التخطي إلى المحتوى

النظام الغذائي المناسب لكل برج يهتم الكثير من المتابعين لعلم الأبراج والفلك والطاقة بأسرار وصفات الأبراج والتوقعات الشهرية والسنوية لكل برج ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل أصبح يشمل أيضاً توافق الأبراج في كافة المجالات العاطفية والمهنية والصحية والإجتماعية حيث يفتح علم الأبراج الطريق أمام فهم الصفات والخصائص البشرية كما يتيح مفاتيح وسبل التعامل في كافة المجالات.

ومن خلال فهم الصفات والسمات البشرية لكل برج يمكن تحديد أسلوب ونمط الحياة الخاص بمواليد هذا البرج وبالتالي تحديد أفضل العادات الغذائية المناسبه لهم، ونستعرض من خلال السطور التالية أنسب الأنظمة الغذائية الملائمة لكافة الأبراج الفلكية الأثني عشر كما سنتناول بعض العادات الصحية الخاطئة التي من الواجب الإبتعاد عنها وتفاديها لبناء جسم صحي وسليم.

النظام الغذائي المناسب لبرج الحمل

يمتلئ الصباح اليومي لمواليد برج الحمل بالكثير من الأنشطة الحيوية والحماسية حيث يأتي العمل في مقدمة أولويات وإهتمامات أصحاب برج الحمل لذلك فهم لا يحرصون كثيراً على إتباع نظام غذائي معين كذلك لا يهتمون بتناول الوجبات الرئيسية في مواعيدها لذلك يجب عليهم الحرص على تناول بعض الأطعمة الغنية بالعناصر والفيتامينات اللازمة كالفواكه والخضروات.

ويجب على مواليد برج الحمل عدم الإفراط في تناول الوجبات السريعة المشبعة بالدهون حيث تجلب هذه الأطعمة الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية وتساهم في إكساب الجسم الوزن الزائد كما يجب على مواليد برج الحمل أيضاً ممارسة الرياضة بشكل منتظم فهي تساعد في التخلص من الدهون والوزن الزائد كما تعمل على تنظيم حركة أجهزة الجسم وتقلل من الإنفعال والعصبية التي يتسبب فيها ضغط العمل الزائد.

النظام الغذائي المناسب لبرج الحمل

النظام الغذائي المناسب لبرج الثور

يتسم مواليد برج الثور بالدقة والتركيز في كل شيء فهم يهتمون كثيراً بجودة وإتقان الأعمال والمهام المنوط بهم القيام بها كذلك يشرفون على كافة تفاصيل ومراحل العمل لذلك فهم غالباً ما يشعرون بالصداع والتعب ويحتاجون إلى بعض الأطعمة المفيدة التي تمدهم بالطاقة اللازمة.

حيث يجب أن يكثر مواليد برج الثور من تناول الخضروات الغنية بالألياف حيث تكسبهم المعادن اللازمة كما تساعد في تنظيم حركة أجهزة الجسم وتخفف من الشعو بالألم كذلك يجب عليهم الإكثار من تناول الفواكه المشبعة بالألياف التي تساعد في زيادة معدل التركيز وتعطي الإحساس بالشبع كما تحمي الجسم من المشاكل والأمراض الصحية كالسكر والسمنة والقلب.

النظام الغذائي المناسب لبرج الثور

النظام الغذائي المناسب لبرج الجوزاء

يمتلك مواليد برج الجوزاء شخصية عصبية وإنفعالية ويتسبب هذا لهم في التعرض إلى أمراض الضغط والأعصاب لذلك يجب عليهم الإكثار من تناول الخضروات التي تفيد في زيادة المناعة في الجسم كما تعمل على تنظيم حركة الجهاز العصبي كما يجب عليهم الإكثار من تناول الأسماك والمأكولات البحرية التي تخفف من حدة التوتر والإنفعال وتساعد في تهدئة الأعصاب.

وغالباً ما يكثر مواليد برج الجوزاء من شرب المشروبات الغازية ويتسبب هذا النوع من المشروبات في زيادة الوزن كما يتسبب في الإصابة بهشاشة العظام لذلك يجب عليهم التقليل من شرب المشروبات الغازية والتعويض عنه بالعصائر الطبيعية والمفيدة التي تكسب الجسم العناصر الغذائية اللازمة.

النظام الغذائي المناسب لبرج الجوزاء

النظام الغذائي المناسب لبرج السرطان

يميل مواليد برج السرطان إلى تناول الأطعمة وخاصة عندما يتعرضون لضغط وتوتر نفسي وعصبي لذلك يجب عليهم إنتقاء الأطعمة المفيدة التي تكسبهم المعادن والعناصر الغذائية اللازمة كما يتوجب عليهم تناول كميات صغيرة من الطعام حتي لا يتعرضون لزيادة الوزن وتراكم الدهون.

ويجب أن يحرص مواليد برج السرطان على ممارسة الرياضة بشكل منتظم فهي تساهم في تنشيط الدورة الدموية وتعمل على تخليص الجسم من الدهون الزائدة وتكسبه المظهر اللائق كما تخفف من حدة الإنفعال والتوتر.

النظام الغذائي المناسب لبرج السرطان

النظام الغذائي المناسب لبرج الأسد

يمتليء النظام اليومي لمواليد برج الأسد بالكثير من الأنشطة والمهام والأعمال لذلك فهم بحاجة إلى الكثير من العناصر الغذائية التي تمدهم بالطاقة اللازمة وتقوي جهاز المناعة لديهم حيث يجب عليهم تناول الخضروات الغنية بالحديد كالسبانخ والباذنجان فهي تساعد في تدفق الدم وتحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب كما يتوجب عليهم الإكثار من تناول الفواكه الغنية بالكالسيوم والفيتامينات اللازمة التي تكسب الجسم الطاقة اللازمة.

ويجب على مواليد برج الأسد الإبتعاد عن تناول الأطعمة المقلية فهي تؤدي لزيادة نسبة الدهون في الدم وتحدث مشاكل بالقلب لذلك يجب الإعتماد على الأطعمة المشوية أو المسلوقة.

النظام الغذائي المناسب لبرج الأسد

النظام الغذائي المناسب لبرج العذراء

يتسم مواليد برج العذراء بالحرص والحذر كما يمتلكون شخصية محافظة في كل شيء لذلك فهم يختارون لأنفسهم دائماً أنسب الأطعمة وأكثرها فائدة ويحرصون على عدم الإفراط بالأطعمة التي تحتوي على نسبة من الدهون أو السعرات الحرارية ولكن تتسبب الطبيعة التحليلية لمواليد برج العذراء في بعض المشاكل الصحية في الجهاز العصبي.

لذلك يتوجب على مواليد برج العذراء تناول الأطعمة التي تفيد وتنظم عمل الجهاز العصبي كالأسماك والخضروات والفواكه وخاصة الكرفس والأفوكادو كما يجب عليهم ممارسة الرياضة بشكل منتظم من أجل التخلص من التوترات والإضطرابات الزائدة.

النظام الغذائي المناسب لبرج العذراء

النظام الغذائي المناسب لبرج الميزان

تتسبب التقلبات المزاجية لمواليد برج الميزان في الكثير من الإنفعالات والتوترات لذلك يجب عليهم إتباع نظام غذائي يكسبهم الشعور بالراحة والهدوء النفسي فيجب عليهم الإكثار من تناول الخضروات الطازجة والمفيدة كالبازلاء والسبانخ فهي تساهم في تنظيم عمل الجهاز العصبي كما يجب عليهم تخصيص بعض الوقت لممارسة رياضة المشي وخاصة في الأماكن الهادئة حيث يساعدهم المشي على الشعور بالراحة والإتزان النفسي.

ويجب على مواليد برج الميزان عدم الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات أو النشويات حتي لا يتعرضون لخطر الإصابة بمرض السكري كما يؤدي الإكثار من تناول هذا النوع من الإطعمة إلى زيادة الوزن.

النظام الغذائي المناسب لبرج الميزان

النظام الغذائي المناسب لبرج العقرب

يمتلك مواليد برج العقرب طاقة كبيرة فهم يستطيعون التركيز على أكثر من شيء في نفس الوقت لذلك فهم يحتاجون إلى تناول الأطعمة التي تساعدهم على ذلك وتزيد من نشاطهم البدني والذهني حيث يجب عليهم تناول أنواع وأصناف متعددة من الخضروات التي تكسبهم الطاقة والعناصر الغذائية اللازمة كما يجب عليهم الإكثار من تناول الفواكه الغنية بالألياف كالأناناس والتوت البري فهي تساعد في زيادة معدلات التركيز والإدراك بشكل عام.

ويميل مواليد برج العقرب في الغالب إلى الحفاظ على مظهر وشكل أجسامهم لذلك فهم يحرصون على عدم الإفراط في تناول اللحوم ولكن قد يؤدي هذا إلى نقص معدل البروتين لديهم لذلك يجب عليهم إنتقاء أنواع اللحوم الخالية من الدهون كالدواجن والأسماك وذلك للحفاظ على قوتهم البدنية.

النظام الغذائي المناسب لبرج العقرب

النظام الغذائي المناسب لبرج القوس

يشتمل النظام اليومي لمواليد برج القوس على الكثير من الحركة والتنقل فهم يمتلكون طموح كبير ويميلون إلى القيام بالكثير من الأنشطة والأعمال للك يجب عليهم تناول الكثير من الفواكه التي تمد الجسم بالحديد والطاقة اللازمة كما يتوجب عليهم الإكثار من تناول البقوليات كالفول والقمح فهي تعطي الإحساس بالشبع.

وقد تتسبب الحركة الزائدة لمواليد برج القوس في إلحاق بعض المشاكل في العظام والمفاصل لذلك يجب عليهم تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالحليب ومنتجات الألبان وشرب العصائر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين D وفيتامين C .

النظام الغذائي المناسب لبرج القوس

النظام الغذائي المناسب لبرج الجدي

يتسم مواليد برج الجدي بالإجتهاد والعمل الجاد فهم يستطيعون القيام بالكثير من الأعمال الشاقة للك فهم يحتاجون إلى تناول الأطعمة التي تعطيعم القوة والقدرة البدنية وتحد من التشنجات العضلية وألام العظام والمفاصل لذلك يجب على مواليد برج الجدي الإكثار من تناول الأسماك والمأكولات البحرية فهي تمد الجسم بالفوسفور الذي يمنحهم القدرة والقوة البدنية.

كذلك يجب على مواليد برج الجدي شرب العصائر الطبيعية والمفيدة حيث تساعد في منح الجسم الطاقة كما تزيد من معدل النشاط اليومي للأنسان.

النظام الغذائي المناسب لبرج الجدي

النظام الغذائي المناسب لبرج الدلو

يتسم مواليد برج الدلو بالتوتر والعصبية فهم يمتلكون شخصية مزاجية وإنفعالية لذلك فهم غالباً ما يكونون عرضة للإصابة بأمراض الجهاز العصبي وإرتفاع ضغط الدم لذلك يجب عليهم الإكثار من تناول الفواكه التي تعمل على رفع مستوي السكر في الدم مثل التفاح والكمثري والتوت ويجب عليهم أيضاٌ ممارسة الرياضة بشكل منتظم للتخفيف من التوترات والضغوطات التي تسببها مشاكل العمل وأعباء الحياة المختلفة.

النظام الغذائي المناسب لبرج الدلو

النظام الغذائي المناسب لبرج الحوت

يمتلك مواليد برج الحوت شخصية خيالية وعاطفية ويميلون إلى الإنغزال والأنطواء في الطبيعة الخلابة والمناطق الساحلية لذلك فهم أكثر تعرضاً للإصابة بأمراض الجهاز التنفس لذلك يجب عليهم الإكثار من تناول الفواكه الغنية بفيتامين C كالبرتقال والتوت والبروكلي فهي تساعد في زيادة المناعة في الجسم وبالتالي تحد من الإصابة بهذه الأمراض كلك يتوجب عليهم الأكثار من تناول الثوم والليمون ويجب عليهم الإبتعاد عن تناول الأطعمة المشبعة بالدهون لانها تؤدي إلى زيادة الوزن.

النظام الغذائي المناسب لبرج الحوت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *