التخطي إلى المحتوى

تغيير ديكور المنزل من فترة لأخرى يعد من الأمور التي تشغل السيدات بكثرة، خاصة مع ظهور المستحدثات والصيحات الجديدة التي نشهدها يومياً في مجال الديكورات والتصميمات، وهو الأمر الذي يوقظ رغبة المرأة في التجديد لكسر الملل والروتين وأيضاً مواكبة التغييرات التي يشهدها غيرها.

وفي سبيل تجديد ديكور المنزل قد يقف البعض حائراُ أمام تلك الرغبة الملحة في التجديد والتغيير وبين ما قد يتكلفه هذا التغيير من ميزانية كبيرة، لذا يقدم لكم موقع محتوى اليوم أسهل الحيل البسيطة لتجديد ديكور المنزل تماماً ودون الحاجة الى تكاليف مالية مُرهقة.

أهم النصائح عند تجديد ديكور المنزل

اهم النصائح عند تجديد ديكور المنزل

لون الطلاء

في حالة الرغبة في تغيير ألوان الغرف يُنصح باختيار الألوان الهادئة التي تساعد على الإسترخاء والتركيز، والفاتحة التي تعطي للغرف الصغيرة ايحاء باتساعها.

الوسائد

تغيير أشكال وألوان الوسائد الموزعة على الكنب أو الكراسي أو المستخدمة على السرير، تعتبر من وسائل تغيير الديكور الرائعة، وهنا ينصح باستخدام وسادة مزركشة بألوان زاهية في حالة عدم وجودها مسبقاً أو تغيير أشكال الموجوده بالفعل وأقمشتها، للوسائد أشكال دائرية وأسطوانية و مُثلثه وغيرها من الأشكال التي لا تقتصر فقط على المربع.

الأقمشة

في حالة الرغبة في التجديد الشامل للأقمشة ودهانات الحائط، يفضل إختيار ألوان ونوعية الأقمشة أولاً حيث أن اختيار لون الدهان المقارب أو الملائم للأقمشة أسهل بمراحل من البحث عن قماش يتفق مع لون الحائط وفي نفس الوقت يلائم ذوقك في نقوشاته.

نصائح لتجديد منزلك بنفسك

نصائح لتجديد منزلك بنفسك

في سبيل الوصول بديكور منزلك الى الشكل المثالي الذي يُبهر الجميع ممن يرتادونه، عليك الإلتزام بالنصائح الديكورية الجديدة التي يقدمها لكى موقع محتوى اليوم.

  • ان كنتي تشعرين بالضيق تجاه مقابض خزانات المطبخ أو الأبواب والأدراج، لا تلتزم بشراء الجديد منها بالأسعار الباهظة، في الوقت الذي يمكنك فيه تغير لونها بألوان مُبهجة وجديدة تضفي لمسة رائعة داخل المطبخ، أما بالنسبة للحمام فإذا كنتي تعانين من صغر حجمه اختاري مرآة كبيرة بعرض الحائط، فإلى جانب كونها تعطي اتساع للمكان وتعكس الإضاءة بشكل متميز فإنها أيضاً تعطيه إطلالة فندقية رائعة.
  • أولى مراحل تجديد المنزل هي البدء في التخلص من الأغراض نادرة الإستعمال وترتيبها بطريقة منظمة، قومي بفرز مقتنياتك ورمي كل ما هو غير ضروري لتفسح المجال أمامك لإضافة الجديد.
  • من الأمور المتفق عليها هي أن المرايات لا غنى عنها في أي منزل ويصبح وجودها أكثر ضرورة في الغرفة الضيقة؛ فهي تضفي على المكان رونقاً مميزاً الى جانب دورها في إظهار الإضاءة.
  • تمنح النباتات المنزل مزيدا من الحياة والجمال رغم كونها غير مكلفة إطلاقاً، لذا فإن استخدام النباتات سواء الصناعية او الطبيعية في الزوايا والأركان يعد من افضل طرق تجديد المنزل.
  • اللوحات الفنية، فازات الورد، تابلوهات الجدران، التحف المودرن والكلاسيكي، جميعها تعد من الإكسسوارات المنزلية التي لا تبهظ عليك تكلفتها بشكل كبير ولكنها تضفي تغيير كبير على منزلك.
  • الإضاءة تعد من الأركان الأساسية التي يتوقف عليها نجاح الديكور المنزلي، كذلك فإن إحداث تغيرات في درجة الإضاءة أو ألوانها يمنحك شعوراً بالتغيير، وهنا ينصح بوجود أكثر من مصدر واحد للإضاءة في الغرفة وأيضاً وضع مصدر الإضاءة الرئيسي منتصف السقف.

أسهل الحيل البسيطة لتجديد المنزل

أسهل الحيل البسيطة لتجديد المنزل

التجديد والإبتكار في التغيير داخل منزلك لا يشترط حصولك على درجة الهندسة بمجال الديكور، فالأمر لايتطلب منك سوى القليل من التفكير في تنفيذ تلك الحيل السهلة والتي من شأنها إحداث تغيير جذري بديكور منزلك.

  • لاتترددي أمام تغيير طلاء قطع الأثاث الكلاسيكية أو منحها نوعاً من البرونز لتجديد رونقها، فهي تعطي للمنزل طابعاً متجداً وملفتاً للأنظار.
  • اطلقي العنان لابداعك وحسك الفني بتزيين أبواب المنزل بالألوان والرسومات المُبهجة، أو أيضاً تزيين الحديقة الخارجية لمنزلك بالحصى الملون.
  • استبدلي الأريكة الكبيرة المتواجدة في غرفة الجلوس بالمقاعد العصرية الصغيرة سواء تلك ذات المسندين أو البوف الشرقي.
  • حاولي قدر الإمكان التقليل من وجود قطع الأثاث ذوات الأقدام الخشبية المكشوفة كالكراسي والطاولات، فهي تعطي للغرفة أجواء متوترة ورتيبه، قومي بتغطية الأرجل بأقمشة من نفس اللون كنوع من التجديد.
  • أكثري من إدخال اللون الأبيض في ديكور المنزل فهو يمنح الغرفة إشراقة وظهور وبالوقت ذاته يعطي إيحاء باتساع المكان.
  • احرصي على تحقيق الوحدة والتناغم بين ألوان دهانات الغرف بحيث لا يشعر المُتنقل بينها بنفور لوني.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *