التخطي إلى المحتوى

اغلفة وصور منتخب عمان للفيس بوك وتويتر 2018 منتخب سلطنه عمان لكرة القدم هو الفريق الرسمي والممثل الوحيد لمنتخب عمان في رياضة كرة القدم ويشرف علي المنتخب العماني الاتحاد العماني لكرة القدم الذي تأسس في عام 1978 وانضم الي الاتحاد الدولي لكرة القدم في 1979 والجدير بالذكر ان المنتخب العماني استطاع الحصول علي بطوله واحده وهي بطوله كأس الخليج العربي في النسخه ال19 منه والتي استضافتها عمان .

معلومات عن منتخب عمان

استطاع المنتخب العماني احراز كاس الخليج ولم يحرز المنتخب اي بطوله قاريه ولكنه استطاع احراز 4 بطولات وديه دوليه في الدورة الدوليه اقيمت التي اقيمت في قطر والثانيه في البحرين والثالثه في عمان والرابعه في بطولة الوحدة اليمنيه عام 2010 ولمنتخب عمان مكانه عريقه وكبيره بين المنتخبات العربيه بحكم المستوي المقدم من المنتخب واللاعبين في المنتخب خلال مختلف البطولات .

اول بطولتين خاضهم المنتخب العماني في عام 1994 خلال دورة قطر الدوليه واستطاع المنتخب العماني الانتصار علي منتخب قطر بنتيجه 2_1 واستطاع احراز المركز الثالث في كأس ال جي الذي اقيم في ايران في عام 2001 وعلي صعيد البطولات الاسويه شارك المنتخب العماني في معظم البطولات الاسيويه وسجل حضور جيد في كاس اسيا ونعرض لكم في موقع محتوي اجدد صور المنتخب العماني وصور جماهيره .

صور وخلفيات الجماهير العمانيه

من ابرز انجازات المنتخب العماني هو تحقق لقب كاس الخليج في مسقط واستطاع فيها الانتصار علي المنتخب السعودي وانتزاع الكاس منه وتعد اول بطوله للمنتخب العماني امام قطر في دورة الخليج وخسر المنتخب بنتيجه 3_0 واول بطولتين وديتين لعمان كانت في دورة قطر الدوليه والبحرين .

المنتخب العماني في الدورات الخليجيه

غاب المنتخب العماني في النسختين الاولي والثانيه من دورات الخليج وشارك في البطوله الثالثه والتي اقيمت في دولة الكويت تحت قيادة المدرب المصري ممدوح خفاجه استطاع المنتخب العماني ان يظهر بقوة في الدورات الخليجيه .

كفرات واغلفه المنتخب العماني

استضافت الامارات البطوله السادسه من نسخه الدورات الخليجيه عام 1982 استطاع المنتخب العماني الظهور باداء جيد وتطور ملحوظ وبدء اللاعبين العمانيون يكتسبون الخبرات من خلال مبارياتهم المختلفه في الدورات الخليجيه وبرز العديد من اللاعبين في المنتخب العماني للظهور علي الساحه مثلا اللاعب غلام خميس واصبح واحد من نجوم البطوله .

ارقام في تاريخ المنتخب

الجدير بالذكر ان اعلي مرتبه في تصنيف الفيفا وصل اليها المنتخب العماني هي المرتبه ال50 في عام 2004 وادني مرتبه له كانت 129 في اكتوبر 2016 واولي المباريات الدوليه للمنتخب العماني كانت امام منتخب السودان وانتهت بنتيجه 15_0 لصالح السودان واقيمت المباراه في القاهره .

اكبر فوز للمنتخب العماني كان امام منتخب بوتان بنتيجه 14_0 في مباراه اقيمت في مسقط في عمان واكبر خساره له كانت علي يد المنتخب الليبي بنتيجه 21_0 1966 في العاصمه العراقيه بغداد ويرتدي لاعبي المنتخب القميص باللون الاحمر كزي اساسي للمنتخب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *