أقوى أطعمة وأعشاب لزيادة الشهوة الجنسية عند النساء

أ / سمر السيد البدوي

أطعمة وأعشاب لزيادة الشهوة عند النساء من موقع محتوى، تشعر بعض السيدات بتراجع رغبتها الجنسية وهذا من الأمور الطبيعية التي تمر بها كل سيدة، نظرا لوجود العديد من الأسباب النفسية والطبيعية التي تؤثر في رغبتها، والتي يأتي في مقدمتها الاكتئاب والقلق وبعض أنواع الأدوية المتناولة وزيادة الوزن،  وفقدان الثقة بنفسها والتدخين، وكذلك تناول حبوب منع الحمل والتعب والإجهاد والإصابة ببعض الأمراض والتي منها مرض السكرى والتهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم وغير ذلك من أسباب تختلف من سيدة لآخري.

زيادة الشهوة الجنسية عند النساء

زيادة الشهوة الجنسية عند النساء

إن الطعام الذي تتناوله المرأة يؤثر  تأثيرا مباشرا على حياتها الجنسية، حيث أنه يؤثر على الهرمونات الجنسية وكيمياء المخ ومستويات الطاقة، وهذا ما يتطلب من المرأة ضرورة اختيار أفضل أنواع الأطعمة للتمتع بحياة جنسية صحية، كما يجب تحسين النظام الغذائي الخاص بها وذلك من خلال تناول الفواكه والخضروات بصورة يومية، نظرا لأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية والتي تعد العامل الأساسي لزيادة الشهوة عندها.

ومن الممكن تناول بعض المكملات الغذائية المتوافرة بالصيدليات والتي منها الجنسنغ والذي يلعب دورا كبيرا فى تعديل التقلبات التي تعانى منها، فضلا عن انه يعتبر من المنشطات التي تزيد من الرغبة الجنسية، كما يجب عليها التخلص من الوزن الزائد ، نظرا لأن كميات الدهون العالية في الجسم تعمل على التقليل من فاعلية الهرمونات، حيث تذوب هذه الهرمونات في الكتلة الدهنية وبالتالي لا تؤدى عملها على الوجه الأمثل ولا تقوم بالوظيفة المطلوبة منها لزيادة الكتلة الدهنية مما يؤثر سلبا على الرغبة الجنسية، ويتساوى في هذا الأمر كلا من الرجال والنساء على حد السواء.

أطعمة وأعشاب لزيادة الشهوة عند النساء

أطعمة وأعشاب لزيادة الشهوة عند النساء

هناك مجموعة من الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء، نذكر منها الآتي:

  • المحار

والذي يعد الأغذية الهامة التي تعمل على تحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة، فضلا عن انه غنى بالعديد من العناصر الهامة والتي تلعب دورا كبيرا في تحفيز الهرمونات الجنسية.

  • نبات الهليون

والذي يساعد في تحسين الشهوة الجنسية لدى النساء، حيث أنه يساعد في إنتاج هرمونات الجسم مثل هرمون التستوستيرون والاستروجين وغيرها والتي من شأنها تعمل على تحفيز الاستجابات الجنسية.

  • اللوز

والذي يعتبر من الأطعمة الفعالة جدا لتحفيز الشهوة الجنسية لدى النساء، نظرا لأنه غنى بالفيتامينات  والألياف والتي تؤثر تأثيرا كبيرا على الرغبة الجنسية، كما أن رائحة اللوز المحمص تعمل على تحسين الرغبة الجنسية للسيدات.

أطعمة لزيادة الشهوة الجنسية عند النساء

  • الأفوكادو

والذي يعد أحد الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية والأكثر شهرة في العالم، نظرا لاحتوائه على حمض الفوليك والفيتامينات والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الأخري الهامة التي تعمل على تحفيز الاستجابات الجنسية عند المرأة عند ممارسة العلاقة الحميمة.

  • الزنجبيل

والذي يساعد على تقوية الرغبة الجنسية بصورة فعالة نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر التي تثير الشهوة.

  • البيض

والذي يتميز بغناه بالحمض الدهني والذي له أهميته الكبيرة في معالجة الضعف الجنسي لذلك فهو يعتبر محفزا للشهوة والرغبة الجنسية.

أطعمة آخري لزيادة الشهوة الجنسية عند النساء

أطعمة آخري لزيادة الشهوة الجنسية عند النساء

  • العسل

والذي يعتبر مصدر كبير للبورون، وهو أحد المعادن الهامة الذي يساعد الجسم على هرمون الاستروجين واستقلاب وهو هرمون الجنس لدى السيدات، ولذا ينصح بتناول كوب من الحليب الدافىء مع العسل قبل ممارسة العلاقة الجنسية، ومن الممكن أيضا مزج العسل مع الزنجبيل أو الفلفل.

  • أوراق الريحان

والتي تلعب دورا كبيرا في  زيادة الدافع الجنسي لدى السيدات، كما أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية قبل وأثناء عملية الجماع ويساعد في الحد من القلق والتوتر .

  • الشوكولاته الداكنة

والتي لها دورا كبيرا في تحسين الرغبة الجنسية وفى مشاعر الإثارة والجذب، لذا ينصح بتناول قطع من الشيكولاته قبل الجماع.

  • التين

والذي يعتبر مثير قوى للشهوة الجنسية وبخاصة عند النساء، كما أنه يعتبر مصدرا للعديد من العناصر الهامة والفيتامينات والألياف والمواد المضادة للأكسدة والبوتاسيوم  وغيرها.

  • الفلفل الحار

والذي يعد من أفضل المواد التي تعمل الرغبة الجنسية لدى المرأة، حيث أنه يزيد من تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *