ابحث في الموقع

صور معالم سياحية في مونتريال 2024

صور معالم سياحية في مونتريال 2024

صور معالم سياحية في مونتريال 2024 تعتبر كندا من الدول التي تشهد إقبالا سياحيا كبيرا وطقسها المميز ومعالمها السياحية المختلفة ولكن لمدينة مونتريال الكندية نكهة مميزة خاصة حيث تجمع بين الأماكن الطبيعية الخالصة والمعالم الأثرية القديمة التي تسرد التاريخ الكندي وتأسيس مونتريال ، نقدم لكم في المقال القادم عددا من هذه المعالم بالإضافة لتوضيح عددا من أفضل فنادق ومطاعم مونتريال.

متحف بودروم مونتريال

كان المتحف في بداية الأمر مكانا للتدريب من أجل الألعاب الأولمبية وذلك في عام 1976 ولكن تم تحويله لمتحف على يد بيير بورك كما يعرض المتحف حديقة حيوان وممشى والمتحف بشكل عام يؤرخ للطبيعة البشرية على الأرض.

متحف بيودوم مونتريال

حديقة لافونتين

تتميز الحديقة بكونها تحتوى على عددا من البحيرات الصناعية المميزة كما تقع الحديقة بأكملها أعلى جبل رويال على مساحة تقدر ب 36 هكتار.

حديقة لافونتين

مركز بيل

إذا كنت من محبي رياضة هوكي الجليد عليك بزيارة هذا المركز حيث يعد الموطن الأساسي لفريق هوكي الجليد كما يوجد به العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية ، يعود المركز لعام 1996 .

مركز بيل

الملعب الاولمبي في مونتريال

إنه المعلم الأشهر في مونتريال بشكل خاص وفى كندا بشكل عام فقد صممه المهندس الفرنسي السويسري روجيه ليكون تحفة معمارية فريدة حيث يوجد بالملعب سقف قابل للطي فضلا عن كون المبنى مصمم وفقا للمبادئ المعمارية الحديثة كما يضم المبنى عددا من الأشكال الخاصة بالحيوانات والنباتات المختلفة ، تم إنشاء الملعب في عام 1976 كمقر رئيسي لدورة الالعاب الاولمبية ، جدير بالذكر أن الملعب يوجد به حديقة حيوانات وعددا من الزواحف وحديقة نباتية.

الملعب الاولمبي في مونتريال

تعرف علي: عدد وأسماء أكبر المقاطعات في كندا

مركز مونتريال للعلوم

يختص المركز بعرض كل ما له علاقة بالعلوم والتكنولوجيا بشكل عام وكان المركز في بداية الأمر يحمل اسم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ولكن تم تحويله للاسم الحالي في عام 2002 ، يقع المتحف على رصيف الملك إدوارد في الميناء القديم من مونتريال .

مركز مونتريال للعلوم

الحديقة النباتية في مونتريال

إذا كنت من محبى النباتات المختلفة والطبيعة البكر عليك زيارة الحديقة النباتية في مونتريال حيث تضم أكثر من 22 ألف نوع من النباتات ما بين الطبية والعطرية والزينة وغيرها لاسيما ومساحة الحديقة تقدر ب 75 هكتار.

الحديقة النباتية في مونتريال

متحف مونتريال للفنون الجميلة

تصل مساحة المتحف أكثر من 45067 متر مربع كما يعرض أكثر من 40 ألف قطعة فنية مختلفة، فضلا عن المعروضات واللوحات الفنية التي تعرض تاريخ أمريكا الشمالية خاصة تلك التي تعود للقرن الثامن عشر ، كما يشتهر المتحف بكونه مكانا مميزا يتبادل فيه متاحف العالم المعروضات والمقتنيات المختلفة ، يقع المتحف على امتداد سكوير مايلز .

متحف مونتريال للفنون الجميلة

كازينو دي مونتريال

يعود الكازينو لعام 1993 ويتكون من ثلاثة مباني رئيسية وأكثر من 3200 ماكينة قمار والكازينو يفتح أبوابه طوال الأسبوع ليلا ونهارا كما يشهد الكازينو إقبالا كبيرا من العديد من الزوار.

كازينو دي مونتريال

شارع شيربروك

يضم هذا الشارع العديد من المعالم السياحية الجذابة في مونتريال بكندا حيث يوجد بالقرب منه الحرم الجامعي ومتحف الفنون الجميلة ومتحف ماكورد للتاريخ الكندي المحلى ، ترجع تسمية الشارع بهذا الاسم نسبة إلى السير جون شيربروك حاكم كندا في الفترة من عام 1816 وحتى عام 1818.

شارع شيربروك

القبة السماوية في مونتريال

يحرص على زيارة هذه القبة الراغبين في العلم ومحبى العلوم والتكنولوجيا حيث تعرض القبة عددا من العروض التعليمية المختلفة .

القبة السماوية في مونتريال

الحي الصيني بمونتريال

بنى الحى العمال الصينيين الذين كانوا يعملون في المناجم والسكك الحديد فقد تم بناء الحى في عام 1860 ويضم عددا من المطاعم والمحلات التي تعرض مختلف المنتجات الصينية المحلية .

الحي الصيني بمونتريال

ميدان سانت لويس

يعتبر الميدان من أكثر الأماكن الجذابة في مونتريال حيث يضم عددا من المنازل المصممة على الطراز الفيكتوري القديم كما تنتشر المباني والبيوت المصممة على الطرازين الكندي والفرنسي معا ، يقع الميدان بالقرب من محطة مترو شيربروك .

ميدان سانت لويس

حديقة دو مونت رويال

يستطيع الزائر ممارسة عددا من الانشطة داخل الحديقة مثل المشي وركوب الدراجات والتزلج أيضا كما تنتشر المطاعم الصغيرة على جوانب الحديقة التي تعود لعام 1880 .

حديقة دو مونت رويال

الميناء القديم من مونتريال

كان الميناء يستخدم قديما في تجارة الفراء الفرنسية الشهيرة في عام 1611 ولكن تم تجديده في عام 1990 ليصبح منطقة ترفيهية يقصدها العديدين ، والميناء يمتد لأكثر من كيلو مترين على طول نهر سانت لورانس في مونتريال القديمة .

الميناء القديم من مونتريال

كنيسة نوتردام بمونتريال

على الرغم من كونها أقدم كنائس مونتريال حيث تعود لعام 1656 إلا أنها تعرض عروض مميزة تسرد قصة تأسيس المدينة .

كنيسة نوتردام بمونتريال

أفضل فنادق مونتريال 2024

  • فندق ام مونتريال
  • نوفوتيل مونتريال 
  • فندق بونافنتور مونريال

افضل مطاعم مونتريال 2024

  • مطعم أفيستا ويقدم الطعام التركي والشرق أوسطى.
  • مطعم قطمة ويقدم الطعام الهندي.
  • مطعم بستان ويقدم الطعام اللبناني والشامي.

إغلاق