طرق لف الشعر في المنزل .. بالصور خطوة بخطوة

سمر زينة البدوي

تبحث الفتيات عن صور خطوات وطرق لف الشعر لمعرفة الطرق الصحيحة والصحية للف الشعر؛ للحصول على شعر صحي وجذاب، علاوة على الحصول على إطلالة تواكب صيحات الموضة، وتناسب مختلف المناسبات.

لف الشعر بأدوات مختلفة

طرق لف الشعر في المنزل

واحدة من الأدوات المستخدمة للف الشعر هي البكرات الإسفنجية قابلة للانحناء، نقوم بلف الشعر عليها من خلال لف خصلات الشعر على كل البكرات في اتجاه الرأس وتثبيتها في مكانها، ثم نتركها لعدة ساعات حتى نحصل على الشكل المطلوب.

طرق لف الشعر في المنزل

يطلق على هذه الأداة عصا تمويج الشعر، نقوم بلف الشعر باستخدامها من خلال وضع العصا على الرأس ونلف الشعر عليها بدايةً من أعلى الشعر ونقوم بتثبيته عند الأطراف.

طرق لف الشعر في المنزل

يتم استخدام هذه المشابك للف الشعر من خلال تقسيم الشعر إلى عدة خُصل ثم نقوم بتثبيت كل خصلة بهذا المشبك حتى الانتهاء من لف الشعر بأكمله.

طرق لف الشعر في المنزل

تعد هذه الطريقة من أقدم الطرق المستخدمة في لف الشعر وتتم من خلال لف الشعر بهذه اللفافات وتثبيتها جيدًا لمدة طويلة من الوقت، من ثم تحصلين على شعر مموج جذاب.

تعرف على:  خطوات لف الشعر للمدرسة والكلية

خطوات لف الشعر لفرده

طرق لف الشعر في المنزل

تُعرف هذه الطريقة باسم الطاقية، نقوم فيها بتقسيم الشعر إلى جزأين، ثم لف الجزء الأيمن من الخلف إلى الأمام حتى الوصول إلى نصف الجبهة، وتثبيته ببنس الشعر من المنتصف.

الآن عليكِ دمج الجزء الأيمن والجزء الأيسر ولفهما حول الرأس ونثبته جيدًا وتركه ملفوفًا لفترة طويلة.

طرق لف الشعر في المنزل

هذه الطريقة من الطرق المستخدمة في لف الشعر وتنعيمه أيضًا، من خلال ربط الشعر على هيئة ذيل حصان ثم لفه في اتجاه واحد وربطه، وبعد ذلك نلف الشعر في حركة دائرية لأعلى حتى نهايته مع تثبيته بالبنس أو الدبابيس المعدنية.

طرق لف الشعر في المنزل

من بين صور خطوات وطرق لف الشعر بسهولة هذه الطريقة، حيث يمكنكِ تقسيم الشعر إلى خصل منفصلة ولف كل خصلة على الشعر بشكل دائري حتى الانتهاء من جميع الخصل ثم نقوم بتثبيتها بهذه البنس المعدنية.

طرق لف الشعر في المنزل

نستخدم المنشفة في هذه الطريقة للف الشعر بشكل صحي بعد الاستحمام، من خلال لف المنشفة حول الشعر ثم لفهما معًا في اتجاه واحد حتى نهاية المنشفة، نضع الشعر بداخل المنشفة ثم نتركه على هذا الوضع لمدة تصل إلى ساعة.

تعرف على:  صور قصات الشعر القصير للبنات أحدث تسريحات شعر

لف الشعر بدون حرارة بالصور

طرق لف الشعر في المنزل

تعد من أيسر الطرق للحصول على أفضل نتيجة دون تعريض الشعر لدرجات الحرارة، ولك عبر خطوات بسيطة:

  1. استخدام قطعة من القماش على شعر رطب وتسريحه.
  2. يتم ربط الشعر شكل ذيل حصان ثم نأتي بقطعة القماش ونربطها فوق ذيل الحصان بأكمله حتى نهايته.
  3. يترك الشعر ملفوف بهذا الشكل حتى اليوم التالي للحصول على أفضل نتيجة.

تعرف على:  أشكال تسريحات الشعر للمناسبات للشعر الطويل والقصير

طرق لف الشعر كيرلي

طرق لف الشعر في المنزل

عبر خطوات وطرق لف الشعر تحصلين على شعر كيرلي مميز عبر الاستعانة بالأعواد الخشبية أو البلاستيكية ونقوم بلف كل خُصل الشعر على كل عود، ثم تثبيتهم لفترة من الوقت.

طرق لف الشعر في المنزل

يمكن لف الشعر باستخدام البنس من خلال تقسيم الشعر إلى خصلات متساوية ثم لف هذه الخصلات على الأصابع لتثبيتها في الأسفل، ونتركها وقت مناسب حتى تعطينا النتائج المطلوبة.

طرق لف الشعر في المنزل

في هذه الطريقة نقوم بتقسيم الشعر إلى خصل، ونضع على كل خصلة كريم مثبت للشعر، ثم نلف خصلات الشعر على هذه الأعواد البلاستيكية مع ربط الأطراف وتثبيتها، ونتركها لمدة لا تقل عن ثمان ساعات.

طرق لف الشعر في المنزل

يمكن لف الشعر باستخدام جهاز الفير من خلال تقسيم الشعر إلى أجزاء صغيرة متساوية، ثم أخذ كل جزء ولفه على الفير لبضع ثوانٍ.

يتم فك الخصلة وتثبيتها بالبنس، بعد الانتهاء من الشعر بالكامل نترك الشعر ملفوف بالبنس لمدة تصل إلى 45 دقيقة للحصول على أفضل نتيجة.

الشعر زينة المرأة.. لذلك تسعى كل امرأة للعناية والاهتمام به بشكل مختلف، وتبحث السيدات عن صور خطوات وطرق لف الشعر للحصول على أشكال وإطلالات مختلفة للشعر.

سمر زينة البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *