التخطي إلى المحتوى

ماء الورد من أفضل المنتجات الطبيعية التي تفيد البشرة بشكل كبير حيث تساعد على ترطيب البشرة وجعلها نضرة دائما وتساعد أيضا في التخلص من حب الشباب المزعج لدى الفتيات كما أنها تعمل على تنشيط الخلايا في الوجه وتستعمل ايضا ماء الورد في التخلص من الهالات السوداء حول العين بشكل كبير لهذا سنقدم لكي في هذا المقال فوائد ماء الورد التي تستخدم للبشرة.

ما هو ماء الورد

ما هو ماء الورد

يتم استخراجه من الورد بكل أنواعه حيث ينتج منها أيضا زيت الورد التي يتم استخدامه للبشرة والشعر ويتم بيعها في العديد من الأسواق بعد الانتهاء من تخفيفه سواء ماء أو زيت ويضاف عليه بعض الروائح العطرية والمواد الكيميائية المركبة ليكون صالحا للاستخدام البشري.

من المعروف أن ماء الورد مفيدة جدا للبشرة والشعر ويمكن أيضا عملها في منزلك الخاص بأخذ القليل من بتلات الورد وإضافتها في ماء مقطر ثم تترك في الشمس لفترة كبيرة.

فوائد ماء الورد للبشرة

  • يساعد ماء الورد على الحفاظ على توازن الهيدروجين للبشرة، فهو يساعد على مكافحة حب الشباب، التهاب الجلد والأكزيما.
  • روز هيدرات الموجود في ماء الورد، ينشط ويرطب البشرة، ويجعلها ناعمة، كما أنه يساعد على شفاء الندوب والجروح التي تكون في البشرة ولديه خصائص مضادة للبكتيريا.
  • يوجد فيه خصائص مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية خلايا الجلد وتجديد أنسجة الجلد.
  • تتوفر فيه خصائص تغذي وترطب البشرة ويعمل على علاج التهابات فروة الرأس والقشرة التي تسببها الالتهابات .

تاثير ماء الورد على البشرة

احضري قطعة من القطن ووضعها في القليل من ماء الورد ثم مرريها على بشرتك وتترك الماء حتى تجف حيث يساعد في جعل البشرة رطبة ونظيفة ويستخدم أيضا في إزالة المكياج من البشرة.

علاج التجاعيد و الشيخوخة بماء الورد

ماء الورد لنضارة البشرة

عند الصباح ضعي القليل من ماء الورد على بشرتك حيث تساعد في جعل البشرة نضرة وجميلة ويصبح وجهك مشرق.

علاج البشرة الدهنية

أحضري القليل من ماء الورد وضيفي عليه قطرات من الليمون ثم يتم مسح به البشرة الدهنية حيث يساعد في التخلص من الزيوت الكثيرة التي تظهر على البشرة ويقضي على ظهور الحبوب .

القضاء على البقع والتصبغات

يفيد أيضا ماء الورد فى تفتيح البشرة بشكل رائع ويزيل البقع التي تحدث نتيجة ظهور الحبوب ويحارب التصبغات كما أنه يعالج الهالات السوداء التي تتكون تحت العين بسبب السهر.

علاج التجاعيد وعلامات الشيخوخة

يستخدم أيضا ماء الورد في القضاء على التجاعيد التي تظهر بسبب تقدم العمر وتعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، أحضري القليل من ماء الورد وضيفي عليه قطرات من الجلسرين وقطرات من زيت الزيتون وكذلك زيت اللوز ويدهن على البشرة حيث تساعد هذه الخلطة في جعل البشرة رطبة طوال الوقت.

 ماء الورد لترطيب البشرة الجافة

تعطير الجسم بماء الورد

ماء الورد لها رائحة جميلة يمكن استخدامها بعد الاستحمام بشطف جسمك بها وترك الماء حتى تجف هذا يجعل جسمك له رائحة جميلة طوال اليوم.

ماء الورد لترطيب البشرة الجافة

تعاني دائما البشرة الجافة بسبب قلة الزيوت فيها ولكن ماء الورد تساعد على ترطيبها بشكل كبير وتقلل مع استخدامها المستمر التشققات التي تظهر على الوجه.

ماء الورد لإزالة المكياج

يستخدم أيضا ماء الورد في إزالة المكياج بشكل رائع أحضري قطعة من القطن وضعيها في القليل من ماء الورد ثم ابدأي بمسح بشرتك بها جيدا ويمكن كذلك وضع القطنة في القليل من زيت جوز الهند مع ماء الورد حيث يساعد في التخلص من اثار المكياج على البشرة ويرطبها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *