أسماء بنات بحرف اللام ومعانيها المعبرة 2024

أ / ايه السيد جبر

يحرص الوالدين على انتقاء اسم جيد لأبنائهم، على أن يكون له معنى جميل ومميز في ذات الوقت.. لذا فنجد أنهم يتوجهون إلى البحث عند معرفة جنس الجنين ، وذلك لحرصهم الشديد على اختيار اسم يعبر عن قدر حبهم له كما نجد أن البعض يرغبون في أن يبدأ الاسم بحرف محدد كي يتماشى مع اسم العائلة أو مع أول حرف من اسم الأب والأم أو الأخوة.. لذا فمن خلال الفقرة التالية سوف نعرض لكم أجمل أسماء بنات بحرف اللام :

لتين: كثرة الجمال أو الحلو بِشكل زائد.
لاسي: الفتاة الصغيرة أو البنت البكر.
لورا: التاج المصنوع من نبات الغار، والذي يُلبس في الانتصارات أو الاحتفالات والعرس.
لوسي: الضوء والنور.
لومي: الثلج، والاسم يشير هنا إلى الفتاة البيضاء الجميلة.
ليليا: اسم مأخوذ من زهرة الليلي أو زهرة الزنبق المعروفة بِشكلها الجميل الرقيق.
ليما: زهرة الليمون الأصفر.
ليلا: مشتق من الليل، ويقصد به المرأة الجميلة التي تمتلك شعر أسود طويل.. وهو من الأسماء الجميلة التي يتم تسميتها للإناث.
ليانة: يعني هذا الاسم العيش الرغد، وله معنى آخر وهي الفتاة الناعمة الرقيقة اللطيفة اللينة.
لولوا: مأخوذ من اللؤلؤ، ومعناه هو المرأة الجميلة حسنة المظهر.. ويعد هذا الاسم من الأسماء الأكثر انتشارًا في الدول الخليجية.
لبابة: بالرغم من جمال معنى هذا الاسم إلا أنه غير متداول في الوطن العربي، ويقصد به قلب الثمر الذي يتواجد في جوفها، وله معنى آخر وهو الفتاة الفطنة العاقلة.
لوسي: من الأسماء الرائعة المنتشرة التي يتم تسميتها للإناث، وهو يعني الضوء الشديد الساطع.
لمياء: يقصد به الفتاة التي تمتاز بجمال شفتيها، حيث يغلب على شفاهها السُمرة، لتبدو وكأنها خُطت بخط أسود يحددها ويبرزها.
لجين: يعني الفضة الذائبة، وله معنى آخر وهو المرأة الجميلة النقية البريئة.. وهذا الاسم من أجمل الأسماء التي يتم إطلاقها على الإناث.
لميس:  يعني المرأة الناعمة التي لها ملمس لين ورقيق
لينا:  من الأسماء الجميلة الغير رائجة كثيرًا.. ويقصد بهذا الاسم البنت ذات الجمال الفائق.. أي المرأة الفاتنة المغرية صاحبة الحُسن الزائد.

أسماء بنات بحرف اللام حديثة 2024

إن الأب والأم يحرصون على انتقاء أجمل الأسماء لأبنائهم والتي لها معنى جيد.. ويرغبون في أن يكون هذا الاسم غير متداول في العالم العربي، وسوف نتعرف على أجمل أسماء بنات بحرف اللام الجديدة ومعانيها من خلال الآتي:

أسماء بنات بحرف اللام

لياء: الأرض التي يوجد بالقرب منها ماء، وله معنى آخر وهو المرأة المنفردة التي تحب الابتعاد عن الناس والعزلة.
ليان:  يعني الفتاة الناعمة الرقية التي تتسم بالهدوء واللطف.
لمى: يعني المرأة الجميلة، التي توجد لديها إحدى علامات جمال المرأة وهي السُمرة التي توجد في باطن الشفاه.
لارا: الفرحة والسرور والسعادة، وله معنى آخر وهو السيدة بشوشة الوجه المرحة التي تحب الاستمتاع بالحياة.
لوجين: يعني كل ما هو نفيس وقيم وغالي.
لين: يعني الفتاة الرقيقة الناعمة.. التي تتسم بالرقة واللطف والنعومة، وهو من الأسماء التي يتم إطلاقها على الإناث.. التي تتميز بمعنى جميل وراقي.
لجينة: يعد من أصول عربية ونادرًا ما يتم تسميته، وهذا الاسم يعني قطع من الفضة.. وله معنى آخر وهو الدراهم التي تصنع من معدن الفضة.
لَماظة: من أصول عربية.. وهو يعني المرأة الفصيحة اللبقة التي تتحدث بطلاقة.
لميحه: يعني الفتاة العبقرية شديدة الذكاء، سريعة الملاحظة والبديهة.. وله معنى آخر وهو المرأة التي تمشي بثقة وإعجاب بنفسها.
لطيفة: من أصول عربية، وهو يعني المرأة عذبة اللسان والكلام، ومذكر هذا الاسم هو لطفي.

أسماء متنوعة للإناث بحرف اللام

سوف نتعرف على مجموعة من أجمل أسماء بنات بحرف اللام .. والتي تتميز بسهولة كتابتها ونطقها وبمعناها الجيد المميز، ومن ثم فإنها تُكسب لصاحبة الاسم التميز والجمال، وإليكم تلك الأسماء في الفقرات المقبلة:

  • اسم لاتويا

إن هذا الاسم من أصول إسبانية.. ويتم إطلاقه على الفتيات، ومعناه هو الشخص الذي لا يسهل هزيمته أي الشخص المنتصر.. وهو من الأسماء الجديدة للبنات الغير متداولة كثيرًا كما أن صاحبة هذا الاسم تتمتع بالرقة والجاذبية.. بالإضافة إلى اهتمامها بمظهرها وجمالها الزائد، وهي من الشخصيات المحبة للشهرة والفنون المتنوعة.

  • اسم لادن

هذا الاسم من أصول عربية ويتم تسميته للإناث والصبيان.. وهذا الاسم يعني الرقة واللين واللطف والنعومة.. كما أن هذا الاسم مشتق من اللدانة أي الليونة والرقة، وله معنى آخر وهو حسن الخلق إلى جانب ذلك فإن حاملة اسم لادن تمتاز بشخصية مميزة وبسيطة وشديدة الذكاء.. بالإضافة إلى أنها تتسم بالجدية والتفاني في العمل، كما أنها تتميز بتحقيق أهدافها التي تسعى إليها.

  • اسم لادونا

هذا الاسم من أصول أجنبية، فهو اسم من أصل إيطالي مشتق من اسم “مادونا”، ومعناه هو السيدة، وهو من الأسماء الجديدة المميزة للفتيات الغير متداولة في العديد من الدول كما تمتاز صاحبة هذا الاسم تتميز بشخصيتها شديدة الأنوثة الطاغية وبرقتها.. بالإضافة إلى ثقتها الزائدة بنفسها، كما أنها مهتمة بجمالها وأناقتها.

  • اسم لاران

هو اسم من أصول لاتينية يتم إطلاقه على الصبيان والبنات.. وهذا الاسم مشتق من اسم لارا، وهو يعني الطبقة الراقية ذات الشأن المرموق.. ويعني أيضًا النجوم المتلألئة في السماء ويتميز أصحاب هذا الاسم بالشخصية المهذبة والاحترام والأخلاق الكريمة.. بالإضافة إلى أنهم أشخاص ناجحين ومحبوبين. ولديهم طموح كبير لتحقيق النجاح.

  • اسم لارانا

هو اسم من أصول لاتينية.. مشتق من اسم لارن، والأصل لهذا الاسم هو اسم لارا.. ومعناه هو الطبقة الراقية المميزة عالية الشأن، ويعني أيضًا النجوم المضيئة في السماء.. وصاحبة هذا الاسم تتسم بالرقة والأنوثة والعطف، كما أنها من الشخصيات المحبوبة بين الأشخاص.

  • اسم لاريسا  

يتم إطلاقه على البنات وهو اسم من أصول يونانية، ومعناه هو  القلعة، كما أن هذا الاسم يدل على القوة والحماية، بالإضافة إلى أنه غير رائج في البلدان العربية.. وتتسم حاملة هذا الاسم بالقوة والصلابة والقدرة على تحمل المسئولية والأعباء مما أدى إلى اعتماد الآخرين عليها.. وذلك لأنها تحب مساعدة من يلجأ إليها.

  • اسم لاريمار

من أصول أجنبية، وهو يعني اسم أحد الأحجار الكريمة الذي يتميز باللون الأزرق المميز الجذاب، إلى جانب ذلك فهو حجر من الأحجار الكريمة الباهظة الثمن وله قيمة ثمينة وعالية.. وصاحبة هذا الاسم تتميز بشخصيتها الراقية وعذبة اللسان، بالإضافة إلى أنها متطلعة على كل الثقافات المختلفة.

هذا الاسم له أصل فرنسي، وهو مأخوذ من الكلمة الفرنسية “La Reine” وهي تعنى الملكة.. وله معنى آخر وهو لجام الحصان وذلك في اللغة الفرنسية، أما في اللغة العربية هذا الاسم يعني مفتاح باب الكعبة.. ومعناه في اللغة التركية هو زهرة شجرة البرتقال أو صوت عرين الأسد، وفي اللغة اللاتينية معناه نيل شرف النصر.

  • اسم لارينا

يتم تسمية الاسم للفتيات وهو اسم من أصل لاتيني ، ويتميز بمعناه الجميل.. وهو يعني ذهب البحر، وهو يعتبر من أسماء بنات بحرف اللام الجديدة التي ظهرت مؤخرًا في الوطن العربي، حيث تتمتع صاحبة هذا الاسم بالذكاء والفطنة والقوة والعند والغموض أحيانًا.. كما أنها شخصية ذات مزاج متقلب.

  • اسم لاسي

من أصول إنجليزية ويتم إطلاقه على الإناث، ومعناه المرأة الصغيرة أو الفتاة البكر، كما أن هذا الاسم من الأسماء الجميلة والغير متداولة في العالم العربي.. وهذا الاسم من أسماء بنات بحرف اللام التي تتسم بالرقة وسهولة النطق والكتابة وبالبساطة وجمال المعنى.. الذي يشير إلى النقاء والبراءة.

  • اسم لاسيا

من أصول إنجليزية ويتم تسميته للفتيات.. وهو مقتبس من اسم “لاسي”، وهو يعني البنت الصغيرة.. ويتسم هذا الاسم بالرقة والمعنى المميز الجميل.. وصاحبة هذا الاسم شخصيتها هادئة ورقيقة وناعمة وبسيطة.. كما أنها تمتاز بالخجل وبشاشة الوجه وطيبة القلب، ومن ثم فهي محبة لمساعدة من يحتاج إليها.

  • اسم لاسيل

من أصول إنجليزية ومشتق من اسم “لاسي”، والذي يعني الفتاة البكر.. وهذا الاسم من أسماء بنات بحرف اللام الجديدة التي انتشرت مؤخرًا في البلاد.. وذلك بسبب جمال معناه وسهولة نطقه، حيث تمتاز حاملة هذا الاسم بالهدوء والخجل والبساطة والنعومة، إلى جانب حبها للأعمال الفنية وطيبة قلبها.

  • اسم لاسينا

يتم تسمية الاسم للبنات وهو اسم له أصل إنجليزي ، ومعناه الحب.. وهو من الأسماء الرقيقة التي تتسم بمعناها الرومانسي الرائع، وهو من الأسماء الجديدة المميزة في نطقها ومعناها.. وصاحبة هذا الاسم تتسم بالهدوء وطيبة القلب، بالإضافة إلى أنها تتمتع بشخصية خيالية تسعى لتحقيق طموحاتها وما تسعى إليه.

  • اسم لافانيا

من أصول هندية وهو من الأسماء التي يتم تسميتها للإناث.. ومعناه الجمال أو العطايا والنعم، وصاحبة هذا الاسم تتسم بشخصيتها الرقيقة والجميلة والرائعة ذات الأنوثة الطاغية.. بالإضافة إلى اهتمامها بأناقتها وأنوثتها؛ ولهذا فنجد أنها من الشخصيات التي تلفت الأنظار أينما ذهبت.

  • اسم لافين

يعد لافين من الأسماء التي جاءت من أصل لاتيني .. وهو يعني النقاء والبراءة، كما أنه اسم نادر الانتشار وجميل المعنى.. وتتميز صاحبة هذا الاسم بشخصيتها الراقية والطيبة المتسامحة الحنونة، بالإضافة إلى أنها شخصية محبة لتكوين العلاقات والصداقات.. ومحبة للجو الأسري المترابط أيضًا.

  • اسم لالان

من أصول هندية ويتم إطلاقه على الفتيات.. ومعناه هو العناية بشيء، وهو اسم جميل وجديد وله معنى جيد، وفي الوقت ذاته من الأسماء الغير منتشرة في الدول العربية وتتميز صاحبة هذا الاسم بشخصيتها المحبوبة بين الآخرين، كما أنها شخصية اجتماعية تحب تكوين الصداقات.. وتقديم المساعدات للمحتاجين، كما أنها تحب الحياة الأسرية والاستقرار.

  • اسم لالي

من أصول لاتينية ويعني في اللغة اللاتينية الكلمة العذبة، وفي اللغة اليونانية معناه اللغة الجميلة، ويقصد به في اللغة الهندية الفتاة المدللة.. وصاحبة هذا الاسم تتسم بالنعومة والرقة والجمال والطموح وبإحساسها المرهف، بالإضافة إلى حبها الشديد للحياة وللاستمتاع بها.

  • اسم لآلئ

من أصول عربية ويتم تسميته للإناث.. وهو اسم جمع من كلمة  لؤلؤة، ومعناه في اللغة العربية هو الدرة الثمينة، واللؤلؤ يعد من الأحجار الكريمة الصدفية الذي يمتاز بألوانه الجميلة الناعمة.. وأبرزها هو اللون الأبيض، كما تتميز صاحبة هذا الاسم بحبها للحياة والاستمتاع بها، إلى جانب أنها تتمتع بعزة النفس والكرامة، وشخصيتها كتومة وغامضة بعض الشيء.

  • اسم لاليا

من أصول لاتينية.. التي تتطلق على الإناث، ويمتاز بالرقة والنعومة وجمال المعنى.. بالإضافة إلى أنه نادر تسميته.. ومعنى هذا الاسم في اللغة اللاتينية هو المرأة التي تتحدث بلباقة كما تتسم صاحبة هذا الاسم بالرقة والجمال والأناقة والاطلاع والثقافة، والثقة في نفسها.. بالإضافة إلى أنها من الشخصيات التي يلتفت إليها الأنظار.

  • اسم لاليت

من أصول هندية.. وهو يعني المرأة الجذابة شديدة الجمال والحسن.. وهذا الاسم من الأسماء الرقيقة التي يتم تسميتها للفتيات، ونجد أن هذا الاسم يتم إطلاقه على الذكور في بعض البلاد كما أن صاحبة هذا الاسم تتسم بشخصيتها الجذابة الرومانسية، وتتمتع أيضًا بأنوثة طاغية وتحب الأعمال الفنية المختلفة.. وتحب التميز عن غيرها.

  • اسم لاليتا  

يتم إطلاق هذا الاسم على البنات وهو اسم من أصول هندية، ومعناه الشخص المرأة الجميلة الجذابة، ويعتبر هذا الاسم من أجمل الأسماء الحديثة للبنات التي تبدأ بحرف اللام .. وفي الهند يتم إطلاق هذا الاسم على الصبيان مع حذف حرف الألف الموجود في نهايته “ لاليت “.

  • معنى اسم لاما

من أصول عربية.. وهو اسم خاص بحيوان من فصيلة الجمليات، الذي يتشابه مع الجمل الصغير إلى حد كبير، وهذا النوع من الجمليات يوجد باللون الأبيض واللون البني والجملي كما أنه في الدول العربية يتم إطلاق هذا الاسم على الصبيان.. وصاحبة هذا الاسم تتسم بشخصية حنونة وطيبة القلب ورزينة، بالإضافة إلى أنها هادئة ومتأنية في اتخاذ قراراتها.

  • اسم لامان

هذا الاسم من أصول عربية فيتم إطلاقه على الإناث والذكور، وهو اسم مقتبس من المثنى لاسم حيوان اللاما من فصيلة الجمليات.. وأصحاب هذا الاسم يمتازون بالطيبة والهدوء والعطف والحنان، بالإضافة إلى والحس المرهف والعقل والرزانة.

  • اسم لامعة

هذا الاسم من أصول عربية يتم تسميته للإناث.. ومعناه المرأة البراقة والمضيئة أي يشير إلى شدة الجمال والجاذبية.. حيث يقال نجمة لامعة في السماء أي تشع ضوءً ولمعانًا.

أسماء بنات بحرف اللام خفيفة النطق

أسماء بنات بحرف اللام

  • اسم لامين

يتم إطلاق هذا الاسم على النساء.. وهو من الأصول الأجنبية ، ومعناه المرأة الساطعة البراقة والمتألقة، ويدل هذا الاسم على التألق والجمال والجاذبية.. وهو من الأسماء ذات المعنى الجيد والجديد.

إلى جانب ذلك فإن صاحبة هذا الاسم تتمتع بشخصية قوية وجريئة وواثقة في نفسها.. وتمتاز أيضًا بالذكاء وحبها الشديد للعمل وإلى العلاقات الأسرية والصداقات.

  • اسم لامينا

هذا الاسم من أصول أجنبية يتم تسميته للفتيات، وهو يعني المرأة الساطعة البراقة والمتألقة.. وهو من أسماء بنات بحرف اللام الجديدة التي تحمل معنى مميز ورائع، وصاحبة هذا الاسم تتسم بالمرح وبشاشة الوجه وبحبها الشديد للسفر والحرية والتجديد في حياتها.. بالإضافة إلى شخصيتها الرومانسية ذات الحس المرهف.

  • اسم لان

يعد هذا الاسم من أصول يونانية ، وهو مقتبس من اسم لانا المميز.. ومعناه المرأة الجميلة وشديدة الحُسن، وله معنى آخر وهو النور.. كما أن هذا الاسم يتم إطلاقه على الصبيان والإناث.. ومعنى هذا الاسم في اللغة العربية الليونة والبساطة، كما تتسم صاحبة هذا الاسم بالبساطة والتواضع والثقة بالنفس والحساسية الدقة.. وحبها لعملها وسعيها لتحقيق طموحها وأحلامها.

  • اسم لانا ومعناه

يعتبر هذا الاسم من أجمل أسماء بنات بحرف اللام المميزة وهو من أصول يونانية، وهو معناه في اللغة اليونانية النور أو السطوع.. أما في اللغة الأيرلندية فهو يعني الطفولة، واسم لانا هو تصغير لاسم “ألانا”في اللغة الإنجليزية.. ومعناه هو الأناقة وحسن المظهر.

أما في اللغة العربية فيشتق اسم لانا من كلمة لان، والتي تعني المرونة والليونة.. وصاحبة هذا الاسم تتميز شخصيتها بالبساطة والتواضع وعزة النفس والتفاؤل، بالإضافة إلى أنها شخصية جميلة ومميزة.

  • اسم لانان

هذا الاسم اسم أجنبي من أصول أيرلندية ، ومعناه الطفل الصغير.. وهو من الأسماء الحديثة التي تطلق على البنات والتي تعتبر مميزة وغير منتشرة.. وتتسم صاحبة هذا الاسم بالبراءة والرحمة والطيبة والرقة، بالإضافة إلى أنها شخصية حساسة وخجولة وكتومة بعض الشيء.

  • اسم لاندا ومعناه

هذا الاسم من أصول أجنبية.. وهو اسم رائع ومميز مشتق من اسم “ليندا”، ومعناه في اللغة الإسبانية المرأة العظيمة، أما في اللغة الألمانية فيعني كاشفة الأسرار.. وصاحبة اسم لاندا تتسم بشخصية قوية وتحب تولي المناصب القيادية، كما أنها طموحة ومتطلعة لتحقيق النجاح.

  • معنى اسم لاندان

أصل هذا الاسم أجنبي فهو من أصول أمريكية.. وهو من الأسماء الرائجة في الدول الإنجليزية المختلفة، كما أنه يعني التلال الطويلة، وهو اسم جديد ونادر الانتشار في الدول العربية.

كما أن صاحبة هذا الاسم تتسم بشخصيتها الصبورة والطموحة، التي تسعى للنجاح الدائم ولتحقيق أمالها.. كما أنها تواجه المواقف الصعبة بقوة وصلابة.

  • اسم لاندرا

هذا الاسم من أصول ألمانية يتم إطلاقه على الإناث.. ومعناه هو المستشار أو الشخص الناصح، ويعتبر من أسماء بنات بحرف اللام الغير تقليدية.. وصاحبة هذا الاسم تتمتع بالقوة والجدية، ويمكن لها تحمل الصعاب والمهام الصعبة.. ولهذا فتعتبر من أنجح الشخصيات في عملها.

  • اسم لاندو

يتم إطلاق هذا الاسم على الرجال والفتيات.. وهو اسم من أصول إنجليزية ، ومعناه هو التل الطويل.. وهو من الأسماء النادر تداولها في الوطن العربي بالرغم جماله وتميزه عن باقي الأسماء.. وصاحبة هذا الاسم تتسم بالرقة وطيبة القلب وبالصبر، بالإضافة إلى قوة الإرادة والتحمل والعزيمة؛ كي تصل إلى كل ما تتمناه.

  • معنى اسم لانيا

هذا الاسم من الأسماء الجديدة الرائعة التي يتم إطلاقها على الإناث وأصله كردي ، ومعناه هو “ عش الطيور” ، وصاحبة هذا الاسم تتميز بالهدوء وبحبها الشديد للحرية والنفور من كافة القيود.. بالإضافة إلى حبها الشديد لعائلتها، واهتمامها بتكوين الصداقات.

  • اسم ليونار

هذا الاسم يأتي من أصول أجنبية.. وهو اسم إيطالي مقتبس من اسم “ليونا”ومعناها أنثى الأسد.. وهذا الاسم يدل على القوة والجرأة، ويتم إطلاقه على الإناث والصبيان.. كما أن صاحبة هذا الاسم شخصيتها تمتاز بالقوة والتأثير وتولي القيادة، فهي شخصية إدارية من الدرجة الأولى.. وذلك يرجع لأنها تتسم بالنظام والدقة والعزم والثقة بالنفس.

  • اسم لانين

هو اسم له أصل أجنبي، فهو من أصول أيرلندية يتم تسميته للفتيات.. ويعني العاشق، ويعد من الأسماء الجديدة الجميلة والنادر تسميتها.. وصاحبة هذا الاسم  تتميز بشخصيتها الرومانسية الخيالية المحبة للحياة، والتي تفضل الاستقرار وتكوين الأسرة.

  • اسم لاورا

يعد اسم من أصول أعجمية.. وهو يعني ورق اللاورا أو ورق الغار، والذي يتم استخدامه في إعطاء نكهة للمأكولات وفي مختلف أنواع الحساء.. واسمة المتداول هو “لورا”ويقال ورق اللورا.. وهي عبارة عن شجرة هندية، ويتم استخدامه أيضًا في صنع العطور.

  • اسم لاونا

هو اسم من أصول يونانية.. وهو اسم مشتق من اسم “لانا”، وهو يعني الإضاءة أو النور.. كما أنه من أسماء بنات بحرف اللام التي تمتاز بالرقة والمعنى الجيد.. وصاحبة هذا الاسم شخصيتها تتسم بالذكاء وحب الاستمتاع في الحياة، بالإضافة إلى تخطيطها الدائم والمستمر لتحقيق ما تحلم به.

  • اسم لايا

من أصول هندية وهو من الأسماء المميزة التي يتم إطلاقها على الفتيات.. ومعناه هو الإيقاع الموسيقي، ويعني في اللغة العبرية الضجر، أما في اللغة الآشورية فمعناه “الحاكم أو المسئول”كما أن صاحبة هذا الاسم تتميز بالرقة والنعومة.. إلى جانب أنها تحب الفنون بكافة أنواعها المتعددة، وتمتاز كذلك بتقلب المزاج والعصبية.

  • اسم لايارا

هذا الاسم من أصول هندية كما أنه مأخوذ من اسم “ يارا “، ويعني في اللغة الفارسية القدرة العالية، وله معنى آخر وهو الجرأة والشجاعة.. ويعني أيضًا الحبيب.. وصاحبة هذا الاسم تتميز بالرقة وطيبة القلب وحبها الشديد للسفر والتغيير في حياتها، بالإضافة إلى حبها للإبداع والفنون اليدوية.

  • اسم لايال

يتم إطلاق هذا الاسم على السيدات وهو من الأسماء ذات الأصول الأجنبية .. وهو مأخوذ من اسم “ليال”مع إضافة حرف الألف له، وهو جمع كلمة ليلة ويشير هذا الاسم إلى السهر.. وتتميز صاحبة هذا الاسم بالهدوء والرومانسية وحبها للعلاقات الاجتماعية المترابطة ولتكوين الصداقات.

شاهد معنى اسم أمل حسب علم النفس Amal

معاني أسماء اناث بحرف اللام مميزة

أسماء بنات بحرف اللام

  • اسم لايان

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم من أصول عربية وهو من الأسماء التي ظهرت مؤخرًا في البلدان العربية، وهذا الاسم يعني الرخاء أو حياة الطرف، كما أنه مشتق من كلمة الليونة أي المرونة والرقة والبساطة.. وصاحبة هذا الام تمتاز بالجرأة الذكاء وبشاشة الوجه.. بالإضافة إلى حبها للحياة الغير تقليدية وللسفر.

  • اسم لاينا

هذا الاسم من أصول إنجليزية .. ومعناه هو الطريق، وهو من الأسماء الجميلة التي يتم تسميتها للبنات.. ويشير هذا الاسم إلى الاستقامة، وتتميز صاحبة هذا الاسم  بالتفاؤل والنجاح والتخطيط الجيد والدقيق للمستقبل.. بالإضافة إلى أنها تملك قوة إرادة، تجعلها تواجه الصعاب وتتحدى أي شيء.

  • اسم لتين

هذا الاسم من أصول عربية .. وهو يعني شدة الجمال، أو الشيء الجميل بطريقة زائدة، ويتميز بأنه جميل وغير شائع في البلاد العربية.. وعلى الرغم من ذلك، إلا أنه يتميز بمعنى جميل ورائع.

كما أن صاحبة اسم لتين تمتاز بشخصيتها المهذبة الرقيقة المحترمة في المعاملات الاجتماعية، كما أنها شخصية طموحة وحالمة.. وتهتم كثيرًا بنفسها ومظهرها بصورة كبيرة.

  • اسم لجين

هذا الاسم من أصول عربية ، ومعناه هو معدن الفضة.. وقد جاء اسم لجين مصغرًا عند العرب، ولم يوجد تكبيرًا له، وهو من الأسماء الرائعة التي يتم تداولها في البلدان العربية بسبب جمال معناه وسهولة نطقه وكتابته.. وتمتاز صاحبة هذا الاسم بالرقة والجمال والأناقة وبحبها للحرية.

  • اسم لينيه

هذا الاسم من أصول أعجمية ، وهو من الأسماء المميزة التي يتم تسميها للإناث.. كما أنه مقتبس من اسم “ لين “، ويعني البحيرة، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالجرأة والثقة بالنفس والطموح، بالإضافة إلى حبها للعمل والنجاح في تحقيق ما ترغب به.. حيث إنها تتمتع أيضًا بشخصية كثيرة التطلع.

  • اسم ليندن

من الأسماء الإنجليزية، كما أنه مقتبس من “شجرة اللندن”ويطلق عليها أيضًا أشجار الليمون.. وصاحبة هذا الاسم تتميز بشخصيتها التي تحب المغامرات والتجديد الدائم في حياتها، كما أنها شخصية ناقدة وتحب تحليل الأمور وإبداء رأيها بصراحة.

  • اسم ليندسي

من أصول أجنبية.. فهو له أصول أسكتلندية .. ويتم تسميته للإناث والصبيان.. ولكنه أجمل للفتيات، وهو مقتبس من “مستوطنة ليندسي”التي توجد بإنجلترا.. وله معنى آخر وهو شجرة الكلس.

  • اسم ليندا 

يعد من أصول إسبانية ، وهو معناه في اللغة الإسبانية المرأة العظيمة الجليلة.. أما في اللغة الألمانية فهو يعني المرأة التي تكشف الأسرار، وتمتاز صاحبة هذا الاسم بالجدية والصبر وطيبة القلب، كما أنها تحب الاطلاع والقراءة.. وهذا الاسم من الأسماء المميزة التي تطلق على الفتيات.

  • اسم لينة

من أصول عربية ، وجمع هذا الاسم هو “ لي “.. ومعناه هو النخلة الطيبة، وهو من الأسماء الرائعة التي تطلق على المواليد من الفتيات، وهو غير منتشر في الوطن العربي.. وتمتاز صاحبة هذا الاسم بشدة الحُسن وباهتمامها بأناقتها، وحبها للعمل.

  • اسم ليناي

هذا الاسم من أصول لاتينية.. وهو مقتبس من اسم “لينا”، ويعني المرأة شديدة الحسن والجميلة ذات الجمال الفاتن، وفي اللغة العربية هو اسم مقتبس من كلمة “لين”أي الشيء المرن.

صاحبة هذا الاسم تتسم بشخصيتها المرنة وببساطتها.. كما أنها شخصية متجددة ولا تحب القيود.. وهي محبة للسفر والتنقلات والرحلات إلى الطبيعة الفاتنة.

  • اسم لينان

من أصول أيرلندية.. وهو من الأسماء التي يتم إطلاقها على الفتيات.. ومعناه الشخص العاشق، وهو مشتق من اسم “لينون”، كما يتميز بمعناه الجميل. وصاحبة هذا الاسم تتميز بشخصية رقيقة ذات الحس المرهف والرومانسية وبطيبة القلب.

  • اسم لقاء

من أصول عربية.. ومعناه هو المقابلة مع شخص ورؤيته.. حيث يقال: لقاء عاطفي، وعكس هذا الاسم افتراق.. وتتسم صاحبة هذا الاسم بالقوة والأناقة والجمال وحبها للشهرة، كما تحب عمل الخير ومساعدة الأخرين.. بالإضافة إلى حبها للاستقرار والحياة العائلية.

  • اسم لينارا

من أصول لاتينية.. ويتم تسميته للإناث، وهو مأخوذ من اسم لينار دون إضافة حرف الألف.. ومعناه هي الفتاة الحسنة صاحبة الجمال الآخذ.. وهو من الأسماء الغير تقليدية، حيث تتمتع صاحبة هذا الاسم  بشخصيتها الراقية، التي تُحسن التعامل مع الناس بطريقة لطيفة ولبقة، وهي محبوبة بين الآخرين.. ومحبة لتكوين العلاقات والصداقات أيضًا.

هذا الاسم هو واحدًا من الأسماء ذات الأصول العربية ويتم تسميته للفتيات.. وهو اسم مشتق من اللين أي المرونة والرقة.. وعكس هذا الاسم الصلابة والخشونة، ويعني أيضًا النخل.. ومفرده “لينة”.. وهو من الأسماء المميزة للإناث.

  • اسم ليمانا 

هذا الاسم من أصول يونانية.. يتم إطلاقه على البنات.. وهو مأخوذ من اسم “ليمان”، ومعناه هو ساحل البحر أو الشاطئ، كما أنه مقتبس من بحيرة باسم ليمان التي تقع بين فرنسا وسويسرا.. إلى جانب ذلك فتمتاز صاحبة هذا الاسم بحبها الشديد للتأمل وكثرة التفكير، كما أنها شخصية هادئة وذكية وسريعة البديهة.

  • اسم ليماس

هذا الاسم من أصول برتغالية، وهو مشتق من اسم “ليما”، ويعني زهرة الليمون الأصفر، وهو اسم جديد ومميز ونادر الانتشار في البلدان العربية.. من ثم فتتمتع صاحبة هذا الاسم بالأنوثة والرقة والعناد والتميز والاستثناء، كما أنها أشهر الصفات الخاصة بها تتمثل في كونها تحب السفر والرحلات كثيرًا.

  • اسم ليمارا 

هو اسم من أصول أعجمية.. وهو اسم مشتق من اسم “ليمار”، ومعناه لمعة الذهب، ويعني أيضًا البحر، وهو من أسماء البنات الجميلة ذات المعنى الراقي.. وصاحبة هذا الاسم تمتاز بشخصية جذابة وذكية ومميزة وعاقلة، كما أنها تجيد التصرف في كافة الأمور.

  • اسم ليماء

هذا الاسم له أصول أجنبية.. ويمكن نطق اسم ليماء مخففًا دون الهمز، وفي اللغة البرتغالية يعني هذا الاسم زهرة الليمون الأصفر.. وهو من الأسماء الجديدة الغير متداولة للإناث.. حيث تتسم صاحبة هذا الاسم بالتميز والجاذبية والعند والتمسك برأيها، كما أنها تحب التجديد في حياتها بشكل عام.

  • اسم ليما

أصول هذا الاسم برتغالية.. ومعناه هو زهرة الليمون الأصفر.. حيث إنه مقتبس من “شجرة الليميرا”، ويعني أيضًا العين.. كما أن له معنى آخر وهو اسم أحد الالهة في الأساطير، إلى جانب ذلك فإن عاصمة بيرو هي ليما.. وصاحبة هذا الاسم تتسم بالرقة والعناد والجاذبية والغموض بعض الشيء.

  • اسم ليم 

هذا الاسم من أصول عربية.. كما أنه واحدًا من أسماء البنات الجميلة سهلة النطق والكتابة، والتي تعني الوفاق بين الأشخاص والألفة بينهم.. وصاحبة هذا الاسم هي فتاة محترمة ومتسامحة، وتمتاز أيضًا بحبها الشديد لمساعدة من يحتاج إليها.. وهذا الأمر الذي يجعلها شخصية محبوبة ممن حولها.

  • اسم ليلينا

هذا الاسم مأخوذ من أصول إنجليزية.. وهو اسم مقتبس من اسم “لي لي”الذي يقصد به “زهرة الليليوم”التي تمتاز بجمال مظهرها ورائحتها الطيبة، وهو اسم جميل وجديد.. وتتسم صاحبة هذا الاسم بالرقة والطيبة والنشاط واهتمامها بالعمل، كما أنها مفعمة بالأنوثة والحيوية.

  • اسم ليليا

هذا الاسم من أصول لاتينية .. وهو اسم مشتق من وردة الليلي أو زهرة الزنبق، وتمتاز هذه الزهرة بالنعومة والرقة، ويختلف معنى هذا الاسم عن اسم ليلى العربي الذي يأخذ من الليل، وتدل زهرة الزنبق على الشرف والطهارة والعفة.. كما تمتاز صاحبة هذا الاسم بشخصية بسيطة، ورقيقة.. وناجحة، وصادقة.. إلى جانب كونها صاحبة مواهب متعددة .

  • اسم لَمَى

هذا الاسم من أصول عربية أصيلة، وهو يعني اللون الأسود الذي يحدد باطن الشفاه، وهي من الصفات المميزة عند النساء.. وهو من أجمل أسماء بنات بحرف اللام من حيث سهولة نطقه، وكتابته وجمال معناه.

  • اسم لوكا

هذا الاسم من أصول يونانية .. وهو من الأسماء التي تم تداولها بكثرة في الفترة الأخيرة التي تطلق على الصبيان والإناث.. ومعنى هذا الاسم هو الإنارة، ويدل هذا الاسم على العلم والمعرفة، كما أن هناك اسم آخر رائج مقتبس منه وهو اسم “لوكا”.

إلى جانب ذلك فيتسم صاحب هذا الاسم بحبه للتعلم، وتزويد نفسه بالمهارات المختلفة، كما أنه يحب عمله بشدة، ويمتاز بالبساطة والرقي.

  • معنى اسم لمياء

هذا الاسم له أصول مصرية .. وهو من الأسماء القديمة.. وهو اسم مأخوذ من اسم لمى، ومعناه هو السواد الموجود في باطن الشفاه.. وله معنى آخر وهو الفتاة ذات الحسن.. أما عن صفات صاحبة اسم لمياء فأنها فتاة مرحة ورقيقة وخفيفة الظل، وذات أخلاق حسنة، وهي من الشخصيات المحبوبة عند الآخرين.. وذلك لأنها شخصية لطيفة غير مزعجة.

أسماء بنات بحرف اللام مسيحية

هناك العديد من أسماء البنات الجميلة المسيحية التي تبدأ بحرف اللام ، والتي تتميز بمعانيها الرائعة المميزة.. لكي نتيح الآباء والأمهات فرصة اختيار تلك الأسماء لبناتهن، سوف نعرضها لكم من خلال التالي:

أسماء بنات بحرف اللام مسيحية

  • اسم لونجين

هذا الاسم من أصول رومانية والتي من النادر تسميتها، حيث تعد من الأسماء المسيحية المميزة والرائعة، ومن الممكن تسمية هذا الاسم للإناث والصبيان.. إلا أنه يتم استخدامه للإناث بشكل شائع أكثر، ومعنى اسم لونجين هو الملكة الجميلة أو الأميرة الجدير بالذكر أنه تتمتع صاحبة اسم لونجين بشخصيتها القوية والصارمة والتي تتخذ قرارتها بعد تفكير طويل ودقيق.. وتتميز أيضًا بحبها للاستقرار والعمل.

  • اسم لالا

هذا الاسم من الأسماء السلافية .. وهو يعني أزهار التوليب التي تتفتح في فصل الربيع.. وهذا يدل على الجمال والأناقة والتمييز، أما عن معناه في اللغة الفارسية فهو يعد من أسماء أحد الآلهة عند الفرنسيين، كما تتميز صاحبة هذا الاسم بحبها الشديد للفنون بأشكالها المختلفة، وتتمتع بشخصية رقيقة وجميلة ومميزة.

  • اسم لوسين

يعد هذا الاسم من الأسماء المميزة التي تطلق على الفتيات، وهو من أصول  أرمينية .. ويعني القمر المضيء في السماء، وله معنى آخر وهو المرأة شديدة الجمال التي تتميز بنعومتها ورقتها، وتهتم كثيرًا بأناقتها، وهو من الأسماء المميزة التي من النادر انتشارها في الوطن العربي.

  • اسم لندا

له أصل أجنبي، فهو من الأسماء الإسبانية الأصل، ومعناه السيدة التي تتميز بالحكمة والعقل والرزانة، ويشير هذا الاسم إلى الرقي والعقل والتميز، وهو من الأسماء الرائعة والجميلة المعنى وسهلة النطق والكتابة.. حيث تتميز صاحبة هذا الاسم بالحكمة والرقي وحُسن إدارة الأمور؛ لذا فيتم الاعتماد عليها.

  • اسم لورا

يعتبر هذا الاسم له أصول أجنبية، فهو من الأسماء اللاتينية ، وهو مأخوذ من اسم “ لوريل “، الذي يقصد به المرأة التي ترتدي تاج.. ويدل هذا الاسم على الرفعة والسمو والعلو، وهو من الأسماء الجميلة التي تُطلق على الفتيات المسيحيات.. وتتميز صاحبة هذا الاسم بالحسن الشديد وبحبها لأسرتها وعملها.

  • اسم لينا

هذا الاسم من أصول أجنبية، وهو روسي الأصل.. ومعناه السطوع والنور.. وهو من الأسماء الجميلة التي تُطلق على البنات والتي تبدء بحرف اللام، حيث أصبحت تلك الأسماء منتشرة كثيرًا في الدول العربية، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالأناقة والاهتمام بجمالها، وحبها للاطلاع والمعرفة باستمرار.

اجمل أسماء بحرف اللام 2024

ليسا:  هو اسم يطلق على الاناث يعني الفتاه الطيبة ذات الخلق الحسن و شديده الجمال.
لمي:  و اسم يطلق على الإناث ومعنى الاسم سمرة الشفة وهي واحدة من علامات الجمال في المرأة.
لوسان: هو اسم يطلق على الإناث والذكور معا ويعني من يريد ولا يستطيع.
لوا : اسم يطلق على الإناث ومعناه صعبه المنال وصعبة الحديث.
لآلئ : اسم يطلق على الاناث ومعناه اللؤلؤ المستخرج من البحار والاسم هو جمع بكلمات لؤلؤه.
لياء : يستخدم الاسم في تسمية الإناث و يعني الأرض البعيدة الواسعة عن الماء.

أسماء بنات بحرف اللام حديثة 2023

  • لمياء.
  • لامعة.
  • لطيفة.
  • لبلبة.
  • لبيبة.
  • لقاء.
  • ليال.
  • لمعية.
  • لمحة.
  • لؤلؤة.
  • لواحظ.
  • لين.
  • ليلة.

هكذا نكون قد قدمنا أسماء بنات بحرف اللام ومعانيها ؛ لكي نتيح للأب والأم فرصة اختيار اسم مميز لطفلتهم.. وعرضنا كذلك معنى تلك الأسماء وصفات حاملة الاسم، كما تعرفنا على أجمل أسماء الفتيات المسيحية ومعانيها التي تبدأ بحرف (ل).. ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة المرجوة في هذا الموضوع.

أ / ايه السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *