التخطي إلى المحتوى

ترتيب الأبراج حسب الشهر يتم تقسيم الأبراج الفلكية وفقاً للشهور الميلادية إلى أثني عشر برج ويتم ترتيبهم وفقاً لتقسيم معين ليشغل كل برج فترة زمنية معينة كما يتمتع مواليد كل برج بصفات ومميزات معينة تخصه عن الأبراج الأخرى ومن خلال معرفة صفات وخصائص الأبراج الفلكية يمكن معرفة أفضل السبل والطرق للتكيف والتعامل مع مواليد كل برج، ونستعرض من خلال السطور التالية ترتيب الأبراج الفلكية وفقاً للشهور الميلادية.

برج الحمل

يبدأ برج الحمل في الفترة من 21 مارس ويستمر حتي 20 أبريل ويتمتع مواليد برج الحمل بالعديد من الصفات والخصائص الهامة والتي من أبرزها.

  • الصفات الإيجابية: يتسم مواليد برج الحمل بالقوة والإصرار والعزيمة والإرادة كما يتصفون بالحماس والحيوية والنشاط ويتمتعون بقلب طيب ومتسامح ويسعون خلف تحقيق أهدافهم ولا يستسلمون للهزيمة ويمتلكون شخصية قيادية ومسؤولة ويستطيعون حسم الكثير من القرارات.
  • الصفات السلبية: يعيب مواليد برج الحمل الإندفاع في بعض الأوقات كما يتسمون بالعصبية وسرعة الغضب والإنفعال الشديد فهم لا يتقبلون النقد أو السخرية من أفكارهم كما يميلون إلى السيطرة والتحكم وهو ما يخلق لهم بعض المشاكل مع المحيطين بهم.

برج الحمل

برج الثور

يبدأ برج الثور في الفترة من 21 أبريل ويستمر حتي 21 مايو ويمتلك مواليد برج الثور العديد من الصفات والخصائص المميزة والتي من أهمها.

  • الصفات الإيجابية: يتمتع مواليد برج الثور بشخصية مثابرة وطموحة ومنفتحة كما يتسمون بالإجتهاد والصبر والعمل الجاد وغالباً ما يمتلك مواليد برج الثور حس فني وإبداعي ويبرزون في الكثير من المجالات وعاطفياً يتصفون بالرومانسية والإخلاص والعاطفة ويميلون إلى تحقيق الإستقرار في الحياة.
  • الصفات السلبية: يعيب مواليد برج الثور حب الذات فهم يسعون دائماً خلف أطماعهم ومصالحهم الشخصية ولا يترددون في فعل أى شيء من أجل تحقيق أهدافهم كما يتسمون بالعصبية وسرعة الإنفعال والغضب ويصرون على تنفيذ أرائهم ووجهة نظرهم دون النظر إلى وجهات النظر الأخرى.

برج الثور

برج الجوزاء

يبدأ برج الجوزاء في الفترة من 22 مايو ويستمر حتي 21 يونيو ويتميز مواليد برج الجوزاء بالعديد من الصفات والخصائص الهامة والتي من أبرزها.

  • الصفات الإيجابية: يمتلك مواليد برج الجوزاء شخصية إجتماعية محبوبة فهم يجيدون التأثير في الأخرين وإقناعهم كما يتسمون بالذكاء وسرعة البديهة ويتمتعون بمهارات إبداعية مميزة ويميلون إلى التجديد والإبتكار كما يجيدون أساليب المتعة والتسلية.
  • الصفات السلبية: تعد المزاجية والإزدواجية هي أحد أهم الصفات السلبية التي يتمتع بها مواليد برج الجوزاء كما يتسمون بالعصبية والعدائية ويميلون إلى الحرية والإستقلال وهو ما يجعلهم أقل إلتزاماً ومسؤولية من غيرهم.

برج الجوزاء

برج السرطان

يبدأ برج السرطان في الفترة من 22 يونيو ويستمر حتي 22 يوليو ويتمتع مواليد برج السرطان بالعديد من الصفات والخصائص المميزة والتي من أهمها.

  • الصفات الإيجابية: يمتلك مواليد برج السرطان قلب طيب وشخصية حنونة كما يميلون إلى مساعدة الأخرين وعاطفياً يتصفون بالرومانسية والعاطفة والحب ويميلون إلى تقديم التنازلات والتضحيات في الحب ولا يترددون في فعل أى شيء من أجل إسعاد الشريك ويميلون إلى الأجواء الأسرية والعائلية.
  • الصفات السلبية: يعيب مواليد برج السرطان الغيرة وحب التملك فهم يميلون إلى التحكم وفرض السيطرة على الأخرين كما يمتلكون شخصية عصبية ومزاجية ويميلون أحياناً إلى الهروب من مواجهة المشاكل والإنعزال بعيداً عن الهموم.

برج السرطان

برج الأسد

يبدأ برج الأسد في الفترة من 23 يوليو ويستمر حتي 21 أغسطس ويتمتع مواليد برج الأسد بالعديد من الصفات والخصائص الهامة والتي من أبرزها.

  • الصفات الإيجابية: يمتلك مواليد برج الأسد شخصية مميزة ومحبوبة فهم يحظون بأحترام وتقدير المحيطين كما يتمتعون بشعبية كبيرة ويستطيعون لفت الأنتباه إليهم بسهولة ويتسمون بالمسؤولية والقيادة والإلتزام ويستطيعون إدارة الأمور والتعامل مع المشاكل ومواجهتها.
  • الصفات السلبية: يعيب مواليد برج الأسد التشدد والتعصب لأرائهم كما يتسمون بالعصبية والغيرة والإنفعال الشديد ويميلون إلى التحكم وفرض السيطرة وهو ما يسبب لهم الكثير من المشاكل مع المقربين منهم.

برج الأسد

برج العذراء

يبدأ برج العذراء في الفترة من 22 أغسطس ويستمر حتي 23 سبتمبر ويتمتع مواليد برج العذراء بالعديد من الصفات والخصائص المميزة والتي من أهمها.

  • الصفات الإيجابية: يتسم مواليد برج العذراء بالهدوء والصبر والدقة والنظام كما يتميزون بالإجتهاد فهم يحرصون على إتقان كافة الأعمال المنوط بهم القيام بها ويتصف مواليد العذراء أيضاً بالذكاء وسرعة البديهة كما يمتلكون دقة ملاحظة عالية وهو ما يساعدهم في كشف خبايا وأسرار الكثير من الأمور.
  • الصفات السلبية: يعيب مواليد برج العذراء الخجل والميل إلى الإنعزال والإنطواء أحياناً كما يمتلكون شخصية ناقدة وتحليلية ويميلون إلى توجيه الكلام الناقد وهو ما يتسبب في إيذاء وجرح المحيطين.

برج العذراء

برج الميزان

يبدأ برج الميزان في الفترة من 24 سبتمبر ويستمر حتي 23 أكتوبر ويتمتع مواليد برج الميزان بالعديد من الصفات والخصائص الهامة والتي من أبرزها.

  • الصفات الإيجابية: يتميز مواليد برج الميزان بالمثالية فهم يسعون خلف تحقيق الكمال في كل شيء ويعملون دائماً على إحداث التوازن بين العقل والقلب خاصة في الأمور الهامة ويتمتع مواليد برج الميزان بشخصية إجتماعية وجذابة ويجيدون مهارات التواصل والإقناع ويمتلكون قدرة كبيرة على حل ومواجهة المشاكل.
  • الصفات السلبية: يعيب مواليد برج الميزان الكسل والتباطيء خاصة في الأمور والقرارات الهامة التي تتعلق بحياتهم الشخصية كما يتسمون بالمزاجية والتقلبات المتغيرة ويميلون أحياناً إلى الهروب وعدم المواجهة وهو ما يسبب لهم الندم فيما بعد.

برج الميزان

برج العقرب

يبدأ برج العقرب في الفترة من 24 أكتوبر ويستمر حتي 22 نوفمبر ويتمتع مواليد برج العقرب بالعديد من الصفات والخصائص المميزة والتي من أهمها.

  • الصفات الإيجابية: يتمتع مواليد برج العقرب بشخصية جذابة فهم دائماً ما يكونون محور الأهتمام الأول كما يتصفون بالقوة والإرادة ويمتلكون عزيمة صلبة ويصرون دائماً على تحقيق أهدافهم ولا يستسلمون للهزيمة ومن مميزات مواليد برج العقرب أيضاً الرومانسية فهم يمتلكون فيض هائل من العواطف والمشاعر.
  • الصفات السلبية: يعيب مواليد برج العقرب العند وحب السيطرة والتحكم كما يتسمون بالغيرة والحقد ويمتلكون ثقة عالية بالنفس تصل إلى حد الغرور أحياناً ويعيب مواليد العقرب أيضاً العصبية الشديدة والعدائية في التعامل كما يميلون أحياناً إلى توجيه الكلام اللاذع والجارح إلى الأخرين وخاصة عندما يتعرضون للنقد.

برج العقرب

برج القوس

يبدأ برج القوس في الفترة من 23 نوفمبر ويستمر حتي 22 ديسمبر ويتمتع مواليد برج القوس بالعديد من الصفات والخصائص الهامة والتي من أبرزها.

  • الصفات الإيجابية: يمتلك مواليد برج القوس شخصية إيجابية مميزة فهم يتسمون بالمرح والتفاؤل ويتعاملون مع كافة الأمور من حولهم بشيء من البساطة والسهولة وهو ما يجعلهم أكثر قدرة على مواجهة المشاكل ويتميز مواليد القوس أيضاً بالحيوية والحماس والعفوية كما يميلون إلى المتعة والإثارة والمغامرة ويتصفون بالإستقلالية والقيادة.
  • الصفات السلبية: يعيب مواليد برج القوس الإندفاع والتسرع في إتخاذ القرارات وهو ما يسبب لهم الندم أحياناً كما يميلون إلى قول الحقيقة حتي وأن تسببت في إيذاء وجرح مشاعر الأخرين.

برج القوس

برج الجدي

يبدأ برج الجدي في الفترة من 23 ديسمبر ويستمر حتي 20 يناير ويتمتع مواليد برج الجدي بالعديد من الصفات والخصائص المميزة والتي من أهمها.

  • الصفات الإيجابية:يمتلك مواليد برج الجدي شخصية قوية ومسؤولة فهم يستطيعون تحمل كافة الإلتزمات المُُلقاة على عاتقهم ويمتلكون قدرة كبيرة على حل المشاكل حيث يتمتعون برؤية عقلية حكيمة كما يجيدون التخطيط فم لا يتركون أى شيء للصدفة.
  • الصفات السلبية: يعيب مواليد برج الجدي التسلط والتحكم والرغبة في فرض السيطرة كما يتسمون بالتحفظ الشديد ويرفضون كل ما هو جديد وهو ما يعرقل مسيرتهم المهنية ويضيع عليهم بعض الفرص الهامة.

برج الجدي

برج الدلو

يبدأ برج الدلو في الفترة من 21 يناير ويستمر حتي 19 فبراير ويتمتع مواليد برج الدلو بالعديد من الصفات والخصائص المميزة والتي من أهمها.

  • الصفات الإيجابية: يتسم مواليد برج الدلو بالكرم والطيبة وحب الغير فهم لا يترددون في تقديم يد العون والمساعدة إلى الأخرين كما يتصفون بالحيوية والنشاط ويمتلكون مهارات فكرية وعقلية مميزة كما يتسمون بالفضول ويبحثون عن الأفكار الجديدة والمبتكرة.
  • الصفات السلبية: يعيب مواليد برج الدلو المزاجية والتقلبات المتغيرة كما يتسمون بالحيرة والتردد وهو ما يسبب لهم الندم أحياناً ويمتلكون شخصية عنيدة ومتسلطة ويميلون إلى الهروب والإنغزال عن الواقع في بعض الأوقات.

برج الدلو

برج الحوت

يبدأ برج الحوت في الفترة من 20 فبراير ويستمر حتي 20 مارس ويتمتع مواليد برج الحوت بالعديد من الصفات والخصائص الهامة والتي من أبرزها.

  • الصفات الإيجابية: يمتلك مواليد برج الحوت حدس قوي ودقة ملاحظة عالية لذلك فهم يستطيعون كشف الكثير من الحقائق والأسرار والخبايا ويستطيعون الوصول إلى أهدافهم بسهولة ويتصف مواليد برج الحوت أيضاً بالرومانسية والشغف والعاطفة ويميلون إلى تقديم الكثير من التنازلات في الحب.
  • الصفات السلبية: يعيب مواليد برج الحوت المبالغة والميل إلى الدراما أحياناً كما يتسمون بالغموض والتردد والحيرة .

برج الحوت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *