التخطي إلى المحتوى

أسماء الأطفال ومعانيها 2020 اصبحت اسماء الاطفال الحديثة من أهم الأشياء التي يهتم بها الأزواج في العصر الحديث نظراً لأن لغة العصر التي اصبحت مسيطرة على معظم الجوانب في حياتنا اليومية هي الموضة التي فرضت نفسها على كل شئ حتى في اسماء الاطفال الجميلة ، ونتيجة لهذا فإن معاني الاسماء أصبحت لها أهمية كبيرة خاصة بعد انتشار عدد من الاسماء الغريبة على مجتمعنا العربي.

  • نيار : شدة ضوء النار وحرها
  • سيف: الحسام أو الأداة الحادة المستخدمة فى الحروب
  • لؤي: الثور الوحشي
  • عمار: معمر الأرض
  • أمجد: من طلب المجد
  • ايهم : الاسد
  • رانى: زائر
  • سهيل : نجم
  • سلاف : الخمر
  • نبراس : كلمة تركية بمعنى سنان الرمح أو المصباح
  • فارس: المقاتل
  • وسام: وشاح على الصدر
  • نيروز : الربيع بالفارسيه
  • سارى : رفيق الليل

اسماء اولاد غريبة ونادرة 2020

انتشرت الاسماء الأعجمية بصورة كبيرة وسط البلدان العربية المختلفة الا ان اسماء الاولاد كانت أكثر تمسكاً بالهوية العربية الخاصة بها عن اسماء البنات مما جعلنا نحرص على تقديم عدد من اسماء الاولاد الغريبة 2020 .

أيهم : من الاسماء التي يوجد عليها العديد من الجدالات نظراً لان الاسم يحمل العديد من المعاني الجيدة وغير الجيدة ولكن عندما بدأ الناس يستخدمون أيهم كاسم علم مذكر استخدموه بمعانيه الحسنة التي تعني الجبل الشامخ والجبل الصعب المرتقى والجرئ او الحجر الاملس بينما المعاني الغير جيدة فهي المجنون والمصاب في عقله وعدم الفهم.

رَيان : اسم ريان ليس باسم جديد ولكنه من اسماء الاولاد الغريبة والنادرة الاستخدام ، والاسم يعني الذي شرب حتى ارتوى وهو ايضاً يعني الاخضر الناعم من اغصان الشجر ، وقد ورد ذكر هذا الاسم في أحد أحاديث الرسول الكريم.

بسيم : الاسم ليس بغريب لأن الاسم هو صيغة مبالغة من اسم أي كثير التبسم ويبدو البسمة على وجه دائما مما يجعله محبوباً ، ويعد اسم بسيم من افضل اسماء الاولاد النادرة نظراً لان الاسم لايستخدم بهذه الصيغة في الوطن العربي.

اسماء اولاد جديدة 2020

تابع اجمل اسماء اطفال 2020 لاتكتفي الامهات بصفة خاصة بتلك الاسماء المعروضة في جانب واحد بل تقوم بالبحث عن عدد آخر من الاسماء حتى تستقر في النهاية على اسم مولودها الجديد الذي تكون على علم بأنه مذكر ، ولهذا سوف نقدم مجموعة جديدة من اسماء الاولاد الجديدة والمميزة حتى نتيح لكم الاختيار من اكثر اسم يتم عرضه من خلال موقعنا.

أوس : اسم قليل الاسم ولكنه اسم جميل ومميز خاصة انه من اصل عربي ويعني العوض او العطية كما انه احد اسماء الذئب ويقال انه من اصل يوناني ويعني عندهم العطية أو الفرصة.

عرندس : احد اسماء الاولاد النادرة والغريبة التي من أصل عربي ولكنها غير منتشرة ، والاسم يعني الاسد العظيم.

أجمل اسماء الأطفال ومعانيها

بيبرس : احد الاسماء القديمة التي عرف بها أحد المقاتلين في العصر الإسلامي وهي قصة معروفة في المجتمع العربي ، والاسم قد عاد في الظهور مرة جديدة ولكن بندرة ولكنه اسم يليق بكونه اسم مذكر لان معناه المقاتل القوي وهو من أصل أعجمي.

اسماء بنات نادرة وغريبة 2020

لقد قمنا مسبقا بتقديم عدد من اسماء الاولاد الغريبة 2020 ، وبالمثل سوف نفعل لاسماء البنات حتى نتيح لكم الفرصة كاملة باختيار اسماء ابنائكم الحديثة سواء كانوا من الذكور او الاناث.

جِيلان : هذا الاسم ينطق بتعطيش الجيم وهو من أصل عربي والاسم له العديد من المعاني حيث يقال ان الاسم هو الجيل من الأمة والجنس من الناس كما ان معناه الحصى والتراب الذي تذروه الرياح على الأرض كما أن الاسم ينطق في اللغة التركية ولكن يستخدم بمعنى الظبي او الغزال.

ديم : من الاسماء النادرة والغريبة الخاصة بالبنات على الرغم من كونها عربية الأصل وهو اسم جمع للاسم ديمة الذي يعني المطر الذي يسود في السكون كما يقال ان ديم جاءت من يدوم أي يستمر.

روين : هذا الاسم غريب على السماع ولكنه في الحقيقة هو تصغير لاحد الاسماء الشائعة في مجتمعنا العربي وهو اسم روان الذي يعني الراكضة أو سريعة الروح اي الشابة اليافعة النشيطة والاسم فارسي الأصل.

اسماء بنات جديدة 2020

أهم ما يميز اسماء البنات 2020 انها كثيرة ومتجددة ويوجد بها العديد من الاسماء المميزة والجميلة التي تصلح بأن تكون أسماء احد البنات من العرب حتى وان كانت من أصل أعجمي ، نتيجة لحرص موقع محتوى على تقديم كل ماهو افضل نقدم اليكم مجموعة اخرى من اسماء البنات 2020.

صبا : يعد هذا الاسم هو اسمان وليس اسم واحد حيث يختلف معنى الاسم وفقاً للتشكيل الخاص بالحرف الاول اي حرف الصاد وكلاهما يستخدمان كاسم علم مؤنث ؛ فاسم صَبا يعني الريح التي تهب من الشرق بينما صِبا يعني الشوق والميل وصغر السن اي الشباب ويستخدمه الفرس كاسم علم مذكر بينما في العربية هو اسم علم مؤنث كما سبق الاشارة.

نوف : من اسماء البنات الجديدة والمميزة وهو ينطق ويكتب “نُوف” بينما الصواب “نَوف” وهو اسم علم مؤنث عربي يعني الارتفاع وقمة الجبل والجبل العالي ، والاسم قد يكون تدليعاً لاسم نايفة.

رتيل : عند قراءة هذا الاسم قد نعتقد انه اسم منتشر لأنه قريب من اسم ترتيل الذي استخدم حديثاً كاسم علم مؤنث ، وهو في الحقيقة قريب منه لانه مقتبس منه كما أنه يعني ترتيل القرآن أي قراءته بصوت جميل والاسم بهذه الصيغة لم ينتشر بعد بصورة كبيرة في الوطن العربي.

اجمل اسماء الاطفال 2020

سنقدم خلال هذه الفقرة عدد من الاسماء المتنوعة للأطفال 2020 سواء للذكور او الاناث وستكون هذه الاسماء كما عودناكم جديدة ومميزة ولم تنتشر بالصورة الكبيرة بالاضافة الى انها ستكون ذات معنى جميل.

اسمى : الاسم لم ينتشر كاسم علم إلا أنه ظهر بصورة نادرة كأحد اسماء الاناث وهو يعني الرفعة والعلو والسمو ، والاسم صيغة تفضيل من اسم اسماء المعروف بصورة كبيرة في الأقطار العربية.

شدن : اسم شدن هو اسم علم مؤنث من أصل عربي وهو غير اسم سدن كما يعتقد البعض خطأً ، واسم شدن هو اسم شجرة تشبه الياسمين.

اغاريد : هو اسم جمع ومفرده أغرودة التي لم تعرف كاسم علم مؤنث على النقيض من جمعها ، وهو يعني شدو الاطيار وزغاريد النساء في الأفراح كما يطلق على الغناء الجميل وتغريد الطير.

ثامر : منتشر في البلدان العربية المختلفة اسم تامر ، ولكن اسمنا هذا ثامر الذي يعني ثمر الشجر اي طلع ثمره كما يطلق الاسم على الرجل الذي كثر ماله وهو اسم علم مذكر من أصل عربي.

ذِمار: الاسم يطلق على الذكور وهو عربي ويعني كل ما عليك حمايته او تدافع عنه مثل الحرم والأهل ، والفعل الخاص بهذا الاسم ذمر الذي يعني يهدد ويحمي.

طراد : الاسم وفقا لنطقه يتحدد معناه حيث يعني الاسم المستقيم في حالة نطق “طِراد” بينما يعني من يكثر الابتعاد والتحية وهو اسم جامع الإبل المتفرقة وسائقها كما يطلق الاسم هذا على المكان الواسع الطويل ، وكلا النطاقين أما اسم علم مذكر عربي الأصل.

اسماء الأطفال ومعانيها

اسماء اولاد من الجنة 2020

اسماء اطفال 2020 جديدة على موقع محتوى

ابلج : اسم ولد علم ومعناه في المعجم ذات الوجه الناصع البياض .

جابور : صيغة مبالغة من صفة الجبر ويتميز حامل الاسم بجبر الخواطر والتفاهم والود والطيبة .

دراك : وتعني الشخص المدرك الواعي لما يحدث حوله ودائما ما يكون حاملا هذا الاسم قائد مقدام وشجاع .

كما يمكنكم التواصل معنا من خلال موقع محتوي للاستفسار عن معنى اسم تودون معرفة معناه .

التعليقات

    1. إسمٌ جذاب تمّ تداوله كثيراً في الآونة الأخيرة، فما هو المعنى الحقيقي لكلمة “جنان”؟ يردّ البعض هذا الإسم إلى أصل عربي، حيث أنّ معناه “الليل والقلب” . هل أعجبكِ هذا الإسم؟ لا تتردّدي في إطلاقه على إبنتكِ المستقبليّة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *