أقوال وحكم عن كلام الناس

أ / نورهان مرسي

إن حياة الإنسان مليئة بالكثير من الأحداث التي يتعرض إليها الإنسان في حياته وكذلك الكثير من المواقف التي قد يحبها البعض وقد تكون مصدر للقلق والحزن للبعض الأخر فالمواقف التي يتعرض لها الإنسان تختلف على حسب عمره وكل مرحلة من مراحل حياته فقد تكون هذه المواقف من أهم الأسباب التي تجعله عرضه لكلام الناس وقد تؤثر عليه تلك الأحداث سلبيا ويصبح موقفه محرجا وأسوء مما دفعه لأن يبحث عن الأساليب الجيدة التي تجعل كلام الناس مصدر قوة له مما يدفع للأمام لتحقيق أهدافه .

  • وليم شكسبير ” الحياة التي تُقاد بالعقل أفضل من تلك التي يقودها كلام الناس”.
  • غاندي ” الناس يميلون إلى تذكر حقوقهم ونسيان واجباتهم”.
  • أبو بكر الصديق ” أصلح نفسك يصلح لك الناس”.
  • لقمان الحكيم ” حينما يفتخر الناس بحسن كلامهم، افتخر بحسن صمتك”.

حكم عن كلام الناس

صور عن كلام الناس

  • لدي ندوب في يدي من لمس بعض الناس . جيروم ديفيد سالينجر
  • الطريقة الشائعة لتخلي الناس عن قوتهم، هي اعتقادهم انهم لا يملكون أي قوة . أليس والكر
  • بعض الناس يرون الأشياء كما هي ويتساءلون لماذا، وآخرون يحلمون بأشياء لم تكن أبداً ويتسألون لم لا .
  • اعمل على أن يحبك الناس عندما تغادر منصبك، كما يحبونك عندما تتسلمه .
  • أكثرُ الناس كذباً من يَكثِرُ الكلام عن نفسه .
  • أغلب الناس عند السلطة يصيرون أشراراً .
  • لا توجد كلمة في القاموس تعددت معانيها وتنوعت وتناقضات بقدر كلمة أحبك .. وأكاد أقول إن هذه الكلمة لها من المعاني بقدر عدد الناس أي أربعة آلاف مليون معنى .
  • عليكم بذكر الله تعالى فإنّه دواء وإيّاكم وذكر الناس فإنّه داء .

مواجهة كلام الناس

ولكي نستطيع العيش وسط هؤلاء الناس بأمان وسعادة وننجح في مواجهة كلام الناس ولكي نتقدم خطوة نحو الأمام يجب علينا أن نهتم بما يفعله عقلنا وليس ما يفعله عقول الناس وتفاهتهم وتعليقاتهم التي ليس لها حدود ،وعلي كل فعل نقوم به فإننا نعلم أن إرضاء الناس واجب علينا .

ولكن يجب أن نفعل ما نراه مناسبا ولا نعطي الاهتمام الأكبر لأفعال وكلام الآخرين ولا نعطي اهتماما للأشخاص الذين لم يهتموا لأفعالنا ويجب أن نتقرب من الأشخاص الذين يقدرون أفعالنا واهتماماتنا فعندما تري أن الكلام بدأ يتساقط عليك بالسوء ابتعد عن ذلك المجلس .

صور عن كلام الناس

وتذكر أن لكل شخص في المجتمع طريقة تفكير خاصة به وكل فرد من المجتمع له وجهة نظره التي يوجه الإنتقاد إليك بها فعليك فقط أن تتجنب الجلوس مع هؤلاء الناس فهناك العديد من الأشخاص الذي يكون الإبتعاد عنهم أفضل علاج حتى ولو كانوا من الأشخاص المقربين إلينا فإذا كان الإبتعاد عنهم من الأمور الصعبة فيكفي الإبتعاد عن مجالسهم ومن أحسن الحلول أن تجلس بمفردك حتى تستطيع جمع أفكارك فيما هو نافع لك ويجلب لك السعادة ،أقوال وحكم عن كلام الناس .

أقوال وحكم عن كلام الناس

صور عن كلام الناس

الناس لا ينصفون الحيّ بينهم.. حتى إذا ما توارى عنهم ندموا . أبو القاسم الشابي .

والمغرور مِن الناس، هو الذي ينظُر إلى صُنوف الحيوان والطير، فلا يلمسُ فيها رابطة الحياة التي تُؤاخي بينهُ وبينها . زكي نجيب محمود

لا تخف أبداً أن ترفع صوتك من أجل الصدق والحقيقة ومن أجل التعاطف ضد الظلم والكذب و الطمع، لو فعل كل الناس ذلك.. سيتغير العالم . ويليام فوكنر

حياة يقودها عقلك.. افضل بكثير من حياة يقودها كلام الناس. وليم شكسبير

من المفترض أن يخاف الناس من المجهول، ولكن الجهل يصبح نعمة عندما تكون المعرفة مخيفة . لوريل هاميلتون

اجعل كلام الناس محفزاً ومشجعاً لك لإثبات خطأهم وجعلهم يشعرون بالخيبة عما قالوه بحق.

لا تستمع لكلام الناس ولا توليه اهتمام، فالناس لن تنفعك في شيء.

اجعل من كلام الناس سلماً تعلو فيه وتحلق في عنان السماء,

كلام الناس مثل الصخر، إن حملته على ظهرك، انكسرت، فاجعله تحت أقدامك.

كيف نتخلص من كلام الناس

كيف نتخلص من كلام الناس فهذا السؤال يشغل الكثير ويكون تأثيره فقط علي الأشخاص الذين يوجه إليهم السؤال فيكون الناس هم المسيطرين الأساسيين في كل عمل يقومون به وهذا الأمر من الأمور

التي يجب التخلص منها فكلام الناس لا ينتهي خاصة عندما يرون أفعال غريبة عن أفعالهم أو شخص ما مميز بطباعة أو أفعاله فمجتمعنا العربي لا يكثر فيه سوي كلام الناس وخاصة عند رؤية بعض الأشياء الغريبة التي يلاحظونها أو عندما يلاحظون ثقافة غريبة وعادات وتقاليد أخرى .

صور عن كلام الناس

فلا يفعلون شيء سوي ثقافة العيب والتي تكثر في المهن وأصحاب الحرف المختلفة مثلا مهنة الميكانيكي أو الحمامات والكثير من المهن التي لا يتعامل معها الأغنياء ويعتبروها أقل من الأخرون ويستخدمون أساليب التكبر والغرور وتلك الأفعال من الأمور الخاطئة التي يجب التغلب والقضاء عليها

فأيا كان نوع العمل شريف يجب التباهي بهذا العمل لذلك لابد من التحلي بالشخصية القوية والاستمتاع بالحرية لفعل الأشياء التي نراها مقنعة ولا نكترث لأفعال الأخرين لأنك إذا أردت أن ترضي الأخرين لن تستطيع فعل ذلك لذلك حاول أن ترضي نفسك أولا

ولكن عليك أن تراعي عائلتك وتجعل أراءهم واجبة عليك فهم من يريدون لك النجاح وأبتعد عن الناس ولا تسمح لهم أن يخططوا لحياتك ومستقبلك بل عليك أن تثق أكثر بنفسك واستمع أيضا للنقاط الإيجابية وأعمل على تطويرها وتخلص من السلبيات ،صور عن كلام الناس .

عبارات عن كلام الناس

  الكلمة الطيبة صدقة، وتبسمك في وجه أخيك صدقة أيضاً، هذا ما أخبرنا به وحثنا عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن من المؤسف أن كثير من الناس لا يعملون بهذه الإرشادات النبوية :

  • دع الناس تتفاخر بكلامها، وافتخر بحسن صمتك.
  • دعهم يتحدثون وتجول في عقولهم واعرف كيف يفكرون.
  • كلام الناس مصيره أن يتبخر في الهواء أو يُداس بالأقدام مثل التراب.
  • افعل ما أنت مقتنع به، وتراه صحيحاً، ولا تلقي بالاً لكلام الناس.
  • لا تفكر في كلام الناس، فأن فعلت فأنك ستبقى في الحفر ولا تنهض أبداً.
أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *