التخطي إلى المحتوى

دعاء المظلوم على الظالم مستجاب 20 دعاء للمظلوم، يعتبر الظلم احد الذنوب العظيمة التي حذر منها المولى سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، فالظلم هو أكثر ما يجلب القهر والألم لقلب المظلوم، كما أن دعوة المظلوم لا ترد، والظلم بمعناه هو التعدي على الحق بالباطل ووضع الأشياء في غير مواضعها الصحيحة، وهو سلب الحقوق من الأشخاص زورا وبهتانا.

دعاء المظلوم مستجاب يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك,فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل.

دعاء المظلوم

ادعية علي الظالم مكتوبة

  • وأُفوّض أمري إلى الله إنّ الله بصيرٌ بالعباد .
  • حسبُنا الله ونِعم الوكيل نِعم المولى ونِعم النّصير .
  • فدعا ربَّهُ أنّي مغلوبٌ فانتصِر .

اللهم إني أسألك بنورك وعزك وجلالك ، وجميع معاليك أن تأخذ من يؤذيني أخذ الزلزلة ، أخذ الرابية أخذ الدمدمة أخذا وبيلا ، أبده ابطش به البطشة الكبرى ، انتقم منه ، اجعل كيده في تضليل ، وأرسل عليه طيرا أبابيل ، وألقه في الحطمة الكبرى ، خذه أخذ عزيز مقتدر . اللهم أهلكه هلاكا عاجلا ، كما أهلكت عادا وثمود .

وقد حرم رب العالمين الظلم على نفسه وجعله محرما على عباده، فالظلم محرم في كافة الأديان والشرائع السماوية ولا تقبله الأعراف ولا التقاليد، لما له من عواقب وخيمة على مستوى الفرد والأسرة بصفة خاصة وعلى المجتمع بصفة عامة وحتى على مستوى البلدان، فالظالم ملعون ومطرود من رحمة الله سبحانه وتعالى، وكما قال في كتابه العزيز في سورة هود (ألا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ) تعرف علي دعاء المظلوم .

دعاء المظلوم

دعاء المظلوم

الظلم ظلمات يوم القيامة ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب. ويكفي ان نعلم إنّ الله يستجيب دعاء الكافر المظلوم على المسلم الظالم ، حُباً للعدل وبُغضاً للظلم .

دعاء المظلوم على الظالم

إن الدعاء علي الظالم وسيلة لرفع الظلم ، ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حائل، وهناك مجموعة من الأدعية المستجابة على الظالم، وهى:

  • رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا ، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ، ولا لنا منك معقل يحصننا ، ولا حرز يحرزنا ، ولا هارب يفوتك منّا .
  • اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

الدعاء على سبب الظلم

يمكن تلخيص أهم الآثار المترتبة على الظلم في مجموعة من النقاط التالية:

  • الاضطراب النفسى وحالات القلق المستمر، فالإنسان الظالم يحيا حياته في السيئات والمعاصي مما يفسد قلبه.
  • الحرمان من التوفيق والنجاح، والانتقام في الدنيا والآخرة.
  • فقدان المعين والنصير والشفيع والشعور بالندم والحسرة ولكن بعد فوات الأوان.
  • غضب الله سبحانه وتعالى ودخول النار وبئس المصير.
  • الظلم سببا من أسباب الابتلاءات والمحن التي يواجهها الإنسان في حياته.

علاج الظلم بالتوبة والدعاء

  • التوبة النصوحة إلى الله سبحانه وتعالى بالابتعاد عن الظلم ورد المظالم لأصحابها.
  • تربية النفس على عادة مراقبة المولى عز وجل في السر والعلن.
  • الإكثار من التقرب لله سبحانه وتعالى والالتزام بسنة النبي الكريم.
  • النظر إلى آثار وعواقب الظلم ومصائر الظالمين، والنظر في أحوال الأمم الظالمة وكيف أهلكهم الله بظلمهم.
  • الإكثار من الاستغفار وذكر الله سبحانه وتعالى.
  • تذكّر يوم القيامة ، والمشي على الصراط، ومشهد العدل والفصل في مثل هذا اليوم.

بوستات دعاء المظلوم مستجاب

  • يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
  • دعاء المظلوم يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.

دعاء المظلوم على الظالم

والجدير بالذكر ان الائمة الاربعة قد اتفقوا على أن دعاء المظلوم على الظالم جائز شرعا بالاضافة الى انه ليس بينه وبين الله حجاب ويكون الدعاء مستجاب حتى يشعر المظلوم بأن الله بجانبه ويشعر الظالم أن هناك من هو أقوى منه في الدنيا واليكم ادعية المظلوم على الظالم مقدمة من موقع محتوي :

  • اللهم انصرنى على من ظلمنى اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك
  • اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة
  • اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرنى على من ظلمنى فأنك تراه ولا اراه .

دعاء المظلوم

دعاء علي الظالم

يـارب ها أنا ذا يا ربي أسير حزنى وضيقى في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك

رجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي لا يردّ ولا يبدل: ( وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللهُ ) وقلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ )، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمن به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يـامن لايخلف الميعاد.

إياكم دعاء المظلوم رصاصة قوية تسافر في سماء الأيام بقوة لتستقر بأذن ربها في أغلى مايملك الظالم اللهم صلي على محمد اكتب تعليق يوجد به دعاء على من ظلمك اسفل مقال الدعاء على الظالم .

X

التعليقات

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم انتقم في من ضلمنا شتم و قهر امي و اختي و نبش قبر أخي…اللهم ان لهم بيدهم المال والسلطة وانت العزيز الجبار القهار لا يعجزونك بيدك ملكوت السماوات والأرض اقهرهم وانتقم منهم و ارحم ضعف امي، اشفها وانصرها و ارينا فيهم سخطك عليهم يا اااارب امين ياااااااااااااااااااارب أجعل كيدهم في نحورهم اللهم ارزقهم عذاب م الدنيا والآخرة و اطراد الفرحة من قلوبهم

  2. يارب انا يتيمة و ابنة عمتي يتيمة يا رب مثل ما ظلمونا ارجع لهم بالمثل حسبنا الله و نعم الوكيل في ياسمينة بنت زينب التي سودت ايامنا و التي تعمل الاعمال الشيطانية و تسحر للناس و تفرق بينهم يا رب انصرنا يا الله و باعد بيننا و بينهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *