التخطي إلى المحتوى

أغلفة وصور منتخب اليمن للفيس بوك وتويتر 2018 منتخب اليمن لكرة القدم هو الفريق الممثل الرسمي لدولة اليمن ويديره الاتحاد اليمني لكرة القدم وكان في بدايه ظهور كرة القدم كان هناك منتخبان يمثلان اليمن وهما منتخب اليمن الشمالي ومنتخب اليمن الجنوبي ولكن عند الوحدة تم ضم المنتخبين ونعرض لكم في هذا المقال اجدد صور وكفرات منتخب اليمن وبعض المعلومات المهمه عن المنتخب .

معلومات عن منتخب اليمن

لم يسبق لمنتخب اليمن ان تأهل الي كأس العالم وشارك اليمن في دورة الالعاب الرياضية العربيه الرابعه والتي اقيمت في العاصمه المصريه القاهره ولم يقدم المنتخب اداء جيد حيث خسر في اولي مباراياته من السودان 9_0 وخسر من ليبيا 6_5 ومن سوريا 4_0 واستطاع تحقيق اول فوز له علي منتخب عمان بنتيجه 2_1 وكان ذلك في اخر مبارايات المجموعه .

شارك ايضا المنتخب اليمني في كأس العرب والذي اقيم في العاصمة العراقيه بغداد وخسر من سوريا في اولي مبارياته وانتصر علي فلسطين وخسر في اخر مباراه له من ليبيا وخرج من منافسات البطوله والجدير بالذكر ان المنتخب اليمني استطاع ان يشارك في تصفيات التأهل الي بطولة كأس العالم وهذه بعض الصور والكفرات للمنتخب اليمني .

اليمن في تصفيات كأس العالم

وقع اليمن في المجموعه الاولي في التصفيات المؤهله لكاس العالم في عام 1994 ووقع في مجموعه تضم منتخبات العراق والاردن والصين وباكستان واستطاع اليمن تحقيق ثلاث انتصارات وتعادلين وحقق المركز الثالث في البطوله لكنه لم يكون كافي لتأهل الفريق ومن ابرز نتائج المنتخب اليمني الفوز علي منتخب الصين 1_0 في 1993 .

صور وخلفيات الجمهور اليمني

في بطولة كأس الخليج العربي عام 2007 والتي تم اقامتها في الامارات وقع المنتخب اليمني في المجموعه الاولي وحقق تعادل وخسارتين وفي تصفيات كأس اسيا استطاع المنتخب اليمني تجاوز الدور التمهيدي وتأهل الي الدور النهائي ووقع مع منتخبات اليابان والسعوديه والهند واحتل المركز الثالث .

وفي بطولة كأس الخليج العربي 2009 في عمان خسر في جميع مبارياته واحتل المركز الرابع في المجموعه ليخرج من البطوله واستطاع في تصفيات كاس العالم في 2010 ان يتاهل للدور الثاني وفي تصفيات كاس اسيا عام 2011 استطاع تخطي الدور الاول واستطاع في تصفيات كاس العالم 2014 ان يتجاوز الدور الاول .

اغلفة وكفرات المنتخب اليمني

اولي مباريات المنتخب اليمني الدوليه كانت امام منتخب السودان في مباراه انتهت بفوز السودان بنتيجه 9_0 واقيمت المباراه في مصر واكبر فوز استطاع المنتخب تحقيقه علي منتخب بوتان بنتيجه 11_2 في الكويت عام 2000 واكبر خساره له كانت امام منتخب ليبيا بنتيجه 16_1 واقيمت المباراه في العاصمه المصريه القاهره .

صور وخلفيات المنتخب اليمني

اول مشاركات المنتخب اليمني في التصفيات المؤهله لبطولة كاس العالم عام 1986 والتي اقيمت في المكسيك ووقع في المجموعه الثالثه ولعب مباراته الاولي امام سوريا وخسر بهدف وخسر من الكويت بخمس اهداف وشارك اليمن في دوره الالعاب العربيه في المغرب في العاصمه الرباط ووقع في مجموعه تضم منتخبات الجزائر والسعوديه والامارات وحقق فوز وحيد علي منتخب الامارات بنتيجه 2_1 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *