صور من محطات منتخب اليمن التاريخية (النسور اليمنية)

هيثم عبدالله

منذ تأسيس منتخب اليمن وتسعى إدارته جاهدةً لمواكبة التطور في كرة القدم العربية باستمرار للمشاركة في البطولات وحصد الألقاب، وقد شارك المنتخب اليمني في كثير من التصفيات والمباريات الدولية الهامة، وعلى الرغم من أنه لم يكن موفقًا في الكثير من المنافسات إلا أن جماهيره لم تتوانى في تقديم الدعم النفسي والمعنوي.

صور تشكيل منتخب اليمن

صور من محطات منتخب اليمن التاريخية

يطمح أبناء اليمن السعيد إلى التأهل إلى كأس العالم 2026 بعد فوز مستحق على كلٍ من منتخبي النيبال وسريلانكا، وتقديم أداء قوي يستحق الإشادة.

في هذا التشكيل يظهر أبناء منتخب اليمن في حالة تأهب لخوض تصفيات كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت في قطر وقد استطاع المنتخب اليمني التعادل مع منتخب السعودية الذي يعد من أفضل المنتخبات العربية بعد تقديم أداء قوي.

صور من محطات منتخب اليمن التاريخية

كانت الجماهير اليمنية تطمح في عبور مرحلة المباريات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا في عام 2023 لكي تكون ثالث مرة في تاريخ منتخب اليمن التي يخوض فيها منافسات البطولة بعد 1976 و2019.

هذا التشكيل هو الذي استطاع الوصول إلى كأس آسيا لعام 2019 في الإمارات المتحدة بعدما فاز على منتخب النيبال وسط فرحة عارمة من الجماهير اليمنية.

تعرف على:  عدد واسماء الأندية اليمنية

صور نجوم منتخب اليمن

صور من محطات منتخب اليمن التاريخية

تمكن النجم عمر الداحي مهاجم النادي الأسواني المصري من تقديم أفضل المستويات في تصفيات بطولة آسيا الأخيرة وتصفيات كأس العالم 2026 مما لفت أنظار جميع المحللين والنقاد العرب.

صور من محطات منتخب اليمن التاريخية

صاحب القميص رقم 12 في المنتخب اليمني النجم أحمد ماهر يعتبره الكثيرين مستقبل خط الهجوم، حيث يمتلك مهارات عالية ولياقة بدنية جيدة.

صور من محطات منتخب اليمن التاريخية

النجم أحمد السروري يعد من أبرز المواهب التي ظهرت على الساحة اليمنية لاسيما في الفترة الأخيرة، حيث تلقى العديد من عروض الاحتراف لاسيما بعد الأداء المتميز الذي قدمه في المنافسات الدولية الأخيرة في أبهى صور منتخب اليمن.

تعرف على:  تصاميم أجمل 10 صور منتخب عمان (الأحمر) بجودة HD

صور منتخب اليمن للناشئين

صور من محطات منتخب اليمن التاريخية

من أبرز صور منتخب اليمن للناشئين عندما حصد اللقب الغالية لبطولة غرب آسيا بعد الانتصار المستحق على المنتخب السعودي بركلات الترجيح 4-3 على ملعب الأمير محمد بن فهد بين احتفالات الجماهير اليمنية.

صور من محطات منتخب اليمن التاريخية

بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف تم اللجوء إلى الضربات الترجيحية من منطقة الجزاء، حيث أحرز النجم محمد البرواني هدف منتخب اليمن في نهاية الشوط الأول وجاء هدف التعادل السعودي في قبيل نهاية المباراة.

صور من محطات منتخب اليمن التاريخية

استطاع المنتخب اليمني الشاب تقديم مباريات رائعة في المباريات المؤهلة وتصدر مجموعته بكل سهولة بتسع نقاط بعد تحطيم خصومه برصيد ثمانية عشر هدفًا.

من أجمل صور منتخب اليمن للناشئين عندما فاز على منتخب بوتان ثمانية أهداف نظيفة، كما سحق المنتخب السنغافوري بستة ومنتخب بنجلادش بأربعة ليضمن بطاقة التأهل بين إشادة جميع المحللين والنقاد في آسيا.

تعرف على:  معاني شعارات الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا

صور جماهير المنتخب اليمني

بعدما استطاع المنتخب اليمني للناشئين أن يتوج بكأس غرب آسيا تم استقباله في العاصمة اليمنية استقبالًا حاشدًا وسط احتفالات جميع فئات الشعب اليمني في ملعب مدينة الثورة الرياضية.

دائمًا ما تكون الجماهير اليمنية مؤازرةً لمنتخبها الوطني سواء المنتخب الأول أو الناشئين بهدف تقديم الدعم النفسي والمعنوي للحصول على البطولات الإقليمية والقارية.

صور من محطات منتخب اليمن التاريخية

يدعم الجمهور اليمني منتخبات بلاده سواء في حالة الفوز أو الهزيمة مما يلهب عزيمة اللاعبين لتحقيق البطولات وإسعاد الجماهير بأدائه المشرف طوال المنافسات.

على الرغم من أن صور منتخب اليمن الأول تخلو من البطولات مؤخرًا إلى أن منتخب اليمن للناشئين استطاع حصد العديد من البطولات الغالية، بما يبشر بمستقبل مشرق لكرة القدم اليمنية مستقبلًا على الصعيد العربي والآسيوي.