كلمات وبوستات عن ظلم الزوج لزوجته

أ / نورهان مرسي

إن بعض الأزواج يعتقدون أن الزوجة بعد الزواج تصبح ضمن ممتلكاته مثلها مثل أثاث المنزل ليس لها قيمة لديه لأن حقيقة الزوج المزيف لديه نقص في الذات ونقص في الفهم والمعرفة ويعاني من انفلات نفسي وعصبي وأحيانا ينتمي للمرضي العقليين

فالإنسان العاقل هو من يفهم أن الزوجة لها كرامة يجب الحفاظ عليها وأنها امرأة ذات أحاسيس ومشاعر وأن لديها الحرية الكاملة كونها امرأة كما أن لديها حقوقها الشرعية التي تمتلكها فلا يعني زواجها أن أهلها لا يريدونها معهم ولكن ذلك يعود للنصيب وأنها إرادة الله تعالي أو أنهم أعطوها للزوج كجارية تربي الأولاد وتخدم الزوج وتهتم بأعمال المنزل فقط.

فبعد كل هذا لم تجد التقدير أو الحب بل سبها وضربها وذلها أيضا في نهاية اليوم فالرجل الذي يفعل هذه الأفعال فهو رجل ضعيف لا يقوي سوي على إهانة امرأة كل ذنبها إنها تزوجت برجل حقير عاجز لا يشعر بوجوده ولا بأهمية وسط الأحاديث في مجالس الرجال فيعوض عقدة

النقص هذه علي زوجته ولكن الزوجة أيضا شريكة في هذا الأمر لأنها سمحت لتجاوزات الزوج الحقير منذ البداية إلى أن تعود على احتقارها وإيذائها لذلك عليها الاعتراض على هذا الأمر وإذا فعل هذه الافعال مره أخري إذهبي واعرضي الأمر على والديكي وإذا لزم الأمر إذهبي وتحرري منه، فالحياة ستستمر ولا تتوقف عند فراق ذلك الزوج المجرم.

ظلم الزوج لزوجته

نحن نعلم أن الحياة الزوجية صعبة ولا تخلوا من المشاكل ولكن من يتحكم في استمرار العلاقة وتخطي المشاكل هو الزوج من خلال طريقة تعامله مع زوجته والمشكلة الناشبة بينهم فالزوج العاقل هو من يزن الأمور ويتحكم في غضبه ولكن هناك أصناف أخري تستخدم طريقة الإهانة والضرب كأسلوب للتحاور مع زوجته ولكن لا بد من إيجاد حل لإيقاف ذلك المجرم عن أفعاله وإلا سيخرج جيلا من الأطفال مثله تماما لديهم نفس السلوك العدواني تجاه الأخرين.

قد يستمر الزواج أيام وسنين عديدة والحياة بين الزوجين مستقرة ولكن يأتي وقت ما تتبدل الأحوال من الحب إلى الكره وينتهي بهم الحال إلى الانفصال وهناك عده عوامل توضح لماذا يتصرف الزوج بهذا السلوك العدواني فأولا العوامل البيئية وعن تربية البنات هناك مجتمعات تغلق على الفتيات بشكل كامل ويتعاملون معها على أساس أنها كائن ضعيف ليس لديها كرامة أو مشاعر وكل ما يحتاج إليه الرجل

هو زوجة تكون سندا له ولكن لفترة من الزمن وتحويلها فيما بعد إلى جارية له، كذلك عدم الاهتمام بالوعي الثقافي والأمر هنا يشمل الرجل والمرأة فقد يريد الإنسان الزواج وليس له هدف واضح يسير على أساسه أو لم يعرف حجم المسئولية التي يقدم عليها فيكون عرضه للمشاكل أو انتهاء العلاقة من قبل الطرفين، رسائل ومسجات عن ظلم الزوج لزوجته.

صور ظلم الزوج لزوجته

شاهد أيضا: تفسير حلم رؤيه الزوج لزوجته فى المنام

رسائل ومسجات عن ظلم الزوج لزوجته

  • زوجي الحبيب : ستتوقف الحياة يوما ما فهبنى انفاسك قبل رحيلها اليوم احتاج حنانك ومنعتني اياة .. فأعذرني ان احتجت حناني وحبي غدا فلن تجد منهما شيئا لإنك قتلت مشاعري وتناسيت بان حاجتي لك اليوم هي انعكاس طبيعي لحاجتك لي غدا.. وقد اعتقدت ان الحياة اخذ فقط دون عطاء.. زوجتك التي ما زالت تحبك و ستظل .
  • كم اشتاق للحديث معك ولنصائحك.. كم اشتاق لاهتمامك وحنانك.. ربما أجد من اتحدث معهم وابوح لهم همي و حزني ولكنى لا جد الامان الذي كنت ابحث عنة الا فيك.. بدأت تكثر البعد عنى وتجلس بالساعات امام التلفاز او مع اصدقاءك وبدأ الفراغ يملئ حياتى .. ام يوصيك النبي صلى الله علية وسلم بي؟ احفظ وصية نبيك وستسأل عليها يوم الحساب وانا أخشى عليك السؤال وأخشى ان تمل نفسي السماح وأكن خصمك في ذلك اليوم.. زوجي الحبيب .
  • يستفزونك ليخرجوا منك اسوأ ما فيك ثم يقولون هذا انت.. لا يا عزيزي هذا ليس انا بل هذا ما تريده انت .
  • زوجي الحبيب: تمر بي حالات من الضعف والوهن وقد تصيبني الالام واشعر بالتوتر وعدم الراحة والامان.. اتمنى ان تحتويني في هذه الفترات احتاج اليك والى حنوك ولكنك لا تلقى لي بالا فما انا الا امرأتك الضعيفة التي وصاك بها نبيك .
  • كم هي صعبة تلك الليالي التي احاول فيها الوصول اليك.. الى قلبك.. كم هي شاقة تلك الليالي وتلك اللحظات التي ابحث فيها عن صدرك ليضم رأسي فلا اجدك .
  • سأعتذر لعيني التي رأت من لا يرها .. سأعتذر لروحي التي وهبتها لمن قتلها.. سأعتذر لقلمي الذي كتب لمن لا يقراءة .. سأعتذر لقلبي الذي اسكنت فيه اناس لا يعرفون معنى الوفاء .
  • اكرة تلك الاوقات التي تكون بها بعيدا بكل الظروف واكون انا بحكم الظروف احتاجك بجانبي .
    اشتقت اليك كثيرا ولكن لا أستطيع الوصول اليك.. لا املك شيئا الا الكتابة عنك ليقرأ الناس شوفي في حروفي وانت لا تعلم .

تعرف علي: ما حكم امرأة خانت زوجها عن طريق الهاتف

كيفية التعامل مع ظلم الزوج

العلاقة الزوجية من أسمي العلاقات التي خلقها الله سبحانه وتعالى ووهبها للإنسان، ولكي يتم الحفاظ على هذه العلاقة قوية دون أن يشوبها الخلافات تم تحديد بعض الأساسيات

وأهمها هو العدل بين الزوجين ويكون عن طريق تحديد الحقوق والواجبات لكل منهما ويجب عليهم عدم تجاوز هذه الواجبات فهناك العديد من الأزواج الذين يفقدون إنسانيتهم وينسون أن زوجتهم بشر مثلهم يجب معاملتها بطريقة معينة غير عنيفة

ويجب تلبية متطلباتها فلا يجوز للرجل أن يهجر زوجته دون سبب مقنع لأنه في هذه الحالة سوف يوقع نفسه في إثم وإن طالت مدة الهجر لأكثر من أربعة أشهر يتم تخييره بين أن

يعود لزوجته وإلى حياتهم الطبيعية أو أن يطلقها فالمرأة من حقها أن تحصل على حاجاتها الشرعية التي شرعها لها الله سبحانه وتعالي فالزوج كثيرا ما يقصر في حقها وبالخصوص إذا كان متزوج أكثر من امرأة، لذلك فليس هناك أي طاعة للزوج الهاجر لزوجته بدون سبب حقيقي.

صور ظلم الزوج لزوجته

هناك فرق بين الزوج الهاجر لزوجته بقصد العقاب أو الإغاظة ويكون الهجر في نفس بيت الزوجة وبين الزوج التارك لزوجته كالمُعلقة وتكون خارج البيت بدون طلاق، ولكن من حق الزوج علي الزوجة أيضا أن تطيعه إذا كان يحافظ على واجباته ويؤدي ما عليه من حقوق أما إذا تركها

ولم يعطيها حقوقها فلا طاعة له عليها وخصوصا إذا كان طلبه فيه معصية للخالق، يمكن الاستعانة بالقضاة أو رجال الدين ومشاركتهم بهدف حل الخلافات والحكم بينهم بالعدل لأن الزوجة مهما كانت مظلومة والحق معها فإنها دائما ما تظهر ضعيفة أمام شراسة الرجل وعدوانيته وهذا ما يتنافى مع واجبات الزوج فحق زوجته عليه أن يحفظ لها كرامتها ويؤدي ما عليه من حقوق لها.

لا يجوز للزوج أن يتعمد هجر زوجته أو يحلف عليها بالهجر وخصوصا في أمر المعاشرة بهدف الإضرار بها فالإسلام أقر مدة معينة لهجر الزوجة وهي أربعة أشهر كحد أقصي أما بالنسبة للمدة إذا كانت أقل فهو جائز ولكنه غير مستحب ويجب أن يخير زوجته بين العودة أو أن يطلقها،

أما في حالة امتناعه عن الأمرين فيمكن أن تقدم الزوجة شكوى فيه وتقوم بحبسه، بالنسبة لطاعة الزوجة لزوجها فهي من واجباتها نحوه ولكن يجب أن تكون طاعة في حدود الشرع وما حلله الله لها إذا كان زوجها يتقي الله فيها، أما اذا لم يتقي الله فلا طاعة له عليها، صور عن ظلم الزوج لزوجته.