التخطي إلى المحتوى

عشبه القمح, علينا الأول أن نتعرف على ما هي عشبه القمح؟, هي المرحلة تتوسط الحبة والسنبلة, وهي من الأطعمة القاعدية, وتنتمي عشبه القمح إلى نبات القمح الطري, وفي هذا المقال سوف نتعرف على عشبه القمح وفوائده للجسم والصحة.

أصول عشب القمح

أصول عشب القمح

عشب القمح من الأعشاب القديمة فقد عرفت عند المصريين القدماء منذ أكثر من 5000 عام وكانوا يقدسونه حيث إنها لها أهمية في علاج مشاكل الجسم واستخدم في مجال الطب عند الهنود منذ ألاف السنين.

وعرف عشب القمح في البلاد الغربية عن طريق شارليز شنابل وهو عالم زراعي كيميائي حيث استخدم عشب القمح في علاج الدجاج المريض وكان له تأثير فعال وسريع عليه حيث تم شفائه سريعا كما إنه سارع على الرقود على البيض وأدي إلى زيادة إنتاج البيض إلى ثلاث أضعاف.

وتم استخدامه في علاج سرطان القولون عن طريق امرأة تسمي آن ويجمور والتي استخدمت عشب القمح وخلطته مع أعشاب أخرى للتخلص من هذا المرض.

القيمة الغذائية لعشب القمح

القيمة الغذائية لعشب القمح

يحتوى عشب القمح على قيمة غذائية عالية حيث يحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية الهامة لصحة الجهاز الهضمي كما إنه يحتوى على نسبة من المواد المضادة للأكسدة والأحماض الامينية ومواد مضادة للبكتيريا والجراثيم وعنصر السيلينوم, كما إنه يحتوى على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والماغنيسيوم والكالسيوم والفسفور والبيتا كروتين وفيتامين E وفيتامين ب12.

فوائد عشب القمح الصحية

فوائد عشب القمح الصحية

يعتبر عشب القمح من العناصر الغذائية والعلاجية حيث إنه يستخدم منذ قديم الأزل في علاج مشاكل صحية كما إنه يحتوى على مجموعة عالية من الفيتامينات والمعدن فهو له قيمة غذائية تعادل 2.5 رطل من الخضار والفاكهة, وهنا سوف نعرض بشكل مفصل فوائد عشب القمح للصحة.

  • يساعد في علاج أمراض الدم حيث إنه يعزز من خضاب الدم ويعالج التلاسيميا كما إنه يساعد في علاج مرض الأنيميا.
  • يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يحافظ على صحة القلب والشرايين ويمنع الإصابة بالسكتات القلبية وتصلب الشرايين.
  • تساعد في تحفيز الغدة الدرقية بالجسم.
  • تعالج مشاكل الجهاز الهضمي حيث تساعد على تحسين عملية الهضم وتعالج مشاكل البواسير وتخفف من قرحة المعدة وما يصاحبها من آلام وتعالج التهاب القولون.
  • تساعد في التخلص من الإمساك المزمن.
  • تمد الجسم بالطاقة والحيوية فتناول كوب من عصير عشب القمح يعتبر مشروب طاقة يساعد الجسم على مكافحة التعب والإجهاد.
  • يعزز من الجهاز المناعي للجسم مما يقي من الإصابة بالفيروسات والبكتيريا.
  • يعالج التهاب المفصل ويخفف من آلامه.
  • يعالج مشاكل الجهاز التنفسي مثل التهاب الرئة والربو.
  • يقي الجسم من انتشار الخلايا السرطانية والإصابة بمرض السرطان.
  • تسرع من التئام الجروح وتعالج الحروق التي تصيب الجسم بمختلف أنواعها.
  • تساعد في الحفاظ على الخلايا الوراثية الموجودة بالجسم وتحفز من تجديد الحمض النووى بالجسم مما يقيه من التلف.
  • يساعد على تنقية الجسم من السموم الناتجة بسبب ملوثات البيئة أو العلاج الكيميائي.

فوائد عشب القمح للجنس

فوائد عشب القمح للجنس

تعتبر عشب القمح من الأعشاب التي تساعد في علاج مشاكل الإنجاب والتي يعاني منها المتزوجين خاصة في الآونة الأخيرة, كما إنه يعتبر منشط جنسي ويزيد من الرغبة الجنسية, كما إنه يمد الجسم بالطاقة والحيوية ويمنع الخمول.

فوائد عشب القمح لخسارة الوزن

كثير ممن يعانوا السمنة يتبعون أنظمة حمية قاسية ومرهقة وتؤثر على الصحة, وعشب القمح من الأعشاب التي تستخدم في علاج السمنة ولها تأثير إيجابي حيث إنها تحفز الجسم على حرق الدهون, كما إنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة العامة وصحة الشعر والبشرة فتناول كوب واحد من عصير عشب القمح تعادل ثلاث أوقيات من الخضار والفاكهة الطازج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *