دعاء المظلوم المقهور على الظالم مكتوب سريع الاستجابة

أ / سمر السيد البدوي

يغضب الله على الظالم دون أن يدعو إليه المظلوم، وتأتي دعوة المظلوم تعجل من انتقام الله من الظالمين، ومن رحمة الله بالمظلوم فقد جعل الله دعائه مستجاب بشكل سريع فعندما يقول الإنسان دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين، يبعث الله للظالمين قوم ظالمين مثلهم لينتقموا، فإن الظلم من أشد الذنوب التي يرتكبها الإنسان لأنها لا تتعلق برحمة الله فقط بل تتوقف على التسامح من المظلوم

يا ربّ أغلقت الأبواب إلّا بابك ، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلّا بك يا ربّ

اللّهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، و تعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

دعاء المظلوم المقهور مكتوب

  • اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • اللهم يا من خلقتنا بني الإنسان وكرمتنا اللهم يا من سنَّ الدين وعظَّمه اللهم يا رافع النجوم ويا مسخر الطيور سبحانك يا محيي العظام وهي رميم..
  • اللهم يا من قال ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ) ها أنا يا الله أدعوك لدفع الظلم عني يا من لا يرد يدًا مدت إليه.
  • اللهم لا إله إلا أنت الواحد الأحد يا من بالدعاء سميع ويا من بما في الصدور عليم، اللهم يا جبار يا منتقم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى بأن تدفع عني المظلمة اللهم هوِّن عليَّ مصيبتي ومظلمتي.
  • يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهة عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك.

دعاء علي الظالم

الأوقات المحببة للدعاء

آداب الدعاء تتخطى العشرين لذلك فإنا سنعرض ما تيسر به على المسلم في كل الأوقات

آداب الدعاء الأوقات المحببة للدعاء
إخلاص النية لله عز وجل في الدعاء الدعاء في الثُلث الأخير من الليل.
الدعاء لله بقلب كله يقين بإجابة الله الدعاء في السجود فأقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد.
رفع اليدين بالدعاء لله في تضرع وخشية. الدعاء عقب وفاة الميت.
الإلحاح في الدعاء. الدعاء بين الأذان والإقامة فهو لا يرد.
عدم تكلف السجع. عند نزول المطر.

ادعية المظلوم المقهور

دعاء المظلوم على الظالم مكتوب

اللهم إني واقفٌ منكسر بين يديك مظلوم على بابك يا من حرَّم الظلم على نفسه طالبًا نصرك في شدتي ومحنتي التي ظُلمت فيها، اللهم من لنا سواك لطلب رد المظلمة اللهم يا ناصر الضعفاء انصرني.

وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك, فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك

دعاء المظلوم بأسماء الله الحسنى

اللهم إني أسألك يا ربي ويا خالقي أن تجعل عذابك على من استأثر بقوتك في البطش بعبادك، وظلمهم والجور عليهم في حقوقهم، اللهم اجعلنا من المهتدين، ولا تكتبنا في الظالمين اللهم إني أحمدك على جعلي من ا لمظلومين لا الظالمين.

اللهم سبحانك يا ربنا أنت الجليل الرقيب واسع العلم عالم الغيب والشهادة.. اللهم إني أعلم أني مقصر في العبادات ولا ألجأ إليك بالدعاء إلا في الشر.. اللهم إني ظُلمت في الدنيا فارزقني يا الله القصاص ممن ظلمني في الآخرة اللهم لا تذقه النعيم في الآخرة كما جار عليَّ في الدنيا.

اللهم يا من ينادي عباده هل من تائب فأتوب عليه، يا من ينادي على عباده هل من سائل فأعطيه مسألته فإن مسألتي هي الثأر ممن ظلمني اللهم واجعل ثأرنا على من ظلمنا اللهم لا تذق الظالمين النعيم في الدنيا ولا في الآخرة اللهم ابتلِهم صعب البلاء جزاءً لظلمهم.

صيغ دعاء المظلوم المقهور مستجابة

ادعية المظلوم حتى وإن كان فاجرا ففجوره على نفسه كما قال عليه الصلاة والسلام ، ”إنما فجور الفاجر على نفسه لكن ان كان مظلوما إن دعا عليك استجاب الله لدعائه ”.

يستجيب الله دعوة الكافر وإن كان مظلوما ، في كفره وفجوره عليه ، لكن دعوة المظلوم ولم يقل المظلوم المسلم فدعوة المظلوم وإن كان كافرا ليس بينها وبين الله حجاب ، فوالله الذي لا اله الا هو لو يدرك الظالم ما للمظلوم عنده لظن عليه بظلمه .

دعاء المظلوم علي الظالم مستجاب

اللهم إنك صدقت يا من أصدق القائلين يا ربنا يا عظيم سبحانك يا من توحد بالجمال لكمال الجلال تعظيمًا وتقديرًا .. اللهم اصرف عن قلبي شر الظلم اللهم إني قد ذقت الظلم وفرجته عليَّ برحمتك فلا تجعل يا الله للظلم في قلب مستقر.

اللهم إني أدعوك دعاء من أتاك لرحمتك راجيًا ولطلب نصرتك يا الله يا ذا الجلال والإكرام من الظلم الذي وقع بي، اللهم إني أرجو رحمتك في رفع الظلم عني اللهم اجعل مظلمتي في ميزان حسانتي ثقيلاً واجعل الظلم في ميزان من ظلمني كجبل أُحُد.

اللهم لك الحمد فلا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت.. اللهم سبحانك يا من يقضي ولا يقضى عليه.. اللهم إني توكلت عليك يا خير الوكيل بأن ترزقني النصر في رد مظلمتي اللهم إنك سبحانك القوي الجبار المنتقم .. اللهم إني داعيك وكلي ثقة بأنك مجيب لي الدعاء.

اللهم يا عفو يا من يحب العفو والرحمة وخلقتنا وفي قلبنا مثال ذرة من رحمة فإني أدعوك يا الله بأن ترشد الظالمين إلى صوابهم وقتما ظلموا اللهم إن كان الظلم قد تمكن من قلوبهم فاجعلهم يا ربنا من المقسومة ظهورهم يوم القيامة، واجعلهم ممن يمشون على وجوههم .

اللهم إن الظالمين جمَّاعين لسطوتهم وجبروتهم اللهم إني العبد الضعيف منك أطلب وإليك أنيب بأن تريني فيهم عجائب قدرتك، وأن تجعل سطوتهم كلّابًا لهم يسحبهم إلى قال سَقَر .

دعاء المظلوم على الظالمين مستجاب

دعاء على الظالم مستجاب

سبحانك يا ربنا العزة والجبروت، ولا حول لنا ولا قوة إلا بك يا الله، اللهم لا حول ولا قوة لمن ظلم العباد وإنه بعزتك وبمشيئتك لهو من أهل النار خالدًا فيها لا يذوق فيها إلا الزقُّوم.

لا حول ولا قوة إلا بالله وحسبي الله العلي العظيم هو مولاي ونعم النصر.. أنت حسبي يا ربنا وأنت نعم الوكيل الذي يتكل عليه المستضعفين اللهم يا وكيل المظلومين إني أسألك يا مالك الثقلين والدنيا والآخرة ألا تذق الظالمين من ريح الجنة إن كانوا ظلَّامين لعبادك.

لا إله إلا أنت يا واحد يا قهار، لا إله إلا أنت ربنا الجليل الجبار ، يا من أرانا في النمرود الآيات وأغرق فرعون في البحر بعد الظلم فمات اللهم أرني في الظالمين يومًا يجعلهم عبرة لكل ظالم جبار متكبر بسطوته على العباد.

الله أكبر على من لا يخاف يوم الحساب.. الله أكبر على من ظلم وجار.. الله أكبر على من طغى وتجبر .. الله أكبر على من بسطوته ملك وفجر.. الله أكبر على كل مجرم ظالم أفاك.. الله أكبر على كل مفسد في الأرض.

 لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك رب العرش العظيم العادل المقسط الذي لا يجور ولا يظلم اللهم يا فارج الهموم، يا مجيب دعوة المظلوم إني مسني الظلم من عبادك يا من حرمت الظلم على نفسك اللهم إني أسألك إني مفوض أمري إليك اللهم إني ضعيف مغلوب فاكتب لي النصر من عند يا أرحم الراحمين.

أدعية على الظالمين من القرآن الكريم

دعاء على الظالم

اللهم إنا عبادك بنو عبادك بنو إماءك نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك عدلٌ فينا قضاؤك اللهم إنا ظُلمنا فثبت اللهم أقدامنا، وسدد خطانا وقوِّ ألسنتنا ( وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ) (سورة آل عمران الآية 147).

اللهم القِ في قلوب الظالمين الرعب والخشية لما فعلوا واجعل اللهم النار ( وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ ) (سورة آل عمران 151).. اللهم اجعلهم من المعذبين في الأرض والحياة الدنيا قبل الآخرة وعذابها القائم الذي لا ينقضي.

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين ، وأخرجنا منهم سالمين ( وَكَذَٰلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ) (سورة الأنعام 129) اللهم انت وحدك لا إله إلا أنت القادر على من تجبر بالظلم، القادر على من ظلم فانصرنا يا الله على الظالمين.

تعد الآية الحادي والأربعين من سورة الأعراف ( لَهُم مِّن جَهَنَّمَ مِهَادٌ وَمِن فَوْقِهِمْ غَوَاشٍ ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ ) من الآيات التي يقتبس منها أجمل دعاء على الظالمين وهو.. اللهم اجعل جزاء الظالمين جهنم لهم مستقر في الدار الآخرة هي أرضهم وسماهم.

اللهم إن الظالمين قد تجبروا وعلو في الأرض مثل ما علا فرعون وتجبر في الأرض، اللهم اجعل لهم مستقر ومستودع في النار ماكثين فيها اللهم اجعلهم من القائلين ( يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ ۖ ) (سورة الزخرف الآية 77).

اللهم يا من لعن الظالمين ( أَن لَّعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ ) (الآية 44 سورة الأعراف).. اللهم اجعل الظالمين تائهين حائرين لا يجدون لهم في الأرض راحة لنفوسهم ولا لأبدانهم اللهم اجعل الدائرة تدور عليهم.

دعاء المظلوم على الظالمين من الحديث

أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم هي المرجع الثاني للمسلمين في أخذ تشريعاهم الدينية وأمور فقههم ومما يأخذه المسلمين من أحديث رسول الله الأدعية، لذلك سنعرض عليكم أدعية على الظالمين من السُنة النبوية الشريفة .

اللهم أعني علىَّ رد مظلمتي اللهم كن لي عونًا فيها ولا تُعِن عليِّ.. اللهم انصرني ورد إلي مظلمتي.. اللهم امكر لي على من ظلمني.. اللهم انصرني على من بغى عليَّ اللهم اجعلني ثابت الحجة ومهتدِ القلب ومسدد اللسان.. اللهم اجعل سخيمة قلبي مسلولة وانزع عنها الحقد والغل.

اللهم إني قد ظُلمت في الدنيا فإني طالب منك النصرة في الآخرة، اللهم رد إلي مظلمتي اللهم وأظهرني منتصرًا اللهم انصرني على من ظلمني ومن عاداني اللهم لا تجعل ثأري إلا على من جار عليَّ وظلمني.

اللهم يا رب جبرائيل .. ويا رب ميكائيل .. ويا رب إسرافيل .. ورب العرش العظيم اللهم إني أسألك الفوز بالجنة لصبري وأسألك النار لمن جار علي ظالمًا والمسلمين اللهم وشدد عليه من سكرات الموت ولا تحنن عليه القبر بضماته.

اللهم إني أسألك أن تمتعني بسمعي، اللهم متعني ببصري، اللهم متعني بصحتي أبدً ما حييت اللهم انصرني على من ظلمني اللهم يا مقسط يا جامع انصرني على من ظلمني في الدنيا اللهم اقتص لي منه في الدنيا واقتص لي منه مظلمتي في الآخرة يا رب العالمين.

دعاء المظلوم علي الظالم مستجاب

ذكر ابن عمر في حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

( تُفْتَحُ أبوابُ السماءِ لخَمْسٍ، لقراءةِ القرآنِ، ولِلِقاءِ الزَّحْفَيْنِ، ولنُزُولِ الْقَطْرِ ولدعوةِ المظلومِ ..)

هذا الحديث ضعَّفه الألباني في ضعيف الجامع لكن هناك من ذكره حسنًا، وعلى كلٍ فإن هناك بعض صيغ الأدعية المستجابة، وسنذكر منها دعاء المظلوم التالي.

  • اللهم يا حي يا قيوم يا مالك الملك سبحانك يا ربنا يا من تؤتِ المُلك من تشاء، وتنزع الملك بعزتك ممن تشاء اللهم إني أدعوك رافعًا يدي إليك لدفع مظلمتي اللهم إني عبدك المستضعف المتشبث في عدلك يا عدل بأن تنصرني.
  • اللهم إني قد ظلمت نفسي سابقًا بالعصيان وبالذنوب ( لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ) ( سورة الأنبياء الآية 87).. اللهم إني قد جير عليَّ بعدما ظلمت نفسي فاكتب اللهم لي النصرة وارزقني الثأر على من ظلمني.
  • اللهم يا من أجاب نوحًا حين ناداه ويا من كشف الضر عن أيوب في بلواه ، يا من أمَّن إبراهيم من نار النمرود وحفظ إسماعيل وأمه بزمزم ودمدم الأرض على أصحاب الأخدود اللهم اجعلني من الثائرين على من ظلموني اللهم اجعل ظلمهم في حياتهم لولا تسلطهم على المسلمين.
  • اللهم يا من حفظت موسى في اليم والتابوت .. اللهم يا ذا العرش المجيد سبحانك يا فعالاً لما تريد اللهم يا معطي كل شيء خلقه اللهم سبحانك يا مضحك الناس ومبكيهم اللهم يا رافع يا خافض إني أسألك أن تذل كل ظالم جبار معتد.
  • اللهم يا من تسمع دعاءنا، وتعرف ما في صدورنا سره وعلانيته نحن المستغيثون الوجلون من ظلم البشر إلى عدلك يا عدل يا سميع اللهم ارغم أنف كل من ظلم اللهم اجعل ظلمه وتدبيره عليه مدمرًا له.

دعاء للمسلمين المظلومين علي الظالم

الدعاء بظاهر الغيب للمسلمين من الأمور المستحبة في الدين الإسلامي بالأخص إن كان الدعاء بدفع الظلم عنهم مثل الدعاء للمظلومين المستضعفين في شتى بلاد المسلمين مثل..

  • اللهم إنَّا نشكو إليك ضعف قوتنا، وقلة حيلتنا ، اللهم إن نشكو إليك دماء المسلمين المسفوكة والمساجد المدمرة والأيامى واليتامى، اللهم عليك بالظالمين وزلل الأرض من تحت أقدامهم اللهم اشعل الأرض بهم من غضبك.
  • اللهم إن مسرى نبيك محمد صلى الله عليه وسلم يبكي من تسلط الظالمين الغاصبين اللهم عليك بهم اللهم اجعل الدائرة تدور عليهم اللهم اجعل كيدهم في نحرهم.. اللهم اقذف الرعب في قلوبهم اللهم إنهم ظالمين ولا يفلح الظالمين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم عليك بالظالمين ومن تعاون مع الظالمين اللهم زلزل أركانهم اللهم اجعل دائرة السوء تدور عليهم اللهم خذ لظالمين أخذًا وبيلًا اللهم لا تجعل للظالمين على الأرض من الديار اللهم زد قلوبهم في قسوتها، اللهم اخزهم في الآخرة إنه من أدخلته النار فقد أخزيته.
  • اللهم انصر المسلمين المستضعفين في أنحاء الأرض اللهم اجعلنا لك شاكرين على دك الظالمين.. اللهم اجعل ألسنة عامرة بذكرك واجعلنا ذاكرين لك بعد زلزلة الأرض من تحت الظالمين اللهم عليك بكل ظالم متكبر لا يؤمن بك.
  • سبحانك يا ربنا يا من لا شريك معه ولا إله معه سبحانك يا ناصر المظلوم.. اللهم لا تمهل الظالم اللهم اجعل الظالم في الدنيا ذليلًا وفي الآخرة يرجو أن يكون ترابًا اللهم اجعل كل من ظلم واعتدى على حُرمة من حُرمات المسلمين ممن ينكبون على وجوههم في النار يوم القيامة.

دعاء المظلوم المقهور على الظالم

شاهد دعاء الهم والحزن والضيق

دعاء المظلوم على الظالم في الفجر

  • يارب اجعل كيده في تضليل ، وأرسل عليه طيرا أبابيل ، وألقه في الحطمة الكبرى ، خذه أخذ عزيز مقتدر . اللهم اهلكه هلاكا عاجلا ، كما أهلكت عادا وثمود .
  • اللهم إن الابن له أب يشكو إليه .. وللجند قائدا يرفعون أمرهم إليه .. وللناس أميرا يقضي حوائجهم .. وأنا عبدك الفقير بين يديك .. مالي سواك يا رب العالمين يا مجيد يا مجيد يا مجيد، يا فعال لما يريد، يا قوي يا شديد، يا عزيز يا رشيد، يا ذا البطش الشديد، يا من يبدأ الخلق ثم يعيد .

دعاء المظلوم في رمضان مكتوب

دعاء المظلوم المقهور على الظالم

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، أرحم الراحمين، أنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم يكن بك عليَّ غضب فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو تحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك , يا رب..

اللهم عليك بمن ظلمني، اللهم خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وسلطانه في اضمحلال، وأمِته بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّ سطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً”.

“يا رب إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدعاء، يا رب فاستجب لدعوة عبدك المظلوم وانصرني فإنك يا كريم قلت لدعوة المظلوم وعزتي وجلالي لا نصرنك ولو بعد حين اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين.. آمين”.

تعرف علي دعاء للخروج من المحن مكتوب

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

  1. اسال الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان يقفرلي ولحبتي وان يلبسنا بالصحه والعافيه وان يهدينا ويحقق لنا ملتمنا وييسر أمورنا ويفرج همومنا ويستر عيوبنا ويحقق امنياتنا ويجعل ثارنا علا من ضلمنا تدورالدايره عليه ويجعل كيده في نحره ولا تفكه من حزنه وتعذبه في الدنيا والآخرة
    يالله يالله يالله حسبي الله ونعم الوكيل علا من قهرنا يالله تخذ حقي منه وتجعل شقله في بدنه ولا تخرجه مم
    ضلمه حسبي الله علا
    من كسر قلبي وقهرني وذالني واستقلني يالله تخيب أمله ولا تفكه من حزنه وجعله عبره لقيره وتجعل شقله في بدنه وخزه في الدنيا والاخره يالله يالله يالله انك تكشف همي ويسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي ورزقني من حيت لا احتسب الأجر ورزقنا الصحه والعافيه يارب العالمين وتحقق لي الي بقلبي وتنصرنا علا من عادنا وتعيننا وتوفقنا وتستر علينا من كل شر وجنبنا كل حرام وتحرسنا بعينك التي لا تنام الله وماي حصنت نفسي وأهلي ومالي وبيتي اتحصنا بالحي القيوم الذي لاتخذه سنه ولا نوم ولا حولا ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  2. اسال الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان يقفرلي ولحبتي وان يلبسنا بالصحه والعافيه وان يهدينا ويحقق لنا ملتمنا وييسر أمورنا ويفرج همومنا ويستر عيوبنا ويحقق امنياتنا ويجعل ثارنا علا من ضلمنا تدورالدايره عليه ويجعل كيده في نحره ولا تفكه من حزنه وتعذبه في الدنيا والآخرة
    يالله يالله يالله حسبي الله ونعم الوكيل علا من قهرنا يالله تخذ حقي منه وتجعل شقله في بدنه ولا تخرجه مم
    ضلمه حسبي الله علا
    من كسر قلبي وقهرني وذالني واستقلني يالله تخيب أمله ولا تفكه من حزنه وجعله عبره لقيره وتجعل شقله في بدنه وخزه في الدنيا والاخره يالله يالله يالله انك تكشف همي ويسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي ورزقني من حيت لا احتسب الأجر ورزقنا الصحه والعافيه يارب العالمين وتحقق لي الي بقلبي وتنصرنا علا من عادنا وتعيننا وتوفقنا وتستر علينا من كل شر وجنبنا كل حرام وتحرسنا بعينك التي لا تنام الله وماي حصنت نفسي وأهلي ومالي وبيتي اتحصنا بالحي القيوم الذي لاتخذه سنه ولا نوم ولا حولا ولاقوة الا بالله العلي العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *