التخطي إلى المحتوى

صور السياحة فى مونتريال 2018 تعتبر كندا من الدول التى تشهد إقبالا سياحيا كبيرا لطقسها المميز ومعالمها السياحية المختلفة ولكن لمدينة مونتريال الكندية نكهة مميزة خاصة حيث تجمع بين الأماكن الطبيعية الخالصة والمعالم الأثرية القديمة التى تسرد التاريخ الكندى وتأسيس مونتريال ، نقدم لكم فى المقال القادم عددا من هذه المعالم بالإضافة لتوضيح عددا من أفضل فنادق ومطاعم مونتريال.

متحف بيودوم مونتريال

كان المتحف فى بداية الأمر مكانا للتدريب من أجل الألعاب الأوليمبية وذلك فى عام 1976 ولكن تم تحويله لمتحف على يد بيير بورك كما يعرض المتحف حديقة حيوان وممشي والمتحف بشكل عام يؤرخ للطبيعة البشرية على الأرض.

متحف بيودوم مونتريال  

شاهد أيضا:

حديقة لافونتين

تتميز الحديقة بكونها تحتوى على عددا من البحيرات الصناعية المميزة كما تقع الحديقة بأكملها أعلى جبل رويال على مساحة تقدر ب 36 هكتار.

حديقة لافونتين

مركز بيل

إذا كنت من محبى رياضة هوكى الجليد عليك بزيارة هذا المركز حيث يعد الموطن الأساسى لفريق هوكى الجليد كما يوجد به العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية ، يعود المركز لعام 1996 .

مركز بيل

الملعب الاولمبي في مونتريال

إنه المعلم الأشهر فى مونتريال بشكل خاص وفى كندا بشكل عام فقد صممه المهندس الفرنسي السويسري روجيه ليكون تحفة معمارية فريدة حيث يوجد بالملعب سقف قابل للطى فضلا عن كون المبنى مصمم وفقا للمبادىء المعمارية الحديثة كما يضم المبنى عددا من الأشكال الخاصة بالحيوانات والنباتات المختلفة ، تم إنشاء الملعب فى عام 1976 كمقر رئيسى لدورة الالعاب الاولمبية ، جدير بالذكر ان الملعب يوجد به حديقة حيوانات وعددا من الزواحف وحديقة نباتية.

الملعب الاولمبي في مونتريال

مركز مونتريال للعلوم

يختص المركز بعرض كل ما له علاقة بالعلوم والتكنولوجيا بشكل عام وكان المركز فى بداية الأمر يحمل اسم المجلس الأعلى الاسلامى العراقى ولكن تم تحويله للاسم الحالى فى عام 2002 ، يقع المتحف على رصيف الملك إدوارد في الميناء القديم من مونتريال .

مركز مونتريال للعلوم

الحديقة النباتية في مونتريال

إذا كنت من محبى النباتات المختلفة والطبيعة البكر عليك زيارة الحديقة النباتية فى مونتريال حيث تضم أكثر من 22 ألف نوع من النباتات مابين الطبية والعطرية والزينة وغيرها لاسيما ومساحة الحديقة تقدر ب 75 هكتار.

الحديقة النباتية في مونتريال

متحف مونتريال للفنون الجميلة

تصل مساحة المتحف أكثر من 45067 متر مربع كما يعرض اكثر من 40 ألف قطعة فنية مختلفة،  فضلا عن المعروضات واللوحات الفنية التى تعرض تاريخ أمريكا الشمالية خاصة تلك التى تعود للقرن الثامن عشر ، كما يشتهر المتحف بكونه مكانا مميزا يتبادل فيه متاحف العالم المعروضات والمقتنيات المختلفة ، يقع المتحف على امتدا د سكوير مايل .

متحف مونتريال للفنون الجميلة

كازينو دي مونتريال

يعود الكازينو لعام 1993 ويتكون من ثلاثة مبانى رئيسية وأكثر من 3200 ماكينة قمار والكازينو يفتح أبوابه طوال الأسبوع ليلا ونهارا كما يشهد الكازينو أقبالا كبيرا من العديد من الزوار.

كازينو دي مونتريال

شارع شيربروك

يضم هذا الشارع العديد من المعالم السياحية الجذابة فى مونتريال وكندا حيث يوجد بالقرب منه الحرم الجامعى ومتحف الفنون الجميلة ومتحف ماكورد للتاريخ الكندى المحلى ، ترجع تسمية الشارع بهذا الاسم نسبة إلى السير جون شيربروك حاكم كندا فى الفترة من عام 1816 وحتى عام 1818.

شارع شيربروك

القبة السماوية في مونتريال

يحرص على زيارة هذه القبة الراغبين فى العلم ومحبى العلوم والتكنولوجيا حيث تعرض القبة عددا من العروض التعليمية المختلفة .

القبة السماوية في مونتريال

الحي الصيني بمونتريال

بنى الحى العمال الصينييون الذى كانوا يعملون فى المناجم والسكك الحديد فقد تم بناء الحى فى عام 1860 ويضم عددا من المطاعم والمحلات التى تعرض مختلف المنتجات الصينية المحلية .

الحي الصيني بمونتريال

ميدان سانت لويس

يعتبر الميدان من أكثر الأماكن الجذابة فى مونتريال حيث يضم عددا من المنازل المصممة على الطراز الفيكتورى القديم كما تنتشر المبانى والبيوت المصممة على الطرازين الكندى والفرنسى معا ، يقع الميدان  بالقرب من محطة مترو شيربروك .

ميدان سانت لويس

حديقة دو مونت رويال

يستطيع الزائر ممارسة عددا من الانشطة داخل الحديقة مثل المشى وركوب الدرجات والتزلج أيضا كما تنتشر المطاعم الصغيرة على جوانب الحديقة التى تعود لعام 1880 .

حديقة دو مونت رويال

الميناء القديم من مونتريال

كان الميناء يستخدم قديما فى تجارة الفراء الفرنسية الشهيرة فى عام 1611 ولكن تم تجديده  فى عام 1990 ليصبح منطقة ترفيهية يقصدها العديدين ، والميناء يمتد لأكثر من كيلو مترين على طول نهر سانت لورانس في مونتيال القديمة .

الميناء القديم من مونتريال

كنيسة نوتردام بمونتريال

على الرغم من كونها أقدم كنائس مونتريال حيث تعود لعام 1656 إلا أنها تعرض عروض مميزة تسرد قصة تأسيس المدينة .

كنيسة نوتردام بمونتريال

أفضل فنادق مونتريال

  • فندق ام مونتريال ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 113 دولار.
  • نوفوتيل مونتريال ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 151 دولار.
  • فندق بونافنتور مونريال ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 222 دولار.

أفضل مطاعم مونتريال

  • مطعم أفيستا ويقدم الطعام التركى والشرق أوسطى.
  • مطعم قطمة ويقدم الطعام الهندى.
  • مطعم بستان ويقدم الطعام اللبنانى والشامى.
شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *