإنساني إلي مجتمع يملأه الظلم والكره فوحشية الحيوان لا تتقارن مع وحشية الإنسان فيوجد في قلوب الحيوانات نوعا من أنواع الرحمة إنما أفعال الإنسان ليس لها حدود فتلك الأفعال تجبر الشخص علي

فقدان ماله أو زوجته أو أحد من أبناؤه ومن الممكن ان يخسر عمله أيضا فالذي يميز الإنسان عن غيره من المخلوقات هو العقل والإنسانية فما هو الذي يحول الإنسان إلي كل هذه الوحشية فقد قام العلماء بعلاج أخطر أنواع الأمراض ووجدوا لها الدواء المناسب فأما عن هذا المرض لم يكتشف له علاج حتي الان .

كلام عن خبث البشر

  • حياة يقودها عقلك، أفضل بكثيرٍ من حياة يقودها كلام الناس .
  • الناس لا ينصفون الحيّ بينهم، حتى إذا ما توارى عنهم ندموا.

حكم عن الإنسان المتقلب

  • الإنسان لا يعد خاملاً لأنه يستغرق في التفكير، فهناك عمل واضح وهناك عمل غير مرئي.
  • الحياة لا تتكون أساساً، أو إلى حد كبير من الوقائع والأحداث، ولكنها تتكون أساساً من عاصفة من التفكير التي تتدفق إلى الأبد من خلال رأس الإنسان.

كلمات عن الإنسانية والرحمة

  • كلما زاد قدر الرحمة التي تتعامل بها مع نفسك، زادت قدرتك على استخدامها تلقائياً في تعاملك مع الآخرين.
  • لو تراحم الناس لما كان بينهم جائع ولا مغبون، ولا مهضوم، ولأقفرت الجفون من المدامع، ولاطمأنت الجنوب في المضاجع.

وحشية الإنسان

الأكثر ظلما أن معظم المجتمعات بل وأغلبها تخاف من هؤلاء الأشخاص وتتغاضي عنها فالذي يدفع الإنسان علي فعل مثل هذه الأفعال فشعوره بإلزام أخذ الثأر وشعوره الزائد بأنه من فرض القانون وإعطاء الأذن لنفسه بقتل الأخرين دون أن يشعر بالحزن أو التوتر لارتكابه أبشع الجرائم

بل علي العكس يشعر بالسعادة ولأنه أستطاع أن يحقق ما يريد ولكن كل تلك الأفعال تحتسب عند الله تعالي وسينال عقابه في الأخرة علي ما فعله ،ففقدان الأنسان لإنسانيته تجعل جميع من في المجتمع يضطرون لارتكاب تلك الأفعال الوحشية من أجل الحصول علي مصالحهم فهؤلاء البشر يجب التخلص منهم وتنقية قلوبهم من الحقد والكراهية فقد حولوا المجتمع الي وحوش لذلك فهم لا يستحقون الحياة .

صور عن وحشية الإنسان

هناك أيضا بعض من الأساليب الذي يتبعها الإنسان ليمارس وحشيته ويصل لمراده، فالبشر مهما كانت شخصياتهم قوية أو ضعيفة فهم لا يريدون بأي شكل من الأشكال أن يعيشوا ضحايا لحيوانات مفترسة تمارس كل أساليب القمع والاستغلال لكي تجعل من البشر وحوشا فعندما يمارس القوي نفوذه وقوته علي الضعيف

فهو بذلك يفرض عليه حياة غير أدميه وأقرب لحياة الحيوانات من حيث المعاملة، فهو بهذه الطريقة يخلق لدي هذا الضعيف المقهور شعور دائم بالاحتياج إليه وهو ما يحول هذا الضعيف إلي شخص أخر فشيء طبيعي أن تتولد وتخلق لدي هذا الشخص قناعة بأن الرد على الوحشية التي يعامل بها يجب أن يكون بوحشية أكبر منها أو مشابهة لها ،أقوال وحكم عن وحشية الإنسان .

شاهد أيضا: تفسير رؤية التعذيب في المنام تدل علي المتاعب

أقوال وحكم عن وحشية الإنسان

  • الابتسامة تذيب الجليد وتنشر الارتياح وتبلسم الجراح : انها مفتاح العلاقات الإنسانية الصافية .
  • كانت الإنسانية لتكون سعيدة منذ زمن لو أن الرجال استخدموا عبقريتهم في عدم ارتكاب الحماقات بدل أن يشتغلوا بأصلاح حماقات ارتكبوها .
  • يجب أن لا تفقدوا الأمل في الإنسانية. أن الإنسانية محيط، وإذا ما كانت بضع قطرات من المحيط قذرة فلا يصبح المحيط بأكمله قذرا .
  • منبر الإنسانية قلبها الصامت لا عقلها الثرثار .
  • كل الأفعال الإنسانية تنبع من واحدة أو أكثر من هذه المسببات: المصادفة، الطبيعة، الإكراه، العادة، المنطق، العاطفة، الرغبة.
  • الشجاعة أهم الصفات الإنسانية لأنها الصفة التي تضمن باقي الصفات.
  • إن الشر ليس عميقاً في النفس الإنسانية إلى الحد الذي نتصوره أحيانا.. إنه في تلك القشرة الصلبة التي يواجهون بها كفاح الحياة للبقاء.. فإذا آمنوا تكشفت تلك القشرة الصلبة عن ثمرة حلوة شهية .
  • أعلم بأنه ليس هناك ما هو أفضل من تجديد الأمل في النصر… وأن في العلاقة الإنسانية بين الرئيس والمرؤوس ما يحيي التفاؤل في النفس، ويعطيها الثبات، للمضي في طريقها، في ظروف حرب أو صراع، تكون الغلبة فيه للمطاولة والصبر والعزيمة .
  • أنا سائح يطلب الحقيقة وإنسان يبحث عن مدلول الإنسانية بين الناس ومواطن ينشد لوطنه الكرامة والحرية والاستقرار والحياة الطيبة في ظل الإسلام الحنيف .
  • يقول فولتيير: إن التعذيب يهدر الكرامة الإنسانية، ليس فقط كرامة المتهم بل أيضاً كرامة الحاكم لأن هذا الأخير بتعذيبه إنساناً مثله يكون فاقداً معنى الإنسانية بكاملها .
  • أنا لست حرا حقا إذا اخذت حرية شخص آخر. المظلوم و الظالم على حد سواء قد جردوا من إنسانيتهم ​​.
  • الحرية هي التعبير الفرنسي لوحدة للإنسان ، و الوعي العام و العلاقات الاجتماعية والإنسانية لرجل مع رجل .

العلاقة بين القوي والضعيف

العلاقة بين القوي والضعيف علاقة قائمة علي الحقد والكراهية المتبادلة وبعيدا عن الأسباب التي يمارس من أجلها القوي سيطرته علي الضعيف فهذه التصرفات دائما ما تولد الشعور بالرغبة الكبيرة في الانتقام والثأر عند كل طرف من الطرفين سواء كان هذا الثأر لنفسه أو للمقربين منه ،اضطهاد القوي للضعيف يتم بواسطة العديد من الأساليب كالقهر والذل وأحيانا تصل للقتل وهذا أسلوب غير محبذ ولا يقوم به إلا شخص غير سوي فقد يصل القوي لمبتغاه دون ممارسة أي من الأساليب الوحشية بهدف حقن الدماء ومنعها من السيلان بدون مبرر حقيقي،

لا يمكن تحميل المسئولية كاملة علي القوي الذي يستغل قوته ويحقق مبتغاه ع حساب الضعيف فقط فالضحايا أنفسهم قد تقع عليهم مسئولية كبيرة أيضا فيما يرتكبه الأقوياء في حقهم من أعمال عدوانية وذلك بسبب الخوف الشديد الذي يظهره الضعيف وهو ما يستفز فطرته المتوحشة والعدوانية ناحية الطرف الأخر .

صور عن وحشية الإنسان

الوقوف أمام حرية الإنسان وقمعها هو وجها أخر للقتل ولكنه هنا يكون قتل نفسي ومعنوي بكل مقاييسه فقدان الحرية يجعل الإنسان يشعر وكأنه مضطهد من إنسان أخر يمتلك قوة أكبر منه وكرد فعل طبيعي فإنه سوف يعمل جاهدا حتي يكسر تلك القيود حتي لو استخدم أسلوب القوة والعنف من أجل الوصول لمراده أو انتزاع حقه في ممارسة الحرية والتحرر من العبودية والعيش في حياة كريمة .

ولجوء الإنسان لهذه الطريقة وهذا الأسلوب من المحتمل أن يحول المجتمع بأسره إلي مجموعة من الوحوش والحيوانات المفترسة وهذه نتيجة ورد فعل طبيعي من جانب الضعيف المضطهد الذي ذاق الكثير من الممارسات والسلوكيات العدوانية سواء أكان نتيجة لفعل قام به أم لا، ولكي تعود الأمم والمجتمعات إلي حالة الاستقرار التي كانت عليها من قبل

فلا بد وأن يكون هناك تغيير جذري وحقيقي وأسلوب جديد يتم الاعتماد عليه في تطوير الفكر الإنساني من خلال بناء شخصية الإنسان وتهيئته للعيش في حياة جديدة ومحاولة استئصال العديد من الأمراض التي أصابته دون أن يشعر بوجودها وبذلك يتم ولادة إنسان جديد متخليا عن ثقافة القتل والاضطهاد ممارسا لإنسانيته التي خلق من أجلها ،نعرض الان بعض الصور عن وحشية الإنسان .

تعرف علي: اجمل بوستات للفيس بوك رومانسية ودينية واجتماعية 2024

صور عن وحشية الإنسان

صور عن وحشية الإنسان

صور عن وحشية الإنسان

صور عن وحشية الإنسان

صور عن وحشية الإنسان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *