التخطي إلى المحتوى

غذاء برج الجوزاء يتسم مواليد برج الجوزاء بالعصبية فهم يظهرون الكثير من ردود الفعل الإنفعالية والمتوترة كما يمتلكون شخصية مزاجية ومتقلبة لذلك فهم يحتاجون إلى نظام غذائي معين يساهم في الحد من التوتر والإنفعال الزائد ويحافظ على مستوي معين من الهدوء النفسي.

ويميل مواليد برج الجوزاء غالباً إلى تناول الأطعمة المقلية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت والسعرات الحرارية لذلك فهم يحتاجون إلى إتباع حمية غذائي تساهم في الحد من زيادة وتراكم الدهون في الجسم، ونستعرض من خلال السطور التالية أهم الأطعمة التي يحتاجها مواليد برج الجوزاء للحفاظ على الصحة كما سنتناول بعض النصائح الهامة للحفاظ على سلامة وشكل الجسم.

تناول الأطعمة المفيدة والصحية

يقبل مواليد برج الجوزاء في الكثير من الأوقات على تناول الأطعمة الجاهزة التي غالباً ما تكون مقلية أو مزودة بنسبة كبيرة من الدهون كالوجبات السريعة حيث لا يهتم أصحاب برج الجوزاء بمدي فائدة الطعام لهم بقدر ما يهتمون بمذاقه، وتتسبب لهم الأطعمة المشبعة بالدهون في الكثير من المشاشكل الصحية كالسمنة وأمراض القلب.

لذلك يجب على مواليد برج الجوزاء تناول الأطعمة الصحية والمفيدة وهي التي تكون مشوية أو مسلوقة كما يجب عليهم عدم الإفراط في تناول الوجبات السريعة وفي حالة شعورهم بالجوع أثناء العمل يمكنهم تناول بعض الثمار من الفواكه الطازجة التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد في تنشيط الدورة الدموية.

تناول الأطعمة المفيدة والصحية

تناول الأطعمة المفيدة والصحية

تناول الأطعمة المفيدة والصحية

تناول العصائر الغنية بالفيتاميينات والمعادن

يحمل النشاط اليومي لمواليد برج الجوزاء الكثير من الأنشطة والأعمال وخاصة تلك الأعمال التي تتطلب قدر كبير من التركيز والتفكير لذلك فهم يكثرون من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافين كالشاي والقهوة ومشتقاتها ويتسبب هذا لهم في الشعور بالهبوط والضعف العام كما تتسبب هذه المشروبات في نقص نسبة الحديد في الدم.

ويمكن التعويض عن هذا النوع من المشروبات بتناول العصائر الغنية بالمعادن والفيتامينات كما يجب التنويع في العصائر والحرص على أن تشتمل على جميع أنواع الخضروات والفواكه التي تمد الجسم بما يحتاجه من ألياف تساعد في زيادة نسبة التركيز والإدارك كما تخفف من الشعور بالألام والأوجاع التي تسببها ضغوطات العمل المختلفة.

تناول العصائر الغنية بالفيتاميينات والمعادن

تناول العصائر الغنية بالفيتاميينات والمعادن

الإكثار من تناول الأسماك والمأكولات البحرية

تعد الأسماك مصدر هام لكثير من الفوائد والعناصر الغذائية المفيدة للجسم حيث تزيد من مناعة الجسم وتحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الجهاز الهضمي وتلعب المأكولات البحرية دور هام في زيادة نسبة التركيز والإدراك لدى الأنسان كما تساعد في التقليل من حدة الإنفعالات والعصبية ولذلك فهي تساهم في إعادة التوازن النفسي لمواليد برج الجوزاء.

ويجب أن يحرص مواليد برج الجوزاء على تناول الأسماك المشوية أو المطبوخة بدون زيوت لتجنب زيادة الوزن وزيادة نسبة الدهون في الدم كما تعمل الأسماك المشوية إمداد الجسم بالطاقة وتزيد من معدل النشاط اليومي للأنسان.

الإكثار من تناول الأسماك والمأكولات البحرية

نصائح هامة

هناك بعض النصائح والعادات الهامة التي من الواجب على مواليد برج الجوزاء إتباعها للحفاظ على الجسم صحي وسليم .

  • ممارسة الرياضة الصباحية: تساهم الرياضة الصباحية في تنشيط الدورة الدموية وتجديد الطاقة الخاصة بالجسم لذلك فهي تفيد مواليد برج الجوزاء في التخلص من التوتر والعصبية والإنفعالات الزائدة كما تساعد في التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم وتحافظ على شكل الجسم ومظهره .
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه: تشكل الخضروات والفواكه مصدر للكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة وتعطي الإحساس بالشبع كما تساهم في زيادة التركيز والتحصيل وتزيد من معدل حرق الدهون وتنظم عمل الجهاز الهضمي كما تلعب دور هام في تقوية العظام والمفاصل لذلك فهي تساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية التي يعاني منها مواليد برج الجوزاء.

ممارسة الرياضة الصباحية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *