كلمات اغنيه لا تكذبى نجاة الصغيرة

أ / اسراء السيد جبر

تعتبر أغنيه لا تكذبى من الاغانى الشيقه التى غناها اكثر من مطرب عربى، ولكن تمكنت الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة من التفوق على معظم  الفنانين وعلى نفسها ايضا في أدائها لهذه الاغنية،وهى عباره عن رواية من تأليف الكاتب المصري الجليل يوسف ادريس.

وبالرغم من مرور عشرات السنين الا انها تعتبر حتى الان بمثابة احدى الاغانى المصريه العريقة، ومن أشهر عبارتها “لا لن أقول أنا فقولي”تابع في هذا المقال من خلال موقع محتوي معلومات كثيرة لا تعرفها عن الفنانة نجاة الصغيرة و كلمات اغنيه لا تكذبى .

كلمات اغنيه لا تكذبى نجاة

  • تلحين: محمد عبد الوهاب.
  • الكاتب: كامل الشناوى.
  • سنه الاصدار: 1962.
  • توزيع: على اسماعيل.
  • البوم: اغانى من فيلم الشموع السوداء.

لا لا لا تكذبي إني رأيتكما معا ودعي البكاء فقد كرهت الأدمع

ما أهون الدمع الجسور اذا جرى من عين كاذبة فأنكر وادعى وادعى

اني رأيتكما اني سمعتكما عيناك في عينيه في شفتيه في كفيه في قدميه

ويداك ضارعتان ترتعشان من لهف عليه تتحديان الشوق بالقبلات تلدعني بسوط من لهيب

بالهمس باللمس بالآهات بالنظرات باللفتات بالصمت الرهيب

ويشب في قلبي حريق ويضيع من قدمي الطريق وتطل من رأسي الظنون تلومني وتشد أذني

فلطالما باركت كذبك كله ولعنت ظني ماذا أقول لأدمع سفحتها أشواقي إليكي

ماذا أقول لأضلع مزقتها خوفا عليكي أقول هانت؟ أقول خانت؟

أقولها؟ لو قلتها أشفي غليلي يا ويلتي لا لن أقول فقولي

لا تخجلي لاتفزعي مني فلست بثائر انقذتني من زيف أحلامي وغدر مشاعري

فرأيت أنك كنت لي قيدا حرصت العمر ألا أكسره فكسرتِهِ ورأيت أنك كنت لي ذنبا سألت الله ألا يغفره فغفرتِهِ كوني كما تبغين لكن لن تكوني

شاهد المزيد من اغاني نجاة: كلمات اغنية كل الكلام نجاة الصغيرة

مولد نجاة الصغيرة ونشأتها

كان والدها من دمشق ولكن الظروف التى مرت بها البلاد فى هذا الوقت جعلته يهرب الى مصر، ويتزوج من فتاه مصريه انجب منها ثماني اطفال، وكان من بينهم سعاد حسنى النجمه المصريه الكبيره، وكذلك نجاة الصغيرة.

وولدت النجمة في القاهرة، وبرعت الفنانة نجاة الصغيرة فى الغناء منذ الصغر، وقامت باللقاء أغنيه لا تكذبى فى احدى حفلات المدرسة، وهذه الأغنية كانت لها النصيب الأكبر فى ظهورها في أكثر من دور والبوم.

كلمات اغنيه لا تكذبى

اقرأ أيضًا: كلمات أغنية عيون القلب نجاة الصغيرة

الأعمال التي شاركت فيها نجاة الصغيرة

كلمات أغنيه لا تكذبى كاملة ظهرت الفنانة في أكثر من دور سينمائي، ولكن كان الدور التى قامت به فى فيلم الشموع السوداء من أجدر الادوار السينمائيه مع الراحل صالح سليم ، وغنت أغنية لا تكذبى فى هذا الفيلم الرائع.

وشاركت الفنانة المصرية فى عدد من الادوار الاخرى، والتى كان أشهرها غريبه الذى كان بطولة الفنان الراحل احمد رمزى ، و شاطئ المرح ، و سبعة أيام أغنيه لا تكذبى من الاغانى الشيقه التى غناها أكثر من مطرب عربى، ولكن تمكنت الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة من التفوق على معظم  الفنانين.

وهذه الأغنية هي عبارة عن رواية من مؤلفات الكاتب المصري الجليل يوسف ادريس ، وبالرغم من مرور عشرات السنين إلا إنها تعتبر حتى الأن بمثابة احدى الاغانى المصريه العريقة، وبرعت الفنانة في تأديتها في أكثر من مكان، وكانت من اشهر عبارتها “لا لن اقول انا فقولي”.

معلومات عن اغنيه لا تكذبى

لم يقتصر غناها على الفنانه فقط بل قام كلا من محمد عبدالوهاب، وعبدالحليم حافظ من اكبر الفنانين الذين قاموا بإلقاء هذه الأغنية، وهي من أحد أهم الأغاني التي ظهرت في فيلم الشموع السوداء ، ونسبة مشكله بين النجمة والعندليب بسبب قيامه بغناء هذه الأغنية فى إحدى الحفلات التابعة له.

شاهد أيضًا: كلمات أغنية عيون القلب