التخطي إلى المحتوى

يعتبر زيت الجوجوبا من أهم الزيوت التي يستفيد بها الإنسان وله العديد من الاستخدامات المفيدة للبشرة والشعر لاحتوائها علي الأحماض الدهنية الغير مشبعة كما يحتوي على العديد من الفيتامينات أهمها A ،B1، E ويوجد بها أحماض دهنية مشبعة يحتوي أيضا على مرطب يساعد في ترطيب الشعر والبشرة لهذا يتم استخدامه كثيرة في أدوات التجميل الخاصة بالشعر وكذلك البشرة بسبب وفوائده المتعددة والمفيدة. اليكم أهم فوائد زيت الجوجوبا .

ترطيب البشرة بزيت الجوجوبا

ترطيب البشرة بزيت الجوجوبا

يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب البشرة بشكل رائع بسبب تواجد مادة السيراميد بكثرة حيث تساعد على تنعيم البشرة بسبب أنها تمتص الزيت بطريقة سريعة وهذا يساعد في وضع حاجز كبير لخلايا البشرة لاستمرار ترطيب البشرة لفترة طويلة، ومن فوائده أنه يوجد فيه مواد مضادة للحساسية ويساعد في القضاء على أي بقع توجد في البشرة ويعالج أيضا الجفاف الذي يظهر على الوجه ضعي فقط القليل من زيت الجوجوبا على بشرتك عندما تذهب للنوم ويشطف في الصباح.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

علاج أمراض الجلد بزيت الجوجوبا

من ضمن فوائد زيت الجوجوبا أنه يعالج بعض الأمراض الجلدية التي تصيب الإنسان منها الأكزيما والوردية ويوجد فيها أيضا مواد فعالة في القضاء على أي إحمرار يحدث بسبب الجفاف أو الإصابه بأي مرض جلدي آخر، خذي قطعة من القطن وضيفي عليها القليل من زيت الجوجوبا وامسحي بها أي مكان مصاب لديك ويتم تكرار هذا الأمر مرتين في اليوم وسرعة العلاج.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

يفيد زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية بشكل رائع حيث يساعد على تقليل الزيوت الزائدة التي توجد على البشرة ويساعد على تحسين نضارة البشرة وجمالها وذلك بسبب تواجد في بعض العناصر المعدنية والبيولوجية المفيدة للبشرة، قومي بغسل بشرتك جيدا وتجفيفها ثم ضعي عليه القليل من زيت الجوجوبا واتركيها لمدة ساعة على الأقل ثم بعدها يشطف بالماء وهذه الطريقة تفيد في تقليل الزيوت التي تتسبب في تراكم الشحوم والأوساخ على بشرتك.

فوائد زيت الجوجوبا

علاج التجاعيد والشيخوخة المبكرة

قد ذكرنا منذ قليل أن زيت الجوجوبا يعمل على ترطيب البشرة بشكل رائع ولكنه أيضا يقلل ظهور التجاعيد علي البشرة حيث أن الشيخوخة تعطي سن كبير على البشرة ويرجع سبب مقاومة زيت الجوجوبا للتجاعيد المبكرة أن يوجد فيه فيتامين E الذي يقوم بالقضاء على أي جذور حرة تظهر على البشرة التي تكون السبب في ظهور الشيخوخة وعندما يقوم بالمداومة على استخدام بشكل يومي يعمل على تقليل الخطوط البيضاء تماما وتختفي التجاعيد تدريجيا وأيضا المواد المضادة للأكسدة التي توجد في زيت الجوجوبا تقوم بتجديد خلايا البشرة دائما.

علاج البشرة الجافة بزيت الجوجوبا

يعتبر جلد البشرة رقيق جدا لهذا يتعرض بكل سهولة للجفاف ويوجد العديد من العوامل التي تسبب جفاف البشرة ولكن عند إستخدام زيت الجوجوبا يقوم بترطيب البشرة بشكل رائع ويحافظ على ترطيبها طوال الوقت ويوجد به العديد من الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على البشرة وحمايتها من أي جفاف يصيبها، يتم دهن البشرة مرة في الإسبوع بعد الإستحمام حتى يعالج الجفاف .

تطويل الشعر بزيت الجوجوبا

طرق تطويل الشعر بزيت الجوجوبا

يفيد زيت الجوجوبا البشرة بشكل فعال ولكن يفيد أيضا في تطويل الشعر بشكل مذهل حيث أن في بعض الأوقات يفرز الشعر مادة تسمى الزهم التي تنتج من الغدد والتي لا تجعل بصيلات الشعر من التنفس وذلك ينتج عنه سقوط الشعر وتكسره يؤثر أيضا على نمو ه بشكل كبير ويرجع السبب إلى انسداد المسام.

لذلك عند استخدام زيت الجوجوبا على الشعر يمنع تساقط ويفتح البصيلات المسدودة في فروة الرأس كما أنه يساعد على تنشيط الجذور الذي يجعل الشعر ينمو بشكل صحي، قومي بتدفئة الزيت قبل إضافته جيدا من الجذور حتى الأطراف وبعدها يشطف بالماء وتلك الطريقة تعمل على تنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *