النظام الغذائي المناسب لبرج الحمل

أ / جرمين خيرت فهيم

النظام الغذائي المناسب لبرج الحمل لا يقتصر الاهتمام بعلم الفلك للتعرف على الحظوظ والتوقعات اليومية والشهرية والسنوية لكل برج بل أصبح الأمر أكثر عمق حيث أتسع علم الأبراج وأصبح يشمل كافة المجالات المرتبطة بالإنسان والتي تتنوع ما بين المجال العاطفي والمجال المهني والمجال الاجتماعي بل ويشمل أيضاً المجال الصحي.

حيث تختلف الطرق والأنماط الغذائية والصحية من شخص إلى أخر وذلك باختلاف طبيعته وطريقة تفكيره ويتسم مواليد برج الحمل بالاندفاع والحماس والنشاط ويضعون دائماً المجال المهني في مقدمة أولوياتهم لذلك يجب أن يحرص مواليد برج الحمل على إتباع نظام غذائي مناسب لتعويض الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يفقدوها في روتين الحياة اليومي ، ونستعرض من خلال السطور التالية أنسب الأطعمة التي يجب على مواليد برج الحمل تناولها كما سنتناول بعض النصائح الهامة التي يجب على مواليد برج الحمل إتباعها للحفاظ على جسم صحي وسليم.

الإكثار من تناول الفواكه

يجب أن يحرص أصحاب برج الحمل على تناول قدر كافي من الفواكه بشكل منتظم يومياً حيث يتسم الروتين اليومي لمواليد برج الحمل بالسرعة فهم غالباً ما ينشغلون في الأعمال والمهام المختلفة وبالتالي يغفلون تناول الوجبات الأساسية في مواعيدها وبالتالي يتسبب هذا في تعرضهم لنوبات من الهبوط وانخفاض ضغط الدم ويتم تعويض ذلك من خلال تناول الفواكه المتنوعة والغنية بالمعادن والفيتامينات اللازمة كالحديد والكالسيوم كما تساهم الفاكهة في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة وبالتالي تساعد في القيام بالكثير من الأعمال والأنشطة دون الشعور بالتعب.

الإكثار من تناول الفواكه

تناول البروتينات الصحية

يقضي معظم مواليد برج الحمل أوقاتهم خارج المنزل لذلك فهم لا يهتمون كثيراً بالأطعمة التي يتناولونها وقد يؤدي هذا إلى الكثير من الأضرار الصحية حيث يجب أن يحرص مواليد برج الحمل على اختيار الطعام المناسب والمفيد الذي يحتوي على البروتينات المفيدة والصحية للجسم كما يجب اختيار الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل.

ويجب أن يكثر مواليد برج الحمل أثناء تواجدهم خارج المنزل من نتناول الأسماك كنوع من اللحوم التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والفسفور كما تحتوي على دهون أقل من أنواع اللحوم الأخرى التي يتم تحضيرها بشكل سريع في المطاعم .

تناول البروتينات الصحية

تناول الخضروات المفيدة

تعتبر الخضروات مصدر هام ورئيس لكافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الأنسان لذلك يجب على مواليد برج الحمل تناول الخضروات كوجبة رئيسية في المنزل بشكل منتظم حيث تساهم الخضروات في تعويض كافة العناصر الغذائية التي تم فقدها طوال اليوم كما تلعب الخضروات دور هام في التخلص من الدهون الزائدة وإعطاء الجسم الشكل والمظهر اللائق.

ويمكن تناول الخضروات من خلال عدة طرق فمن الممكن تناولها من خلال تقطيعها في السلطة أو طهيها مع الأطعمة المختلفة حيث تساهم في إضافة مذاق خاص للطعام كذلك من الممكن تناولها بشكل منفرد بين الوجبات حيث تعمل على فقدان الإحساس بالجوع وبالتالي تساهم في إنقاص الوزن والحفاظ على رشاقة الجسم.

تناول الخضروات المفيدة

تعرف علي: توافق برج الحمل مع باقي الابراج الفلكية (ماغي فرح)

نصائح هامة لمواليد برج الحمل

يصعب على مواليد برج الحمل إتباع نظام غذائي معين وذلك نظراً لروتين حياتهم السريع وانشغالهم الدائم بالعمل لذلك يجب عليهم مراعاة هذه الأمور الهامة.

  • تجنب تناول الوجبات السريعة: قد يتجه معظم مواليد برج الحمل إلى تناول الوجبات السريعة كحل سريع لسد الإحساس بالجوع أثناء العمل ويمثل هذا ضرراً كبير على صحتهم حيث تؤدي الوجبات السريعة إلى زيادة الدهون والوزن كما ترفع من مستوي الكوليسترول في الدم وتتسبب في الكثير من الأمراض.
  • ممارسة الرياضة بانتظام: تلعب الرياضة دورا هام في تنشيط الدورة الدموية كما تحافظ على لياقة ومظهر وشكل الجسم وتتلاءم الرياضة بشكل كبير مع طبيعة مواليد برج الحمل النشيطة والحماسية حيث تساهم الرياضة في تفريغ الطاقة كما تعطي الشعور والإحساس بالراحة.
  • الحرص على تناول الأطعمة المفيدة والابتعاد عن كل ما هو ضار وغير صحي.

ممارسة الرياضة بانتظام

تناول الأطعمة المفيدة