التخطي إلى المحتوى

النظام الغذائي المناسب لبرج الثور يشتمل النظام الغذائي لمواليد برج الثور على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية والعادات الصحية التي من الواجب إتباعها لبناء جسم صحي وسليم خالي من المشاكل الصحية والتعب والإرهاق البدني والذهني حيث يعتبر مواليد برج الثور من أكثر الأشخاص تعرضاً للتعب والإرهاق الذهني نظراً لطبيعة عملهم التي تتطلب قدر كبير من التركيز والنشاط والحيوية.

حيث يتسم مواليد برج الثور بالدقة والنظام والإجتهاد والعمل الجاد فهم يشرفون على كافة مراحل العمل ويهتمون بجودة وإتقان المهام والأعمال المُكلفين بها ويتطلب منهم هذا الكثير من الجهد البدني والذهني لذلك يجب عليهم إتباع نظام غذائي معين يحتوي على بعض الأطعمة والعناصر الغذائية اللازمة، ونستعرض من خلال السطور التالية أهم الأطعمة التي يجب على مواليد برج الثور تناولها كذلك سنتناول بعض العادات والنصائح الهامة التي من الواجب إتباعها لبناء جسم صحي وسليم.

تناول الخضروات الغنية بالألياف

يتطلب الروتين اليومي لمواليد برج الثور بذل الكثير من المجهودات التي تتسبب في الشعور أحياناً بالهبوط والصداع والدوخة لذلك يلجأ الكثير من أصحاب برج الثور إلى تناول الحلويات المشبعة بالسعرات الحرارية لإمداد جسمهم بالطاقة ولكن قد تتسبب كثرة تناول الحلويات في زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري إضافة إلى إنخفاض ضغط الدم.

لذلك يجب على مواليد برج الثور الإكثار من تناول الخضروات الغنية بالألياف كالكرفس فهي تمد الجسم بالعناصر الغذائية والطاقة اللازمة للجسم كما تعمل الألياف على التخفيف من الشعور بالألم والصداع اليومي الذي يسببه الإرهاق والتعب الذهني كما تساعد الألياف في إبطاء امتصاص السكر في الأمعاء وبالتالي تقلل من حالات الإصابة بمرض السكري وتلعب دوراً هاماً في إنقاص الوزن حيث توفر الإحساس بالشبع.

تناول الخضروات الغنية بالألياف

تناول الخضروات الغنية بالألياف

تناول البروتينات الخالية من الدهون

يعتبر مواليد برج الثور من أكثر الأشخاص الذي يتناولون الأطعمة السريعة والجاهزة وذلك يرجع إلى إنشغالهم الدائم في الحياة فهم يتسمون بالنشاط والحركة ويسعون دائماً خلف الأعمال ومتطلبات الحياة اليومية لذلك لا يجدون الوقت الكافي لتناول الطعام بشكل سليم.

ويتجه مواليد برج الثور إلى تناول الوجبات السريع كحل وبديل سريع لسد الإحساس بالجوع وتحتوي هذه الوجبات على نسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية التي قد تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية كالسمنة ومشاكل القلب لذلك يجب على مواليد برج الثور إنتقاء وتناول اللحوم والبروتينات الخالية من الدهون كالأسماء والدواجن واللحوم الحمراء الخالية من الأنسجة الدهنية.

تناول البروتينات الخالية من الدهون

تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن

تلعب الفواكه دور في مهم في الحفاظ على صحة وسلامة جسم الأنسان فهي تمد الجسم بالمعادن والعناصر الغذائية اللازمة لذلك يجب أن يكثر مواليد برج الثور من تناول الفواكه الغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات كالتوت البري.

حيث يساعد التوت البري في إمداد الجسم بالطاقة ويعمل على تخفيف الشعور بالصداع وألام الرأس ويخفف من الإرهاق والتعب الذهني ويساعد على التركيز لذك فهو أنسب الفواكه المفيدة لمواليد برج الثور كما يساهم التوت البري في إنقاص الوزن وخفض مستوي الكوليسترول في الدم ويمد الجسم بفيتامين C وفيتامين A لذلك فهو يساعد في تقوية جهاز المناعة ويحمي الجسم من الكثير من الأمراض التي تتسبب فيها الأطعمة غير الصحية.

تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن

نصائح هامة

يجب على مواليد برج الثور إتباع بعض الأمور الهامة للحفاظ على جسم صحي وسليم.

  • ممارسة رياضة المشي: حيث يساعد المشي في تنشيط عمل الدورة الدموية ويعطي الشعور بالنشاط والطاقة ويزيد من معدل التركيز ويرفع من مستوي الإدراك كما يحافظ المشي على رشاقة وشكل الجسم لذلك يجب على مواليد برج الثور ممارسة رياضة المشي بشكل يومي.
  • عدم الإفراط في تناول الأطعمة الجاهزة والحلويات: يؤدي الإكثار من تناول الحلويات والأطعمة الجاهزة إلى العديد من الأمراض والتي من أبرزها مرض السكري وأمراض القلب كما تؤدي إلى زيادة الوزن.

رياضة المشي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *