أسماء أفضل أفلام هندية رومانسية 2024

أ / عمرو عيسى

الدراما الهندية أو كما تعرف حول العالم باسم بوليوود تحتوي على العديد من الأفلام الشيقة والتي تتمتع بقدر عالي من الإثارة، وتتأرجح بين الرومانسي والأكشن، وعام بعد عام تتطور صناعة الأفلام الهندية لتحتل مرتبة هامة في دور العرض.

أجمل الأفلام الهندية الرومانسية

أولًا: Ashiqui 2 2013

أسماء أفضل أفلام هندية رومانسية 2024

الفيلم رومانسي غنائي، تم عرضه لأول مرة عام 2013، ونجح في حصد تقييم 7 من 10، ونال إعجاب 64% من المشاهدين، من تأليف شغوفتا رفيق، وإخراج موهيت سوري، وبطولة كلًا من أديتيا روي كابور، وشرادها كابور، إلى جانب النجمة الصاعدة شاد راندهاوا.

تدور قصة الفيلم حول طرح العديد من التساؤلات حول الحب والكراهية، والعلاقة التي تربطهما بالنجاح والفشل في حياة الإنسان، وذلك من خلال قصة حب كانت وليدة الصدفة بين مطرب شهير يدعى راهول، والذي ترتبط شهرته بتوقفه عن الإسراف في شرب الخمور.

بعد ذلك يقابل الفتاة أروهي وهي فتاة كادحة وطموحة تحب الغناء وتعمل نادلة في حانة داخل مدينة غوا، حيث يساعد المطرب الفتاة في الصعود إلى الشهرة، لذلك يأخذها ويسافران إلى مدينة مومباي، كما أنهم يتعرضان للعديد من الخلافات بسبب عالم الشهرة والأضواء.

ثانيًا: Mubarakan 2017

أسماء أفضل أفلام هندية رومانسية 2024

الفيلم يقع تحت تصنيف الرومانسية والكوميدية، تم عرضه للمرة الأولى في عام 2017، وحصد تقييم 5.6 من 10، وإعجاب 56% من المشاهدين، الفيلم من تأليف روبيندر تشهال، وإخراج أنيس بازمي، وبطولة كلًا من إليانا دي كروز، وأرجون كابور، بالإضافة إلى أنيل كابور.

يحكي الفيلم قصة توأمين مختلفين، نشأ أحدهما في مدينة بنجاب في الهند، بينما ترعرع الآخر في لندن وفقًا للطريقة الغربية، والاختلاف الناجم عن النشأة أوقعهم في مشكلة عند اختيار الزوجة.

حيث رغب كاران في الارتباط من فتاة تدعى سويتي، بينما اختار شاران نفيسة حتى يكمل معها حياته، وذلك يجعل العائلة ترفض زواج كاران من سويتي وتبدأ في إقناعه بالزواج من فتاة تدعى بنكل تنتمي إلى عائلة ارستقراطية غنية.

بينما يقنعهم كاران أن يتزوج منها شاران، وبعد موافقة العائلة على ذلك يصبح شاران في ورطة بسبب حبه لنفيسة ورغبته في الزواج منها.

لا يفوتك أيضًا:  أسماء أفضل أفلام هندية في العالم 2024

ثالثًا: Maine pyaar kyun kiya 2005

أسماء أفضل أفلام هندية رومانسية 2024

يقع الفيلم تحت تصنيف الرومانسية والمغامرة إلى جانب الكوميديا، عُرض للمرة الأولى في عام 2005، وحاز تقييم 5.6 من 10، من إخراج ديفيد دهاوان، وتأليف أنوراغ باسو.

الفيلم من بطولة كل من النجم الكبير سلمان خان، والنجمة الصاعدة كاترينا كيف، وتدور الأحداث حول الطبيب الرومانسي سمير والذي تقع في شباك حبه كل المرضى خاصته.

على الرغم من أنه رجل أعزب إلا أنه يخبرهم أنه متزوج، ولكنه عندما يتعرف على الفتاة سونيا يقع في حبها، ويتورط معها بسبب كذبته، لأن سونيا تطلب منه أن تعرف على زوجته.

لذلك يضطر سمير بالاستعانة بالسيدة نينا وأقاربه؛ حتى ينجح في تكوين أسرة مزيفة، ثم يخلق العديد من الخلافات بينه هو وزوجته، وأنهم سينفصلان، وذلك حتى ينجح في إقناع سونيا بالزواج منه.

تسير الأمور وفقًا للخطة التي رسمها سيمر حتى زيارة والدة سنيا منزله، وعندما تجد نينا تقنعها بعدم الطلاق منه، مما يضطر سمير في النهاية إلى كشف الحقيقة كاملة للجميع.

رابعًا: Love Sonia 2018

أسماء أفضل أفلام هندية رومانسية 2024

حاز الفيلم الذي تم عرضه لأول مرة عام 2018 على تقييم 7.4 من 10، وإعجاب 74% من المشاهدين، وتم تصنيفه على أنه فيلم رومانسي، الفيلم من إخراج تبريز نوراني، وكتابة المؤلف تيد كابلان.

فاز ببطولته كلًا من مرينال ثاكور، وأبهيشيك باراتين إلى جانب النجمة الجميلة ريا سيسوديا، يروي الفيلم قصة الفتاة سونيا التي تبذل العديد من المحاولات؛ وذلك من أجل إنقاذ أختها من بعض بائعين الهوى.

حيث اضطر والدها لتقديمها إلى هؤلاء البغيضين حتى يتمكن من الحصول على بعض المال، وهذا ما دفع سونيا من أجل محاولة إصلاح الوضع وتعديل غلطة أبيها.

خامسًا: October 2018

أسماء أفضل أفلام هندية رومانسية 2024

تم تصنيف الفيلم دراما رومانسية، وقد عُرض للمرة الأولى في عام 2018 وحاز تقييم 7.5 من 10، وإعجاب 95% من المشاهدين، الفيلم للمؤلف جوهي شاتورفيدي، والمخرج شوجيت سيركار.

من بطولة كلًا من فارون داوان، جيتانجالي راو، والبطلة بانيتا ساندو، يحكي الفيلم قصة الشاب دان الذي يعيش في العزلة والانطوائية مع مجموعة من أصدقائه يقضون أوقات تتأرجح بين السعادة والحزن.

ذلك حتى يقابل الشاب الفتاة شايولي، وهي متدربة جديدة جاءت من أجل أن تعمل في الفندق، ويحاول دان التقرب منها والتودد لها، ويقضيان وقتًا متباينًا بين لحظات الأمل والانكسار والشوق، في قصة حب ملحمية درامية، فيا ترى ما نهايتها؟

سادسًا: Rwhnaa hai terre dil mein 2001

أسماء أفضل أفلام هندية رومانسية 2024

فيلم رومانسي درامي تم إنتاجه في عام 2001 وحاز تقييم 7.6 من 10، تأليف وإخراج جوثام مينون، وأبطاله هم سيف علي خان، ومادهافان إلى جانب البطلة الجميلة ضيا ميرزا.

يحكي الفيلم عن صراع ما بين شابين على فتاة، حيث يحاول كلًا من البطلين راجيف ومادي الانتصار بنيل حب الفتاة آر مادهافان، وتقع البطلة في الحيرة بين اختيار مع من ترغب أن تكمل حياتها.

كلٌ من البطلين يمتلك مقومات خاصة، لكن تشتعل فتيلة الحرب بين الشابين خصوصًا بعدما يعلم مادي أنه أضعف بسبب ما يمتلكه راجيف من مميزات تفوقه، وفي النهاية من هو سعيد الحظ الذي سوف تختاره البطلة حتى يكون شريك حياتها.

سابعًا: Raabta 2017

أسماء أفضل أفلام هندية رومانسية 2024

الفيلم مزيج رائع من الرومانسية والفانتازيا، تم عرضه لأول مرة عام 2017، وحصد تقييم 4.7 من 10، كما أنه حاز على إعجاب 59% من المشاهدين، الفيلم من تأليف سيدارت جاريما، وإخراج دينيش فيجان.

بطولة الفيلم كانت من نصيب الفنان الراحل سوشانت سينغ راجبوت، إلى جانب الفنانة الجميلة كريتي سانون، وضيفة الشرف ديبيكا بادكون، يحكي الفيلم عن الشاب شيف الذي يقابل الفتاة سايرا في مدينة لندن.

يتواعدان ومع مرور الوقت يتعلقان ببعضهما أكثر، ثم يظهر في حياتها فجأة الشاب زاك الغني والوسيم الذي يعاني من السيكوباتية، ويؤمن أن الفتاة سايرا هي ملك له، وأنها كانت حبيبته منذ العصور الوسطى.

كما أنه يقوم باختطافها ويجعلها تخوض معه تجارب سفر عبر الزمن الماضي، وحينها يتحول كلًا من زاك، وسايرا إلى شخصيات بدائية تتصارع فقط من أجل البقاء، وحينها تكتشف سايرا أنها حتى في ذلك العصر لا زالت تحب شيف، وفي النهاية ينتصر الحب ويفوز شيف بسايرا.

لا يفوتك أيضًا:  تردد قنوات الأفلام الهندية 2023 على النايل سات

ثامنًا: jagga jasoos 2017

أسماء أفضل أفلام هندية رومانسية 2024

الفيلم في الأصل غنائي استعراضي تم عرضه على شاشات السينما لأول مرة في عام 2017، كما أن الفيلم تم تقييمه 6.3 من 10، وحاز إعجاب 65% من المشاهدين.

الفيلم من تأليف وإخراج أنوراغ باسو، ومن بطولة النجم الموهوب رانبير كابور، إلى جانبه ساسوانا تشاترجي وكاترينا كيف، يجسد الفيلم قصة حياة طفل يتيم يسمى جاغا، وأباه بالتبني توتي.

حيث يتم إرسال جاغا إلى مدرسة داخلية وهو صغير، ومع كل عام يمر يتلقى الطفل شريط فيديو من والده، ومع مرور السنوات يكبر الفتى ويصبح شابًا وتأتيه أخبار كاذبة حول وفاة والده.

لذلك يقرر الشاب جاغا خوض رحلة ممتعة ومثيرة برفقة البطلة شروتي، مليئة بالعروض الاستعراضية والغناء، والرومانسية وذلك من أجل البحث عن والده.

تاسعًا: silsila 1981

أسماء أفضل أفلام هندية رومانسية 2024

يعد هذا الفيلم واحدًا من أشهر أفلام الثمانينات والذي حقق نجاحًا باهرًا ومن خلاله سطع نجم الفنان الأسطورة امتياب باتشان، يشارك النجم في دور البطولة كلًا من جايا باتشان، وشاشي كابور.

الفيلم من كتابة وإخراج ياش تشوبرا، تم تقييم الفيلم عند عرضه للمرة الأولى 7.3 من 10، كما أنه يعد من الأيقونات الكلاسيكية للأفلام الهندية والتي حققت نجاح باهر على مر العصور.

حيث يحكي الفيلم قصة تضحية قبل أن تتكون قصة الحب، وذلك عندما قرر الشابان الشقيقان شيكا وأوميت الزواج من الفتاتين شوبها وشاندني، على أن يقيمان حفل زفاف واحد.

لكن يضع لقدر حدثًا لم يكن بالحسبان حيث يلقى شيكار مصرعه نتيجة حادث طائرة، وهذا ما يدفع أميت للاضطرار لتعويض حبيبة شيكار، شوبهار، وعلى الرغم من حبه الشديد لشاندني إلا أنه يقرر البقاء إلى جانب الفتاتين حتى يمدهم بالحب والحنان.

لا يفوتك أيضًا:  افضل الأفلام الهندية في التاريخ

عاشرًا: Manmarziyaan 2018

أسماء أفضل أفلام هندية رومانسية 2024

ينتمي الفيلم في تصنيفه إلى قائمة الأفلام الرومانسية الكوميدية، وهو فيلم تمتلئ مشاهده بالحيوية والبهجة إلى جانب العروض الغنائية، كانت المرة الأولى التي يعرض فيه الفيلم على شاشات السينما في عام 2018، وتم تقييمه آنذاك 6.9 من 10

الفيلم من تأليف كانيكا ديلون، وإخراج الشاب الهندي الموهوب أنوراغ كاشياب، كما أنه من بطولة تابسي بانو، والنجم الشهير أبهيشك باتشان ابن النجم الصاعد اميتاب باتشان، بالإضافة إلى فيكي كوشال.

قصة الفيلم تدور حول الفتاة رومي التي تتمنى الزواج من فيكي، لكنه يفضل أن يكمل ما تبقى من حياته أعزبًا، وذلك بسبب مخاوفه من مسؤوليات والتزامات الحياة الزوجية.

امتلكت دور العرض الهندية على مدار سنوات عديدة ومنذ ظهورها قاعدة جماهيرية تزداد يومًا بعد يوم، وذلك بسبب ما تقدمه من دراما أو أكشن أو حتى أفلام رومانسية مميزة.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *